hits counter

الموضوع الرسمي Zelda: Breath of the Wild | سأحدث أحفادي عن أسطورة زيلدا ..

على أي جهاز ستلعب اللعبة؟


  • مجموع المصوتين
    139
  • الاستطلاع مغلق .
انا محتاج نصايح خبرني ::wow::
انت وين بالتحديد قاعد تعاني ؟

قبل ما تدخل التحدي سوي طبختين ..
الاولى .. hearty durian خمس حبات ، بتعطيك الحد الاقصى من القلوب
الثانية .. ثلاث حبات موز + mighty thistle , زايد الهورن من التنين الكهربائي .. بتعطيك ٣٠ دقيقة من قوة الاتاك

حسيت اني في برنامج طبخ لول

لو ناقصتك ادوات كلمني ، ترى الفارمينج سهل

انا اليوم مخلص التحدي بالماستر مود وعندي ١٣ قلب ثابتين ، اخذت الماسترد سورد وعلى طول دخلت التحدي ، حفظت الغرف وطرقها والتحدي صار تافه ، الطور العادي المفروض تخلصه بدون مشاكل ..

بس نصيحة بسيطة ، اسهم ancient ال ٦ .. استخدمها ٢ على ال lynel ، والجارديان الي يطيرو بالاضافة للجارديان الي تصير رقبته طويلة لول

فيه غرفه كلها جارديان صغار ، لا تستخدم درعك هنا لان فيها احتمالية تلخبط ويضيع كل تقدمك ، اختبئ خلف الشجر وخلي تركيز على واحد واقتله بالاسهم ، حاول انك ما تعطي مجال للبقية يصيبوك ، الاشجار كثيرة بالغرفه وسهل تختبئ

الجارديان الي يتحركو اقتلهم بسلاحك ، سهليين ، اقطع رجولهم وبعدها يصيروا تافهين !
 
قبل شهر تقريبا رجعت للعبة عشان أخلص الDLC الثاني اللي ما كملته , حسيت اني ضايع فقررت أعيد اللعبة من أول بالماستر مود ::laugh::.

الماستر مود صعوبته بالبداية تقريبا لقلة الموارد من أسلحة و أسهم و قلوب لدرجة اني كنت أختار اقاتل الأعداء على أساس إذا أسلحتي بتكفي او لا وليس إذا أقدر عليهم أو لا .
بعد ما تصير الأسلحة متوفرة عندك بكثرة يصير الماستر مود سهل.

حاليا ألعب بهداوة باقي ما خلصت ولا ديفاين بيست لكن خلصت تطوير الماستر سورد عشان لا أشيل هم الأسلحة.
لاحظت مشكلة في وزنية الصعوبة في Trail of the Sword حيث الBeginning أصعب من ال Middle و ال Final بشكل كبير بسبب نقص الموارد في ال Beginning فالأسلحة قليلة لدرجة أنك تجبر على طريقة واحد أنك تعدي الغرف
على عكس ياقي الترايل اللي يمديك تفنن و تبتكر في طريقة إنهائهم بشكل كبير.


اسهم ancient ال ٦
يوجد 9 , صندوق فغرفة الإستراحة و صندوق في أحد غرف النار في الحمم , و صندوق في مرحلة الثلج داخل جليد.
2 على الوحوش الذهبية 2 على ال Lynel والباقي على الجارديين< هذه كانت إستخداماتي.
عشان لاتفوت أي صندوق خل ال Sensor يؤشر على Treasure Chest .
 
^ واو! هالفيديو يضيف المزيد من الاحترام والتقدير لانتاج لعبة فنية بهالشكل النهائي.
درس للتاريخ لأي مدى ممكن التطوير ان يكون عميق.
قبل لا أرى المقطع أثناء اللعب طوال عشرات الساعات من أكثر الاشياء ابداعاً بالنسبة لي باللعبة هو الساوند ديزاين و الاوست و أي شخص يقدر يلاحظه لو انغمس فيها، و هو سر "التجربة" كاملة بنظري و أعطى للعبة تأثير كالتنويم المغناطيسي للاعب بحيث تجعلك مغمور بعالمها و مشدود للاستكشاف بدون حتى أن تشعر !

المحزن الكثير من الفانز يقولون الاوست ضعيف و الاجزاء السابقة أفضل لأن فيهم ألحان مفخمة لول
 
المحزن الكثير من الفانز يقولون الاوست ضعيف و الاجزاء السابقة أفضل لأن فيهم ألحان مفخمة لول
زيلدا عمرها ما كانت معروفة بالألحان المفخمة، بل بالألحان المستمدة من ألوان ثقافية عديدة

على العموم نفس البرية تملك أفضل توجه موسيقي و إخراج صوتي في كل السلسلة.
 
