1

بسوق العاب الفيديو شاهدنا الكثير من الألعاب المنسوخه بفكرتها وأسلوب اللعب فيها من مشاريع أخرى حققت النجاح ووضعت بصمتها، مع النجاح الكبير لعنوان لعبة Gears of War من Epic Games على جهاز الاكس بوكس360 بالجيل السابق للأجهزة المنزلية آرادت شركة Koei Tecmo أن تقدم لنا أقرب مايكون للنسخة اليابانية من تلك اللعبة، ولكن النتيجة لم تكن جيده على الإطلاق، بحلقة مقال “العاب فاشلة” سنتعرف على لعبة Quantum Theory التي آرادت أن تكون النجاح الكبير الضخم بسوق العاب الأكشن ولكن ماحصلنا عليه كانت تجربة بمنتهى التعاسه.

العام هو 2010 وحينها صدرت هذه اللعبة التي تأتينا من فريق التطوير الحديث داخل شركة كوي تيكمو بإسم “Team Tachyon” وكانت الخطة بكون هذا الفريق سيتخصص بتطوير الألعاب بتصنيف AAA ولكن هذا المشروع كان البداية و النهاية بنفس الوقت، لعبة Quantum Theory هي لعبة أكشن وتصويب بالمنظور الثالث على غرار لعبة جيرز اوف وور بأسلوب اللعب فيها حتى بحركة الشخصيات ولكن المختلف هنا هي التصاميم الأكثر “يابانية” من لعبة Epic Games الناجحة جدا ولكن بشكل قبيح جدا.

رسوم متوسطه وأسلوب لعب ممل جدا بتحكم ضعيف و أعداء مكررين بشكل مزعج و بلا أي ذكاء إصطناعي وقصة سيئة ولعبة حرفيا لاتقدم أي شخصية خاصه بها بعيدا عن محاولة إقتباس كل شيئ من لعبة جيرز اوف وور ولكن بشكل سلبي بكل شيئ فيها! هذا ماحصلنا عليه بالمنتج النهائي ومن العجيب أن اللعبة صدرت بعد لعبة Gears of War بأربع سنوات ومع ذلك لم تستطع أن تقدم أي شيئ أفضل من الجزء الأول من تلك السلسلة حتى بالرسوم! حقيقة هذه اللعبة كانت كارثة على كافة الأصعده وفشل ذريع على صعيد النقاد و المبيعات.

معدل تقييمات اللعبة وصل إلى 37% فقط بموقع ميتاكريتك مع إنتقادات كبيرة جدا لهذا المشروع الذي كان من المفترض أن يكون عنوان لعبة الأكشن الجديدة الضخمة القادمة من اليابان لنكتشف أن ماحصلنا عليه هي محاولة تقليد رخيصة جدا و بأسوء شكل ممكن للعبة Gears of War التي صدرت قبلها بسنوات، اللعبة كانت آخر مشاريع فريق التطوير Team Tachyon الذي لم نسمع عنه بعد هذه اللعبة.

شارك هذا المقال