hits counter

الموضوع الرسمي Transistor

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #1


العنوان: Transistor
المطور: Supergiant Games
نوع اللعبة: Action RPG
الأجهزة: PC | PS4
تاريخ الإصدار: 20 مايو 2014
السعر: 19.99$


القصة:



Red، بطلة اللعبة، تجد نفسها في الزاوية الأخرى من مدينة Cloudbank، بعد أن تم إستهدافها من قبل مجموعة من القتلة لسبب مجهول.
بعد إنتقالها، تعثر Red على جثة شخص تعرفه، مطعون بالسيف الغامض الذي أنقذها، و تفاجئ بقدرة السلاح على الحديث لها. مستخدماً وعي الرجل الميت، السيف يقدم نفسه لRed بإسم Transistor.
هكذا تبدأ الرحلة بمواجهة الأعداء الذين يدعوا بالProcess، و إكتشاف لغز ما حدث في المدينة.


الجيمبلاي:

هنا إستعراض ديمو مطول للعبة من العام الماضي في E3:

[video=youtube;fXq0yuW6BvM]https://www.youtube.com/watch?v=fXq0yuW6BvM[/video]


صور:
إضغط على الصورة للحجم الكامل






تريلرز:

تريلر الكشف:

[video=youtube;GTik6sYT_BE]https://www.youtube.com/watch?v=GTik6sYT_BE[/video]

تريلر الإطلاق:

[video=youtube;RT55lch6y_U]https://www.youtube.com/watch?v=RT55lch6y_U[/video]


الساوندتراك:



Transistor من تلحين Darren Korb، ملحن Bastion، و الأغاني في اللعبة من غناء Ashley Barrett.
الساوندتراك ستتوفر للشراء مع إصدار اللعبة يوم 20 مايو، عن طريق صفحة اللعبة على Steam، أو متجر فريق التطوير على موقعهم الرسمي.
النسخة الرقمية من الساوندتراك ب9.99$ بينما نسخة الCD ب14.99$


المراجعات:

IGN - 9/10
GameTrailers - 9/10
Game Informer - 9/10
Eurogamer - 9/10
Polygon - 8.5/10
Destructoid - 8.5/10
Gamespot - 8/10
Gamesradar - 4/5
CVG - 7/10
Kotaku - YES

 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #2
موضوع على السريع، بس يأدي الغرض

أكثر لعبة متحمس لها هالسنة، يلا يا يوم الثلاثاء :rockon:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#4
حبيت لعبة Bastion بشكل كبير وعلى ما يبدو Transistor بتكون أحسن منها حتى! متحمس للعبة بشدة، كلها كم يوم وينزل :rockon:
 

Classic

Hardcore Gamer
#5
انشاء الله day one!
Bastion كانت لعبة جداً ممتازة من ناحية الـart style (نفس الشيء لـtransistor art) و الـost و حتى الـgameplay كان addicting و فيه تنوع كثير.

جداً متفائل لها، و اخيراً بتنزل قريب.
 
التعديل الأخير:
#7
داي ون ان شاء الله :raised_hands:

من بعد Bastion راح اشتري اي لعبة من هذا المطور من دون تفكير :eek:k_hand:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #8
باقي ساعات فقط! :rockon:

المفترض تصدر أول ما يتم تحديث الPS Store، و Steam يذكر إنه سيتم فتح اللعبة في أقل من 20 ساعة.
 
#13
تم شراء اللعبة ( PS4 ) في انتظار التحميل بسرعة الانترنت التعيسة

ان شاء الله بجربها بكرة
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #17
لعبت حول النص ساعة.

طبعاً بما إني في البداية، فما أدري بالضبط وش صاير من ناحية القصة...
مظهر اللعبة روعة. تطبيقهم للآرت داخل اللعبة حصل على أبجريد عنيف من Bastion.

الجيمبلاي مش pick up and play زي Bastion. التحكم يحتاج تعود، و الميكانيكيات أعقد، طبعاً. متأكد إن هالأحساس بيروح بعد فترة، بس حسيت القوائم في معلومات زايدة عن اللازم بشكل يلخبط شوي.

اليوم كنت تقريباً ألعب طول اليوم، فلازم الحين أريح عيني شوي، فإن شاء الله بكرا أبكتب إنطباعات أكثر.
 
