image

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
زوار وأعضاء تروجيمنج الأعزاء ، مرحباً بكم مجدداً بتقريرٍ جديد عن واحدة من ألعاب الفديو التي طال انتظارها حتى عادت لمعجبيها من جديد ، حديثنا اليوم عن لعبة القتال Killer Instinct الصادرة حالياً على منصة الإكس بوكس One

قد يذكر عشاق اللعبة الأيام التي كانوا يطرحون بها الأسئلة المتعلقة بمصير اللعبة وهل سيتحقق حلمهم بالحصول على إصدار جديد منها وهم دائماً كانوا يرددون نفس السؤال على المطورين وفي المواقع طوال تلك الفترة على أمل أن يستمع أحدٌ لصوتهم ، خاصة وأن السنوات تراكمت على آخر إصدار لعبوه منها وذلك عام 1996 …..حسناً كلُّ ذلك كان من الماضي الآن ، لكن نريد أن نعرف ما هي الأحداث والمواقف التي حدثت خلال تلك الفترة من خلال هذا التقرير ، وأي بداية بالحديث أفضل من الأمل …. وتمنياتنا لكم بقراءة ممتعة

بداية الأمل ،،،

بالعام 2010 تلقى السيد Ken Lobb (الأب الروحي للعبة وأحد مصمميها) تساؤلات اللاعبين حول إصدار جزء جديد ، الحلم الذي يراودهم من بعد آخر جزء لها خاصة بعد حرق الأعصاب الذي تلقوه على مر السنين بوجود تلميحات
لKiller Instinct 3 في بعض ألعاب Rare الصادرة على منصات الإكس بوكس مثل Grabbed by the Ghoulies و Banjo
لم تكن إجابة السيد Ken هي المطلوبة آن ذاك حيث قال : ” نحن لا نعمل على Killer Instinct 3 لكن ربما نعيدها بيومٍ من الأيام ” لكن على الأقل إجابته إحتوت على بصيصٍ من الأمل وقتها .

السيد Ken Lobb
السيد Ken Lobb

وبعد الأمل عاد الإنتظار وعادت الشكوك المحبطة التي لا يريد سماعها عشاق اللعبة ، بسنة 2012 أُجريت مقابلة مع Donnchadh Murphy أحد مطوري فريق Rare القدامى ، وكانت إجابته عن وضع اللعبة ” نحن جميعاً نرغب بتطوير إصدار ثالث للعبة ، لكن Microsoft مهتمة أكثر بتقنياتها الحركية ولا تفكر بصنع لعبة قتال أخرى ، لذا لن يكون هناك إصدار جديد حالياً ولا أعتقد ذلك مطلقاً ” وهذا الكلام كان أكثر من كافٍ لإسقاط الأمل نهائياً للمعجبين والعدول عن فكرة اللعبة.

خبر سار وعودة الأمل …..

سبتمبر 2012 أقدمت مايكروسوفت على طلب تجديد لعنوان اللعبة ، بعدها بشهر تم سؤال مسؤول الأعمال الفنية السابق بفريق Rare بمقابلة بخصوص عودة العنوان للساحة مجدداً ، فكان رده ” اقتربنا عدة مرات من الإعلان عن جزء جديد للعبة ، لكن دائماً كانت تواجهنا عقبات حيال حقوق العنوان وحقيقة أن الوضع لا يساعد أيضاً في تحسين الأمور”
وفي ديسمبر من نفس العام تم رفض طلب مايكروسوفت من قبل منظمة تسجيل حقوق الأسماء لتجديد العنوان وذلك للتشابهه مع اسم برنامج كان يبث على قناة Fox سنة 2005 . بهذا تكون قد أضيفت ضربة إحباط أخرى لمعجبي اللعبة بعد أن اقتربت آمالهم بأن تتحقق وبقي مصير العنوان مجهولاً ، هل سيتحرر ليصبح لعبة قتال بعالم الألعاب أم برنامج على التلفاز مرَّ على عرضه زمنٌ طويل.

لحظات ما قبل المفاجأة…

image

في 21 مايو 2013 كشفت مايكروسوفت للعالم عن جهازها الجديد للألعاب الإكس بوكس One خليفة جهازها السابق الإكس بوكس 360 ، وخلال المناسبة هذه تقدم نائب مدير القسم آنذاك السيد Phill Spencer ليُعلن عن خمسة عشر عنوان حصري قادم لجهاز مايكروسوفت المنزلي الجديد خلال أول سنة لعمره ثمان عناوين منها جديدة بالكامل وسبع أجزاء جديدة لعناوين سابقة ،،، ومن هنا بدأت تخمينات اللاعبين ما هي هذه العناوين وهل يمكن بأن تكون Killer Instinct بين تلك العناوين ، الإجابة كانت بمعرض E3 2013 .

