Capture

نعود لكم بعد غياب طويل مع فقرة “ماذا حدث!” والتي نسلط الضوء فيها عن واحدة من الألعاب التي كانت تترقبها الجماهير قبل إلغاء المشروع أو نقله أو تغييره بشكل كامل ومن هنا نتعرف على القصة والسبب خلف ذلك، اليوم سنصب حديثنا حول لعبة RPG يابانية كانت تنتظرها الجماهير بشغف لكونها تأتينا من أساطير بهذا المجال قبل أن نصاب بصدمة “إلغاء المشروع”، إذا لنتعرف على لعبة “Cry On“.

مع إعلان مايكروسوفت عن جهازها المنزلي الجديد آنذاك الاكس بوكس360 والجماهير تتسائل، ماهي خطة الشركة لإطلاق الجهاز بالأسواق اليابانيه وجعله ذا قيمة؟ فعلى عكس سوني و ننتندو لاتملك مايكروسوفت شعبية كبيرة في اليابان على صعيد أجهزة الألعاب وجهازها الأول “الأكس بوكس الأصلي” لم يحقق نتائج جيدة، نعم كانت هنالك خطة جديدة وتوجه كبير لدعم الجهاز الجديد بمجموعة من الألعاب المحبببة للجماهير اليابانية ونعني هنا بكل تأكيد العاب الـRPG.

Sakaguchi

Mistwalker فريق التطوير الجديد الذي يقوده الأب الروحي لسلسلة العاب فاينل فانتسي “Hironobu Sakaguchi” بعد خروجه من سكوير اينكس كان الأمل الجديد لمايكروسوفت بالكشف عن ثلاث مشاريع ضخمة لجهازها المنزلي الجديد بشكل حصري بمعرض طوكيو بالعام 2005، أول هذه المشاريع بعنوان Blue Dragon بالتعاون مع فريق التطوير Artoon والمشروع الثاني بعنوان Lost Odyssey بالتعاون مع فريق التطوير feelplus وأخيرا مشروع لعبة Cry On بالتعاون مع فريق التطوير Cavia.

البداية كانت مميزة بإصدار لعبة Blue Dragon بالعام 2006 وتلا ذلك إصدار لعبة Lost Odyssey بالعام 2007 وعندما حان الوقت للتركيز على لعبة Cry On أصبحت الامور غامضة جدا حيال هذا المشروع! فلا تحديثات ولا معلومات وبات الأمر مريبا جدا فنحن نريد اللعبة الثالثة التي وعدتنا بها مايكروسوفت ولكن الكثير من الأمور لم تكن مشجعه، يبدو أن هنالك مشاكل!

شارك هذا المقال