npd-656x266

أصدرت وكالة NPD لرصد المبيعات بالسوق الأمريكي تقريرها لنتائج آداء الأجهزة و الألعاب لشهر أغسطس من العام 2014 وجاءت النتائج كالتالي:

1

الجزء الجديد من سلسلة العاب كرة القدم الامريكية Madden من EA يتصدر القائمة بشهر أغسطس “كما جرت العادة السنوية” والجديد هنا فقط بكون نسخة البلايستيشن4 هي النسخة الأكثر مبيعا من اللعبة.

نسخة أجهزة الجيل الجديد من لعبة Diablo III تعيد اللعبة للقائمة من جديد بعد غياب طويل، اللعبة الوحيدة الحصرية بالقائمة هي نسخة البلايستيشن4 من لعبة The Last of Us وبشكل مجمل شكلت مبيعات الألعاب على البلايستيشن4 نسبة بكيرة جدا من إجمالي مبيعات الألعاب هذا الشهر الذي شهد إنخفاضا بمبيعات الألعاب بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي.

2

للشهر الثامن على التوالي يواصل البلايستيشن4 صدراته لمبيعات الأسواق الأمريكية حتى مع صدور حزمة لعبة Madden مع الـXbox One هذا الشهر، على صعيد الأجهزة المحمول الأمور لاتبدو جيدة على الإطلاق، مبيعات الـ3DS تشهد إنخفاضا ضخما مقارنة بالعام الماضي ومبيعات الفيتا لم نحصل عليها لأنها ضعيفة جدا، الوضع معكوس تماما مقارنة بالأسواق اليابانية.

مع ذلك ترتفع مبيعات الأجهزة بشهر أغسطس مقارنة بالعام الماضي بنسبة 116% وبالتأكيد يعود الفضل في ذلك لوجود أجهزة الجيل الجديد بالقائمة، الشهر القادم يشهد صدور حزمة البلايستيشن4 مع لعبة ديستني والمتوقع تحقيقها لأرقام قوية جدا.

شارك هذا المقال