احزروا من أنا ؟
احزروا من أنا ؟

أخيراً …..Ultra Combo مجدداً !!

أجل ، كانت العبارة الشهيرة باللعبة التي يعشقها معجبين اللعبة هي الطريقة الأمثل لمفاجأتهم بالإعلان عن عودة Killer Instinct للساحة مجدداً ، وذلك بعد غياب استمر لمدة 17 عاماً ، بعد أن توصلت مايكروسوفت مع فوكس بحلٍ في شهر إبريل المنصرم من نفس العام وحازت على ملكية العنوان مجدداً ، وفريق دبل هيلكس خلف عملية تطوير اللعبة .

وحتى بعد المفاجأة ، لم تزل الشكوك تزاور البعض ، أين Rare ؟ وهل دبل هيلكس هو الفريق المناسب ؟ خاصة وأنهم لم يعملوا على لعبة قتال من قبل .
الإجابة كانت غير متوقعة و هي : ( عشق أعضاء فريق دبل هيلكس للعبة ) أجل هذا كان سبب اختيار الفريق لتطوير اللعبة ، وما إن استلم الفريق المشروع أضافوا لمستهم الخاصة عليه وهو محركهم الخاص Hex Engine وتعتبر لعبة killer Instinct اللعبة الأولى المطورة بنسخة الجيل الجديد منه والوحيدة حتى الآن . التصق اسم دبل هيلكس مع اللعبة وصار معروفاً بهذا الشيء ، لكن ليس لمدة طويلة حتى قامت شركة أمزون بشراء الفريق ب5 فبراير 2014 وخروجه من تطوير اللعبة مما أحبط المعجبين مرة أخرى .
ما الحل هل هي نهاية المطاف ؟ أم أن هناك إجراءً آخر ستتخذه مايكروسوفت حيال هذا الموضوع ، خاصة بعد إعلانهم بأن خطة تطوير اللعبة ستدوم طيلة حياة الإكس بوكس One .

 يتكفل بالمهمة Iron Galaxy
Iron Galaxy يتكفل بالمهمة

مايكروسوفت تعلن عن المطور الجديد للعبة !!

27 مارس تسلم فريق التطوير Iron Galaxy المهمة وكان سبب الإختيار خبرتهم بألعاب القتال بالإضافة إلى أنهم كانوا أحد الأفرقة المتقدمة بالطلب لتطوير اللعبة حين كانت مايكروسوفت تبحث عن فريق قبل اختيار دبل هيلكس . مباشرة بدأ الفريق بالعمل جنباً لجنب مع فريق دبل هيلكس للتعلم على تقنيات الفريق المستخدمة و كيفية العمل على محرك Hex Engine وذلك لإتمام العمل حيث توقف وبمدة قياسية استمرت لأسبوع واحد . وباقي الأحداث نعرفها جميعاً الآن كوننا حصلنا على الموسم الثاني من اللعبة وبإنتظار القادم .

حسناً ، بقي تساؤلٌ واحد وهو متى بدأ التخطيط للعبة الفعلي ولماذا لم تصدر اللعبة على الجيل الماضي ، وما قصة الPrototype الأولي للعبة الذي كان على منصة الإكس بوكس 360 ،

imageimageimageimage

إجابة هذا السؤال ستبقى سراً إلى أن يتم إجابته من قِبل الفريق المطور نفسه ومايكروسوفت هذه الأمور خاصة بأفرقة التطوير وهم من يستطيع الإجابة على ذلك السؤال

حقيقة أن تغير الأفرقة التي عملت على اللعبة ساعد في تطورها ، خاصة وأن كل فريق جاء ليكمل جهد الفريق السابق ليكونوا لعبة قتال مثالية وفريدة من نوعها

image
شخصيات Killer Instinct بحلتهم الجديدة

حسناً هذا كُل ما لدينا اليوم ،،، نتمنى أنكم استمتعتم معنا بالقراءة وإلى أن نلقاكم مجدداً تقبلوا تحيات العضو

Player One

ملاحظة : حقوق صور Prototype ليست للمقال

شارك هذا المقال