نظراً لطلبات المتابعين بموضوع كتابي عن ReCore وفرنا هذا التقرير المبسط ليوضح أساسيات اللعبة ومرحباً بكم بكوكب Far Eden …

image

ريكور لعبة أكشن منظور ثالث بصلبها مع عناصر الميترويدفينيا والعالم المفتوح، مجرد سماعنا بلمسات المترويدفينيا علينا توقع العودة لبعض مناطق اللعبة التي لم نتمكن من وصولها بسبب حاجز معين، بعادة ألعاب الصنف الشهيرة مثل Castlevania و Ori مؤخراً فتطبيق هذا العنصر بها سيعطينا ما مجموعه 5 إلى 6 ساعات لعب لإنهاء كل منهما أما في ريكور فالتطبيق سيختلف كون العالم المفتوح سيلعب دوراً بارزاً هنا، ولن نبالغ إن وصفنا اللعبة بأنها أضخم لعبة بعناصر ميترويدفينيا لهذا اليوم

البيئة عبارة عن صحراء قاحلة تتخللها الجبال العالية مع بقايا لمنشآت بشرية هنا وهناك تماماً كما تم توضيحه بعرض ال CG الأول للعبة. لا يجب الإستهانة أبداً بما تخبئه هذه المعالم فأي منشأة نصادفها هي قابلة للإستكشاف أو على الأقل نجد عندها موارد مخبأة للتجميع، الجبال أيضاً لا تقل أهمية فغالباً ما سنتضطر للتسلق والنزول والإلتفاف حولها للتأكد من تجميع كل ما تخبئه ( ويالها من مشقة تنتظر اللاعب )

screenshot-63

المغامرة مجزأة لقسمين الأول بالعالم المفتوح والثاني بداخل الزنازن “الدينجنات”، بالعالم المفتوح سيتوجب عليك اتباع الإرشادات لتسلك مسار القصة لن تواجه صعوبة به طالما هناك علامة على الخارطة تدلك أيضاً، الصعوبة ستكمن بعملية التنقيب عن الزنازن والموارد التجميعية حيث لن يرشدك أحدٌ لها ولا بكيفية الوصول إليها، وأثناء ذلك ستصادف الأعداء المزعجين بشتى أنحاء الخارطة.

الدينجنات مقسمة لأكثر من صنف، بعضها لغرض المغامرة بشكل إعتيادي وبعضها ستطلب منك أهداف معينة ينبغي عليك تحقيقها لحين وصولك نهايتها حيث تصادف ثلاث بوابات كلٌ منها يكافؤك حسب النتيجة التي جلبتها معك، وهناك صنفٌ آخر يتطلب منك قتال مجموعة أعداء فقط وإنهائها. تنوع بسيط لكنه سيعيقك إن لم تتعرف هذه الأنواع منذ البداية.

image

نظام القتال بسيط جداً سيتوجب عليك رماية الخصوم بالطلقات حسب لونهم ( أحمر مع أحمر، أزرق مع أزرق، أصفر مع أصفر .. ) لإلحاق أكبر ضرر ممكن لهم، في حال أردت إستخدام الحبل والخطاف لإنتزاع نواة خصومك إضغط R3 عندما تظهر ملاحظة باللون الأبيض أعلى خصمك، لا تستعجل بسحب النواة إذا تغير لون الحبل للأحمر إنتظر حتى يرجع للونه الطبيعي بعدها اسحب، السحب يتم بالتأشير لأسفل بعصا R3

ستجمع عدة أنواع من الأنوية الملونة جراء قتالاتك مع الأعداء ( أحمر، أزرق، أصفر ) ستستخدمها لتطوير قوى أصحابك المرافقين، بينما النواة البلورية Prismatic Core هي بمثابة تذكرة العبور وستحتاجها للتقدم باللعبة لذا حاول أن تجمع أكبر قدر ممكن منها أثناء مغامرتك وإلا ستضطر للعودة والبحث عنها من جديد. تنمية مستوى/Level جول الوحيدة هي بقتال الأعداء وهناك أسطوانات صحية ملونة بالأحمر تجمعها لتطوير عامود الصحة لديك.

image

(بالصورة بالأعلى)
الخيار الأول من اليسار هو لإنتاج قطع جديدة لآلييك، الخيار الثاني هو لتركيب القطع للمرافقين ويستوجب أن تكون متوافقة مع Level مرافقك ملاحظة : من خلاله تستطيع تغيير نواة أحد مرافقيك بآخر عن طريق زر X واختيار البديل بزر A ، الخيار الثالث هو للإستفادة من الأنوية التي جمعتها بتقوية كل من الهجوم / الدفاع / الطاقة لمرافقيك، الخيار الرابع والأخير من اليمين هو لدمج أو بيع المواد الخام للإستفادة منها بتصنيع قطع مرافقيك بالخيار الأول من اليسار.

image
Violet

التنقل السريع/Fast travel يتم عن طريق كابينة الآلي الصغير Violet المنتشرة بأرجاء الكوكب، طالما وجدت واحدة تستطيع أن تنطلق عبرها لكابينة أخرى وتصبح بمثابة نقطة اختصار، تستطيع أيضاً للرجوع لمحطة جول عن طريق قائمة Crew والضغط على Y للرجوع لها حالاً.

هذه أبرز أساسيات اللعبة والتي قد تعيق سير اللاعب بالمغامرة ونتمنى لكم رحلة آمنة بكوكب Far Eden

شارك هذا المقال