hits counter

موضوع انطباعي The Legend Of Zelda :Ocarina Of Time | هاي! هاي! إستمع!

Good Hunter

True Gamer
أوكارينا اوف تايم من أعظم ما قدمته نينتيندو في تاريخها. ومن افضل العاب الادفنتشر في التاريخ.
هي تجربة غرائبية ومميزة، وعلى وقتها كانت نقلة عظيمة لألعاب المغامرات، الليفل ديزاين، العالم المترابط والمفتوح، تصميم الدنجنز والالغاز، أعتقد ان اوكارينا اوف تايم ألهمت العاب كثيرة، اللي يشوف العاب مثل سولز ومثل اي لعبة مغامرات عالم مفتوح حاليا يرجع يشوف اوكارينا اوف تايم كيف كانت بمعايير زمنها.
كيف التجول في ال Hyrule Fiald واتساع رقعة المكان والانتقال بين القرى في الأزمنة المختلفة، تعاقب الليل والنهار واللي أشوف ان ايلدن رينق استلهمت منه اثناء التجول في Lamgrive


ومع ذكر هذا، حاليا صارت عندي شكوك ان اللعبة فعلا نجحت في اختبار الزمن، اعتقد ان اغلب ذكرياتي معاها مرتبطة بالنوستالجيا، انا اعتقد ان العاب المغامرات/ادفنتشر/ أكشن اربيجي وصلت لمراحل وMilestones عظيمة جدافيها زيلدا نفسها في نفس البرية نفسها واقدر اتفهم تحفظات البعض على تصميم الدنجنز ومقارنتها مع زيلدا الكلاسيك.
يعني لو بنصح احد الحين بلعبة زيلدا مستحيل انصحه بأوكارينا ولا حتى توايلايت ولا سكايوورد. بل بنصحه بنفس البرية. احسها الامتداد المثالي والشكل اللي تمنيت اشوف فيه زيلدا يوما ما.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ومع ذكر هذا، حاليا صارت عندي شكوك ان اللعبة فعلا نجحت في اختبار الزمن، اعتقد ان اغلب ذكرياتي معاها مرتبطة بالنوستالجيا، انا اعتقد ان العاب المغامرات/ادفنتشر/ أكشن اربيجي وصلت لمراحل وMilestones عظيمة جدافيها زيلدا نفسها في نفس البرية نفسها واقدر اتفهم تحفظات البعض على تصميم الدنجنز ومقارنتها مع زيلدا الكلاسيك.
يخي الكلام ذا ما يوكل عيش تصميم الدنجنز عبقرية الحين وعبقرية بعد 100 سنة وهذه صعب تجي لعبة تمسحها ببساطة غير أصلا نفس البرية واحدة من انتقادتها أنها ضعيفة بالدنجنز مقارنة بأي زيلدا قبل.
 

Sky Walker

True Gamer
يخي الكلام ذا ما يوكل عيش تصميم الدنجنز عبقرية الحين وعبقرية بعد 100 سنة وهذه صعب تجي لعبة تمسحها ببساطة غير أصلا نفس البرية واحدة من انتقادتها أنها ضعيفة بالدنجنز مقارنة بأي زيلدا قبل.

بحالة اوكارينا وتوالايت وحتى ماجوراز ، اغلب الدناجن فيها عبقرية وديزاين يدرس وصمد مع الوقت ، بس احييييانا ان الديزاين نفسه قد ما انه يصمد لكن ما يكون عبقري بوقتنا الراهن بحكم تطور السلسلة ، انا لعبت وصلة للماضي و صحوة لينك بعد مالعبت وصلة بين العوالم ، قد ما اني اشوف كيف كانوا عبقريين بوقتهم لكن شفت ان دناجن وصلة للماضي و صحوة لينك دناجن تقدم افكار وتصاميم عادية بسبب اني لعبت وصلة بين العوالم وكانت عبقرية جدا جدا وكانت هي امتداد وتطوير لتصاميم دنجنات الاجزاء السابقة .
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بحالة اوكارينا وتوالايت وحتى ماجوراز ، اغلب الدناجن فيها عبقرية وديزاين يدرس وصمد مع الوقت ، بس احييييانا ان الديزاين نفسه قد ما انه يصمد لكن ما يكون عبقري بوقتنا الراهن بحكم تطور السلسلة ، انا لعبت وصلة للماضي و صحوة لينك بعد مالعبت وصلة بين العوالم ، قد ما اني اشوف كيف كانوا عبقريين بوقتهم لكن شفت ان دناجن وصلة للماضي و صحوة لينك دناجن تقدم افكار وتصاميم عادية بسبب اني لعبت وصلة بين العوالم وكانت عبقرية جدا جدا وكانت هي امتداد وتطوير لتصاميم دنجنات الاجزاء السابقة .
انا لاعب وصلة الماضي (منك لله يا جريج على التعريب)، قبل فترة مش طويلة وأشوف أوكارنيا امتداد لنوع هذه الافكار ولحتى الحين صامدة ككل وأختلف بشدة على سالفة لعبة تتجاوز لعبة لأن لسى العناصر فيها ما بتقدر تعوض؛ الارت دايركشن الجبار بوصلة الماضي أو حتى بعض الافكار الخلاعية زي تويست العالم الجديد هذه الحين بمعايير أي لاعب حاجة واوية وصعب تجاوزها بصراحة وصلة العوالم طالعة ميه كارت أو توجه فني وما أشوف نفسي أسعى لها.