فيها ألحان مفخمة فعلاً، لكن قصدت بـ مفخمة هنا بطولية و رنانة و فيها حس المغامرة ! عكس التوجه الهادئ بنفس البرية
فكرت قصدك ألحان أوركسترا مثل ألحان فاينل فانتسي 15 مثلاً، هذه قليلة في السلسلة

لكن نعم الألحان السابقة كان فيها energy أكثر من نفس البرية

نفس البرية أخذت توجه مختلف أتموسفيري أكثر و مناسب أكثر لطبيعة اللعبة!

و بنفس الوقت قدمت تشكيلة و لا أروع من الألحان للقرى و المناطق المتنوعة فيها :)
 
بعد فشل ذريع مع اوكارينا اف تايم على العدس، وفشل بشكل اقل مع توايلات برينسس على الوي يو، كنت قد بصمت بالعشرة ان سلسلة زيلدا مهب لي.
لكن هذي الايام اعاني من فراغ في الالعاب، والناس في كل مكان تتكلم عن زيلدا اذا جا طاري "افضل العاب الجيل". بل وحتى في مقاطع اليوتيوب اللي تخص العاب ثانيةـ يجي طاريها من باب المقارنة.

فقعدت افكر، وش بيكون حالي لو ما جربت سلسلة ويتشر؟ دارك سولز؟ بيرسونا؟ ... هل انا فعلا مفوّت على نفسي تجربة عظيمة تتقارن بالاسماء السابقة؟
هل انا ظلمت السلسلة لاني لعبت كل الاجزاء بعد عشرات السنوات من صدورها؟ هل لو لعبت جزء جديد، ويعتبر ثوري حسب كلام الفانز، راح اتقبلها؟

زيلدا VS زلاتانوفيتش .. المواجهة الاخيرة، اما تكون تنظم للقائمة، او تنتهي علاقتي مع الاسم الى الابد.
.
.
بعد فترة من اللعب المتواصل الغير مخطط له، ثلاثة ساعات تقريبا، انا اقدر اشوف نفسي اكمل فيها واقضي فيها ساعات كثير، بل انا مستمتع جدا!
اكثر شي اعجبني، ان اللعبة ما تاخذ بيدك خطوة بخطوة، بل تخليك تستكشف وتفهم بنفسك. مثال، ما حطوا حاجز غير مرئي للمنطقة ما تقدر تعديه، بل حطوا لك منحدر تموت لو قفزت منه، وبكذا انت تحس بالحرية لأنك انت اخترت ما تقفز مهب لانهم اجبروك (ونفس الفكرة للمنطقة الباردة). مثال صغير وتافه، لكن يبين ان اللعبة ناويه تحترمني، ناويه تتـ"ـميازاكيـ"ـني.
غير الاستكشاف الممتع، ونظام القتال المقبول بشكله الحالي (وكويس اني عارف انه راح يتطور من كم مقطع شفتهم).

خلاصة القول: جسمي جاهز لأول زيلدا لي في التاريخ.
 
بعد فشل ذريع مع اوكارينا اف تايم على العدس، وفشل بشكل اقل مع توايلات برينسس على الوي يو، كنت قد بصمت بالعشرة ان سلسلة زيلدا مهب لي.
لكن هذي الايام اعاني من فراغ في الالعاب، والناس في كل مكان تتكلم عن زيلدا اذا جا طاري "افضل العاب الجيل". بل وحتى في مقاطع اليوتيوب اللي تخص العاب ثانيةـ يجي طاريها من باب المقارنة.

فقعدت افكر، وش بيكون حالي لو ما جربت سلسلة ويتشر؟ دارك سولز؟ بيرسونا؟ ... هل انا فعلا مفوّت على نفسي تجربة عظيمة تتقارن بالاسماء السابقة؟
هل انا ظلمت السلسلة لاني لعبت كل الاجزاء بعد عشرات السنوات من صدورها؟ هل لو لعبت جزء جديد، ويعتبر ثوري حسب كلام الفانز، راح اتقبلها؟

