198844_50498_front

فقرة “قديمك نديمك” تعود لكم من جديد، و فيها سنتحدث كالعادة عن أحد الألعاب الرائعة التي عشنا معها في الزمن الجميل الذي مضى. لعبة هذا الأسبوع لا تختلف روعةً عن الألعاب التي إستعرضناها لكم في الماضي، و يعتبرها الكثير بأنها واحده من أروع التجارب التي عاشوها في عالم الأر بي جي حتى الأن، إن لم تكن هي الأروع بوجهة نظرهم! هذه اللعبة التي أتحدث عنها ياسادة هي Suikoden II.

سلسلة Suikoden هي أحد سلاسل الأر بي جي الرائعة التي عرفتنا عليها كونامي في العام 1995 من أيادي العبقري Yoshitaka Murayama، و كانت تحكي لنا قصص و روايات خرافية مقتبسة من روايات صينية مشهورة، إستعرضت فيها الكثير من الأفكار الناضجة مثل السياسة و الظلم و العدالة و كيف أن الخير سينتصر على الشر مهما كان هذا الشر قوياً، و غيرها الكثير. و كانت السلسلة ككل على عكس سلاسل الأر بي جي الأخرى تجري في عالم واحد، و بعض القصص و الشخصيات التي عشتها مثلاً في الجزء الأول منها، ستظهر لك مجدداً لكن في أجزاء مستقبلية من السلسلة.

Yoshitaka Murayama أراد أن يقدم تجربة مختلفة و إضافة نكهته الخاصة فيها و جعلها تتميز عن باقي ألعاب الأر بي جي الأخرى في عصرها، لذلك ستجد بأن السلسلة بكل اجزاء تحتوي على نظام لا يتغير، و هو أن هناك 108 شخصية تستطيع أن تجعلها تنضم معك في فريقك يدعون بـ108Stars of Destiny، و ليس من الشرط عليك أن تجمعهم جميعاً لكي تنهي اللعبة، لكن إن قمت بذلك فستحصل على إضافة رائعة في اللعبة. كما أن الأسحار المستخدمة في اللعبة لم تتغير أبداً في أي من أجزائها، و هذه الأسحار تدعى الـRunes و القوية منها تدعى الـTrue Runes.

إنتهينا من الحديث عن السلسلة نفسها و لنتحدث عن Suikoden II، اللعبة صدرت في اليابان في العام 1998 على البلايسيتشن 1 أي بعد ثلاثة سنوات من الجزء الأول، و أحداثها أيضاً تبدأ بعد ثلاثة سنوات من نهاية الجزء الأول، لكن ليس لها دخل بأحداث الجزء الأول إلا لو حملت تخزينتك من الجزء الأول و التي تخولك مقابله أحد أبطالها في اللعبة. البطل الرئيسي في هذه اللعبة لا يملك أسم أو شخصية، بل أن شخصيته و أسمه أنت من يحددهم، فكل محادثه تمر عليك، سيتوجب عليك الإختيار بين عدة إختيارات كلها تغير مسار المحادثه.

في اللعبة لن تعيش تجربة أر بي جي عادية، بل ستعيش تجربة أر بي جي خرافية! فكل شخصية في اللعبة لها دور، و أحداث القصة حماسية بشكل كبير، فمن البداية أنت تبدأ في منطقة ستشعل الفتيل لحرب كبيرة في العالم! كما نظام القتال فيها مع أنه يملك الطابع الكلاسيكي (بحكم عمر اللعبة) إلا أنه ممتع و يقدم تحدي كبير لكل شخص يحب هذا النوع من الألعاب، فهنا لن تتحكم بثلاثة أو بأربعة شخصيات في كل معركة، بل بستة شخصيات كل منهم يملك عدد من الحركات التي يستطيع تنفيذها في المعركة، و أيضاً إن كانت هناك شخصيات مرتبطه معاً بسبب القصة فسيقومون بتنفيذ حركات خاصة بهم معاً. و نظام الأدوات في اللعبة يختلف قليلاً عن باقي الألعاب، فهنا كل شخصية تحمل عدد معين من الأدوات عليك موازنتها بينهم لكي لا تخسر، و هناك أيضاً الكثير من الأفكار الرائعة في اللعبة، التي لو ذكرتها لن أنتهي.

أي شخص يحب أي ألعاب الأر بي جي، عليكم تجربة اللعبة و لا تفوتها عليكم، فهي تستحق كل مديح وصلها و كل دمعة حزن من محبي السلسلة لفراقهم لهذه السلسلة الرائعة في السنوات الماضية، فأخر جزء وصلنا هو Suikoden Tierkreis على الـDS و هو جزء فرعي من السلسلة صدر في 2008، بينما أخر جزء رئيسي منها كان Suikoden V التي صدرت في العام 2006 على البلايستيشن 2، وفي السنوات الماضية صدر جزئين منها لليابان فقط على الـPSP، و لا أعلم ماتنوي كونامي فعله بالسلسلة الأن، لكني أتمنى أن تعود لنا و بقوة.

شارك هذا المقال