hits counter

الموضوع الرسمي The Witcher 3:Wild Hunt: سيف القدر يحدّه جانبان ..

Daud

True Gamer
^
معك حق انا عانيت جدا من هبوط الفريمات..
بس ما نقدر نقارن اركام نايت بويتشر...
معلوم انو ال foliage والغابات بشكل عام تتطلب اكثر من المدن العادية.. وهذا ناهيك انو اركام نايت مافيها NPC's زيادة باللعبة سوا بعض الthugs في كم شارع.. اما في ويتشر الوضع يختلف وهذا كله يأثر على اداء الcpu وباقي الجهاز...
 

Old Hunter

True Gamer
اللعبة كارثة تقنية على البلاي 4 بكل المعنى , للأسف ماقدرت أعيدها .. ياريت كل المطورين يتعلمون من روك ستدي
باتمان اركام نايت هي اكثر لعبة عالم مفتوح مثالية على المستوى التقني .

لا تخلون الجانب التقني يحرمكم من التجربة العظيمه ، بصراحه انا واجهتني قلتشات ، بس مافيه شي وقفني من اني العب.
 

titanfall

Tarnished
اللعبة كارثة تقنية على البلاي 4 بكل المعنى , للأسف ماقدرت أعيدها .. ياريت كل المطورين يتعلمون من روك ستدي
باتمان اركام نايت هي اكثر لعبة عالم مفتوح مثالية على المستوى التقني .
انا ختمتها بدون التحديثات الجديدة و لعبت فوق 60 ساعة ، و بنسخة PS4 و ما اشوفها كارثة تقنية ، بالعكس إنجاز تقني ، تقدر تحمل التحديثات جميعها حتى آخر تحديث و إن شاء الله تكون بمستوى أفضل تقنيا بالنسبة لك :)
 

mustafa12

True Gamer
تم تحميل التحديث الاخير
للان ما اعرف شنو التغيير بحركة غارلت
بس القوائم مرتبة اكثر اللعبة سلسلة اكثر واحس الصورة صارت انقى ذكاء الاعداء تحسن بشمل ملحوظ
انتشار صناديق بعالم اللعبة تضع الاشياء فيها
وبعد ما لعبت اللعبة كثيرا حتى اشوف
 

D.M.C.N

Gamer
اضافات مهمة في هذا الباتش الكبير:

do.php


- التحكم صار افضل والاستجابة فيه اسرع لكن مش ريليستك مثل الـStanderd + انميشن الحركة ماتغير.

do.php


- صار فيه مخزن للاغراض, وأخيراً نقدر نحتفظ بكل الدروع الاسطورية.

do.php


- خانة جديدة للكتب, وهذا الشىء طبعاً أفضل للناس اللي حابة تقرأ وترتب الانفنتوري حقها.
- كل أيتمات الـAlchemy والـCrafting صار حجمها 0.


do.php


- مع الباتش الجديد تقدر ترتب أيتماتك على حسب السعر والحجم او الندرة فقط بضغطة زر R3.

كل الاضافات هذي تعتبر بادرة جميلة من CD PROJECT RED وصدقوني هم مش مجيرين على هذي
التحسينات اللي فوق لكن اهتمامهم في لعبتهم يخليك تحب شغلهم حتى لو تكره لعبتهم, هذا
الاستوديو يستحق كل الاحترام, وان شاء الله يواصلوا دعمهم هذا ونشوف تحديثات اكثر.

بالمناسبة, يقال انه قللوا وقت اللودينق في نسخة الكونسلز اتمنى اللي عندة نسخة
الكونسل يخبرنا عن تجربته, اما عندي في نسخة الـPC صارت اللعبة اكثر ثبات
وسلسة جداً, بالتوفيق للجميع.
 
التعديل الأخير:

mustafa12

True Gamer
اضافات مهمة في هذا الباتش الكبير:

do.php


- التحكم صار افضل والاستجابة فيه اسرع لكن مش ريليستك مثل الـStanderd + انميشن الحركة ماتغير.

do.php


- صار فيه مخزن للاغراض, وأخيراً نقدر نحتفظ بكل الدروع الاسطورية.

do.php


- خانة جديدة للكتب, وهذا الشىء طبعاً أفضل للناس اللي حابة تقرأ وترتب الانفنتوري حقها.
- كل أيتمات الـAlchemy والـCrafting صار حجمها 0.


do.php


- مع الباتش الجديد تقدر ترتب أيتماتك على حسب السعر والحجم او الندرة فقط بضغطة زر R3.

كل الاضافات هذي تعتبر بادرة جميلة من CD PROJECT RED وصدقوني هم مش مجيرين على هذي
التحسينات اللي فوق لكن اهتمامهم في لعبتهم يخليك تحب شغلهم حتى لو تكره لعبتهم, هذا
الاستوديو يستحق كل الاحترام, وان شاء الله يواصلوا دعمهم هذا ونشوف تحديثات اكثر.