زيلدا VS زلاتانوفيتش .. المواجهة الاخيرة، اما تكون تنظم للقائمة، او تنتهي علاقتي مع الاسم الى الابد.
.
.
بعد فترة من اللعب المتواصل الغير مخطط له، ثلاثة ساعات تقريبا، انا اقدر اشوف نفسي اكمل فيها واقضي فيها ساعات كثير، بل انا مستمتع جدا!
اكثر شي اعجبني، ان اللعبة ما تاخذ بيدك خطوة بخطوة، بل تخليك تستكشف وتفهم بنفسك. مثال، ما حطوا حاجز غير مرئي للمنطقة ما تقدر تعديه، بل حطوا لك منحدر تموت لو قفزت منه، وبكذا انت تحس بالحرية لأنك انت اخترت ما تقفز مهب لانهم اجبروك (ونفس الفكرة للمنطقة الباردة). مثال صغير وتافه، لكن يبين ان اللعبة ناويه تحترمني، ناويه تتـ"ـميازاكيـ"ـني.
غير الاستكشاف الممتع، ونظام القتال المقبول بشكله الحالي (وكويس اني عارف انه راح يتطور من كم مقطع شفتهم).

خلاصة القول: جسمي جاهز لأول زيلدا لي في التاريخ.


احسدك على شعور لعب بريث اوف ذا وايلد اول مره ... شعور يخليك ما تترك يد التحكم والوقت يمر بدون ان تشعر .......

تجربه لن تتكرر
 
شعور جميل انك تلعب زيلدا لأول مره تحس ب الذهول في كل خطوة في كل شبر في اللعبة

المشكلة بعد ما تختم اللعبة أكثر من مره صعب انك ترجع تلعبها مره ثانية نفسي انسى اني ختمت اللعبة وارجع العبها مره عاشرة

حتى الآن مش متخيل كيف سيكول زيلدا ممكن يتفوق ع الجزء الأول مجهود جبار من كيوتو
 
بعد فشل ذريع مع اوكارينا اف تايم على العدس، وفشل بشكل اقل مع توايلات برينسس على الوي يو، كنت قد بصمت بالعشرة ان سلسلة زيلدا مهب لي.
لكن هذي الايام اعاني من فراغ في الالعاب، والناس في كل مكان تتكلم عن زيلدا اذا جا طاري "افضل العاب الجيل". بل وحتى في مقاطع اليوتيوب اللي تخص العاب ثانيةـ يجي طاريها من باب المقارنة.

فقعدت افكر، وش بيكون حالي لو ما جربت سلسلة ويتشر؟ دارك سولز؟ بيرسونا؟ ... هل انا فعلا مفوّت على نفسي تجربة عظيمة تتقارن بالاسماء السابقة؟
هل انا ظلمت السلسلة لاني لعبت كل الاجزاء بعد عشرات السنوات من صدورها؟ هل لو لعبت جزء جديد، ويعتبر ثوري حسب كلام الفانز، راح اتقبلها؟

زيلدا VS زلاتانوفيتش .. المواجهة الاخيرة، اما تكون تنظم للقائمة، او تنتهي علاقتي مع الاسم الى الابد.
.
.
بعد فترة من اللعب المتواصل الغير مخطط له، ثلاثة ساعات تقريبا، انا اقدر اشوف نفسي اكمل فيها واقضي فيها ساعات كثير، بل انا مستمتع جدا!
اكثر شي اعجبني، ان اللعبة ما تاخذ بيدك خطوة بخطوة، بل تخليك تستكشف وتفهم بنفسك. مثال، ما حطوا حاجز غير مرئي للمنطقة ما تقدر تعديه، بل حطوا لك منحدر تموت لو قفزت منه، وبكذا انت تحس بالحرية لأنك انت اخترت ما تقفز مهب لانهم اجبروك (ونفس الفكرة للمنطقة الباردة). مثال صغير وتافه، لكن يبين ان اللعبة ناويه تحترمني، ناويه تتـ"ـميازاكيـ"ـني.
غير الاستكشاف الممتع، ونظام القتال المقبول بشكله الحالي (وكويس اني عارف انه راح يتطور من كم مقطع شفتهم).

خلاصة القول: جسمي جاهز لأول زيلدا لي في التاريخ.
طبعا أكبر غلط انك تلعب اللعبة بعد مرور عشر سنوات من صدور اللعبة ،كيف بدك تحس في العناصر الجديدة في اللعبة بعد مرور عشر سنوات اذا بدك تعرف مدى عبقرية اللعبة جرب العب لعبة أخرى في زمنها عشان تعرف روعة زيلدا
 
طبعا أكبر غلط انك تلعب اللعبة بعد مرور عشر سنوات من صدور اللعبة ،كيف بدك تحس في العناصر الجديدة في اللعبة بعد مرور عشر سنوات اذا بدك تعرف مدى عبقرية اللعبة جرب العب لعبة أخرى في زمنها عشان تعرف روعة زيلدا
اوكارينا للان من افضل الالعاب الي تعطي شعور المغامرة الكامل....وهي صار لها ٢١ سنة.