Royal Spark
Royal Guardian
أسئلة عامة:
- بحث بسيط يعطيني نسخة صادرة في 2002، هل أحتاج أقرأها؟
لا. حاجة لقراءتها مماثلة لحاجتك لقراءة كل شيء من الLeaf extended universe و إلا جوابه هو ما تحتاج تقرأ To heart 2 و لا Aruru-chan to asobi قبل ما تقرأ The mask of deception.
أحداث The mask of Deception تحصل في نفس عالم Utawarerumono، لكن الأحداث تصير بعد وقت كافي حق إن أحداث الأولى مالها تأثير هنا. ضف على هذا غياب عام في التقاء الشخصيات، في تشبيهات و نكت داخلية في السلسلة و هذا كل إلا ممكن يفوتك.
- هل أشاهد الأنمي؟
لا. ما في اقتباس فيجوال نوفل جيد. واقعا تقدر تجادل إن الاقتباس الوحيد الجيد لمادة نصية بحته ممكن يكون Konosuba و هذا لأن نكات كونوسوبا ما تشتغل مكتوبة. بنبرة أكثر جدية، أقدر أقول إن نقاط قوة يوتاواريرومونو ما وصلت الأنمي خارج كونه منتج ضعيف بصورة عامة.
هالشيء ينطبق على اقتباسات السلسلة كاملة.
-آذان البنت في الصورة؟
في عدد من الشخصيات يتشارك أعضاء مع حيوانات و هالشيء يشاهد غالبا على هيئة آذان و ذيول. الشيء المعتاد في الميديم ريلي. أيضا بنات يوتا كويسين كفاية عشان ما أقولك إن الشيء bestiality. لسا بستخدم الشيء ضدك عند كل خيار سيئ.
تاريخ الإصدار: 05/23/2017
ممكن تعرف أيضا ك: Utawarerumono 2
المطور: Leaf و Sting
الناشر: Atlus
المنصات: PS4 و PSV
كنوع من التغيير مو حاب أفتتح الموضوع بنبذة و بدل كذا حاب أفتتح بالكلام عن الشيء إلا يخلي الرواية هذي ممتعة للقراءة. قناع الخديعة هي تجربة حياة يومية ممتازة. واقعا هالشيء يستمر أيضا إلى قناع الصدق، لأن الحياة اليومية المبنية بصورة سليمة شيء مهم لنوعية التجارب المقدمة من Leaf.
بصورة أساسية الحياة اليومية تعتمد على أمرين: تصديق القارئ و اهتمام القارئ. أي شخص بكون من السهل عليه ملاحظة إن حصول الأول يستلزم حصول الثاني و العكس صحيح. تصديق القارئ بالطبع لاعلاقة له بقرب الحياة اليومية من الواقع إلا الفرد يؤمن به، بل يعتمد على إمكانية حصول الموقف بين الشخصيات المقدمة. الشيء يعتمد بصورة كبيرة على درجة الجودة في تقديم علاقات الشخصيات، مع وجود منظومة ردات فعل من السهل على القارئ فهمها. منظومة ردات الفعل أيضا عملها منوط بجودة استعراض ردات الفعل، أي جودة العلاقات. الشيء عبارة عن شبكة معقدة يؤدي إن كل شيء يحتاج يكون على نفس الجودة عشان يشتغل بشكل سليم.
أنا أقدر أنطلق و أشرح أكثر عن الشيء، بس لازم أوضح إن كل هذا لازم يكون موجود لما يكون عندك شخصيات و ما يكون عندك أدوار. في حالة وجود الأدوار بدل الشخصيات تحصل على شيء مشابه بمسار Grisaia العام. فكرة الأدوار إنك ما تبني المشهد على تفاعلات الشخصيات ببعضها، بل تكتب المشاهد لأدوار محددة. شرح الشيء يكون مزعج بسبب التسميات، ناخذ مثال كليشة الطالب المنتقل. ما يهم من يكون الطالب المنتقل و من يكون الطالب إلا يتفاجئ من الإنتقال، المهم هو إنك تحتاج واحد يكون الطالب المنتقل و الآخر يعطي ردة الفعل المتوقعة عندك. الشيء المهم هنا إنك في المشهد نفسه تقدر تبدل الشخصيات الموجودة أو مواقعها و مارح تتغيير النتيجة. الشيء هذا ما المفترض ينخلط أيضا بقوالب الشخصيات إلا رح تجي بعد قليل. في حالة الأدوار كل الكلام إلا أقوله ماله معنى و مش صحيح.
في حالة كان عندك شخصيات -فعلية- تحتاج منظومة ردات فعل، هالشيء يتضمن حوافز، مهيجات و دوافع. الشيء ببساطة إن القارئ يحتاج يفهم ليش الشخصية ن تتفاعل مع الحدث ك بالطريقة إلا حصلت. وظيفة الكاتب في الواقع هي إنه يوفر لك أدوات تسمح لك إنك تفهم الشخصيات بصورة كافية. أي واحد بحاول يبيعك فكرة إن الناس الحقيقيين صعبين الفهم فالشخصيات لازم تكون كذا، يرمي كلام فاضي لأن كتابة شخصيات خرابيط سهلة أكثر مما الواحد يتخيل.
الأدوات إلا ممكن يوفرها لك الكاتب لفهم الشخصيات تتفاوت. المهم هو إن غالب الشخصيات تكون مكتوبة بنفس الأسلوب عشان توصل للمكان إلا فهم الشخصيات ما يكون معضلة. هالشيء تلعب عليه بعض الأعمال زي DDLC و Suka Suka عشان توصل لفكرة معينة، واثق إن واحد من الأعمال السابقة عمل الشيء هذا بدون وعي في الواقع. القوالب تمكنك من أشياء ممكن ما تكون متوقعنها، زي إنك تخلي شخصية تبرز زي إصبع متعفن في اليد، كل إلا عليك إنك تختار إن كل شيء يكون قوالب معتادة عدا شخصية معينة. بس بعيدا عن كذا القوالب تسمح بإحتمالات غريبة و تختصر وقت كثير جدا، فقط لأن القارئ معتاد و "يعتقد" إنه عنده فهم كامل للشخصيات هذي. بعيدا عن التلاعب الشخصيات المعتادة تسمح بإنك ما تضيع وقت طويل في إنك تشرح الشخصيات إلا ما تحتاج إنك تشرحها أو إن القارئ يفهمها بدرجة أعمق من إنها يعرف ليش تتصرف بالشكل هذا.
منظومة ردات الفعل، تحكم التفاعلات بشكل كامل. تحدد السبب في وجود علاقات و المدى إلا ممكن العلاقات هذه تذهب له. لهذا العكس صحيح، و تقدر تبين منظومة ردات الفعل من خلال العلاقات و التفاعلات. هذا الشيء إلا تسويه يوتا2. بالطبع سهل الفرد يعتقد إن البساطة هذي تنعكس سلبا على القيمة و كون الأحداث ممتعة من عدمه، لكن كون الحياة اليومية في الرواية تحسسك بإنها دائما لها قيمة و إنك ما تعرف كل شيء ممكن تحتاج إنك تعرفه يخلي الحياة اليومية غير مملة. هذا بالإضافة لإن الشخصيات جيدة كفاية عشان تفاعلاتها ذاتها تكون مثيرة للإهتمام. هذا بالإضافة لأن في أمر دائما يحصل بدل ما تكون حياة يومية لأجل الحياة اليومية. نقطة الحياة اليومية لأجل الحياة اليومية نفسها جدلية شوي بس ماعندي الوقت عشان أناقش جدليتها. الفكرة إن أي شيء ما يخدمك ما يحتاج يكون موجود، و هذا إلا رح أعتمد عليه.
الحياة اليومية هنا ما تكون حياة يومية لأجل الحياة اليومية، لأن الرواية تحصل في عالم غريب. عالم كل شيء فيه يقدر يكون جديد على القارئ، القارئ يحتاج يعرف. لأن الرواية ما تعطيك info-dump مطول في البداية، يكون عندها شيء مثير للإهتمام تشرحه مع الوقت. هالشيء يضيف أهمية للمشاهد نفسها و يساعد في تكوين رتم للسرد في الرواية.
أقدر أكمل بشكل كبير عن الشيء هذا، بس المقصد من هذا كله إن يوتا2 مثال على كيف إن التنفيذ يقدر يطلع الكثير من أبسط الأشياء. طبعا مش جالس أقول كل شيء لأن حاب أترك لنفسي حاجات أتكلم عنها لما أكتب مراجعة الرواية لول.
تاريخ الإصدار: 9/05/2017
تستكمل من حيث انتهى قناع الخديعة. الرواياتين في الواقع رواية واحدة مقسمة إلى جزئين.
التعديل الأخير: