phil-spencer

بالتأكيد تعرفون جيداً Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت. في آخر مقابلاته سلط فيل سبينسر الضوء على المناوشات بين سوني ومايكروسوفت في الآونة الأخيرة وذلك بعد إعلان سوني لجهازها المنزلي Playstation 4 Pro. عدة مسؤولين من مايكروسوفت انتقدوا جهاز سوني وعدم قدرته على عرض الألعاب بدقة 4K حقيقية، مثل Albert Penello الذي تفاخر بقدرة جهاز Scorpio على فعل هذا الأمر وشكك في تسويق سوني لجهازها المنزلي الجديد.

بالإضافة إلى ذلك فقد سبق لحساب الإكس بوكس على تويتر أن نشر هذه التغريدة التي توضح مزايا جهاز Xbox One S مثل تشغيل أفلام بلو-راي بدقة عرض 4K كرد مباشر على إعلان سوني لجهازها، وردة الفعل الإعلامية هذه دفعت Andrew House رئيس سوني للتسلية التفاعلية إلى انتقاد سلوك شركة مايكروسوفت علناً.

حسناً، إليكم رأي فيل سبينسر في كل هذا في آخر مقابلاته مع وسائل الإعلام:

تعليقاتنا كانت واثقة، لكنها تحترم المنافس.

أعتقد أن الإفصاح عن خاصية يدعمها جهازنا ونعتقد أنها خاصية مهمة لبيعه هو شيء عادل.

أعني، نحن وضعنا رهاناً على أفلام البلو-راي بدقة 4K وهم لم يفعلوا. أنا لا أقول بأننا اتخذنا القرار الصحيح وهم اتخذوا القرار الخاطىء، ولكن إن كان هناك مستهلك يرغب بالحصول على أفلام البلوراي بدقة 4K فلدينا جهاز يقدم هذه الخاصية، ونحن سنكون متأكدين من معرفة الناس لهذه الحقيقة. إذا كان الناس يعتقدون أن هذا جزء من “حرب الأجهزة”، فهم مُخطئون.

حتى بخصوص تعليقات بينيلو، الذي تحدث عن سياسة سوني في تسويق جهازها وأن مايكروسوفت كانت حريصة على تقديم دقة عرض حقيقية من خلال جهاز السكوربيو، يعتقد فيل سبينسر أن مايكروسوفت حافظت على احترام المنافس:

أنا لا أعتقد أننا تجاوزنا حدودنا هنا، وفيما جرت الأمور كنت متأكداً أن نحتفظ باحترامنا. نتحلى بالثقة، ولكننا نحترم ما يقوم به الآخرون.

لن تراني أطعن فيما يقوم به المنافسون، لكنني فخور بالقرارات التي اتخذناها لمنتجاتنا وأعتقد أن علينا أن نكون قادرين على الحديث عن مزاياها.

أخيراً، علق فيل سبينسر على تعليقات Shannon Loftis التي أكدت بأن ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت ستعمل بدقة عرض 4K حقيقية في حقبة السكوربيو الزمنية، وأكد أنه يحترم هذه النظرة لألعاب الطرف الأول من الشركة لكنه لن يُقيد المطورين الآخرين بها:

لا يجب أن ندع صناعة الألعاب تتحول إلى صناعة فنية تُقاس بالأرقام.

شارك هذا المقال