Kirby: Triple Deluxe


نشر في Sun, May 4

واحدة من شخصيات ننتندو الكلاسيكية تعود مجددا بلعبة منصات جديدة على محمول الشركة الـ3DS، يعود لنا فريق التطوير HAL Labs لتقديم تجربة جديدة مع كرة ننتندو الوردية “كيربي” وهذه المرة بمحاولة مساعده عدوه اللدود King Dedede بعد ظهور شجرة كبيرة قامت برفع منزل كيربي وكذلك قصر Dedede لعالم جديد ليكتشف كيربي أن Dedede بات أسيرا ليرقة لديها عدد من الأيادي بإسم Taranza وتبدأ مغامرة كيربي هنا لمحاولة إيقاف Taranza و إنقاذ King Dedede والعودة إلى عالمهم Dream Land، حسنا لن أطيل الحديث عن القصة لأننا بالنهاية نتحدث عن لعبة منصات وهذا العنصر ليس مهماً جداً فيها.

1

إن كنت قد قمت بتجربة العاب المنصات السابقة لشخصية كيربي فبإمكانك توقع كل ماستحصل عليه من هذه اللعبة مبكراً، كيربي لديه القدرة على شفط الأعداء و الحصول على قوات خاصة عبر ذلك، فكل عدو تقوم بشفطه سيقدم لك قوة خاصة وبإمكانك الخلط بين القوات عبر شفط أكثر من عدو لإستكشاف الكثير و الكثير من قدرات كيربي الخارقة فتارة ستجده يطلق السهام و تارة يتحول إلى كرة تشبه سونيك بطريقة حركته و أخرى يملك لهباً متحركاً وغيرها من القدرات المتنوعة و الكثيرة جدا وحقيقة هذه واحدة من الأمور التي تجعل اللعبة سهلة جدا فمهما إختلفت القدرات فهي قادرة على هزيمة الأعداء بلا أدنى مشكلة.

ببعض المناطق ستحتاج إلى قدرات معينة لتجاوزها وبالتأكيد ستجد قربها الأعداء الذين يوفرون لك هذه القدرات، كيربي لديه القدرة على الطفو قليلا في الهواء عند القفز ولديه القدرة على ضرب الأعداء بسلاح أشبه مايكون بالسيف، حقيقة لن تواجه الكثير من المشاكل عند تحدي الأعداء بهذه اللعبة و لكن التحدي بقتال الزعماء الذين يقدمون لك تجارب مختلفة بكل مرة تعتمد كثيرا على تأثيرات الـ3D فمنهم من سيقوم بتلطيخ الشاشة بالحبر و الألوان لحجب الرؤية ومنهم من سنجده بعمق الشاشة ويرمي جذوره عليك وغيرها من الأفكار التي تميز هذه اللعبة كثيرا.

Kirby Triple Deluxe

المميز حقاً باللعبة هو التنوع الكبير الذي تقدمه بتصميم المراحل وعالم اللعبة إجمالاً، فبعض المراحل سنجدها بشكل إعتيادي تسير فيه من البداية للنهاية، بينما مراحل أخرى ستتطلب منك التنقل مابين واجهة المرحلة وعمقها للتقدم، ومراحل أخرى تستوجب عليك التركيز بعمق المرحلة وضرب الأعداء وتجهيز المنصات بينما أنت بواجهة المرحلة للتقدم أكثر وغيرها من الأفكار المتنوعة جدا، نذكر أن كيربي حصل على قوة جديدة بهذا الجزء وهي “الشفط الخارق” وبإمكانك الحصول عليها عبر تجميع “فاكهة المعجزات” باللعبة وتساعدك كثيرا بحل الألغاز باللعبة بإمكانية شفط كل شئ أمامك حتى الأشجار و القطارات وغيرها من الأشياء التي تراها بالمرحلة.

المميز جدا بهذه اللعبة هي الرسوم التي تقدمها، كأغلب العاب ننتندو ستشاهد عالم مليئ جدا بالألوان ولكن التميز الأكبر يأتي بتصاميم المراحل نفسها وكذلك الأعداء وخصوصاً الزعماء، أيضا تأثيرات الـ3D باللعبة مميزة جدا وأكاد أجزم بأنها الأفضل من حيث الإستخدام على الـ3DS حتى الأن حيث تقدم إضافة حقيقية للعب ومريحة جدا للعين، حقيقة فريق العمل HAL Labs قدم الكثير بهذه الألعاب على الصعيد الرسومي فيها.

Kirby-triple-deluxe

على صعيد الصوتيات هنالك الكثير من الحان العاب كيربي الكلاسيكية و المعاد تقديمها بشكل جديد، أيضا مجموعة كبيرة من الألحان الجديدة مع أصوات كيربي وباقي الشخصيات المعتاده، صوتيات اللعبة تقدم تجربة جيدة بشكل مجمل ومتفاعلة جدا مع عالم اللعبة وأحداث قصتها، نذكر أيضا أن بعض مراحل اللعبة ستحتاج منك لإستخدام التحكم الإستشعاري عبر تحريك جهاز الـ3DS نفسه لجهة معبنة لإطلاق كيربي من المدفع.

7.0
رسوم جميلة وتأثيرات مميزة للـ3D،قتال زعماء يقدم تحدي و أفكار مبتكرة وقيمة ممتازة تقدمها اللعبة
كالعادة لعبة منصات بسيطة جدا موجهة للفئة العمرية الصغيرة بشكل أكبر وأعداء لايشكلون أي تحدي لهزيمتهم طيلة اللعبة.
Kirby: Triple Deluxe هي لعبة منصات تقدم تجربة مسلية جدا بكل محتوياتها المختلفة، ولكن كما جرت العادة بأغلب ألعاب هذه الشخصية فالتجربة لصغار السن بشكل أكبر ولكن هذا لايمنع الكبار أيضا من الإستمتاع بها.
[سياسة التقييم]


مواضيع:
4,934 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • فلاح الشمري

    شكرا ع المراجعه اللعبه من مقتنياتي لانها عاجبتني ببساطته وبيئتها الهادئه

  • alex

    كواااااائي راح اشتريها

  • http://kuwait yuri

    اليوم شريت اللعبه وببدأ فيها بعد اشويه متحمس ☺️

  • معاذ

    أفضل جزء لكيربي بدون أي مقارنة هو kirby canvas curse

    قدّم نظام لعب جديد و غير تقليدي، و تشعر بأنها للكبار و الصغار بالتساوي

    لعبة لن تتكرر

    • عمر العمودي

      جربت جزء ايبك يارن على الوي أخ معاذ؟

      • معاذ

        عذرًا؛ كنت أقصد كيربي على الأجهزة المحمولة :)

    • كلير

      جزء ماس اتاك كان ممتاز أيضا…

  • كلير

    الله يعطيك العافية على المراجعة ^_^

    متحمس كثير لتجربة اللعبة..

  • http://www.dac-fansub.com/ NIGHTMARE HUNTER

    تسلم على المراجعة أخ عمر
    كيربي هم شخصيتي المفضلة في super smash bros brawls وبظلني أفوز فيه دايما والكل يقولولي يا غشاش XD

  • عبدالله

    تسلم أخ عمر على المراجعة
    أعتقد أن عليك تأخذ بعين اعتبار اللعبة موجهة لمن فإن كانت لأطفال فمن الطبيعي أن تكون سهلة

  • DBGT

    الإيجابيات: “قتال زعماء يقدم تحدي”

    السلبيات: “وأعداء لايشكلون أي تحدي لهزيمتهم”

    أخبرني إذا فاتني شيء لم أفهمه

    • أ7ــمــــد

      كل زعيم عدو و ليس كل عدو زعيم

    • عمر العمودي

      فرق بين زعماء المراحل و الأعداء العاديين فيها

  • الناشر
    Nintendo
  • المطور
    HAL Labs
  • تاريخ الإصدار
    2014-5-2
  • الجهاز
    3DS
  • عدد اللاعبين
    1-4
  • الموقع