قامت كابكوم بإتاحة فرصة حصرية لموقع ترو جيمنج لتجربة لعبة Street Fighter V في أول تجربة عالمية للعبة في مدينة لندن الإنجليزية. الديمو الذي توفر لنا كان يحتوي 4 شخصيات معروفة حاليا من اللعبة، و هم ريو و شن لي و ناش و مستر بايسون، بالإضافة لمرحلتين هم الصين و مرحلة لندن الجديدة. من خلال إنطباعاتنا الكاملة اليوم سنقوم بالحديث عن كل جديد اللعبة، بما في ذلك خيارات اللعب الجديدة و حركات المقاتلين التي ستغير طريقة اللعب عما تعودنا عليه.

في بداية تجربتنا للعبة دققنا النظر في رسوميات اللعبة، التوجه الفني مشابه للسابق حيث الرسم الكتروني للشخصيات. الأمور ستكون مألوفة مع زيادة في التفاصيل و الإتقان، ففي شخصية ريو مثلا نجد شعره أصبح أكثر تفصيلات و تم تطبيق الإضاءة عليه بشكل أفضل. نستطيع أن نقول كلاما مشابها عن المراحل، فمرحلة الصين مليئة بالحيوية و الحركة في الخلفية، فستجد أناسا تتابع القتال و باصا يتحرك في الخلفية. مرحلة لندن الجديدة تبدو رائعة و له أجواء مختلفة عن مرحلة الصين، فمرحلة لندن ستكون في النهار حيث تستطيع رؤية شعاع الشمس يمر عبر الزجاج في سقف محطة القطار. هناك حيوية في الخلفية أيضا حيث يمكنك رؤية بخار يصعد من قطار قديم يقف لسبب ما في المحطة و أيضا جماهير متجمعة تشاهد القتال و تتحرك بإستمرار. يذكر أن المراحل لن تكون قابلة للتفاعل، لكن في نهاية القتال قد تشاهد جدارا يتهدم مثلا بناء على الطريقة التي تكون عليها الضربة القاضية.

الآن لننتقل للحديث عن الجانب المهم، و هنا كلمة السر هي V-Gauge، حيث أنها الإضافة الجديدة التي قد تغير الكثير في هذه اللعبة المثيرة. هذا العداد الجديد ينظم للعداد السابق EX-Gauge و الذي سيتيح لك تنفيذ الكومبو الخاص بك. في ستريت فايتر 5 و في حال ضربك للخصم، سيتقوم بمليء عداد EX، بينما في حال تلقيك الضربات فستقوم بمليء عداد الـV الجديد. اذا ماذا يحدث في حال قمت بتعبئة عداد V؟ بإختصار يمكنك تنفيذ حركة خاصة لشخصيتك ستساعدك في القتال، هذه الحركات تدعى V-Trigger و يتم تفعيلها بالضغط على زر اللكمة و الرفسة الثقيلة معا. فمثلا لشخصية ريو تفعيل الـV-Trigger سيقوم بإعطاء ريو قوة خارقة مؤقتة تؤثر على حركاته لوقت معين و تجعلها أقوى. بينما شخصية ناش تملك V-Trigger يجعله ينتقل الى خلف خصمه بسرعة كبيرة، ثم يستطيع إلحاقها بكومبو خاص قد يسبب ضررا كبيرا. بالتأكيد عداد الـV-Gauge مقسم الى أجزاء، لبعض الشخصيات سيكون جزئين و البعض الآخر ثلاثة أجزاء. لتفعيل V-Trigger عليك مليء العداد بالكامل، لكن مليء جزء منه سيسمح لك بتنفيذ حركة جديدة تدعى V-Reversal. هذه الحركة يمكن تنفيذها أثناء الصد بالضغط على زر الأمام و ثلاث رفسات أو ثلاث لكمات معا لتقوم بهجوم مضاد فورا و صرف جزء من عداد V الخاص بك.

الآن سنتحدث عن V-Skills و هي حركة جديدة تتميز بها كل شخصية و حتى لا نتشتت فهي لا تصرف من عداد V، و إنما يمكن إستخدامها بشكل لا نهائية. يتم تنفيذ حركة الـV-Skill بالضغط على زر اللكمة و الرفسة المتوسط في نفس الوقت. لنتحدث عن تأثيرها إذا، كمقال بايسون ستكون الـV-Skill الخاصة به هي صد الطلقات، فمثلا يستطيع صد و إمتصاص طلقة ريو و بالتالي يقوم بتعبئة عداد EX الخاص به. أيضا يستطيع بايسون بالإستمرار بالضغط على زري اللكمة و الرفسة المتوسطة بصد طلقة ريو لكن بدل إمتصاصها و تعبئة عداد EX، سيقوم بإعادة إطلاقها إتجاه خصمه. شخصية ريو في المقابل يستطيع إستخدام V-Skill خاصة جدا، حيث يستطيع القيام بـparry و هي حركة إلغاء تأثير ضربة الخصم.

نستطيع أن نرى أن هناك إضافات جديدة تحديدا الـV-Skills الغير محدودة، و التي تعطي تميزا كبيرا لشخصيات ستريت فايتر أكثر مما مضى، و ستعطي عمقا إضافيات لنظام اللعب بجانب الـV-Trigger و الـV-Reversal. لقد رأينا الكثير و الجديد، البعض منه لا نستطيع التحدث عنه الآن. و ستريت فايتر ظهرت بشكل جميل و بدقة 1080p و 60 إطارا في الثانية فقد كان القتال في غاية الحماس. ستريت فايتر V في إستعراضها الأولي زادت من حماسنا كثيرا إتجاه المنتج النهائي، و أيضا كيف سيتم إشعال ساحة البطولات القتالية بشكل كبير في الفترة القادمة. لا نستطيع الإنتظار لسماع المزيد عن اللعبة في E3 القادم.

بالتأكيد ندعوكم جميعا لزيارة صفحات ترو جيمنج بشكل مستمر خلال الأسبوعين القادمين، حيث نقدم تغطية شاملة لجديد ألعاب الفيديو بما في ذلك لعبة ستريت فايتر مباشرة من لوس أنجلس.

شارك هذا المقال