MortalKombatX_Kotal_Scorpion_SnowForest_Choke-610x343

أثناء التواجد في معرض E3 سنحت لي الفرصة لتجربة ديمو خلف الأبواب المغلقة حيث قمت بتجربة مورتال كومبات الجديدة في مباراة ضد أحد المطورين، الذي كان طيبا بشكل كافي لترك المجال لي لتكسير رأسه. اللعبة التي فاجأتنا بظهورها قبل معرض E3 عرضت بشكل سريع في مؤتمر سوني، و أظهرت تواجد مجموعة من الشخصيات الجديدة و عودة أخرى سابقة.

في الديمو قمت بأختيار شخصية سب زيرو، أما منافسي فقد اختار شخصية Cassie Cage و هي ابنة الشخصيتين المعروفتني في السلسلة Johnny Cage و Sonya Blade. المطور لم يرد لشخصية كيسي أن تكون فقط دمج بين حركات والديها، لكن أرادوا أن تكون لها شخصيتها الخاصة و لكن سيكون هناك لمحات تشير الى وراثتها لاثنين من أعرف المقاتلين في السلسلة.

عند بداية القتال، وجدت ما حولي في مرحلة اللعبة جميلا، هناك تفاصيل رائعة في الخلفيات و هناك مؤثرات مختلفة تشعر بها من حولك. القدرات الجديدة للأجهزة بالتأكيد وضعت بصمتها هنا في مراحل تطوير اللعبة. كل شيء من حولك ثلاثي الأبعاد رغم أن القتال ثنائي الأبعاد، لكن هذا لم يمنع اللعبة أن تكون سريعة و سلسلة بشكل كبير جدا.

في اللعبة تم وراثة التفاعل مع بيئة المرحلة من اللعبة السابقة للفريق و هي Injustice. فمثلا في مرحلة معينة في الغابة ستجد غصن شجرة مميز، يظهر لك زر R1 عند الإقتراب منه. بعض الأغصان تستطيع التسلق عليها و رفس خصمك، أو ربما اقتلاعها و ضربه بها. ليس ذلك فقط، بل بعض الأغصان قد يستخدم في التنقل، فمثلا تستطيع التعلق عليه ثم اختيار القفز لليمين و الإبتعاد من خصمك، او القفز لليسار و الإقتراب منه لضربه و مباغتته.

من الإضافات الجديدة أيضا خيار يظهر لك أثناء اختيار مقاتلك، حيث تستطيع الإختيار ما بين 3 أساليب للقتال. فمثلا سب زيرو سيكون له قائمة ثابتة من الحركات، لكن هناك مجموعة صغيرة من الحركات المتغيرة حسب أسلوب قتالك. أحد أساليب سب زيرو هي Cyromancer و التي تضيف له عدة حركات “هجومية” و من خلالها يقوم بصنع سيف من الجليد و يضرب به. أسلوب آخر هو Unbreakable حيث يحصل على حركات “دفاعية” مثل أن يصنع درعا من الجليد لصد الضربات به.

هناك إضافات أخرى للعبة، مثل القدرة على الجري بسرعة، و ذلك عن طريق ضغط الأسهم مرتين و زر الصد في نفس الوقت. هناك بعض الخصائص التي تسجل عودتها بشكل كبير مثل خاصية X-Ray، و قد قام المطور باستخدامها علي بشخصية كيسي، و قد كان منظرا مؤلما لأي رجل و لا أستطيع وصفه هنها.

بشكل عام مورتال كومبات تظهر بشكل رائعة أثناء تجربة الجيمبلاي، و مع تواجد شخصيات جديدة مشوقة و أفكار متجددة للعب، فهناك الكثير لننتظره من اللعبة عندما تصدر مستقبلا.

شارك هذا المقال