بالمناسبة, يقال انه قللوا وقت اللودينق في نسخة الكونسلز اتمنى اللي عندة نسخة
الكونسل يخبرنا عن تجربته, اما عندي في نسخة الـPC صارت اللعبة اكثر ثبات
وسلسة جداً, بالتوفيق للجميع.
النسخة صارت اكثر ثبات فعلا لكن وقت التحميل نفسه
طبعا اسلوب الحركة الحديد محير استخدمه هو لو ابقى على القديم ! وللان ما شفت الافضل القديم ام الجديد
+ احس مع كل تحديث الصورة تصير انقى من السابق
+ ذكاء الاعداء تحسن والحصان كذلك
 

Mogrim

Raven
إذا بعت قطعة درع لي بياع, ألاقيها إذا رجعتله بعد فترة (المشكلة مني فاكر اية بياع) عشان أشتريها ثاني. لسعاني في البداية white orchard
بسوي كارفتنج لي Warrior's Leather Jacket بس ناقصني Kaer Morhen Armor الي بعته للأسف من فضولي.
تعديل: لقيته عند البياع, الحقير طالب سعره 185 وماعندي إلا 60 المشكلة هوه الي ساعدته لما هجم عليه الجريفيث :mad:
 
التعديل الأخير:

mustafa12

True Gamer
كلشي باللعبة يندرج بأسم مهمة مو مثل الثاني انشطة مثل المصارعة وغيرها تبقى دائمية ترجع لها بأي وقت تريد تبا تبا تبا
 

Mogrim

Raven
خلصت white orshard وحتى الأن اللعبة بهرتني بأجوائها. المناطق الي تحسسك إنك بالفعل موجود داخل هذا العالم شي عجيب. أكون واقف أتأمل ويشتغل السواند تراك العذب شعور خيالي.
CKTa1zCUsAAfm_n.jpg:large


الكويستات رهيبة وفيها تنويع, كنت أتمشى أخلص سايد كويست قام طلعتلي على الخريطة علامة ! ماكانت موجودة. قلت خليني أروح أشوف ايش حاصل,و بدأ كويست precis cargo فكانت حركة جيدة side side quest

هذا قتال مع Noonwraith

قتال الRoyal Griffin كان أسطوري. بس في شي ماعجبني لما بدأ phase 2 ويهرب وتلحقه, انا مت هناك. قاموا رجعوني من phase 2 المفروض من بداية القتال, مو تسويلي تشيك بوينت.

حصلي جليتش غريب اليوم . الحصان مايقدر يعدي اي جسر يوقف ولا يمشي, أقوم أقطع الجسر برجلي بعدين أزهمه. ضروري يتصلح.

tawny owel potion ايش فايدته ?! يعطي boost لي البار الأصفر حق الستامانيا ..
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
اضافات مهمة في هذا الباتش الكبير:

do.php


- التحكم صار افضل والاستجابة فيه اسرع لكن مش ريليستك مثل الـStanderd + انميشن الحركة ماتغير.

do.php


- صار فيه مخزن للاغراض, وأخيراً نقدر نحتفظ بكل الدروع الاسطورية.

do.php


- خانة جديدة للكتب, وهذا الشىء طبعاً أفضل للناس اللي حابة تقرأ وترتب الانفنتوري حقها.
- كل أيتمات الـAlchemy والـCrafting صار حجمها 0.


do.php


- مع الباتش الجديد تقدر ترتب أيتماتك على حسب السعر والحجم او الندرة فقط بضغطة زر R3.

كل الاضافات هذي تعتبر بادرة جميلة من CD PROJECT RED وصدقوني هم مش مجيرين على هذي
التحسينات اللي فوق لكن اهتمامهم في لعبتهم يخليك تحب شغلهم حتى لو تكره لعبتهم, هذا
الاستوديو يستحق كل الاحترام, وان شاء الله يواصلوا دعمهم هذا ونشوف تحديثات اكثر.

بالمناسبة, يقال انه قللوا وقت اللودينق في نسخة الكونسلز اتمنى اللي عندة نسخة
الكونسل يخبرنا عن تجربته, اما عندي في نسخة الـPC صارت اللعبة اكثر ثبات
وسلسة جداً, بالتوفيق للجميع.
ببساطة هذا المطور لا يستحق الاحترام فحسب بل يستحق أن تشتري كل المنتجات التي عليها شعاره ..
 

ArOrA

Hardcore Gamer
ببساطة هذا المطور لا يستحق الاحترام فحسب بل يستحق أن تشتري كل المنتجات التي عليها شعاره ..
حرفيا نعم.
انا ماني متصور انهم على الفورمز اول ما نزلوا التحديث قال انهم لساتهم يشتغلون على تحسين اللعبة بنفس الوقت اللي هم قاعدين يصمموا الدي ال سي اللي متوقع انه يكون حجم سكيليجا
 
في طريقة اقدر اكلم فيها مساعدة من الشركة؟ صارلي جلتش مانعني اكمل في اللعبة،في مهمة اسمها بالعربي النيل من الوغد الصغير بالانجليزي getting junior
 

titanfall

Tarnished
حرفيا نعم.
انا ماني متصور انهم على الفورمز اول ما نزلوا التحديث قال انهم لساتهم يشتغلون على تحسين اللعبة بنفس الوقت اللي هم قاعدين يصمموا الدي ال سي اللي متوقع انه يكون حجم سكيليجا
بالنسبة إلى DLC قبل لا اشوف محتواه اشتريته لأن من CD PROJECT .
 

