hits counter

الموضوع الرسمي We Happy Few | دليلك نحو السعادة يبدأ من هنا.

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



بتأثر من المحيط البريطاني في فترة الستينات وبمجتمعات قديمة كانت تهمل كل مايدور حولها من مشاكل لتصب كامل جنونها على اللحظة الحالية، إلى أعمال فنية وتاريخية كـ رواية بريف نيو وورلد و الخامس من فينديتا، لتكمل طريق الإستلهام من ألعاب منظور أول هي الأخرى للذكرى كـ بايو شوك و فال أوت لوضع بصمة المطور الخاصة من الوصفات الطبية المخدرة والأجواء الديستوبية والأقنعة وطرق السعادة. تأتي إلينا بعد طول إنتظار We Happy Few من الأستوديو كومبولشين جيمز والذي سبق وأن قدم لنا لعبة الألغاز كونتراست. هذا الاستوديو الصغير وبفترة قصيرة استطاع ان يكون هوية خاصة له في ألعابه بإحيائه لمواضيع وفنون وادب قصصي ودمجها بأجواء ديستوبية سوداوية .. مؤخراً تم الإستحواذ على الإستوديو من قبل مايكروسوفت.




الناشر: Gearbox Publishing
المطور: Compulsion Games
الأجهزة: PS4, XONE, PC
النوع: أندي - أكشن - مغامرات
تاريخ الإصدار: 10 أغسطس، 2018


تدور أحداث اللعبة في مدينة ويلنقتون ويلز، بريطانيا العظمى.. الزمن الحرب العالمية الثانية، ألمانيا في هذا الزمن قامت بإنشاء امبراطورية ألمانية اخرى لتغزو وتستولي تماماً على بريطانيا وعلى جيشها. في حين كانت المانيا تكمل غزوها باقي الدول في أوروبا، بريطانيا تعرضت للتلوث نتيجة لفشل تجربة كيميائية حربية اثرت على سكان مدينة ويلنقتون ويلز فأصابهم الهلوسة والجنون وقاموا بأعنف التصرفات ليضمنوا معيشتهم. هذا التأثير اصاب السكان بالذنب وهو ما أدى إلى اختراع المخدر المعروف بإسم "السعادة - Joy"، المخدر الذي يقوم بكبح كل مشاعر الحزن والندم والذكريات السيئة ويعطي المستخدم البهجة والسعادة. الإستخدام المفرط لمخدر السعادة في أكلهم ومائهم جعل سكان ويلنقتون، المدينة المعزولة عن العالم الأن يلسبون الأقنعة ليعبروا عن سعادتهم وفرحتهم، جعلهم غير مدركين لما يحدث فعلاً في العالم. أحداث اللعبة تقام في أجواء كلاسيكية فخمة، الكثير من الملابس، والأثاث، والجمال المعماري، والتكنولوجيا.


لماذا انت غير سعيد؟



وي هابي فيو تقوم بتقديم عدة عناصر مختلفة من طرق اللعب كـ تبادل الأدوار، والتسلل، والمنظور الأول، والسرد القصصي. الأخير بالأخص قد يكون هو أكثر عنصر تتمركز وي هابي فيو حوله حيث انك ستعيش في عالم مليئ بالجنون والذعر كما انها ستعطي اللاعب اختيارات تغير بعض من الأحداث عند تقدمك في اللعبة. بإمكانك الإختيار من بين ثلاث شخصيات، لكل منهم نقاط قوة وضعف مختلفة، قد تزور أماكن بشخصية ولكن لن تجدها بالشخصية الأخرى فمخدر السعادة لن يعطيك نفس التجربة في كل مرة. ستقوم بإكتشاف مدينة ويلنقتون ويلز وتتفحص ماضي كل شخصية وتحاول النجاة والهرب من هذه المدينة المجنونة. كل شيء هنا يبدو مبتهج، ستواجه ناس سعيدة، طرق سعيدة، تلفاز سعيد، برامج سعيدة.. وعليك التنكر بين هؤلاء المجانين والبحث عن الأسلحة والمواد اللازمة لتتمكن من الهرب دون أن يشك بك أحد السكان او رجال الأمن. كما تم ذكره بالأعلى تتغير الأحداث نتيجة لما تقوم به من أعمال، فمثلاً اخذك لمخدر السعادة لتمتزج مع الحشد دون ان تثير الشكوك سيكون له بعض العواقب لاحقاً وهي ماقد تؤثر في نهاية اللعبة وبعض المجريات الأخرى.



"Take your joy.. we have reached the end of time"

  • ميديا
لمشاهدة تريلر اللعبة اضغط هنا
لمشاهدة عرض للجيم بلاي اضغط هنا
لمشاهدة صور للعبة اضغط هنا

  • تقييمات
Game Informer: 7.75 / 10
IGN: 7.3 / 10
Destructiod: 5 / 10
Gamespot: 4 / 10

Metacritic: 65%

اضغط هنا لرؤية بقية المراجعات.

