أعلم تماما أنني أقف أمام لعبة غير مكتملة، لذا لن يكون من المناسب كتابة مراجعة عنها، ونسخة الدخول المبكر على Steam كما يخبرنا في كل مرة المطورون لا تمثل المنتج النهائي، غير أنه في ألعاب كلعبة The Falling Sun، من السهل افتراض الشكل الذي ستظهر به النسخة الكاملة.

The Falling Sun لعبة رعب وأكشن من منظور الشخص الأول، أتيحت لنا فرصة تجربتها قبل الإطلاق الرسمي اليوم، و يالها من تجربة لم تُكمل الساعة، الإنطباع الأول أنها لعبة أقرب للعبة هواة يحبون مشاركة اللاعبين بمشروعهم الأول، اللعبة من تطوير فريق مستقل لذا نتفهم نقص الكثير من العناصر التي يمكن أن تساعد على نجاح اللعبة.

The Falling Sun  (7)

اللعبة مصممة عن طريق محرك Unity، وحتى إن كان المحرك قادرا على إعطاء مظهر مقبول على الأقل فإن بيئة هذه اللعبة فارغة والتصاميم سيئة بما فيها تصاميم الأعداء، طور القصة غير مكتمل ولا يمكن الحكم على كل شيء، لن تحصلوا على مقدمة أو تفسير للأحداث وإنما توضعون مباشرة في البيئة، بعض الوثائق المنتشرة ستساعدكم على فهم الأحداث التي تجري في الحرب العالمية الثانية، اللعبة تتضمن الفصلين الأولين فقط وسيتم تحديث اللعبة ببقية الفصول في الأسابيع القادمة.

أسلوب اللعب محدود أيضا، من البداية إلى نهاية الفصل الثاني والذي لم يأخذ مني إنهاء كل واحد منهما نصف ساعة تقريبا لم أحصل سوى على سلاح واحد، مسدس قادر على قتل الأعداء برصاصتين، الأعداء هنا عبارة عن وحش واحد استمتع المطور بنسخه ولصقه في أماكن مختلفة من اللعبة، العدو يجري باتجاهكم بشكل مضحك في الحقيقة وتموتون مباشرة بعد أن يصل إليكم، لا وجود هنا لعداد حياة أو عدد ضربات محدد، موت سريع وفوري مباشرة بعد تماس العدو معكم.

The Falling Sun  (4)

كثيرا ما استخدمت عبارة “التنوع قليل” في الكثير من مراجعاتي وانطباعاتي، لكنني لن أستخدم هذه العبارة هنا لأنه لا وجود للتنوع للأسف، أو على الأقل لكي لا نظلم اللعبة هنالك تنوع بسيط في بيئات اللعب المكونة من ممرات ضيقة وبيئة فارغة. لا فائدة أيضا من الحديث عن الأصوات بما أنها لا تساعد في إعطاء اللعبة هوية خاصة بأي شكل كان وحين تلعبون ستسمعون صوت وحوش هناك وأشياء تتحرك في الجهة الآخرى دون الشعور بالخوف، ألعاب الرعب تعتمد كثيرا على البيئة لإشعار اللاعب بالخوف لكن الأمر مختلف هنا.

إذا أنهيتم الفصلين فبإمكانكم أن تقضوا بعض الوقت في قتل الأعداء في طور البقاء الممل، ونعم هذا كل شيء، محتوى صغير ومحدود جدا. في العادة أنصح اللاعبين بعدم تجربة الألعاب في نسخة الدخول المبكر لأسباب عديدة، لكن في حالة The Falling Sun أنصحكم بالإبتعاد عنها وأشك أن انطباعي سيتغير بعد إطلاق النسخة النهائية.

شارك هذا المقال