hits counter

الموضوع الرسمي ZombiU... تبغي لعبة رعب بقاء؟ هذي لعبة رعب بقاء!

Marche

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم...

مقدمة لا بدّ منها :

المطور : Ubisoft Montpellier
الناشر : Ubisoft
المخرجين : Jean Philippe Caro, Florent Sacré
المنتج : Guillaume Brunier
موسيقى : Cris Velasco (موسيقي سلسلة إله الحرب)
المنصة : WiiU
تاريخ إصدار اللعبة :
November 18, 2012 - أمريكا
November 30, 2012 - أوروبا + أستراليا
December 8, 2012 - اليابان
نوع اللعبة : رعب بقاء
عدد اللاعبين : متعدد في الشبكة + طور فردي لإنهاء اللعبة

خلصنا المقدمة المملة ^ >_>

أوكي، القصة ما أبغي أسبلرها لأنكم باختصار بتستمتعون فيها وانتوا تتقدمون، بس بعطي نبذة :مرض اجتاح لندن بأكملها وخلت كل السكان عبارة عن موتى أحياء، السبب غير معروف، وانته أحد النجاة العشوائيين في هذي المغامرة تقاد من قبل شخص يدعى "المستعد" في رحلة للنجاة.

قلت فوق ^ إنه انته أحد النجاة العشوائيين، شو اللي تقصده؟
هني بنتكلم عن ميكانيكية اللعب :
تبدأ القصة بكونك شخص غير معروف وغير ذي أهمية، يعني ما لك Backstory أو أي شيء من هالقبيل، بعضة وحدة من أحد الزومبيز بتموت مباشرة وبتلعب بناجي آخر عشوائي، وطريقتك عشان تسترد أغراضك هي قتل شخصيتك السابقة في نفس المكان اللي تركتها فيه.

أوكي، شو بستخدم في مغامرتي هذي؟
أهم ثلاث أشياء بتكون عندك هي، الضوء المعاد شحنه + عصا الكريكت + الـPrepper Pad.

هممم، عرفت أول اثنين، بس شو هو الـPrepper Pad?الـPrepper Pad هو جهاز الـGame Pad للتحكم بس بتشوفه في اللعبة وبستستخدمه كرادار وخريطة وأداة استكشاف وغيرها الكثير، وبتخليك مستعد فعلاً مثل ما ينطبق عليه الاسم.

انزين... هذي لعبة منظور أول، بس فيها عصا كريكيت؟ ما فيها مسدسات؟
أكيد فيها مسدسات وشوتقنات ومسدسات ميكانيكية ثابتة، لكن هل بتضمن إنه دايماً بيكون عندك رصاص؟

لحظة، هل تقصد إنه فيه شح في الرصاص؟
شح بس؟ الرصاصة الوحدة اللي تطلقها تندم إنك أطلقتها حتى لو كانت هيدشوت في راس أحد الزومبيز.

أوكي، ذليتنا، شفنا تجارب جيل وايد تسمي نفسها رعب بقاء، بس ما شفنا شي من هالقبيل بالفعل، شو رايك بهالمنظور؟
اممم... بلخصها في جملة بسيطة، كل ما أتحرك خطوتين، أستخدم الرادار، وكل مواجهة لزومبي وحيد، أحسب لها ألف حساب، فما بالك بمجموعة كبيرة إذا واجهتني؟

انزين، وأجواء اللعبة كيف؟
أجواء اللعبة مرعبة حرفياً، استخدام الإضاءة فيها والظواهر الطبيعية كالبرق وغيرها أمر مذهل، تحس إنك دايماً وأبداً متاح للزومبيز إنهم يهاجمونك، لا تاخذ راحتك في أي مكان وكون متيقظ على طول.

صبر، كل لعبة لازم لها سلبيات، شو سلبياتها؟
القرافيكس مب في أوجه صراحة، وفي بعض الأخطاء التقنية اللي ممكن تواجهها، وأوقات تحميل نسبياً طويلة، وتساقط في الإطارات في بعض العروض السينمائية.

وإذا اللعبة ما عيبتني؟ بتدفع ثمنها؟
ما بدفع لحد شي، وما يخصني فيكم، ومثل ما يقول العنوان، تبغي لعبة رعب بقاء؟ هذي لعبة رعب بقاء!

كلمة أخيرة :لا تفوتون اللعبة، مب من محبين الفيرست برسون وألعاب رعب البقاء بشكل خاص، ولكن هذي اللعبة تخليك تقول إن شاء الله أقدر أوصل وأخزن للمكان اللي وصلت فيه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...​
 
التعديل الأخير:
#3
يسلمو على الموضوع لكن اللعبه فيها شي ما عجبني و هو اسلوب ذا واكينغ ديد مثل الباك باغ و كمان انهافرست برسن تذكرني نوعا ما بلعبة (((الاكشن))) ديد ايلند و الغوور مقرف نوعا ما مثلا لما يضرب الزومبي بعصى الكريكت الراس كامل يطير :/ هجاد والله لو انه عصفور
الا تزال لعبه جميله لكن انا يعجبني اسلوب رزدنت ايفل اكثر احسه ملائم و برفكت
 
#5
الظاهر قلة إلي أشترت اللعبة، ما ألومهم خصوصا بعد فلوب يوبيسوفت مع ريد ستيل في لانش الوي ووعودها الكبيرة وقتها.
لكن زومبي يو شيء مختلف تماما ومن أفضل ألعاب لانش الجهاز، جو اللعبة بالفعل يحسسك إنك من الناجيين القلائل في لندن المليئة بزومبيز، عجبني أيضا إن المطوريين أستغلوا أغلب خصائص الجيم باد بأكبر شكل ممكن منها كجهاز راديو عشان تتواصل مع " المستعد " أو كجهاز رادار عشان تكتشف الأعداء أو الأدوات الموجودة في مجال الرادار بالإضافة إلي خريطة المرحلة أو المكان إلي تتجول فيه.
القتال مع الزومبي ممتع وتحس إن مصير حياتك متعلق بالمعركة معه، القتال يصير صعب جدا إذا تجمعوا عليك أكثر من زومبي وغالبا أهرب منهم، لما يتقرب الزومبي منك تسمع أنفاس الشخصية إلي قاعد تتحكم فيها من الخوف طبعا :laugh::
حاليا لعبت 5 ساعات في طور القصة، متحمس أخلصه وأبدأ طور السيرفايفل.
 
#6
بكل أمانة بعد تجربتي للعبة ما رح اقولك انها لعبة رهييييييبة بس من جد افضل من كثييير العاب رعب في هذا الجيل من زمان ما حسيت بقيمة الزومبي صرت اذا شفت 3 زومبيات مع بعض اتوتر واحاول اخرج بأقل خسائر ، بس من عيوبها انه الجرافيكس مو ممتاز بس برضة مو سيء جداً و في بعض الأخطاء التقنية و الزمبيز فيهم نوعاً ما تكرار بالأشكال بس هذا كله مو عيوب قوية بالنسبة لي اكبر عيب هو انه مافي الى سلاح واحد يدوي او ميلي اللي هو عصا الكريكت غير كذا اللعبة حلوه وتستحق التجربه .
 
#7
لعبت تقريبا 5-6 ساعات من اللعبة: واو. ما ادري اذا اللعبة فجأة بتكون اسوأ مع التقدم او لا، لكنها بكل تأكيد وحدة من الحالات النادرة اللي اقول عنها مظلومة جدا من المواقع.

أجواء اللعبة، أجواء اللعبة، من ناحية تقديم لعبة زومبيز بأجواء واقعية، ماشفت شي متقن مثل اللعبة هذي. رغم انها تقنيا مش مبهرة (عدا مؤثرات الإضاءة)، تكستشرز ضعيفة ومودلز بمضلعات ضئيلة، ريزلوشن احس انه sub-HD.. دليل ان اي محرك بدون موهبة يصير عديم الفائدة حتى لو كان الاقوى.
وحتى الاصوات متقنة بشكل ماتخيلته، صوت الشخصية لما يضرب الزومبيز، صوت المطر اللي يختلف لما تكون تحت شي/مظلة/in-door الخ، تفاصيل ماتوقعت انها بتركز عليها.

والزومبيز اخيرا صار لهم هيبة (شكرا لتأثير سلسلة سولز)، احساس انك ممكن تخسر اشياء تعبت عليها في اللعبة هو فعلا ارعب احساس ويعطيك دافع لمحاولة تجنب الموت بكل ما اوتيت؛ الموت في الالعاب صار ماله قيمة، تموت وترجع من تشيك بوينت قبل 5 دقائق بدون عقوبات.
الاستكشاف ايضا عامل مهم، بس ماحبيت الـ scan واحس اني لازم افعلّه في كل زاوية لول. ايضا الجيم بلاي احس انه شوي ركيك، والمفروض فيها اسلحة melee اكثر من الكريكيت، ما ادري كيف تجاهلوا هالنقطة.
 