  • النسخة الخاصة



بسعر 80 دولار تقريباً .. النسخة الخاصة تحتوي على كل من:
  1. مجموعة ملصقات
  2. ساعة التنبيه الخاصة بشخصية العم جاك
  3. ساوندتراك
  4. قناع شخصية بوبي
  5. كتاب "كيف تصبح سعيداً؟"
  6. إنارة خاصة بأحد العبارات او الإقتباسات في اللعبة
  7. بوسترز
* نعم، النسخة الخاصة لا تحتوي على اللعبة نفسها. يجب عليك شرائها منفردة '-'


سمعنا بأنك سعيد ولكن ليس بالشكل الكافي.



وي هابي فيو شدة انتباهي من اول اعلان لها، الرسم الفني المستخدم هنا والأجواء عامةً تبدو شيء فظيع جداً. الأمر يتوقف على جودة اللعب والجيم بلاي والذي للأمانة لم أشاهد منه إلا ما ساعدني لكتابة الموضوع.
اللعبة على ما أعتقد تحولت من مشروع اندي صغير للعبة أكبر، وهذا ما أدى إلى تاجيل وتأخير في تطوير اللعبة.. كومبولشين جيمز استوديو جريئ ومشوق، للأسف شراء مايكروسوفت له سيحرم الكثير من أعمالهم لكنه فيه نفس الوقت سيساعدهم على تمويل مشاريع أضخم.

معذرة على الموضوع البسيط، نوعاً ما أشعر بأنه سيموت في فترة قصيرة على اية حال نظراً لعدم وجود شعبية كافية للعبة في المنتدى .. في إنتظار إنطباعاتكم وكونوا سعيدين.
شكراً.
 
التعديل الأخير:
#2
من زمان متحمس لها!!
أجوائها جداً عاجبتني ... إن شاء الله راح أخذها اليوم أو بكرة .
..
تشكر ع الموضوع =)
 
الإعجابات: Lixnk
#3
اعجبتني اللعبة من اول ظهور لها وكنت متحمس دام ان اللعبة تاخذ مجرى ال micro managment مثل SoD2 اللي ختمتها ثلاث مرات لكن لما شفت التقاييم بأجلها الى ما تتخفض مع السيزون باس @@
 
الإعجابات: Lixnk
#4
للاسف يبدو انه تدخل Gearbox بالمشروع ادى لتخربيها التريلرات الاولية كانت لعبة والمنتج النهائي لعبة اخرى بل تحولت اللعبة من لعبة اندي فجأة الى لعبة ستين دولار واعلنوا عن محتويات اضافية ونسخة خاصة اول ما اصبح Gearbox الناشر !
معدل تقاييم اللعبة الان في ميتاكريتك 66 .....
انا مش عارف Gearbox كشركة لمتى رح تستمر بهل الاسلوب ؟ يكفي فضيحتهم مع لعبة alien ! مش عارف ليش الاستديو توجه لهم كناشر
تحس انه نجاحات سلسلة بوردلاندز كانت صدفة وحتى نفسهم Gearbox خايفين يكشفوا عن الجزء الجديد مع انه له فترة طويلة قيد التطوير والجيل شبه انتهى ولسا ما شفنا شيء من الاستديو الا باتل بورن الفلوب العظيم
 
#5
مطورين اللعبة اتخذوا قرار سيء جداً انهم وقعوا عقد نشر مع جير بوكس , الشركة هذي و مديرها راندي بيتشفورد اعتبرهم قمامة عندهم فضايح مع دوك نوكم فوريفر الزبالة و لعبة الين
 

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #6

شكلي وانا اشوف موضوعي يموت وهو اصلا ما بدأ



على اية حال، تم التعديل واضافة المراجعات.

*مختصر المراجعات: القصة وتقديمها وأجواء اللعبة رائعة جداً، الـ Setting بالتحديد انهالوا عليه بالمديح واشير الى دقة وحسن اختيار المطور بالإستلاهم لأعمال ورويات خيالية قديمة، لكن هذا لايكفي بالتأكيد. وي هابي فيو وكما كان يخشى منه تمتلك ميكانيكات جيم بلاي مملة ومكررة وتقليدية بشكل كبير، يوجد أخطاء تقنية في القتال وفي التسلل وفي استخدام الأدوات. يتوقع ان تتواصل التحديثات والباتشات في اللعبة خلال الفترة القادمة.

اللعبة للأسف لم تكن بحجم التوقعات ولايبدو بأنها ستبيع جيداً بسبب سعرها الحالي. لمن يخطط لشرائها انصح بالتريث حتى نحصل على اغلب التحديثات الأولية ويقل سعرها بعض الشيء.

شكراً لمن شاركوا.
 
#7
كنت متحمس ليها بس الحمدلله انشغلت هذي الفتره ولا كان شريت فلوب كبير

واضح ان الفريق عنده القدرة لكن يحتاج من يموله واحين بما انه صار تحت لواء ميكروسوفت ممكن نشوف ابداعهم
 
الإعجابات: Lixnk