حتى إن لم تكن لعبة Toren ذات شعبية كبيرة بين ألعاب المطورين المستقلين، إلا أنها ستكون واحدة منها بعد الإصدار من دون شك، خاصة أن فكرتها وتصميم عمالها يبدو من الآن مثيرا للإهتمام، لعبة Toren كما يصفها المطورون داخل أستوديو Swordtales بأنها تجربة قبل أن تكون لعبة.

Toren-550x412

اللعبة تقودكم في رحلة مليئة بالغموض والألغاز، حيث يتحكم اللاعب ويتابع قصة أميرة من الصغر إلى أن تصبح كبيرة، وبهذا الشكل تختلف الألغاز في اللعبة حسب عمر الشخصية الرئيسية، نعلم أن القصة حتى الآن تبقى مجهولة، إلا أن جزءا من الغموض الذي يحوم حولها متعمد وعلينا اكتشاف كل شيء بأنفسنا حين تصدر اللعبة، ما سر البرج الذي تدور فيه أحداث اللعبة؟ لما بطلة اللعبة وحدها فيه؟ وهل التنين الذي شاهدنا في العروض يحميها من شيء أم يحمي شيئا من الوصول إليها؟

ولو أننا نعرف القليل حول اللعبة إلا أننا نملك على الأقل ما نتحدث عنه. Toren تصنف كلعبة مغامرات وألغاز، ومما رأينا حتى الآن لا يبدو أنها تحتوي أي أعداء، على الأقل باستثناء معركة غير عادلة بين بطلة اللعبة وتنين، ويبدو أن الألغاز تأخذ حيزا كبيرا جدا من اللعبة، خاصة أنكم تبدؤون اللعبة بشخصية في عمر صغير يصعب عليها حمل السلاح، وكل ما ستقومون به والشخصية طفلة صغيرة هو التحرك بخطوات مضحكة تشبه البطريق ومحاولة اللحاق بطائر ملون، لا نعلم كم من الوقت سيأخذ منا للمرور بين المراحل والأحداث التي تصاحب ذلك، ولديكم الآن سر آخر نكتشفه أيضا حين تصدر اللعبة.

Toren-6

بعد أن تكبر الشخصية قليلا تبدأ الألغاز وعنصر الاستكشاف معها، ويصبح بإمكانكم دفع الأشياء والصعود لأماكن أكثر ارتفاعا أو حتى حمل أشياء ثقيلة، ويبدو أن القصة تدور في برج ضخم كلما كبرتم كلما أصبح بإمكانكم زيارة المزيد من الأماكن به، كما يبدو إن لم نخطئ أن الألغاز تصبح أصعب كلما كبرت الشخصية والأمر يبدو بهذا الشكل معقولا ومنطقيا، ما رأينا حتى الآن ألغاز متعلقة بالتفاعل مع البيئة، سواء بدفع مجسمات ضخمة أو تحريكها من مكان لمكان، أو بتحريك أشياء بشكل دائري، البعض منها يبدو أكثر تعقيدا ونفترض أن تصبح صعبة جدا حين نقترب من إنهاء اللعبة.

رسومات اللعبة تبدو جميلة، مع بيئة ملونة وعالم غريب، قد لا تكون أفضل شيء ترونه لكن اللمسة الفنية كافية لسد الكثير من الثغرات، كما أن الغموض الذي يحوم حول الشخصية والعالم كافٍ لإثارة إهتمامكم، خاصة لمن يحب الألعاب التي تعتمد على الاستكشاف والألغاز، وربما من يحب أيضا الأطفال الذين تشبه مشيتهم مشية البطريق. اللعبة قادمة في وقت ما من العام المقبل للحاسب الشخصي والـPlaystation 4، وسيكون بإمكاننا حينها اكتشاف كل شيء وضعناه كافتراض أو احتمال.

شارك هذا المقال