صحوة لينك هي تقدم حاجة ثانية غير هذه لأن اول مرة بزيلدا تأخذ طابع غريب بتقديم العالم أو قصتها وهذا الشئ لوحده خلق كثير فانز وفية لها لحتى الحين.
 

Lohseofizalith

Tarnished
أوكارينا اوف تايم من أعظم ما قدمته نينتيندو في تاريخها. ومن افضل العاب الادفنتشر في التاريخ.
هي تجربة غرائبية ومميزة، وعلى وقتها كانت نقلة عظيمة لألعاب المغامرات، الليفل ديزاين، العالم المترابط والمفتوح، تصميم الدنجنز والالغاز، أعتقد ان اوكارينا اوف تايم ألهمت العاب كثيرة، اللي يشوف العاب مثل سولز ومثل اي لعبة مغامرات عالم مفتوح حاليا يرجع يشوف اوكارينا اوف تايم كيف كانت بمعايير زمنها.
كيف التجول في ال Hyrule Fiald واتساع رقعة المكان والانتقال بين القرى في الأزمنة المختلفة، تعاقب الليل والنهار واللي أشوف ان ايلدن رينق استلهمت منه اثناء التجول في Lamgrive


ومع ذكر هذا، حاليا صارت عندي شكوك ان اللعبة فعلا نجحت في اختبار الزمن، اعتقد ان اغلب ذكرياتي معاها مرتبطة بالنوستالجيا، انا اعتقد ان العاب المغامرات/ادفنتشر/ أكشن اربيجي وصلت لمراحل وMilestones عظيمة جدافيها زيلدا نفسها في نفس البرية نفسها واقدر اتفهم تحفظات البعض على تصميم الدنجنز ومقارنتها مع زيلدا الكلاسيك.
يعني لو بنصح احد الحين بلعبة زيلدا مستحيل انصحه بأوكارينا ولا حتى توايلايت ولا سكايوورد. بل بنصحه بنفس البرية. احسها الامتداد المثالي والشكل اللي تمنيت اشوف فيه زيلدا يوما ما.

لا أعرف إن كان السبب أنها أول لعبة زيلدا أنهيها، و لكن برأيي اللعبة بعيدة كل البعد على أن توصف بكونها outdated بسبب تصميم الدنجن العبقري و أسلوب اللعب المتقن على بساطته.

بل و أعتقد أن اللعبة تمكنت من تحقيق ما لم تستطع عدد من الألعاب الحديثة فعله، على سبيل المثال سرد القصة عبر ميكانيكيات اللعبة شيء لم تتمكن منه إلا ألعاب قليلة في العشرين سنة منذ صدور اللعبة.
أو نظام الLock-on المتقن خاصة و أن اللعبة أول من قدمه، على أنني محب لألعاب ميازاكي لكن لا يمكنني أن أنكر أن تجربتي مع الكاميرا في Ocarina of Time كانت أفضل بمراحل.
 

Good Hunter

True Gamer
يخي الكلام ذا ما يوكل عيش تصميم الدنجنز عبقرية الحين وعبقرية بعد 100 سنة وهذه صعب تجي لعبة تمسحها ببساطة غير أصلا نفس البرية واحدة من انتقادتها أنها ضعيفة بالدنجنز مقارنة بأي زيلدا قبل.

في رأيي مبالغة عظيمة.
لو ترجع تلعبها الحين بتكتشف انها عبارة عن غرف وخطوط مستقيمة وقائمة على فكرة ايجاد الصناديق والمفاتيح في غرف مغلقة.

أنا عن نفسي أشوف نفس البرية عندها بوتنشل عظيم بس يمكن الإشكال فيها انها مش مركزة مثل اوكارينا، انت في اوكارينا كان تجي تلقى دنجن وفيه ايتم جديد وبعدين تجلس تختبره وتسوي باكتراق والى آخره.
بس في نفس البرية انت تجي جاهز ومعاك ادواتك وعدتك الخاصة وجالس تصنع مغامرتك الخاصة.
لأن دنجنز نفس البرية - أو الديفاين بيست- عبارة عن Global Puzzle Box كبير انت تجلس تتحكم فيه وتغيره على كيفك بالإضافة انه اللي خدم هالشي هو اسلوب اللعب التجريبي الحر اللي يخليك تجرب شغلات وافكار وتكتشف انها قابلة للتطبيق..

يا رجل حتى شراينز نفس البرية فيها لحظات للحين راسخة في ذهني لما حليت لغز بطريقة ما توقعت انها تضبط معي.
وهي انه كان فيه بوابة تحتاج بلورتين كهرب بس انا ما تعبت نفسي ودورت ع البلورة الثانية بل وصلت الكهرب الفتحة الثانية عن طريق الدروع والحديد اللي املكه من سيوف ومطارق ونجحت معي فعلا.


انا من محبي زيلدا الكلاسيك، بس الصراحة ما ابغاها ترجع لسالفة مفاتيح وغرف مغلقة وخطية، لأنها صارت حاجة Silly بالمعايير اللي وصلنا لها اليوم.

فيه بوتنشل اننا نحصل على خلطة مثالية جدا، مزيج من ال emergent gameplay + افكار الشراينز من نفس البرية+ دنجنز تكون مركزة وتكون في مناطق مترابطة و interconnected.

بلاشي فكرة الديفاين بيست والقلوبال بزل بوكس اللي تتحكم فيه، اعتقد ان الناس كرهوها لهالسبب، لأنها لحد ما تشبه دنجن معبد المويا في زيلدا الكلاسيك.
 

Sky Walker

True Gamer
انا لاعب وصلة الماضي (منك لله يا جريج على التعريب)، قبل فترة مش طويلة وأشوف أوكارنيا امتداد لنوع هذه الافكار ولحتى الحين صامدة ككل وأختلف بشدة على سالفة لعبة تتجاوز لعبة لأن لسى العناصر فيها ما بتقدر تعوض؛ الارت دايركشن الجبار بوصلة الماضي أو حتى بعض الافكار الخلاعية زي تويست العالم الجديد هذه الحين بمعايير أي لاعب حاجة واوية وصعب تجاوزها بصراحة وصلة العوالم طالعة ميه كارت أو توجه فني وما أشوف نفسي أسعى لها.

صحوة لينك هي تقدم حاجة ثانية غير هذه لأن اول مرة بزيلدا تأخذ طابع غريب بتقديم العالم أو قصتها وهذا الشئ لوحده خلق كثير فانز وفية لها لحتى الحين.

اتفق معك ان في افكار لازالت تميزها ، بس انا اتكلم عن اللب الاساسي لهالالعاب اللي هو الدنجنز (&) صراحة حسيت الدنجنز فيهم تصاميمها بسيطة بالنسبة لهالوقت والاجزاء الكلاسيك اللي بعدها "وصلة بين العوالم و مينيش كاب" ومع تطور الافكار وتعقيدها ، عكس على سبيل المثال لما عدت سوبر ميترويد مؤخرا حسيتها لازالت مميزة واقوى من فيوجن وزيرو بالديزاين مثلا.
 

SHAMSSON

True Gamer
في رأيي مبالغة عظيمة.
لو ترجع تلعبها الحين بتكتشف انها عبارة عن غرف وخطوط مستقيمة وقائمة على فكرة ايجاد الصناديق والمفاتيح في غرف مغلقة.

أنا عن نفسي أشوف نفس البرية عندها بوتنشل عظيم بس يمكن الإشكال فيها انها مش مركزة مثل اوكارينا، انت في اوكارينا كان تجي تلقى دنجن وفيه ايتم جديد وبعدين تجلس تختبره وتسوي باكتراق والى آخره.
بس في نفس البرية انت تجي جاهز ومعاك ادواتك وعدتك الخاصة وجالس تصنع مغامرتك الخاصة.
لأن دنجنز نفس البرية - أو الديفاين بيست- عبارة عن Global Puzzle Box كبير انت تجلس تتحكم فيه وتغيره على كيفك بالإضافة انه اللي خدم هالشي هو اسلوب اللعب التجريبي الحر اللي يخليك تجرب شغلات وافكار وتكتشف انها قابلة للتطبيق..