N1NE

Gamer
اللي يشتكون من ويتشر على منصات الكونسل الوضع نفسه بالضبط بالنسبه لل PC في لعبة بات مان

الوضع كارثي بالنسبه للفريمات حتى جودة الصورة كانت اقل من الكونسل وفي النهاية انسحبت اللعبة من الستيم لحين تعديلها

اعتقد السبب الرئيسي هو المنصة الرئيسية اللي يكون تركيز الاطلاق عليها
 

Old Hunter

True Gamer
تقريبا خلصت كل شي في اللعبة ، مش كل شي كل شي ، اقصد المهمات والامور هذي ، باقي لي مهمة جانبيه فيها قلتش غثيث ، بنهايتها تقاتل ٣ اعداء منهم الوير ولف ،

لما تذبحه يجيك قلتش يخلي الذيب يتراقص بشكل غريب ، عدتها بكل الخيارات و كل شي اقدر عليه للاسف ماقدرت ، حاليا جالس العب الجوينت ، ممتعه صراحه ،
الاعداء فيهم قوة غثيثه ماتحمسك دايما تلعب ،

بشكل عام ، التروفيز اغلبها جبتها ، باقي لي حق ال ٥٠ هيد شوت ، و ٣ تروفي تتطلب اعادة اللعبة بالكامل ، هذي بخليها بعد فترة ، مع التروفيز حقت البطاقات /
 

mustafa12

True Gamer
مجمل السلبيات بالنسبة لي للان
نظام رفع المستوى اتعب واقول سيء كم لعبت العاب لكن ما شفت لعبة ما تكأفك الا بالمهمات وعالم اللعبة والاعداء الي فيه مجرد كومبارس ؟
اللعبة تعاني فقر شديد من النشاطات ولسبب ما اذا ظهر نشاط جانبي مثل المصارعة والسباق بمجرد الانتهاء منها تختفي للابد ولازم تشوفها بمنطقة ثانية ! ومعطين لعبة الورق اللعينة مساحة !
غير ذلك اللعبة تمام
والقصة للان شي ما شايف مثله بحياتي لا كوجيما ولا روك ستار ولا نوتي دوغ ولا غيرهم قدموا قصة في يوم من الايام بهذا المستوى الفخم
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أخيراً بعد معاناة طويلة من إنشغالات و إنترنت تعيس، هنا إنطباعاتي لWitcher 3 بعد إنهاءها.

مثل ما ذكرت سابقاً في الموضوع، فأنهيت اللعبة على الصعوبة التلقائية، أنهيت جميع الsidequests ما عدا تبع الgwent، كل الcontracts و السباقات، عثرت على كل الأسلحة و الدروع لكل المدارس بما فيها مدرسة الذئب. أنهيت كل الكنوز ما عدا نصف كنوز Skillege. آخر أبديت نزلته أعتقد كان 1.04، فتعليقي على أداء و مظهر اللعبة و قوائمها معتمد على هالإصدار أو اللي سبقوه.

لازم أبدأ بالقول إني مش فان لألعاب ويتشر السابقة. إهتميت بويتشر الأولى بعد نصح محمد الطاهر ( @robokick في تويتر. تابعوه و إشتروا الألبومات اللي ينتجها). شريتها و لعبتها شوي. التحكم المعوق قتلها لي و تركتها.
لما صدرت ويتشر 2 طنشتها إلين ما شفت إستعراض الناس في مواضيع صور الPC للجرافيكس و قريت إن CDPR حسنوا التحكم بشكل كبير و اللعبة نقلة عن الأولى. فقلت ممكن لما أشتري PC جديد أشتريها. إشتريت PC و إشتريتها من ستيم و شغلتها. بالرغم من إن الهاردوير تبعي كان قوي، فاللعبة أداءها كان سيء جداً، مظهرها نهائياً مش متطابق للداونسكيلد bullshots اللي منتشرة حول النت. و التحكم، مع إنه أفضل بسنين ضوئية بالمقارنة بالأولى، ما كان جيد كفاية بالنسبة لي.

بهالمرحلة قلت لنفسي أنا حاولت. قد تكون ويتشر سلسلة ممتازة ولها الفانز تبعها، لكنها مش لي أبداً، عطيتها فرصتها و أحبطتني. مع السلامة. ما عندي أي سبب أتحمس للجزء الثالث أو أفكر أشتريه. أي تطوير لميكانيكيات اللعب يتكلموا عنها الفانز فيها بتكون مشابهة للبوكيمون: فروق بسيطة فقط الفانز الهاردكور فعلاً بيلاحظوها و بتفرق معاهم، بينما ما راح تغير رأي اللي ما حب السلسلة. المراجعات الإيجابية بتكون مجرد إنجراف هايب و خلاص. ويتشر 3؟ سكيب!

لحسن الحظ في أبريل فلوسي لسبب ما كانت زايدة، كنت متعطش لأي شي ألعبه على الPS4 فقلت ليش لا، أبعمل preorder لويتشر 3، و إذا إكتشفت إن CDPR فعلاً ما تعلموا، بعتها على أمازون. كنت مستعد أخسر 10دولار عشان أتأكد إن السلسلة فعلاً مش لي. النتيجة هي إن CDPR مع ويتشر 3 أنتجوا الWRPG اللي طالما أردتها و بيثيزدا ما أعطوني إياها.

أولاً، التحكم و القتال. بالنسبة لي التحكم يصنع أو يكسر أي لعبة، و بالنظر لتجربتي مع الأجزاء السابقة، فأول عنصر كنت مركز عليه لما بدأت اللعب هو التحكم. إذا كان مكسور فالدسك راح يرجع في اللعبة، و كرتون أمازون راح يتغلف مجدداً و يرمى في أقرب صندوق لUPS.
تحكم ويتشر 3 مش مثالي، لكنه جيد بما فيه الكفاية، أعتقد أكثر شيء أزعجني فيه هو التغيير بين الأسحار و الأدوات اللي كان clumsy أحياناً و مش سريع كفاية. التحكم طبعاً يأثر بشكل مباشر و لا يمكن فصله عن نظام القتال في اللعبة. الممتاز هنا هو حدهم لميكانيكيات القتال بدل رمي مليار سحر و مليار سلاح ما راح تستخدمها، فهنا عندك 5 أسحار و سلاحين (سيف و crossbow) و كلها بتحتاجها للتعامل مع الأعداء المختلفين.
القتال باللعبة ممتع جداً، فيه تحدي حلو و يتطلب بعض الإستراتيجية في الcontracts خصوصاً، و برأيي CDPR هنا نجحوا تماماً بإعطاء اللاعب إحساس إنه فعلاً ويتشر كما عالم القصة يرسمهم: مقاتلين بارعين، لكن يمكن هزيمتهم.