التعديل الأخير:
#8
بكل أمانة بعد تجربتي للعبة ما رح اقولك انها لعبة رهييييييبة بس من جد افضل من كثييير العاب رعب في هذا الجيل من زمان ما حسيت بقيمة الزومبي صرت اذا شفت 3 زومبيات مع بعض اتوتر واحاول اخرج بأقل خسائر ، بس من عيوبها انه الجرافيكس مو ممتاز بس برضة مو سيء جداً و في بعض الأخطاء التقنية و الزمبيز فيهم نوعاً ما تكرار بالأشكال بس هذا كله مو عيوب قوية بالنسبة لي اكبر عيب هو انه مافي الى سلاح واحد يدوي او ميلي اللي هو عصا الكريكت غير كذا اللعبة حلوه وتستحق التجربه .
شكرا لك على فكره حصلتك اكثر من مره وفكيت ازمه ههههه
مجمع ادوات مشاء الله عليك .

لعبت تقريبا 5-6 ساعات من اللعبة: واو. ما ادري اذا اللعبة فجأة بتكون اسوأ مع التقدم او لا، لكنها بكل تأكيد وحدة من الحالات النادرة اللي اقول عنها مظلومة جدا من المواقع.

أجواء اللعبة، أجواء اللعبة، من ناحية تقديم لعبة زومبيز بأجواء واقعية، ماشفت شي متقن مثل اللعبة هذي. رغم انها تقنيا مش مبهرة (عدا مؤثرات الإضاءة)، تكستشرز ضعيفة ومودلز بمضلعات ضئيلة، ريزلوشن احس انه sub-HD.. دليل ان اي محرك بدون موهبة يصير عديم الفائدة حتى لو كان الاقوى.
وحتى الاصوات متقنة بشكل ماتخيلته، صوت الشخصية لما يضرب الزومبيز، صوت المطر اللي يختلف لما تكون تحت شي/مظلة/in-door الخ، تفاصيل ماتوقعت انها بتركز عليها.

والزومبيز اخيرا صار لهم هيبة (شكرا لتأثير سلسلة سولز)، احساس انك ممكن تخسر اشياء تعبت عليها في اللعبة هو فعلا ارعب احساس ويعطيك دافع لمحاولة تجنب الموت بكل ما اوتيت؛ الموت في الالعاب صار ماله قيمة، تموت وترجع من تشيك بوينت قبل 5 دقائق بدون عقوبات.
الاستكشاف ايضا عامل مهم، بس ماحبيت الـ scan واحس اني لازم افعلّه في كل زاوية لول. ايضا الجيم بلاي احس انه شوي ركيك، والمفروض فيها اسلحة melee اكثر من الكريكيت، ما ادري كيف تجاهلوا هالنقطة.

يب بالضبط الجرافيك عادي جدا وسلاح الميلي ممل وصعب التحكم فيه فيه كم خطاء باللعبه لاكن مش اخطا تخلي اللعبه 4.5 نفس جيم سبوت
اللعبه رهيبه , اعتقد ان وقت تطوير اللعبه كان قصير وواضح جدا لما تلعب اللعبه بتلاحظ هالشيء اعتقد ماكان عندهم وقت يهتمون بالجرافيك
e3 2011 كانت اللعبه كيلر فريكس فروم اوتر سبيس و e3 2012 صارت زومبي يو وموعد الاصدار بعد 5 شهور اتوقع الوقت كان جدا ضيق
ممكن نشوف زومبي يو 2 او زومبي يو وي , بتتحسسن كثير لو زومبي يو جابت مبيعات مرضيه
 
#13
شباب ، الأسلحة الي حصلتها بتروح علي اذا مت ؟ يعني اذا جمعت أسلحة و بعدين ماتت الشخصية و في الشخصية الثانية أحاول أرجعهم مرة ثانية و فشلت ، ما بقدر أسترجع الأسلحة على الأقل لو استثنينا الذخيرة ؟:sarcastic:
 
#15
^
للاسف لا تروح عليك صار معي اكثر من مره شي يرفع الضغط
تعرف شو القهر؟ كنت واصل في شخصية و سكوري يمكن 3000 و شي و كان عندي اسلحة و مزود ، وصلت في مكان ما لقيت فيه شي يزود عداد الطاقة حقي و ماتت ، يوم جيت أريد أستعيد أغراضي في الشخصية الثانية و وصلت بعد عناء طويل جدا صار لي غليتش حقير و سافل اضطريت أعيد من أول و أحاول أرجع أغراضي بس الزومبي المدرع الحقير خرب علي كل شي و ضاعت تحويشة عمري كله :sarcastic: