لعبة MouseCraft هي لعبة من مطور مستقل صغير يدعى Crunching Koalas. و هي من نوع الألغاز و بطولتها لقط و مجموعة من الفئران و بعض قطع الجبن الشهية. مبدأ اللعبة بسيط، حيث عليك أن تقوم بتوصيل الفئران بسلام الى قطعة الجبن في كل مرحلة. هناك بالتأكيد تحديثات ستتطلب منك التفكير لكي تجد الطريقة التي ستضمن وصول الفئران لهدفهم دون التعرض لأي ضرر.

mousecraft_screen2

في كل مرحلة سيكون الفئران في مكان و الجبنة في مكان آخر. كي تستطيع إيصالهم الى الجبنة عليك بإستخدام قطع مثل مكعبات الـTetris حيث تصنع لهم طريقا الى الجبنة. في كل مرحلة هناك 3 فئران، و عليك إيصال فأر واحد على الأقل كي تفوز بالمرحلة. حتى تحصل على العلامة الكاملة عليك إيصال الفئران الثلاثة بالإضافة لجمع 3 قطع من الألماس كنقاط إضافية.

في اللعبة لا يوجد عامل وقت، و تستطيع أخذ كل الوقت الذي تحتاجه في كل مرحلة. بعض المراحل تتطلب تفكير عميق و رؤية مقدمة لعدة خطوات حتى تتمكن من الحصول على النقاط الكاملة. اللعبة في مراحلها اللاحقة تصبح أكثر تعقيدا بتقديم مجموعة من الأدواء و العوائق الجديدة. مثال على العوائق فئران آلية تقتل الفئران الحقيقية، أو بركه من المياه لا يستطيع الفئران البقاء فيها أكثر من 10 ثواني.

mousecraft_screen4

هناك أيضا زر لإيقاف اللعب، حيث تقوم بالتفكير أو تنفيذ بعض الخطوات مثل تفجير مكعب لتفتح للفئران طريقا. كي تحصل على جميع النقاط عليك أن تجعل بعض الفئران تسير في طريق و البعض الآخر يسير في طريق مختلف لجمع كل المجوهرات مثلا. اللعبة تتخذ كثيرا من أسلوب الشطرنج حيث تتطلب منك التفكير العميق أكثر من التفكير السريع.

اللعبة تقدم مجموعة من المراحل في طور القصة و مع التقدم تفتح لك عوائق و أدوات جديدة. هناك أيضا طور لتصميم مراحلك الخاصة لكن للأسف طريقة مشاركة المراحل ليس عملية إطلاقا. اللعبة تعتبر قصيرة، لكنها قد تطول فعلا اذا أراد الاعب أن يحقق كل شيء في كل مرحلة.

mousecraft_screen6

ماوس كرافت لعبة ألغاز ممتعة شاهدنا مثلها من قبل في ألعاب مثل (ليمنغز) و تأخذ بعض العناصر من تيترس. و تملك اللعبة أسلوب رسم كرتوني جميل و ستقدم ساعات جميلة من اللعب و الألغاز العميقة. لكن ربما اللعبة تعاني من وجود طريقة تنافسية بين اللاعبين بسبب اختفاء طريقة لجمع النقاط أو حساب الوقت.

شارك هذا المقال
MouseCraft
ألغاز ذكية و عميقة، أسلوب فني جميل
مشاركة المراحل غير عملية، لا يوجد طريقة لمنافسة الأرقام
لعبة ألغاز ممتعة تجمع بين ليمنغز و تيترس مع تحدث اللاعب للتفكير بعمق بدلا من التفكير بسرعة
تاريخ النشر: 07-09-2014
طورت بواسطة: Crunching Koalas
الناشر: Crunching Koalas