ثانياً: المظهر، و الأداء. لعبت نسخة الPS4 و الكل عنده فكرة عن مظهر اللعبة على جميع الأجهزة بهالنقطة. طبعاً نسخ الكونسولز ما راح يحتووا على إضافات نسخة الPC الجرافيكسية. مع هذا، فاللعبة على الPS4 جداً جميلة. مش أفضل لعبة شفناها على الكونسولز، لكن الآرت دايركشن و تعامل اللعبة مع الfoliage عبر اللعبة و تصميم Skillege خصوصاً يجعل ويتشر 3 إحدى أجمل الألعاب هذا الجيل. تصميم الشخصيات و الوحوش يتفاوت بين الممتاز و العادي. الشخصيات الرئيسية مستمرة من الأجزاء السابقة مع بعض التعديلات، برأيي Geralt هنا مع لحية سنيك (&) و الشعر القصير مع الponytail بالراحة أحد تصاميمي المفضلة لشخصيات الجيمز. الNPC's أغلبهم مفصلين بشكل ممتاز، و لو إن كون اللعبة RPG ضخمة، فطبعاً بتشوف بعض التكرار فيهم. أحد الأشياء اللي ما أعجبتني من ناحية التصميم هو كون الغالبية العظمى من الإناث اللي تقابلهم و لهم علاقة بالقصة سواء بشكل كبير أو صغير، مصممين عشان يكونوا "جميلات" أو "سيكسي" و ما أعرف إيش. أحياناً كانت أشكالهم مسخرة و مصممة بعقلية طفولية، و بكل بساطة كانوا يقدروا ينوعوا شوي هنا.
أداء اللعبة أيضاً الكل يدري عنه. لحسن الحظ فما واجهت أسوأ المشاكل أثناء لعبي اللي واجهها غيري، ما شفت هبوط كبير للفريمات أثناء اللعب، فقط في بعض المشاهد اللي ما أتحكم بها، ولا واجهت غليتشات قاتلة مثل الكثيرين. اللي أذكره فقط مهمة واحدة ما إشتغلت و سببت لودنج مستمر لها. طبعاً هالأشياء ذي كنت أتمنى عدم وجودها من الأصل. بس لما أقارن ويتشر 3 بألعاب أخرى في نفس الجنرا، فتجربتي هنا أفضل بمراااحل. ياما سكايرم و غيرها خرفت كلياً عليّ أو إضطريت أحذف save files قضيت فيها عشرات الساعات لأن اللعبة حفظت تلقائياً في جزء خربان من اللعبة، أو من دون سبب لقيت نفسي أطير في كهف و أعلق في اللا مكان، أو كم مرة شفت أعداء عالقين في جدران، أو حلفاء الAI تبعهم قرر إنهم ما راح يقاتلوا أو ما راح يسمح لك تتفاعل معاهم في جزء حساس من quest ما. صحيح إن المفترض هالمشاكل ما تتواجد في أي لعبة، بس في العالم اللي نعيش فيه، فلازم أمدح عمل CDPR هنا!
في شيء واحد لازم أنتقدهم عليه: أداء القوائم و تصميمها. قائمة الأدوات من أسوأ القوائم اللي مرت عليّ في أي لعبة. بطيئة جداً و فوضوية. ممكن العيش معاها، لكن من المفترض إنها صدرت منذ البداية بالتحسينات اللي يبدو إنضافت في التحديث الأخير (1.07)

أخيراً، أبتكلم عن القصة و التمثيل الصوتي لأني طولت بما فيه الكفاية xD
هنا برأيي أحسن و أسوأ جزء في ويتشر 3. عالم اللعبة عبقري. فيه عمق كبير و التاريخ الطويل فعلاً محسوس. كون الحزازايات المختلفة اللي تتواجد بين الأطراف المختلفة، العنصرية، الحروب، و النزاعات الدينية، كونها تحاكي أمور موجودة في تاريخنا البشري بشكل متقن يعطي عمق، جمال، و قبح متمازجين لهالعالم، تواجده بمفرده بهالصورة كافي لجعل العيش فيه أثناء اللعب تجربة لا تنسى.
بالنسبة للقصة فهي طبعاً منقسمة بين المهمات الرئيسية و الجانبية و مع إنهم يتقاطعوا، إلا إنك تقدر تعاملهم كشيئين منفصلين.

القصة بالمهمات الرئيسية، "بحث Geralt عن Ciri" كانت جيدة، لكنها مش رائعة. ما "حبيتها." و عندي إحساس إن أحد الأسباب الرئيسية لعدم حبي لها هو التمثيل الصوتي.
يبدو إن أغلب الممثلين للشخصيات الرئيسية عادوا من الأجزاء السابقة لما كانت اللعبة بميزانية أصغر بكثير، و النتيجة واضحة. تمثيل الشخصيات الرئيسية بشكل عام بين المتوسط و الكارثي. أداء شخصية Ciri هو على الأرجح أسوأ أداء صوتي مر عليّ في أي لعبة، دائماً مبالغ فيه و دائماً يتعارض مع أنميشن الشخصية في المشاهد. Charles Dance أيضاً كان محبط، صوته رهيب، نعم، لكن بالكاد متواجد و أداءه ما يختلف أبداً عن شخصية Tywin في Game of Thrones. إختيارهم لجعل بعض الشخصيات يتحدثوا بلهجة أمريكية حديثة و over the top أيضاً كان مزعج و يكسر إندماجي مع العالم. فهذا الشيء قلل من إستمتاعي بالقصة الرئيسية (و لو إني ما كرهتها). لحسن الحظ المهمات الجانبية موجودة!

القصة بالمهمات الجانبية هي اللي فعلاً صنعت اللعبة بالنسبة لي. المهمات الجانبية تتضمن مساعدة عدة شخصيات رئيسية، لكن بشكل عام هي قصة Geralt كويتشر بالمقام الأول. مهمات الwitcher contracts بالإضافة للمهمات الجانبية المختلفة تحتوي على قصص عديدة مثيرة للإهتمام جداً سواء كقصص منفصلة معتمدة على نفسها، أو قصص تساعد في بناء عالم اللعبة. تمثيل الشخصيات فيها أيضاً أفضل بمراحل من الشخصيات الرئيسية، و القصص فيها عمق و تعقيد و واقعية للشخصيات بشكل جميل. قصة البارون بالذات هي أحد قصصي المفضلة بالصناعة. Skillege مع بيئتها الرائعة و تاريخها هي أحد المناطق اللي ودي موجودة في الواقع و يمكن زيارتها كسائح اليوم.

في النهاية، و مع إن ببالي المزيد لكني تعبت و أنا أكتب، فبإختصار، بالرغم من بعض العيوب، إلا إن هذي هي الWRPG المفضلة لي. CDPR فاجئوني بالنقلة اللي أخذوا السلسلة لها. التغييرات اللي عملوها للجيمبلاي و التحكم، بالنسبة لي، أخيراً جعلتها مش فقط قابلة للعب بل لعبة ممتازة فعلاً.

لازم أنتظر MGSV و أشوف كيف بتكون، لكن حتى الآن، فWitcher 3 هي GOTY 2015 بالنسبة لي.
 

titanfall

Tarnished
مجمل السلبيات بالنسبة لي للان
نظام رفع المستوى اتعب واقول سيء كم لعبت العاب لكن ما شفت لعبة ما تكأفك الا بالمهمات وعالم اللعبة والاعداء الي فيه مجرد كومبارس ؟
اللعبة تعاني فقر شديد من النشاطات ولسبب ما اذا ظهر نشاط جانبي مثل المصارعة والسباق بمجرد الانتهاء منها تختفي للابد ولازم تشوفها بمنطقة ثانية ! ومعطين لعبة الورق اللعينة مساحة !
غير ذلك اللعبة تمام
والقصة للان شي ما شايف مثله بحياتي لا كوجيما ولا روك ستار ولا نوتي دوغ ولا غيرهم قدموا قصة في يوم من الايام بهذا المستوى الفخم
عندك نشاطات عديدة لرفع المستوى في لي منطقة ، لازم تراجع لوحة إعلانات كل قرية و مدينة حتى تلقى عقود محترمة و هناك غيرها من الطرق للانجراف في مهمات جديدة مثل البحث عن شخصية في مأزق أو أن تظهر لك مهمة بشكل مفاجئ ، بشكل عام اذا كنت تبغي يرتفع مستواك بشكل أسرع ، لازم تلعب مهمات ارفع من مستوى ال Level عندك حتى تحصل على نقاط أكبر و كلما تكون المهمات مستواها أعلى منك كلما حصلت على نقاط أكثر ، نظام زيادة المستوى تم وضعه من قبل المطور لغرض إجبار اللاعب على أداء المهمات الكثيرة التي صممها المطور و عدم تجاهلها و كذلك حتى يكون رفع المستوى أصعب بما أن الوحوش كثيرة جدا في عالم اللعبة و لو كنت راح تحصل على نقاط عن كل وحش تقتله كان بتصل إلى أعلى لفل خلال أقل من 10 ساعات ربما
 

N1NE

Gamer
أخيراً بعد معاناة طويلة من إنشغالات و إنترنت تعيس، هنا إنطباعاتي لWitcher 3 بعد إنهاءها.

مثل ما ذكرت سابقاً في الموضوع، فأنهيت اللعبة على الصعوبة التلقائية، أنهيت جميع الsidequests ما عدا تبع الgwent، كل الcontracts و السباقات، عثرت على كل الأسلحة و الدروع لكل المدارس بما فيها مدرسة الذئب. أنهيت كل الكنوز ما عدا نصف كنوز Skillege. آخر أبديت نزلته أعتقد كان 1.04، فتعليقي على أداء و مظهر اللعبة و قوائمها معتمد على هالإصدار أو اللي سبقوه.

لازم أبدأ بالقول إني مش فان لألعاب ويتشر السابقة. إهتميت بويتشر الأولى بعد نصح محمد الطاهر ( @robokick في تويتر. تابعوه و إشتروا الألبومات اللي ينتجها). شريتها و لعبتها شوي. التحكم المعوق قتلها لي و تركتها.
لما صدرت ويتشر 2 طنشتها إلين ما شفت إستعراض الناس في مواضيع صور الPC للجرافيكس و قريت إن CDPR حسنوا التحكم بشكل كبير و اللعبة نقلة عن الأولى. فقلت ممكن لما أشتري PC جديد أشتريها. إشتريت PC و إشتريتها من ستيم و شغلتها. بالرغم من إن الهاردوير تبعي كان قوي، فاللعبة أداءها كان سيء جداً، مظهرها نهائياً مش متطابق للداونسكيلد bullshots اللي منتشرة حول النت. و التحكم، مع إنه أفضل بسنين ضوئية بالمقارنة بالأولى، ما كان جيد كفاية بالنسبة لي.

بهالمرحلة قلت لنفسي أنا حاولت. قد تكون ويتشر سلسلة ممتازة ولها الفانز تبعها، لكنها مش لي أبداً، عطيتها فرصتها و أحبطتني. مع السلامة. ما عندي أي سبب أتحمس للجزء الثالث أو أفكر أشتريه. أي تطوير لميكانيكيات اللعب يتكلموا عنها الفانز فيها بتكون مشابهة للبوكيمون: فروق بسيطة فقط الفانز الهاردكور فعلاً بيلاحظوها و بتفرق معاهم، بينما ما راح تغير رأي اللي ما حب السلسلة. المراجعات الإيجابية بتكون مجرد إنجراف هايب و خلاص. ويتشر 3؟ سكيب!

لحسن الحظ في أبريل فلوسي لسبب ما كانت زايدة، كنت متعطش لأي شي ألعبه على الPS4 فقلت ليش لا، أبعمل preorder لويتشر 3، و إذا إكتشفت إن CDPR فعلاً ما تعلموا، بعتها على أمازون. كنت مستعد أخسر 10دولار عشان أتأكد إن السلسلة فعلاً مش لي. النتيجة هي إن CDPR مع ويتشر 3 أنتجوا الWRPG اللي طالما أردتها و بيثيزدا ما أعطوني إياها.

أولاً، التحكم و القتال. بالنسبة لي التحكم يصنع أو يكسر أي لعبة، و بالنظر لتجربتي مع الأجزاء السابقة، فأول عنصر كنت مركز عليه لما بدأت اللعب هو التحكم. إذا كان مكسور فالدسك راح يرجع في اللعبة، و كرتون أمازون راح يتغلف مجدداً و يرمى في أقرب صندوق لUPS.
تحكم ويتشر 3 مش مثالي، لكنه جيد بما فيه الكفاية، أعتقد أكثر شيء أزعجني فيه هو التغيير بين الأسحار و الأدوات اللي كان clumsy أحياناً و مش سريع كفاية. التحكم طبعاً يأثر بشكل مباشر و لا يمكن فصله عن نظام القتال في اللعبة. الممتاز هنا هو حدهم لميكانيكيات القتال بدل رمي مليار سحر و مليار سلاح ما راح تستخدمها، فهنا عندك 5 أسحار و سلاحين (سيف و crossbow) و كلها بتحتاجها للتعامل مع الأعداء المختلفين.
القتال باللعبة ممتع جداً، فيه تحدي حلو و يتطلب بعض الإستراتيجية في الcontracts خصوصاً، و برأيي CDPR هنا نجحوا تماماً بإعطاء اللاعب إحساس إنه فعلاً ويتشر كما عالم القصة يرسمهم: مقاتلين بارعين، لكن يمكن هزيمتهم.

ثانياً: المظهر، و الأداء. لعبت نسخة الPS4 و الكل عنده فكرة عن مظهر اللعبة على جميع الأجهزة بهالنقطة. طبعاً نسخ الكونسولز ما راح يحتووا على إضافات نسخة الPC الجرافيكسية. مع هذا، فاللعبة على الPS4 جداً جميلة. مش أفضل لعبة شفناها على الكونسولز، لكن الآرت دايركشن و تعامل اللعبة مع الfoliage عبر اللعبة و تصميم Skillege خصوصاً يجعل ويتشر 3 إحدى أجمل الألعاب هذا الجيل. تصميم الشخصيات و الوحوش يتفاوت بين الممتاز و العادي. الشخصيات الرئيسية مستمرة من الأجزاء السابقة مع بعض التعديلات، برأيي Geralt هنا مع لحية سنيك (&) و الشعر القصير مع الponytail بالراحة أحد تصاميمي المفضلة لشخصيات الجيمز. الNPC's أغلبهم مفصلين بشكل ممتاز، و لو إن كون اللعبة RPG ضخمة، فطبعاً بتشوف بعض التكرار فيهم. أحد الأشياء اللي ما أعجبتني من ناحية التصميم هو كون الغالبية العظمى من الإناث اللي تقابلهم و لهم علاقة بالقصة سواء بشكل كبير أو صغير، مصممين عشان يكونوا "جميلات" أو "سيكسي" و ما أعرف إيش. أحياناً كانت أشكالهم مسخرة و مصممة بعقلية طفولية، و بكل بساطة كانوا يقدروا ينوعوا شوي هنا.
أداء اللعبة أيضاً الكل يدري عنه. لحسن الحظ فما واجهت أسوأ المشاكل أثناء لعبي اللي واجهها غيري، ما شفت هبوط كبير للفريمات أثناء اللعب، فقط في بعض المشاهد اللي ما أتحكم بها، ولا واجهت غليتشات قاتلة مثل الكثيرين. اللي أذكره فقط مهمة واحدة ما إشتغلت و سببت لودنج مستمر لها. طبعاً هالأشياء ذي كنت أتمنى عدم وجودها من الأصل. بس لما أقارن ويتشر 3 بألعاب أخرى في نفس الجنرا، فتجربتي هنا أفضل بمراااحل. ياما سكايرم و غيرها خرفت كلياً عليّ أو إضطريت أحذف save files قضيت فيها عشرات الساعات لأن اللعبة حفظت تلقائياً في جزء خربان من اللعبة، أو من دون سبب لقيت نفسي أطير في كهف و أعلق في اللا مكان، أو كم مرة شفت أعداء عالقين في جدران، أو حلفاء الAI تبعهم قرر إنهم ما راح يقاتلوا أو ما راح يسمح لك تتفاعل معاهم في جزء حساس من quest ما. صحيح إن المفترض هالمشاكل ما تتواجد في أي لعبة، بس في العالم اللي نعيش فيه، فلازم أمدح عمل CDPR هنا!
في شيء واحد لازم أنتقدهم عليه: أداء القوائم و تصميمها. قائمة الأدوات من أسوأ القوائم اللي مرت عليّ في أي لعبة. بطيئة جداً و فوضوية. ممكن العيش معاها، لكن من المفترض إنها صدرت منذ البداية بالتحسينات اللي يبدو إنضافت في التحديث الأخير (1.07)

