يومي الثالث في معرض E3 كان مزدحماً جداً من مقابلات و تصوير و مواعيد، لكن وجدت أن لدي ساعتين فراغ فقلت لنفسي أن أنسى التعب قليلاً و لأستغلها لتجربة Titanfall العنوان الجديد من EA و فريق Respawn، لأجهزة الإكس بوكس 360 و ون و الحاسب الشخصي.

الإزدحام على هذا العنوان كان مهولاً جداً، لكن محسوبكم كان يملك بطاقة VIP من EA التي تمنحني الدخول للعنوان مبكراً، لكن المفاجأة التي واجهتها هي أن حتى الـVIP كان طابورهم طويل نوعاً، و الإنتظار كان مملاً جداً، المهم بعد ساعة من الإنتظار خارجاً تمكنت أخيراً من الدخول إلى المنصة المخصصة لها، لكن قبل دخولي لها وجدت شخصاً يدخل أمامي بسرعة و تفاجأت عندما رأيته في الحقيقة في منصة EA، هذا الشخص هو ريجي رئيس الفرع الأمريكي لنينتيندو، أتى هو الأخر لرؤية لعبة TitanFall.

اللعبة للأشخاص الذين لا يعلمون ما هي، هي ببساطة لعبة جماعية بفترة مستقبلية بين جيشين في حرب طاحنه بينهم، في اللعبة ستستطيع إستخدام بعض الحركات و القدرات الخاصة و الأسلحة المستقبلية، بالإضافة إلى إستخدامك إلى الآليات العملاقة، و التي تستطيع إستدعائها من جيشك في الفضاء.

المهم دخلنا إلى منصة اللعبة و جلس كل شخص بمقعده لرؤية اللعبة و إستعراضها من قبل المطورين، الغريب أن المطورين نفسهم لم يتحدثوا كثيراً عن اللعبة نفسها و عناصرها (من المحتمل إنهم يريدون إنهاء الصفوف التي تنتظر خارجاً سريعاً قبل إغلاق المعرض)، و قاموا بإستعراض ديمو من معركة في اللعبة.

الديمو المعروض كان لأحد أطوار اللعب الجماعي، بين فريقين من المطورين و اللاعبين الخاصين بالإستديو، و من بدايتها رأينا كيف أن اللعب فيها سلس للغاية، و الشخصيات تختلف عن بعضها البعض من ناحية الوظائف و القدارت، فمثلاُ كان أحد المطورين أمامنا يلعب بشخصية لديها قدرات كبيرة في التنقل و المشي على الجدارن بسرعة كما لو أن في أحد أفلام ماتريكس!

اللعبة مما رأينا كانت ممتعة جداً، و حتى و أنا أشهادها ولا ألعابها إستمتعت فيها كثيراً، فماذا سيحصل لو لعبتها أنا بنفسي؟ من المواقف التي لم أنساها من مشاهدتي للعبة، هي معركة بسيطة بين لاعبين بالآليات العملاقة، أحد هذه الآليات تلقت كمية كبيرة من الأضرار دمرت تماماً من الآلي الأخر، لكن قائد الآلي المدمر إستطاع أن يقذف نفسه بسرعة في الجو قبل أن ينفجر الألي، لكنه و هو في الجو إستطاع أن يمسك الآلي الآخر و فتح فتحه بسيطة فيه و رمى قنبله صغيرة في داخلها و قتل من خلالها اللاعب الآخر!

أنا عن نفسي أحببت اللعبة كثيراً و أحببت أجوائها و طريقة اللعب السريعة و الرائعة، و تمنيت لو تمكنت أن أجربها في المعرض، لكن بالتأكيد اللعبة في المراحل الأوليه و صعب جداً أن يمنحونا فرصة لتجربة في المعرض، و لكن أتمنى أن نجربها في المرات القادمة بإذن الله.

شارك هذا المقال