#18
مابتنزل على PS360؟ ابي ديمو >_>
العاب الاركيد 80% اشتريهم وما العب الا نسبة بسيطة حتى اذا اللعبة ممتازة جدا :|
 
#21
اليوم بديت فيها

كنت ناوي اجربها نص ساعة فقط لقيت نفسي مكمل ساعتين ولا حاسس بالوقت

انطباعات سريعة :

- الارت و الليفل ديزاين : ما كنت اتصور ان المطور يقدر يتفوق على نفسه من بعد Bastion بهذي الطريقة
- نظام القتال : اتعودت عليه بسرعة , فيه افكار و عمق كبيرين , ال functions باين انهم كثر و طرق دمجهم مع بعض تعطي عمق و ا تنوع كبير في القتال
- اسلوب سرد القصة رائع اضافة السيف انه يتكلم من سبيكر ال DS4 تعطي اتموسفير رهيب ههه

حبيت كل شي في اللعبة الى الان
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #24
الباتل سستم يصير أمتع بكثيييير لما تتقدم أكثر، الحمد لله.
مزيج الfunctions مع بعض و محاولة موازنة أفضل function مع أفضل خاصية للمعارك روعة.

أحد تقدم زيادة في اللعبة حس بالحاجة للLimiters؟ أذكر بعد فترة في Bastion، تقوية الأعداء كانت ضرورية، سواء للمتعة، أو لتجميع الXP و تطوير الأسلحة...


و مراجعة King Zell وصلت (بعدني ما أقراها)
 
التعديل الأخير:
#25
أحد تقدم زيادة في اللعبة حس بالحاجة للLimiters؟ أذكر بعد فترة في Bastion، تقوية الأعداء كانت ضرورية، سواء للمتعة، أو لتجميع الXP و تطوير الأسلحة...
انا تقدمت في اللعبة و استخدم ال Limiters كلهم , المعارك راح تصير اصعب و اي خطـ في التخطيط راح تموت بسرعة مفزعة :sweat_smile: . لكن في نفس الوقت لما شلت الليميترز حسيت اللعبة صارت اسهل بكثير


بالنسبة لي Function ال switch اساسي و دايما ادمجه مع ال Dash عشان بعد ما انتهي من تنفيذ الحركات اسوي داش مع سويتش لبروسيس لعند ما اسوي recharge
 

MH MD

Moderator
مشرف
#26
مشيت بشكل كويس في اللعبة.

البريزينتيشن أو طريقة التقديم هو افضل نقاط قوة اللعبة بنظري، عجبني انك تقدر تدخل بعض الكومبيوترات وتشوف الأخبار/ الإستطلاعات وتقدر تكتب تعليق عليها أو تصوت وتشوف النتيجة، وتقدر تعرف الوضع العام منها، القصة يتم تقديمها بشكل مبهم حى الآن ومش واضح تماما لكن ما عندي مشكلة مع هذا الشيء شخصيا ، بما إن اللعبة تضعك في مكان ريد اللي هي نفسها مش عارفة كل شيء.

الكومبات في البداية كان محدود جدا لكن مع التقدم تكتسب مهارات جديدة والكومبات يصبح أمتع بكثير ومليء بالاستراتيجيات اللي تقدر تطبقها.

حركة انك تعمل أبجريد لقدرة معينة بدمجها مع قدرة أخرى حركة رهيبة وتفتح الآفاق للكثير من الاستخدامات والتطبيقات الحلوة في المستقبل.

تطبيق الآرت داخل اللعبة ممتاز، لكن كنت اتمنى لو في خيارات أكثر للجرافكس وما تكون محدودة/معدومة بهالشكل.

من أكثر الأشياء اللي أعجبتني في اللعبة هو الموسيقى، جدا جدا رائعة! بعض المواقف تكون ساحرة للغاية بسبب اللحن اللي يشتغل فيها، شغل ممتاز جدا من هالناحية.

إجمالا مستمتع فيها حتى الآن ومبسوط منها.
 
#27
توني انهيت اللعبة

نهاية اللعبة جميلة و بسيطة , اوست النهاية راااااائع

بحاول اكتبت مراجعة للعبة بعدين

تقيمي النهائي 9/10
 
#28
مستغرب انوا في هذا الموضوع محد تكلم عن القصة

القصة بكل بساطة زي matrix ريد وغيرهم كانوا في مكان يمديك تسميه محاكاة
منطقة boss fight الاخيرة هي العالم الواقع والدليل الحاويات تحتوي على ناس وعدد الحاويات في منطقة boss battle هي 15 على عدد شخصيات , شخصيات اللعبة هي 16 شخصية بس لو استثنينى الشخصية المجهولة لانه احتمال يكون AI فراح يكون 15

وما تقرب من الحاويات عن طريق Turn() يعطيك اسماء بس بعض الحاويات راح يظهر هذه الجملة Current_User الي مقصودة فيها هو انت اللاعب

مشكلة هذه النظرية هي شيئين
1-لو كان الواقع كيف ريد ورويس قدروا يستعلموا الاسلحة + خاصية trun()
2-رويس قبل المواجهة تكلم عن انهم عالقين , بالمنطق محد يعلق في العالم الواقع إلا في الحالة انه اصلا هذا ليس العالم الواقع
 
#29
اخيرا شريت اللعبة قبل كم اسبوع لما كان عليها عروض، و ما قدرت العبها الا قبل كم يوم بسبة المدرسة و الفاينالز. كنت متحمس لها جدا من اول صور انعرضت و اول تريلر فقط بسبة الآرت ستايل، و بعد ما شفت الجيمبلاي كنت متأكد انها بتكون من افضل تجاربي بـ2014، و لو اني ما لعبت كثير العاب هالسنة الصراحة @_@

عموما ما انخاب ظني، و لعبت فيها حوالي الـ3 ساعات هالكم يوم. الجيمبلاي و الكومبات سيستيم بكلمة وحدة: رهيبين. الـrpg elements بسيطين جدا ولكن مفعولهم رهيب بالكومبات، عجبني جدا شلون تقدر تدمج فانكشنز اثنين و تطلع بفانكشن رهيب. دمجت jaunt مع help و الحين كل ما استخدم جونت تطلع وراي نسخة الأعداء يطقونها بدال لا يطقوني! الفكرة بسيطة جدا لكنها ممتعة.

الشي الوحيد اللي مو عاجبني ليلحين هو التكرار البسيط من ناحية الأعداء. صحيح اللعبة قدمتلي حوالي 10 انواع مختلفين من الأعداء لكن طريقة قتلهم تظل نفس الشي، انحاش منهم و طقهم بالـrush mode (او مادري شسمه @_@) و بعدين انخش ورا عواميد، الخ. ولو اني قاعد احاول انوع بطريقة قتلي بأني استخدم اكثر من كومبو للفانكشنز و مستمتع الصراحة

القصة ليلحين مخربطتني جدا بس اعتقد اللعبة جذي.

متحمس اكمل :)
 
#30
ياخي هاللعبة :heart:

تعمقت فيها شوي و صارت اصعب بشكل ملاحظ، و بعد فترة من التمخصر تعودت و قمت العب بطريقة safe و اكتشفت كم كومبو من الفانكشنز يخلي اللعبة اسهل شوي. عندي فانكشن اسمها Switch، تخلي الوحوش يصيرون معاك لفترة قصيرة، و في فانكشن ثانية اذا دمجتها معاها تخليها تدوم فترو شوي اطول، و قمت استخدمها على الأعداء الأقويا على ما اقتل الصغار، و بعدين افضي للأقويا بروحهم.

دمجت فانكشن مع فانكشن ريد (اللي تبدي فيها) و صارت تطق اكثر اذا ضربت الأعداء backstab. و في فانكشن AoE سويتلها ابجريد من فانكشن ثاني تخليها ما تستخدم كثير من الـturn، و صرت اقدر استخدمها يمكن 8 مرات ورا بعض على ما يخص الـturn. و فوق هذا عندي Jaunt مسويلها ابجريد بعد يخليني كل ما استخدمها اترك وراي نسخة الأعداء يطقونها بدل لا يطقوني (كاتب عنها بردي السابق).. و صرت انخش ورا العواميد اذا ما عندي turn (&)

الزبدة لعبي صاير دفاعي شوي، و اللعبة رهيبة جدا جدا. القصة بدت تتفكك بما انه صارت عندي فانكشنز كثار شوي يكشفون عن القصة.. و فوق هذا ما اطوف ولا OVC Terminal :)

مع انه اللعبة بسيطة، linear، و شوي سهلة اذا تعرف شتسوي، لكن ياخي عجيبة. الى الحين هي جوتي 2014 بالنسبة لي.