أخيراً، أبتكلم عن القصة و التمثيل الصوتي لأني طولت بما فيه الكفاية xD
هنا برأيي أحسن و أسوأ جزء في ويتشر 3. عالم اللعبة عبقري. فيه عمق كبير و التاريخ الطويل فعلاً محسوس. كون الحزازايات المختلفة اللي تتواجد بين الأطراف المختلفة، العنصرية، الحروب، و النزاعات الدينية، كونها تحاكي أمور موجودة في تاريخنا البشري بشكل متقن يعطي عمق، جمال، و قبح متمازجين لهالعالم، تواجده بمفرده بهالصورة كافي لجعل العيش فيه أثناء اللعب تجربة لا تنسى.
بالنسبة للقصة فهي طبعاً منقسمة بين المهمات الرئيسية و الجانبية و مع إنهم يتقاطعوا، إلا إنك تقدر تعاملهم كشيئين منفصلين.

القصة بالمهمات الرئيسية، "بحث Geralt عن Ciri" كانت جيدة، لكنها مش رائعة. ما "حبيتها." و عندي إحساس إن أحد الأسباب الرئيسية لعدم حبي لها هو التمثيل الصوتي.
يبدو إن أغلب الممثلين للشخصيات الرئيسية عادوا من الأجزاء السابقة لما كانت اللعبة بميزانية أصغر بكثير، و النتيجة واضحة. تمثيل الشخصيات الرئيسية بشكل عام بين المتوسط و الكارثي. أداء شخصية Ciri هو على الأرجح أسوأ أداء صوتي مر عليّ في أي لعبة، دائماً مبالغ فيه و دائماً يتعارض مع أنميشن الشخصية في المشاهد. Charles Dance أيضاً كان محبط، صوته رهيب، نعم، لكن بالكاد متواجد و أداءه ما يختلف أبداً عن شخصية Tywin في Game of Thrones. إختيارهم لجعل بعض الشخصيات يتحدثوا بلهجة أمريكية حديثة و over the top أيضاً كان مزعج و يكسر إندماجي مع العالم. فهذا الشيء قلل من إستمتاعي بالقصة الرئيسية (و لو إني ما كرهتها). لحسن الحظ المهمات الجانبية موجودة!

القصة بالمهمات الجانبية هي اللي فعلاً صنعت اللعبة بالنسبة لي. المهمات الجانبية تتضمن مساعدة عدة شخصيات رئيسية، لكن بشكل عام هي قصة Geralt كويتشر بالمقام الأول. مهمات الwitcher contracts بالإضافة للمهمات الجانبية المختلفة تحتوي على قصص عديدة مثيرة للإهتمام جداً سواء كقصص منفصلة معتمدة على نفسها، أو قصص تساعد في بناء عالم اللعبة. تمثيل الشخصيات فيها أيضاً أفضل بمراحل من الشخصيات الرئيسية، و القصص فيها عمق و تعقيد و واقعية للشخصيات بشكل جميل. قصة البارون بالذات هي أحد قصصي المفضلة بالصناعة. Skillege مع بيئتها الرائعة و تاريخها هي أحد المناطق اللي ودي موجودة في الواقع و يمكن زيارتها كسائح اليوم.

في النهاية، و مع إن ببالي المزيد لكني تعبت و أنا أكتب، فبإختصار، بالرغم من بعض العيوب، إلا إن هذي هي الWRPG المفضلة لي. CDPR فاجئوني بالنقلة اللي أخذوا السلسلة لها. التغييرات اللي عملوها للجيمبلاي و التحكم، بالنسبة لي، أخيراً جعلتها مش فقط قابلة للعب بل لعبة ممتازة فعلاً.

لازم أنتظر MGSV و أشوف كيف بتكون، لكن حتى الآن، فWitcher 3 هي GOTY 2015 بالنسبة لي.

كفيت و وفيت
 

Good Hunter

True Gamer
لما تسأل سيري عن احداث قصتها بالتفصيل وتقولك عن العوالم اللي سافرت اليها مع افالاخ : " people had metal in their heads, they used megascope like devices to wage war from a distance and everyone had a personal flying ship".
الوصف ينطبق على لعبة سايبربنك :

cyberpunk_2077_interview_eng_335471.jpg

1200



تخيلوا تطلع سايبربنك 2077 هي توسعة ذا ويتشر بحيث تلعب بسيري في هذا العالم اللي تكلمت عنه واللي ممكن يكون عالم سايبربنك 2077 , امر مستبعد طبعاً لكن لو فريق CDPR سوا مهمة جانبية في سايبربنك 2077 تظهر فيها سيري وافلاخ في هذا العالم بيكون شي خطير &&
 

