عالم البناء
Banned
السلام عليكم
الجولة الاولى هي الفروقات بين السحابتين بشكل عام و كيف الاكس ون راح يستمر حتى بعد انتهاء الجيل .. و قريبا بنزل قطع الهاردوير
فعليا الجهاز اقوى من اخيه الاكبر ب 10 مرات
لكن لما يصير الجهاز اون لاين الامر اصبح مختلف تماما ..
كل هاذا بفضل ال Cloud اللي راح تدعمها مايكروسوفت
عندما يصبح الجهاز اون لاين فانه قوة المعالجه لديه تصبح اقوى ب 40 مره من جهاز ال Xbox 360 بسبب خدمه ال Cloud calculations
بمعنى اخر ان هاذي الخاصيه راح تجعل الجهاز اقوى ب 3 مرات مما هو عليه الان
وايضا ان هذه الخاصيه مارح تكون متاحه لمنطقه معينه فقط بل لاي شخص يمتلك الجهاز باي مكان بالعالم
المصدر
ايضا الفكره الهمت شركه نيتيندو والشركه قاعده تدرس الموضوع الان مما يدل على ان الفكره جباره والمستقبل لها خصوصا ان جهاز Wii U ضعيف جدا مقارنه بالاجهزه الاخرى
لكن هاذه الفكره قد تجعل الجهاز بنفس مستوى الاجهزه الاخرى
http://www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=568133
رجاء يا شباب بدون تخريب
الموضوع يتكلم عن قوه الجهاز مقارنه باخيه الاكبر
الي موب عاجبه الخبر او موب مقتنع فيه يراسل المصدر من هنا
http://stevivor.com/contact/
او يراسل ميكروسوفت نفسها من هنا
http://support.microsoft.com/contactus/
هذي مقابلة أجريت مع Matt Booty مدير استديوهات Redmond
و أهم الحديث كان عن فائدة الـ cloud computations و انه راح يكون فعال
في معالجة البيانات الغير حساسة لسرعة الاستجابة..
فلما سئل Matt ايش هي المعالجة الحساسة و الغير حساسة؟
الحساسة مثل: تعرضك لطلقة نار, أو اصطدامك بسيارة فهذا يتطلب استجابة مباشرة.
أما المعالجة الغير حساسة هي مثل: الإضائة أو الضباب في الجو..
و قال ان الإضائة لا تحتاج إلى تحديث كبير بين كل فريم و آخر..كذلك
انه دائما الإضائة يتم حسابها قبل عرضها في الشاشة..
لذلك سوف يتم حسابها على الخوادم السحابية..
أمر آخر وهو الحسابات الفيزيائية..مثل ديمانيكية جسم فيزيائي معين..
مثل اسلوب حركة السوائل أو أسلوب حركة الملابس و الأقمشة..
هذي كلها يتم حسابها قبل عرضها في الشاشة..لذلك سيتم حسابها على الخوادم السحابية
سئل Matt عن مدى فعالية الخدمة و تأثير بطئ استجابة الانترنت لها..
قال لكل جهاز XBOX One في منزلك...ثلاثة أجهزة XBOX One سحابية
"اللي يقولون ان الـ PS4 أقوى بـ 60%.. الآن الـ XBOX One أقوى بـ 150% من الـ PS4 "
و كذلك عند دخولك إلى مكان أثناء اللعب بشكل مفاجئ و أتت الحاجة إلى اعادة
حساب الاضائة و فزيائية الأجسام..سيتم قضاء اول ثانيه او ثانيتان من الحساب
على جهازك الـ XBOX One المحلي بعدها الخوادم السحابية ستكمل المهمة مباشرة.
سئل ما ان كان انقطاع الانترنت أثناء اللعب سيقلل من جودة الجرافكس..
رد Matt قائلا الانترنت الآن اصبح حاجته في المنازل مثل الحاجة للكهرباء..
فهو متطلب أساسي في كل منزل و بالطبع الكل قد يتعرض لقطع الانترنت أو الكهرباء
لكن عندما ينقطع الانترنت..الـ XBOX One سيتعامل مع هذي المشكلة بذكاء..
و قال ترقبو التفاصيل القادمة عن كيفية تعامل الـ XOne مع حالة الانقطاع بذكاء..
"أتوقع انه راح يكون في الجهاز Turbo Mode "
سئل عن اتصال الـ Kinict الدائم
يقول الـ Kinict جزء لا يتجزأ من الـ XBOX One و لو لا حاجة اللاعبين الماسة
إلى وضع جهاز الـ Kinict في أماكن مختلفة لكان وضعناها مدمجة مع الجهاز نفسة!
