hits counter

الموضوع الرسمي the walking dead البقاء للأقوى وضحي بمن لا تحب!

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم



اللعبة شدتني وبقوة لإن افتح لها موضوع رسمي

بالفعل لعبة جسدت معنى البقاء للإقوى والتعاون للنجاة وان لديك الخيار بين شخصين واحد منهم فقد سينجو!

نزلت اللعبة امس وانهيت الحلقة الاولى وببدى في الثانية ما اقدر ابدا اوصف روعة اللعبة الحلقة الاولى شبيه تماما بالموسم الاول من المسلسل :)

 
#2
اوكي الحلقة الاولى مُملَّة الا الربع الاخير منها .. ماصدقت اني خلصتها اما الحلقة الثانية من بدايتها لنهايتها مليانة تويستات ورهيبة بصراحة اللعبة خوفتني اكثر من رزدنت ايفل 5 : P مشاهد ظهور الزومبيز غير متوقعة مو قالوا ان الحلقة الثالثة بتنزل نصف هالشهر ؟ مر نصف الشهر ولا نزلت ._.
 
#3
اللعبه ما راح تنزل منها نسخة ريتيل ؟

من كلام الشباب تحمست و لو انه ما عندي ادنى فكره عن المسلسل او اللعبه :(
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#4
ياشباب هم قالو ان اللعبه مجانيه على البلس , ودخلت على البلس يوم صدورها بس مالقيتها علما بان الستور سعودي مالمشكله بالضبط ؟
 
#5
^
مجانيه ع الستور الامريكي

---

فعلا اللعبه مذهله وتركز على نفسيه الشخصيات وتعيشك جو الرعب والسرفايفل ، وتذكرني بـ ويتشر 2 بقرارتك للي تأثر على مسار القصه
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#6
^^^^^^^^^^^^^^
يارجل من جدك فقط في الستور الامريكي ؟!!!

وش راح يخسرون لو حطوها في الاروبي

-_____________-

عموما انا حرقت على نفسي التجربه كلها وشفت الحلقه الاولى كلها على اليوتيوب وصراحة ابدعوا بتقديم القصه وشكلها سرفايفل ممتع
 
#7
شباب اللعبة بوينت اند كليك بالكااامل ..؟
انا جربت الديمو و ما اعجبني بشكل كاامل (الكاميرا -_-)
بس القصة والتمثيل الصوتي شدني
 
#10
شباب اللعبة بوينت اند كليك بالكااامل ..؟
انا جربت الديمو و ما اعجبني بشكل كاامل (الكاميرا -_-)
بس القصة والتمثيل الصوتي شدني
يب واختيار قرارات تغير مجرى القصة ،، احلى شي انه القرارات الي اتخدتها يراووك بعدين بالنهاية قرارات اللاعبين الباقيين بالنسبة المئوية .. وش اكثر خيار اختاروه ووش اقل خيار السنة الجاية بتنزل اللعبة باسلوب FPS .
 
#11
انا سعيد انك فتحت لها موضوع رسمي , اللعبة جميلة جداً وقدمت احساس البقاء اكثر من اي لعبة اخرى حالياً مع ذلك ما شفت كثير من الاعضاء اعطاها اهتمام كبير .

هذي مراجعة للعبة كتبتها في موضوع المراجعة للعبة طبعاً للحلقات اللي نزلت وهي حلقتين





. باختصار اقدر اقول ان اللعبة تجربة رعب وبقاء خالصة واجبرتني على احترام الفريق المبدع اللي عمل عليها , الفريق بصراحة نجح في تصوير حجم الكارثة بشكل ما سبق ان شفته في لعبة اي لعبة رعب وبقاء اخرى , اللعبة ما ركزت على كونها فقط تحكي عن وباء منتشر ومخلوقات متحولة تقضي عليها فحسب بل تركز على كيفية بقائك وتعايشك مع الظروف المحيطة وكيف تحصل على الموارد والطعام حتى تبقى على قيد الحياة وكل ذلك من خلال القرارات اللي تتخذها اثناء المحادثات . اللعبة تصور لك كيف ممكن البشر يتعايشو مع بعض لدرجة انهم اصبحوا في حالة حرب دائمة على الموارد والطعام !رح تحرك عاطفتك في كل لحظة من لحظاتها وتختبرك فعلى سبيل المثال في احد جزئيات اللعبة فيه مهمة تطلب منك انك توزع الطعام على الناجيين اللي معك , رح تبقى معك قطعة صغيرة فرح تخيرك اللعبة بأن تحتفظ فيها لنفسك او تعطيها أحد من الناجيين , مثل هالأمور رح تأثر على سير القصة بشكل طفيف وعلى علاقتك مع الناجيين اللي معك لكنها ما تحدث ذلك التغير الفعلي في القصة , لذلك انا اعتبر هذه اللعبة قدمت تجربة البقاء بشكل بارع وبمفهوم جديد وصورت لك الصراع النفسي والعاطفي اللي يعيشونه الناجيين وكيف ممكن يصل بعضهم لحد الطمع وحب النفس والقضاء على الآخرين ليقبى هو على قيد الحياة . الجانب العاطفي الآخر اللي برع فيه الفريق هو علاقة الشخصيات ببعضها البعض من خلال القرارات اللي تتخدها انت ممكن تكسب صداقات او ربما عداوات مع بعض الشخصيات , علاقتك مع الطفلة الصغيرة " كليمنتاين " اكثر شي نال اعجابي في اللعبة , وكيف ان Lee " بطل اللعبة " اللي ما تربطه فيها لا قرابه ولا شيء يهتم فيها ويعيش دور الأب الحنون اللي يرعاها طيلة الوقت .

اسلوب اللعبة Point & Click , محبي لعبة بروكين سورد او هيفي رين رح تكون هذه اللعبة من اكثر الالعاب المحببة لهم خصوصاً محبي بروكين سورد لأنها تركز دائماً على استكشاف البيئة المحيطة وحل الالغاز والحوارات , بل احياناً ستشعر انك تشاهد وتقرأ اكثر مما تلعب لكنها حظيت بعدد لأ بأس به من الالغاز والمواجهات العنيفة والمباشرة اللي قد تفوق تلك الموجودة في God Of War , الالغاز في اللعبة لا تتعدا كونها الغاز مكانية لكنها حتماً ستدفعك للتفكير والبحث مراراً وتكرارا من اجل تجاوز ما يعيق تقدمك فيها , فعلى سبيل المثال يوجد في احد مناطق اللعبة منطقة مكتظة بتلك المخلوقات المزعجة وتريد الحصول على اداة في الجهة المقابلة ستضطر حينها لاحداث ضجيج من اجل لفت انتباه الزومبيز ومن الحصول على تلك الاداة . احيانا اللعبة بتختبر قدرتك على التصرف بسرعة وبتخيرك في انقاذ احد الشخصيات في اللعبة وفي نهاية الحلقة تعطيك سجل لكل لاعبي اللعبة وتعطيك كم شخص اختار الاختيار اللي اخترته انت وكم شخص اختار الاختيار الاخر .



من الناحية التقنية , رسوم اللعبة تعتمد على السيل شيديد وعن نفسي ما حبيت طريقة الرسوم كثيراً ولا اعجبني الجانب الفني اللي سلكه الفريق بتقديم رسوميات شبه كرتونية للشخصيات لكن بشكل عام اللعبة مظهرياً جميلة خصوصاً فيها يتعلق بالبيئات من حولك لكن الشخصيات كان من الممكن تقديمها بشكل افضل ولا تزال هناك عيوب طفيفة من السهل التغاضي عنها .

التمثيل الصوتي في اللعبة مذهل والحوارات تمت صياغتها بشكل رائع جداً والاداء الصوتي ممتاز جداً عند الغالبية العظمى من الشخصيات .




لعبة Walking Dead هي لعبة رعب وبقاء مختلفة تماماً , على نقيض ما قدمته تماماً العاب مثل ليفت فور ديد على سبيل المثال او ديد ايلند , واكنق ديد نجحت في تصوير حجم الكارثة وقدمت احساس ومفهوم رعب البقاء كما ينبغي عوضاَ عن وضعك في مواجهات غير منتهية مع هؤلاء الاموات . اللحظات العاطفية , علاقتك بالشخصيات , البحث عن الموارد والمقايضات اللي تقوم بها مع الناجيين امثالك , القرارات السريعة اللي تتخذها والتي ما تحدث ذلك التاثير الكبير في القصة لكنها تؤثر على علاقتك مع الشخصيات كلها نجحت في جعل لعبة The Walking dead لعبة رعب بقاء خالصة ذات توجه مختلف تماما عن الالعاب اللي ذكرتها . اعتقد ان اي محب لالعاب الرعب ينبغي عليه الا يفوتها , يمكنك التغاضي عن تلك العيوب الطفيفة في المقابل ستحصل على تجربة بقاء خالصة كنت تبحث عنها منذ زمن !



+ تصوير حجم الكارثة واحساس البقاء
+ حوارات ممتازة مع تمثيل صوتي رائع
+ مواجهات عنيفة
+ تدفعك للتفكير احياناً بكمية الغاز لا باس بها
+ علاقتك مع الشخصيات وكيف ممكن قراراتك تأثر على الشيء
+ تقديم مفهوم البقاء بشكل غير مسبوق
+ سعر رمزي " مجانية لمشتركي شبكة البلاي ستيشن "


- توجه رسومي غير مناسب " لكنها مقبولة مظهرياً " للشخصيات
- تشاهد اكثر مما تلعب احياناً




التقييم : 9.0
 
#12
انا اللعبه ما عجبتني لان فيها اختيرا انك تساعد واحد من شخصين و انا مشكلتي طيب بزياااااااادة xDههههههههههههه
اللعبه حلوه ما عليها لكن الرسوم و الجرافيكس احسه مو مناسب للعبة رعب
 
#14
واخيراً أحد اعطى هاللعبة وجه , انا خلصت الحلقة الأولى والثانية على وقت صدورها , جداً ممتازة وقدرت اللعبة تنقل اجواء والكينق ديد الكوميك الى لعبة بشكل ممتاز , هذا غير الشخصيات الرهيبة والخيارات المصيرية , وايضاً نقل مشاهد او اشياء دايم تصير في الكوميك للعبة شيء ذكي جداً , واللي عاجبني في السلسلة ان كتاب القصة والمطورين كلهم قارين الكوميك وفاهمين الهرجة عكس مثلاً المسلسل اللي مايدرون وين الكوميك رايح !


وش خياراتكم في نهاية الثانية ؟
 
#20
^^ في اشاعات طلعت بعد احد المقابلات مع مصممي اللعبة لانهم قالو " بعد الانتهاء من الخمس حلقات واصدارها على قرص سنفكر في عمل موسم اخر " فكل شي ممكن لكن انا افضل النسخة الديجيتال سعر الخمس حلقات بحدود 22 دولار ولو نزلت على قرص ما اظن محلاتنا بيبعوا اللعبة بها السعر ما صارت !
 
#22
اشتركت في البلس الامريكي عشانها.

من يوم ماجربت الديمو وانا متحمس.. الآن بخلص دارك سايبدر2 و ابدأ في اول حلقتين.
 
#25
ههههه

افهم من كلامكم في قرارات مصيرية في اللعبة؟

يالسلام متحمس :rockon:

على فكرة كم طول كل حلقة؟ انا جالس العب دارك سايدرز و توني ماخلصت 5 ساعات و بطول فيها كثير.. متحمس لوالكنج ديد إذا الحلقات قصيرة بلعبهم الليلة.
 
#26
فتحت لها موضوع اول ما نزلت الحلقه الاولى ولا احد اعطاها اهتمام .. من افضل العاب البوينت اند كليك .. خلصت الحلقه الاولى وبديت بالحلقه الثانيه قمت الحماس والاجواء ودي اعيد الحلقتين اذا انتهيت من الثانيه واغير بالقرارات .. على فكره نسخة البي سي رررهيبه بالتحكم بالماوس !
 
#27
^
انا ضميري اوقفني وماسويت الي في بالك. :innocent::
يا حنون انت يا بو عابد:laugh::

ههههه

افهم من كلامكم في قرارات مصيرية في اللعبة؟

يالسلام متحمس :rockon:

على فكرة كم طول كل حلقة؟ انا جالس العب دارك سايدرز و توني ماخلصت 5 ساعات و بطول فيها كثير.. متحمس لوالكنج ديد إذا الحلقات قصيرة بلعبهم الليلة.
بالكثير 30 دقيقة .. العب الحلقتين قبل لا تخلص داركسايدرز .. مابياخذون منك وقت!

بعدين تنزل الحلقة الثالثة قبل لا تبتدي في الأولى و وقتها تتكيسل انك حتى تلعبها
 
#30
مشاري

لعبت أكثر من نص الحلقة الأولى، لعبت أكثر من نص ساعة و ماخلصت معي.. وصلت الى " بعد ماطلعنا من الصيدلية و الولد الاسيوي راح و قتلت الصحفية و انقذت الاهبل المراهق"

ماتوقعت اللعبة بهالحماس، برضو أول ماندخل الصيدلية النقاش كان رهيب و يوترك جدا جدا جدا.

دارك سايدرز2 + والكنج ديد، الصيف المتأخر للفوز :laugh::