Xbox - Project Scorpio

مع أجهزة Xbox One و Playstation 4، أصبحت أجهزة اللعب المنزلية أقرب إلى منصة الحاسب الشخصي من أي وقت مضى في تاريخ هذه الأجهزة. هذا ليس كل شيء، حيث يبدو أن جهاز Project Scorpio القادم من مايكروسوفت في 2017 سيقطع خطوة إضافية أيضاً.

فبحسب ما أشارت إليه آخر التقارير الواردة مؤخراً، سيكون بإمكان المطورين أن يجعلوا أي لعبة تعمل على متجر الويندوز باستعمال منصة UWP (أو Universal Windows Platform) تدعم جهاز Project Scorpio تلقائياً. التطوير على منصة UWP والProject Scorpio سيكون أشبه بالتطوير لجهاز واحد.

ما الذي ستجنيه مايكروسوفت بهكذا خطوة؟ مايكروسوفت تحاول أن تزيد شعبية متجرها الخاص، والدعم لمنصتين في وقت واحد بين الويندوز و السكوربيو قد يكون خياراً مثيراً للاهتمام للشركات والمطورين. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من السهل للغاية على المطورين دعم جهاز Project Scorpio المصمم خصيصاً لعرض الرسوم بدقة 4K حقيقية، حيث أن أي لعبة تعمل على الUWP وتدعم هذه الدقة، فهي قد أصبحت متوافقة مع السكوربيو بالفعل!

نود أن نشير إلى أن بيئة UWP لا زالت حديثة بعض الشيء، وهي ليست مستقرة وناضجة كما هي بيئة W32، والمدعومة من طرف ألعاب متجر Steam. كمثال فإن آكتفيجن فشلت في ربط المنصتين معاً من أجل الأونلاين بلعبة Call of Duty: Infinite Warfare.

شارك هذا المقال