يقول الآن الـ Kinict متطلب أساسي و لن ترى أي لعبة مكتوب على غلافها..
يتطلب وجود Kinict لأنها موجودة عندك من الأصل..كذلك ذكر ان الـ Kinict ليست مجرد
جهاز تحكم..بل هو جهاز لنقل شخصيتك للجهاز بالكامل ليتم خدمتك بأفضل شكل
سئل عن الـ DDR3 8GB RAM..
قال بعض الألعاب تحتاج مساحة للـ CPU أكثر من الـ GPU و بعض الألعاب العكس..
و بعض الوسائط تحتاج لمعالجة الصوت و تحتاج مساحة اكبر في الذاكرة..
لذلك جعلناها DDR3 موحدة لجميع موارد الجهاز مع عدم تقسيمها بين الموارد.
سئل عن الـ 500GB HDD مع عدم القدر على تغييرها..
فرد: البعض قد يريد تغييرها ليزادة مساحتها..ماذا لو كنت تستطيع زيادة المساحة
من دون استبدالها..أليس ذلك أفضل..؟ لديك ثلاث منافذ USB 3.0
سئل سؤال مهم وهو عن الألعاب المستعملة..
فرد: ترقبو التفاصيل بخصوص هذا الموضوع, لكننا فعلا نريد أن ندعم الألعاب المستعملة!
هذا ما قاله دان (مخرج ومصصم فورزا) بخصوص السيرفرات:
و Multerer (مشرف ومسؤول السوفتوير الخاص بالـXbox)
طبعا هذا ببركات خدمه السحاب Azura و هي خدمة تابعة لمايكروسوفت
http://www.windowsazure.com/en-us/
الجولة الاولى هي الفروقات بين السحابتين بشكل عام و كيف الاكس ون راح يستمر حتى بعد انتهاء الجيل .. و قريبا بنزل قطع الهاردوير
فعليا الجهاز اقوى من اخيه الاكبر ب 10 مرات
لكن لما يصير الجهاز اون لاين الامر اصبح مختلف تماما ..
كل هاذا بفضل ال Cloud اللي راح تدعمها مايكروسوفت
عندما يصبح الجهاز اون لاين فانه قوة المعالجه لديه تصبح اقوى ب 40 مره من جهاز ال Xbox 360 بسبب خدمه ال Cloud calculations
بمعنى اخر ان هاذي الخاصيه راح تجعل الجهاز اقوى ب 3 مرات مما هو عليه الان
وايضا ان هذه الخاصيه مارح تكون متاحه لمنطقه معينه فقط بل لاي شخص يمتلك الجهاز باي مكان بالعالم
المصدر
ايضا الفكره الهمت شركه نيتيندو والشركه قاعده تدرس الموضوع الان مما يدل على ان الفكره جباره والمستقبل لها خصوصا ان جهاز Wii U ضعيف جدا مقارنه بالاجهزه الاخرى
لكن هاذه الفكره قد تجعل الجهاز بنفس مستوى الاجهزه الاخرى
http://www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=568133
رجاء يا شباب بدون تخريب
الموضوع يتكلم عن قوه الجهاز مقارنه باخيه الاكبر
الي موب عاجبه الخبر او موب مقتنع فيه يراسل المصدر من هنا
http://stevivor.com/contact/
او يراسل ميكروسوفت نفسها من هنا
http://support.microsoft.com/contactus/
هذي مقابلة أجريت مع Matt Booty مدير استديوهات Redmond
و أهم الحديث كان عن فائدة الـ cloud computations و انه راح يكون فعال
في معالجة البيانات الغير حساسة لسرعة الاستجابة..
فلما سئل Matt ايش هي المعالجة الحساسة و الغير حساسة؟
الحساسة مثل: تعرضك لطلقة نار, أو اصطدامك بسيارة فهذا يتطلب استجابة مباشرة.
أما المعالجة الغير حساسة هي مثل: الإضائة أو الضباب في الجو..
و قال ان الإضائة لا تحتاج إلى تحديث كبير بين كل فريم و آخر..كذلك
انه دائما الإضائة يتم حسابها قبل عرضها في الشاشة..
لذلك سوف يتم حسابها على الخوادم السحابية..
أمر آخر وهو الحسابات الفيزيائية..مثل ديمانيكية جسم فيزيائي معين..