Naif92

True Gamer
لما تسأل سيري عن احداث قصتها بالتفصيل وتقولك عن العوالم اللي سافرت اليها مع افالاخ : " people had metal in their heads, they used megascope like devices to wage war from a distance and everyone had a personal flying ship".
الوصف ينطبق على لعبة سايبربنك :

cyberpunk_2077_interview_eng_335471.jpg

1200



تخيلوا تطلع سايبربنك 2077 هي توسعة ذا ويتشر بحيث تلعب بسيري في هذا العالم اللي تكلمت عنه واللي ممكن يكون عالم سايبربنك 2077 , امر مستبعد طبعاً لكن لو فريق CDPR سوا مهمة جانبية في سايبربنك 2077 تظهر فيها سيري وافلاخ في هذا العالم بيكون شي خطير &&

ممكن...واتوقع أحداث سايبربنك 2077 في نفس عالم الويتشر لكن بعد حوالي 600 سنة،لإن أحداث سلسة The Witcher في سنة 1400 كذا (ماني متذكر بالضبط).
والله أعلم ....
 

Clock Ender

Tarnished
تسلم مصطفى عالرد المفصّل .. بخصوصي انا لمن يسأل فطبعاً مجهز موضوع ضخم دسم انطباعاتي/تحليلي للعبة لأنها قدمت اشياء كثيرة تستحق الإشارة والذكر والمناقشة بمواضيع وليس برد في موضوع ..
 

Clock Ender

Tarnished
رأيي Geralt هنا مع لحية سنيك (&) و الشعر القصير مع الponytail بالراحة أحد تصاميمي المفضلة لشخصيات الجيمز
+١ هنا

يبدو إن أغلب الممثلين للشخصيات الرئيسية عادوا من الأجزاء السابقة لما كانت اللعبة بميزانية أصغر بكثير، و النتيجة واضحة. تمثيل الشخصيات الرئيسية بشكل عام بين المتوسط و الكارثي
انا ماعرف اش البار او الستاندرد اللي تفكر فيه او تحسب عليه لمن تتكلم عن التمثيل الصوتي مصطفى .. لكن عني انا كثيير لحظات عشتها مع اللعبة كانت بتمثيل صوتي ان مو ممتاز فهو فعلاً كان خارق، واقدر اعددلك شخصيات كثيرة تمثيلها الصوتي على الأقل برأيي ممتاز جداً: بيرسيلا، البارون، لقطات الفلاشباكات العاطفية ونصوص مابين تريس وقيرالت، سكيلقا بكبرها بمن فيها، زولتان، ...الخ،

بعيداً عن التمثيل الصوتي السكربت كان الافضل في ثيمه، الكويست ديزاين ايضاً هو برأيي الافضل بالجنرا كلها

واتفق معاك بخصوص القوائم، تصفحها سئ وكلها على بعضها مش ولابد
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
انا ماعرف اش البار او الستاندرد اللي تفكر فيه او تحسب عليه لمن تتكلم عن التمثيل الصوتي مصطفى ..
أداء ما يكسر إندماجي مع القصة.
زي ما ذكرت، الشخصيات الرئيسية تتراوح بين المتوسط و السيء جداً. Ciri هي الأسوأ و وضحت الأسباب. Dandelion و Lambert كريهين بسبب اللهجة الأمريكية بالإضافة للأداء المبالغ فيه و كأني أشاهد مسلسل كرتوني أمريكي من الثمانينيات. بقية الشخصيات مثل Yennefer أو Triss يقروا الlines من دون أي نفس أو بمشاعر عالقة بمود واحد لا يتغير...
اللي إنت مدحت أداءهم شخصيات تظهر لأول مرة في السلسلة و هنا نشوف الفارق اللي أنا ذكرته في الجودة بين الطاقم الجديد و الطاقم القديم.
 

ArOrA

Hardcore Gamer
أداء ما يكسر إندماجي مع القصة.
زي ما ذكرت، الشخصيات الرئيسية تتراوح بين المتوسط و السيء جداً. Ciri هي الأسوأ و وضحت الأسباب. Dandelion و Lambert كريهين بسبب اللهجة الأمريكية بالإضافة للأداء المبالغ فيه و كأني أشاهد مسلسل كرتوني أمريكي من الثمانينيات. بقية الشخصيات مثل Yennefer أو Triss يقروا الlines من دون أي نفس أو بمشاعر عالقة بمود واحد لا يتغير...
اللي إنت مدحت أداءهم شخصيات تظهر لأول مرة في السلسلة و هنا نشوف الفارق اللي أنا ذكرته في الجودة بين الطاقم الجديد و الطاقم القديم.
" summon the Bit****"
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
في مهمة جانبية جاني عنكبوت ضخم سويت معه كل شيء ما نقص من طاقته شيء و يقتلني بضربة و نص اللحين ابغى اسحب عالمهمة و ارجع اعمل المهمة الرئيسية كيف؟
 

dragon quest

True Gamer
في احد يعرف مهمة قتل الذئب في الحديقة؟
المشكلة أن الذئب لا اجده إلى في الكهف و لما اقتل يأشرون لي في مكان، لكن ابحث عنه و لا اجده و يرجع الذئب بعدها لداخل الكهف.

مادري صارلي bug او ان في شيء اسويه؟
 

Storm is here

True Gamer
في مهمة جانبية جاني عنكبوت ضخم سويت معه كل شيء ما نقص من طاقته شيء و يقتلني بضربة و نص اللحين ابغى اسحب عالمهمة و ارجع اعمل المهمة الرئيسية كيف؟
خش قائمة المهمات واختر المهمة الرئيسة وبتتوجه لك تلقائي
 
أعلى