sshot-1المقدمة

اعضاء تروجيمنج اود ان ارحب بكم في هذه المقالة سوف اقوم بالمقارنة بين بث الالعاب تويتش وبث اليوتيوب وسوف نرى ما هو الافضل بينهم عبر استعراض مميزات الموقعين وسلبيات تويتش واليوتيوب وسوف نقوم بتقييم الطرفين ونستفسر منكم كي نعلم ما هو الافضل.

sshot-1

مميزات اليوتيوب

مميزات اليوتيوب كثيرة جداً واكثر من تويتش بكثير فاليوتيوب بامكانك رفع الجودة وبدون تقطيع وبجودة عالية اما بخصوص تويتش فاحياناً تكون الجودة عالية على high ومع ذلك يرتابني شعور بان الجودة ضعيفة ، حسناً لم ننتهي بعد فمن المميزات ايضاً هي انه مباشرة عند بداية البث عندما تقوم بفتح اليوتيوب سوف ترى اشارة حمراء بان هناك بثاً مباشراً واخر ميزة هي وجود الترجمة وسرعة نقل البث.

عيوب اليوتيوب

انا لم ارى اي عيب قط في اليوتيوب الا مشكلة واحدة وهي التعليقات فإن لم تشارك في التعليق فسوف تتجمد التعليقات في حاسبك وهذه مشكلة بسيطة جداً لدى الشخص الذي يحب رؤية ردة فعل وتعليقات مشاهدي البث المباشر وايضاً مشكلة كبيرة لدى صاحب البث لانه لن يستطيع متابعة كلام المشاهدين فيقوم بانشاء هاشتاق في التويتر ويرى التعليقات ولكن في النهاية هذه مشكلة لبعض الاشخاص فقط.

sshot-1

مميزات تويتش

من الجميل في تويتش انها متخصصة للبثوث المباشرة ولكن بالرغم من ذلك الا انها لا تنافس اليوتيوب فلو قمت بمراجعة اللاعبين الذين يبثون في تويتش سوف يقولون لك انهم في تويتش بسبب التعليقات فقط لانه كما سبق وذكرت لكم بان التعليقات في اليوتيوب سيئة جداً وهذه مشكلة كبيرة جداً لدى صاحب البث وايضاً من مميزات تويتش هي سرعة التواصل بين صاحب البث او اللاعب بالاصح وبين الذي يقوم بالسؤال والمتابعة في البث.

عيوب التويتش

عيوب تويتش اكثر من اليوتيوب فمن عيوب تويتش اخواني الكرام هي سوء الجودة فاحياناً اشاهد على جودة الهايت مع ذلك اشعر وكاني اشاهدها على جودة 240p في اليوتيوب وهذا مزعج جداً بكل صراحة بعكس اليوتيوب وايضاً من عيوب تويتش هي التقطيع فاحياناً تكون الجودة على موبايل وهذه اقل جودة مع ذلك البث يقطع وهذه ميزة سيئة جداً فاليوتيوب نشاهد على جودة عالية وبدون تقطيع اما تويتش العكس.

sshot-1

ما هو الافضل اليوتيوب او تويتش

في رأيي اليوتيوب افضل بكثير من خدمة تويتش فانا ارغب بمشاهدة البث بجودة عالية وبدون تقطيع افضل من مشاهدة فيديو ذو جودة ضعيفة وتقطيع من اجل مشاهدة ردة فعل مشاهدين البث ولو انا المقيم لدى الخدمتين لاعطيت اليوتيوب تقييم 8 وتويتش تقييم 7 من 10 لدى الطرفين.

نهاية الختام

اتمنى من اعضاء تروجيمنج ان تكون قد اعجبتكم هذه المقالة وانا في انتظار ردكم على سؤالي ما هو الافضل لديكم يوتيوب او تويتش ولو انت المقيم كم ستعطي هاتين الخدمتين بانتظار الجواب وفي نهاية الختام اود ان اتشكر العضو المحترم Osama Metal Gear لمساعدته لي في تقديم المميزات والسلبيات لدى اليوتيوب وتويتش وبعض المساعدات الاخرى وشكراً لاعضاء تروجيمنج مره اخرى.

 

شارك هذا المقال