مثل اسلوب حركة السوائل أو أسلوب حركة الملابس و الأقمشة..
هذي كلها يتم حسابها قبل عرضها في الشاشة..لذلك سيتم حسابها على الخوادم السحابية
سئل Matt عن مدى فعالية الخدمة و تأثير بطئ استجابة الانترنت لها..
قال لكل جهاز XBOX One في منزلك...ثلاثة أجهزة XBOX One سحابية
"اللي يقولون ان الـ PS4 أقوى بـ 60%.. الآن الـ XBOX One أقوى بـ 150% من الـ PS4 "
و كذلك عند دخولك إلى مكان أثناء اللعب بشكل مفاجئ و أتت الحاجة إلى اعادة
حساب الاضائة و فزيائية الأجسام..سيتم قضاء اول ثانيه او ثانيتان من الحساب
على جهازك الـ XBOX One المحلي بعدها الخوادم السحابية ستكمل المهمة مباشرة.
سئل ما ان كان انقطاع الانترنت أثناء اللعب سيقلل من جودة الجرافكس..
رد Matt قائلا الانترنت الآن اصبح حاجته في المنازل مثل الحاجة للكهرباء..
فهو متطلب أساسي في كل منزل و بالطبع الكل قد يتعرض لقطع الانترنت أو الكهرباء
لكن عندما ينقطع الانترنت..الـ XBOX One سيتعامل مع هذي المشكلة بذكاء..
و قال ترقبو التفاصيل القادمة عن كيفية تعامل الـ XOne مع حالة الانقطاع بذكاء..
"أتوقع انه راح يكون في الجهاز Turbo Mode "
سئل عن اتصال الـ Kinict الدائم
يقول الـ Kinict جزء لا يتجزأ من الـ XBOX One و لو لا حاجة اللاعبين الماسة
إلى وضع جهاز الـ Kinict في أماكن مختلفة لكان وضعناها مدمجة مع الجهاز نفسة!
يقول الآن الـ Kinict متطلب أساسي و لن ترى أي لعبة مكتوب على غلافها..
يتطلب وجود Kinict لأنها موجودة عندك من الأصل..كذلك ذكر ان الـ Kinict ليست مجرد
جهاز تحكم..بل هو جهاز لنقل شخصيتك للجهاز بالكامل ليتم خدمتك بأفضل شكل
سئل عن الـ DDR3 8GB RAM..
قال بعض الألعاب تحتاج مساحة للـ CPU أكثر من الـ GPU و بعض الألعاب العكس..
و بعض الوسائط تحتاج لمعالجة الصوت و تحتاج مساحة اكبر في الذاكرة..
لذلك جعلناها DDR3 موحدة لجميع موارد الجهاز مع عدم تقسيمها بين الموارد.
سئل عن الـ 500GB HDD مع عدم القدر على تغييرها..
فرد: البعض قد يريد تغييرها ليزادة مساحتها..ماذا لو كنت تستطيع زيادة المساحة
من دون استبدالها..أليس ذلك أفضل..؟ لديك ثلاث منافذ USB 3.0
سئل سؤال مهم وهو عن الألعاب المستعملة..
فرد: ترقبو التفاصيل بخصوص هذا الموضوع, لكننا فعلا نريد أن ندعم الألعاب المستعملة!
هذا ما قاله دان (مخرج ومصصم فورزا) بخصوص السيرفرات:
“One thing I’d really like to comment on is it’s a more powerful box, which is fantastic. It’s not just that it’s more powerful, it’s also connected. It’s connected to the cloud and this gives us as creators the ability to offload some of the processing that we would use…So we can move things: Physics. AI. Worlds.We can move incredible rendering capabilities to the cloud, and that means this box is going to evolve. So this is a radically different way that we think about how we work as creators on a box.”
و Multerer (مشرف ومسؤول السوفتوير الخاص بالـXbox)
“Next gen isn’t just about having lots of transistors local, it’s also about having transistors in the cloud. The best way I can explain it is that to me ‘next gen’ is about change. I’ve got these games that stay the same. I’ve got apps that are changing, but now you start throwing in servers that are just one hop away and that can you can start doing things like…you look at a game and there’s latency-sensitive load and there’s latency insensitive loads.Let’s start moving those insensitive loads off to the cloud, freeing up local resources and effectively over time your box gets more and more powerful. This is completely unlike previous generations.”
