Driver-5-concept-art

نعود مجددا بحلقة جديدة من فقرة “ماذا حدث!” لنسلط الأضواء على واحدة من العاب الفيديو التي لم ترى النور أو صدرت بشكل مختلف تماما عن المظهر التي ظهرت به حين الكشف عنها، اليوم نتحدث عن الجزء الخامس من سلسلة العاب السباقات و العالم المفتوح Driver التي حققت شهرة كبيرة بجيل البلايستيشن الأول وإختفت بشكل تدريجي بعد ذلك، إذا لنتعرف على قصة الجزء الخامس من السلسلة و الذي لم يرى النور.

بشهر يناير من العام 2010 ومع إصدار شركة Ubisoft لتقريرها المالي لمشاريعها المستقبلية ظهر إسم لعبة 5 Driver كواحدة من المشاريع القادمة من الشركة دون الكثير من التفاصيل، هل سيعود فريق التطوير “Reflections” للعمل على السلسلة مجددا؟ لا، حان وقت تسليم السلسلة لفريق خارجي و تحديدا فريق التطوير Sumo Digital الذي قدم لنا العاب السباقات الخاصة بشخصية سونيك بالتعاون مع سيجا ومؤخرا قدم لنا لعبة LittleBigPlanet 3 بالتعاون مع سوني.

الخطة كانت بإصدار هذه اللعبة بالعام 2011 على أجهزة البلايستيشن3 و الاكس بوكس360 وكذلك الـWii ولكن طالما سنتحدث عن اللعبة بمقال ماذا حدث! فيعني ذلك بأن الأمور لم تسير بالشكل الجيد.

Cancelled-Driver-New-York-Concept

سبب إختيار فريق التطوير Sumo Digital لهذا المشروع لكونه عمل سابقا مع Ubisoft بمشروع لعبة Driver 76 على محمول سوني الـPSP بالتعاون مع فريق التطوير Ubisoft Reflections الرئيسي خلف السلسلة وبات يملك الخبرة للعمل على جزء جديد من السلسلة ولكن قبل الدخول بمعمعة عملية التطوير ظهرت بعض المشاكل على السطح، فريق التطوير Ubisoft Reflections لم يرغب بالتعاون مع Sumo Digital وخصوصا أنه بدأ العمل على مشروع لعبة Driver: San Francisco حينها.

مشروع لعبة 5 Driver الرئيسي لم يخرج أبدا من مرحلة ماقبل الإنتاج وكل ماحصلنا عليه هو مجموعة من الرسمات الفنية، ولكن بعد سنوات من من إلغاء المشروع حصلنا على بعض المعلومات من فريق التطوير Sumo Digital.

شارك هذا المقال