في اليوم الثالث للمعرض كان لدي موعد مع شركة سكوير إينكس لمشاهدة إستعراض لعبتين منها، الأولى هي Murdered: Soul Suspect، و الأخرى سترونها في وقت لاحق، لحظة وصلولي لمكان المنصة وجدة كمية كبيرة من الأشخاص مصطفين لرؤية اللعبة، فقلت على الذهاب إلى قسم سكوير إينكس للإعلاميين لجعلهم يدخلوني قبلهم (واسطة) لأن لدي موعد.

بالفعل تمكنت من الحصول على دخول مبكر قبل الأشخاص الذي ينتظرون اللعبة من ساعات، و رأيت نظرات الحقد تتجه نحوي من بعض الأشخاص، لكن لا يهم لأنه من أجل أن أكتب كل إنطباعات الألعاب سريعاً على إتخاذ كل الوسائل اللازمة لهذا الشيء.

المهم دخلنا كلنا في غرفة صغيرة منع في التصوير أيضاً لأن اللعبة في المراحل الأولى، و لكن كان هناك شخص يجرب اللعبة أمامنا. للأشخاص الذين لم يسمعوا عن اللعبة من قبل، فهي لعبة تحكي عن جريمة قتل حصلت في ظروف غامضة تماماً، و المقتول فيها هو بطل اللعبة، لكن كما تعلمون في المعتقدات الغربية أن الروح أو الأشباح تبقى في الأرض إن كانت لها شيء تريد فعله، و الشي الذي يريد فعله بطل اللعبة هو حل شباك خيوط قضيته الشائكة.

بطل اللعبة هو محقق مخضرم في سلك الشرطة، و كما ذكرت في الأعلى أنه يموت في ظروف غامضة، لكن أنت في اللعبة ستحل هذه القضية و ستساعد زملائك في الشرطة، نظام اللعب في الديمو ينقسم إلى عدة أقسام الأول هو التحقيق في الجريمة بإسلوب قريب نوعاً ما بإسلوب لعبة L.A. Noire، و التي ستربط من خلالها خيوط القضية من الأدلة المتوفرة لديك، لكن هنا أنت لديك ميزة إضافية و هي القدرات الشبحية التي تتمتع بها، مثل رؤية ذكريات الماضي الموجودة في مسرح الجريمة أو دخول في الأشخاص لسماع المحادثات بينهم.

القسم الثاني من اللعبة كان الإستكشاف و المهمات الجانبية و العبور من الجدار (لأنك شبح) و القتال، و طبعاً تتسائلون لماذا هناك قتال و أنت شبح، حسناً ربما ليس قتال بمعنى القتال، لكن هناك وحوش غريبة تخرج لك، و عليك التصرف معهم بحذر، و الذهاب من ورائهم لتدميرهم بخلسه.

فكرة اللعبة العامة رائعة و مثيرة للإهتمام، و الألغاز الموجودة بها رائعة و تجعلك تفكر كثيراً في حلها، أما الرسوم لم تظهر بشكل مميز عن العناوين الأخرى في المعرض بل بشكل عادي نوعاً ما. أنا عن نفسي مهتم جداً بتجربة اللعبة في المستقبل، لكني أشعر أنها ليست موجهه للكل أو لن يتقبلها الكل.

شارك هذا المقال