طبعا هذا ببركات خدمه السحاب Azura و هي خدمة تابعة لمايكروسوفت
http://www.windowsazure.com/en-us/
يبغالنا الآن كلنا نضحك ضحكة سلفر بعد هذا التصريح:
شيء جميل...
يعني البيانات الموجودة في الـ XOne جزء منها حساس لـ سرعة الاستجابة
و جزء آخر غير حساس لسرعة الاستجابة..
الجزء الحساس لسرعة الاستجابة راح تكون معالجته في الـ XOne
و الجزء الغير حساس لسرعة الاستجابة راح تكون معالجته في السيرفرات..
الآن لما أحد يسألنا و يقول لنا ايش هي قوة الهاردوير اللي عندك في الـ XOne..
نقوله..
لا.., بس عندنا 300 ألف سيرفر تحت يدينا + "ضحكة سلفر مرة ثانية"
Cloud calculations مختلف تماماً عن cloud stream
خدمة جايكاي حقت سوني ما وضعت لتقوية رسوم الجهاز أنما هي مجرد فيديو يرسل للجهاز
و أنت تقدر تلعبة عن طريق النت .. و راح تستخدم للألعاب القديمة
خدمة مايكروسوفت فكرتها أنك تستخدم النت في تقوية أداء الجهاز .. يعني العمليات المعقدة و
الصعبة راح ترسل للسيرفرات و ترجع محلله جاهزه .. هذا الشيء بيقوي الجهاز بشكل كبير ..
مثل ع بحيث يصير عندك 4 تايتان .. لكن ممكن يكون الفرق واضح جداً ..
الفكرة ممتازة لو طبقت في الألعاب اللي تعتمد على النت مثل الـ MMO و غيرها .. لأنها لو طبقت على
أغلب الألعاب معناها ما راح تقدر تلعب اللعبة بعدين لما ينزل الجيل ما بعد القادم و تقفل السيرفرات
و على فكرة Cloud calculations ما تحتاج نت قوي عشان تشتغل صح مثل خدمة الستريمنج فقط بالقليل 2 ميجا الى 4 ميجا
الان ودي اشوف المتعصبين اللي مسوين ازمة
صاروا كيذا لول
ياليت النقاش بمصادر لانه مستوى البعض هينا مررررررررررة عالي و اتركوا التعصب و اشتروا كل الاجهزة بس خلو عقليتكم كبيرة
شيء جميل...
يعني البيانات الموجودة في الـ XOne جزء منها حساس لـ سرعة الاستجابة
و جزء آخر غير حساس لسرعة الاستجابة..
الجزء الحساس لسرعة الاستجابة راح تكون معالجته في الـ XOne
و الجزء الغير حساس لسرعة الاستجابة راح تكون معالجته في السيرفرات..
الآن لما أحد يسألنا و يقول لنا ايش هي قوة الهاردوير اللي عندك في الـ XOne..
نقوله..
لا.., بس عندنا 300 ألف سيرفر تحت يدينا + "ضحكة سلفر مرة ثانية"
Cloud calculations مختلف تماماً عن cloud stream
خدمة جايكاي حقت سوني ما وضعت لتقوية رسوم الجهاز أنما هي مجرد فيديو يرسل للجهاز
و أنت تقدر تلعبة عن طريق النت .. و راح تستخدم للألعاب القديمة
خدمة مايكروسوفت فكرتها أنك تستخدم النت في تقوية أداء الجهاز .. يعني العمليات المعقدة و
الصعبة راح ترسل للسيرفرات و ترجع محلله جاهزه .. هذا الشيء بيقوي الجهاز بشكل كبير ..
مثل ع بحيث يصير عندك 4 تايتان .. لكن ممكن يكون الفرق واضح جداً ..
الفكرة ممتازة لو طبقت في الألعاب اللي تعتمد على النت مثل الـ MMO و غيرها .. لأنها لو طبقت على
أغلب الألعاب معناها ما راح تقدر تلعب اللعبة بعدين لما ينزل الجيل ما بعد القادم و تقفل السيرفرات
و على فكرة Cloud calculations ما تحتاج نت قوي عشان تشتغل صح مثل خدمة الستريمنج فقط بالقليل 2 ميجا الى 4 ميجا
الان ودي اشوف المتعصبين اللي مسوين ازمة
صاروا كيذا لول
ياليت النقاش بمصادر لانه مستوى البعض هينا مررررررررررة عالي و اتركوا التعصب و اشتروا كل الاجهزة بس خلو عقليتكم كبيرة
التعديل الأخير: