x720-uqL

نعود إليكم مجددا مع مقال أخر من فقرة جواهر مخفية واليوم سنتحدث عن لعبة التصويب من منظور الشخص الأول والخيال العلمي Half Life التي صدرت عام 1998 على الحاسب الشخصي من تطوير شركة Valve.

قد يستاءل البعض عن سبب الحديث عن هذه اللعبة كوننا نتحدث عن واحدة من أشهر الألعاب على الحاسب الشخصي لكن السبب يعود لكون الشهرة والحديث دائما ما يتمحور حول الجزء الثاني من السلسلة Half Life 2 لذلك نعود لنسلط الضوء بشكل  أكبر على الجزء الأول الذي بدأت معه مسيرة هذه السلسلة.

maxresdefault

بدأ تطوير Half Life عام 1996 بعد تأسيس شركة Valve بفترة قصيرة حيث تم الحصول  على ترخيص لإستخدام محرك Quake لتطوير اللعبة والتي لم تجد لنفسها ناشرا كون شركات النشر إعتبرت المشروع طموحا جدا، شركة Sierra On-Line المعروفة حاليا باسم Sierra Entertainment قامت بتوقيع عقد نشر للعبة واحدة مع Valve بسبب إهتمامها بالمشروع والذي حصل على إعادة هيكلة شاملة بالتحول من لعبة رعب إلى لعبة خيال علمي التي صدرت بالشكل الذي حصلنا عليه عام 1998.

القصة:

تقع أحداث اللعبة في منشأة سرية في صحراء نيو ميكسيكو باسم Black Mesa وتتمحور حول عالم الفيزياء النظرية Gordon Freeman والذي يبدأ عمله اليومي بالقيام بتجربة تتحول على غير العادة إلى كارثة تؤدي إلى إنفجار تسبب في شق ما بين الأبعاد مما سمح بدخول كائنات فضائية غريبة إلى مختلف أرجاء المنشأة.

half-life-1-source-3

عند إستعادته لوعيه يجد Freeman نفسه عالقا ما بين الفضائيين والقوات الخاصة التي أرسلتها الحكومة للقضاء على جميع أشكال الحياة في المنشأة ومن ضمنها العاملين لكي لا يتسرب أي من تفاصيل هذه الحادثة خارج المنشأة وستقومون بالبحث عن طريقة لإيقاف البوابات التي تسمح للفضائيين بالتنقل من خلال القضاء على مصدرها.

القصة يمكن تلخيصه في الأسطر العديد السابقة حيث أن الأحداث ليست مليئة بالتفاصيل والمحادثات بكون العنوان المقتبس من DOOM و Quake في تلك الفترة أراد أن يركز على تجربة اللعبة أكثر من غيرها على غرار العناوين التي تم إقتباسه منها.

شارك هذا المقال