إستعراضنا الخاص بألعاب المطورين المستقلين هذه المرة سيكون عن مشروع أستوديو The Molasses Flood الذي سيقدم لنا لعبة المغامرات والبقاء The Flame in the Flood، اللعبة تبدو من النوع البسيط والممتع ولعلها ستقدم معها تجربة جميلة من خلال اختيارات الفريق المتعلقة بالشخصيات الرئيسية والمواقف التي تمر بها.

The Flame in the Flood

The Flame in the Flood من فريق مكون من المخرج الفني للعبة BioShock ومطورين اشتغلوا على نفس اللعبة وعلى ألعاب آخرى، لذا قد يكون ذلك للكثيرين ضمانة جودة. في اللعبة وكلاعبين عليكم مساعدة الشخصية الأساسية Scout في رحلتها، وعليكم تعلم كيف تستفيدون من قدراتها للبقاء أحياء، يمكنكم أيضا أن تعولوا على رفيق الدرب الوحيد Aesop، وهو كلب تتعدى مهاراته التقاط العصا والنباح.

تتنقلون في اللعبة من مكان لمكان كلها موصولة بنهر واحد هادئ أحيانا وخطر أحيانا آخرى، كل واحد يملك تحديا مختلفا وتصميما مختلفا بالإضافة للوحوش المفترسة التي تراقب تحركاتكم، اللعبة تدعوكم لاستخدام زورق بسيط للتنقل بين الأماكن، وطبعا عليكم الوقوف مجبرين لأخذ قسط من الراحة أو الحصول على الأكل، وهنا يكمن الجزء المتعلق بالبقاء في اللعبة، مؤشرات على الشاشة ستساعدكم على معرفة وضعية الشخصية بتقدمكم، البرد، الجوع أو الإعياء أمثلة بسيطة على ذلك، وكلما أهملتم شيئا يرتفع عداده وتتغير حالة الشخصية من متعب إلى شديد الإنهاك وهكذا.

The Flame in the Flood (1)

اللعبة لن تقدم لكم هدايا، عليكم التصرف بشكل يبقيكم على قيد الحياة، لذا عليكم البحث عن الأشياء المفيدة كالماء والطعام والملابس ولا يتم ذلك إلا بالبحث في كل مكان وأي مكان، وعليكم استخدام كل شيء بطريقة تجعلكم قادرين على اتمام طريقكم، عدم الإهتمام لتعب شخصيتكم قد يودي بحياتكم بعد عدد طويل من الساعات من التجديف والأمر نفسه للجوع، ولأن ذلك لن يكفي عليكم الإنتباه للطقس والتحرك حين يسوء ومغادرة المكان بشكل كامل نحو مكان آخر حين يصبح أسوء.

اللعبة ستنقلكم في مغامرة البقاء هذه تحت أنغام الغيتار والموسيقى الريفية على الحاسب الشخصي والماك، وذلك حين تصبح جاهزة وطبعا لن ننسى أن ننقل لكم أخبار اللعبة حين نحصل على المزيد من المعلومات بخصوصها.

شارك هذا المقال