E3-2014-Metal-Gear-Solid-V-The-Phantom-Pain-Trailer

قبل المعرض كوجيما وعدنا “هياطا” كالعادة بتريلر سيكون مختلف عن أي شيء شاهدنا من قبل، و رغم أن عرض اللعبة كان جيدا، لكني لم أرى فيه عنصر الإبهار الذي يتحدث عنه كوجيما. لكن دعونا من التريلر و الفيديو، و لنتحدث عن اللعبة الحقيقية و تجربتها في معرض E3 و مشاهدة عناصر الجيمبلاي الجديدة.

الديمو كان يستعرض منطقة صحراوية في أفغانستان، حيث يتوجب على بيج بوس أن يجد مكان احتجاز ميلر عن طريق البحث عن أدلة في مخيم قصير. سنيك الآن يستطيع النظر الى الخريطة الضخمة، و هي أكبر بكثير من تلك في جراوند زيروز، و هنا لكي يتجنب التوجه مباشرة الى المخيم ذو الحراسة الشديدة، فسيضع نقط وصول على الخريط بعيدة قليلا و مرتفعة عن المخيم. عند وصوله اليها يقوم باستخدام منظاره لمشاهدة جنود الحراسة و تحديدهم لمعرفة أماكنهم لاحقا. هنا تظهر خاصية جديدة، سنيك يستطيع التدخين لجعل الوقت يمر بسرعة، و بالتالي يستطيع مشاهدة أوقات اليوم المختلفة حيث يتناوب الجنود ليجد أفضل وقت لمداهمة المخيم.

أثناء اللعب، أغلب الأشياء تبدو كما كانت في لعبة جراوند زيروز، لكن هناك أشياء حديثة مثل ركوب الحصان. أثناء الجري بالحصان لا يبدو الأمر غريبا، لكن سنيك يستطيع مثلا الميلان و الإختباء خلف الحصان أثناء المرور قرب بعض الجنود حتى لا يروه. سنيك أيضا يستطيع التصفير للحصان و أن يستدعيه في أي وقت مهما كان المكان الذي تركه فيه.

من الأشياء التي تسجل عودتها هنا هي منطاد الفوتون الصغير. في الديمو سنيك كان يتسلل بطريقة المعتادة، يتحفى في مكان ما ثم يطلع المخدر على رأس الجندي ليسقطه. لاحقا استخدم الفوتون لإرسال الجندي الى القاعدة، و هناك يمكن تدريبه حيث ينضم رسميا الى جيش سنيك. الجزء الخامس يملك الكثير من الخصائص و الإفكار التي رأيناها في بيس ولكر. لكن الفوتون ليس فقط لنقل الجنود، يمكنك استخدام لنقل حاوية كاملة، أو ربما أحد سيارات العدو، فقط اقترب منها و اختر الفوتون و شاهدها تطير في السماء أمامك.

عنصر آخر يسجل عودته في فانتوم بين، و هو الصندوق الكرتوني، لكن هذه المرة هو ليس صندوقا عاديا على الإطلاق. نعم تستطيع الإختبار تحته و السير، لكن يمكن فعل أشياء أكثر به. مثلا يمكنك فتح الصندوق من الاعلى و الخروج بغتة للتصويب على خصمك، أو يمكنك فتح الصندوق من الجوانب و الدحرج في أي جهة تريد للهرب أو الإختباء السريع عن خصومك.

سنيك لاحقا في الديمو يعود الى القاعدة، و هذه المرة القاعدة ليست مجرد شاشة قوائم كما في بيس وولكر، بل إنها قاعد حقيقية كاملة يمكن المشي فيها و رؤية جنودك الذي سيعطونك التحية العسكرية بما أنك قائدهم. كل لاعب يستطيع تخصيص قاعدته و بنائها كما يرى مناسبا، و هذا مهم و سيتضحك ذلك عندما تجد فجأة جميع جنودك انتقلوا لوضعية القتال. ماذا يحدث؟! قاعدتك تحت الهجوم، في بعض الأحيان ستضطر للقتال كي تدافع عن قاعدتك، هنا سنيك ارتقى على طائرة مروحية للتصويب على الأعداء من الأعلى و الدفاع عن القاعدة، و بها ينتهي الديمو.

تبدو رائعا، بها أقكار لعب كثيرة، و هي ضخمة كما لم نرى من قبل. ميتل جير سوليد 5 تملك المقومات لكي تكون الأفضل على الإطلاق في السلسلة. و في النهاية لا نكاد ننتظر حتى نخوض غمارها و ربما مما نعرفه الى الآن يبدو أن أقرب موعد لذلك هو نهاية العام 2015.

شارك هذا المقال