يا رجل حتى شراينز نفس البرية فيها لحظات للحين راسخة في ذهني لما حليت لغز بطريقة ما توقعت انها تضبط معي.
وهي انه كان فيه بوابة تحتاج بلورتين كهرب بس انا ما تعبت نفسي ودورت ع البلورة الثانية بل وصلت الكهرب الفتحة الثانية عن طريق الدروع والحديد اللي املكه من سيوف ومطارق ونجحت معي فعلا.


انا من محبي زيلدا الكلاسيك، بس الصراحة ما ابغاها ترجع لسالفة مفاتيح وغرف مغلقة وخطية، لأنها صارت حاجة Silly بالمعايير اللي وصلنا لها اليوم.

فيه بوتنشل اننا نحصل على خلطة مثالية جدا، مزيج من ال emergent gameplay + افكار الشراينز من نفس البرية+ دنجنز تكون مركزة وتكون في مناطق مترابطة و interconnected.

بلاشي فكرة الديفاين بيست والقلوبال بزل بوكس اللي تتحكم فيه، اعتقد ان الناس كرهوها لهالسبب، لأنها لحد ما تشبه دنجن معبد المويا في زيلدا الكلاسيك.


ابدا مو غرف و مفاتيح و خطيه
 

S30D1999

True Gamer
اكره معبد الغابة ….. توزيع المفاتيح غريب
 

S30D1999

True Gamer
عندي كم عيب مخرب تجربتي الى الان ….. اولها الكاميرا يالهي سيئة وخاصة في وقت المعارك ومع اللوك اون المزعج اللي لازم تكون قريب جدا من العدو ولا ماراح يظبط معك …. ثانيًا التحكم نفسه فكرة ان مافيه زر فقز خاص لوحدها مشكلة كبيرة يعني التكم بالانالوج وبس تحركه شويه لينك يطير من سرعته …… ثالثًا الSave و load …. مزهرية ؟ اوك الprogress ينحفظ بس ليه دايم يرجعني لبداية الدنجن دايم حتى وانا مخزن قبل كم غرفة ؟


وشكرًا
 

S30D1999

True Gamer
ماراح اكذب زعيم معبد الغابة رهيب جدا كان احسن تعويض على تعاسة المكان
 

S30D1999

True Gamer
اللهم اني صايم بس في معبد النار العدو ذاك اللي يرقص لازم له قنابل وماحصلت في المرحلة قاعد ساعة ادور مالقيت ومابغى اتمشور لاقرب متجر …… ايش الخياس ذا يارجال حتى الاعداء ماصاروا يعطوني موارد


اقسم بالله اللعبة كل ماحبيتها كل ماكرهتني هي …… منب عارف موقفي معها


تعديل : طلع له اكثر من حل بس يظل ان اللعبة عندها مشاكل مزعجة كثير
 
التعديل الأخير:

Valtr

Master of The League
اللهم اني صايم بس في معبد النار العدو ذاك اللي يرقص لازم له قنابل وماحصلت في المرحلة قاعد ساعة ادور مالقيت ومابغى اتمشور لاقرب متجر …… ايش الخياس ذا يارجال حتى الاعداء ماصاروا يعطوني موارد


اقسم بالله اللعبة كل ماحبيتها كل ماكرهتني هي …… منب عارف موقفي معها
هو فيها اشياء مزعجة وتطفش، اشوف متعتها في المعابد، الألغاز والتصاميم والزعماء كلها جيده جدا، لكن معبد الماء اسوء شيء، وقتها عدو التهمني وانا لابس اللبس الأزرق الي يخليني اتنفس تحت الماء، وبعدين راح اللبس علي بسببه و لكن اقدر اشتريه بس احتاج محفظة اكبر واجمع فلوس، شفت ذا الشيء مشوار ورحت خلصت المعبد بدون اللبس.
 

S30D1999

True Gamer
هو فيها اشياء مزعجة وتطفش، اشوف متعتها في المعابد، الألغاز والتصاميم والزعماء كلها جيده جدا، لكن معبد الماء اسوء شيء، وقتها عدو التهمني وانا لابس اللبس الأزرق الي يخليني اتنفس تحت الماء، وبعدين راح اللبس علي بسببه و لكن اقدر اشتريه بس احتاج محفظة اكبر واجمع فلوس، شفت ذا الشيء مشوار ورحت خلصت المعبد بدون اللبس.
ياخي شيء يقهر طول الوقت في الدنجن ذا مستمتع يجي زي كذا ويعكر مزاجي …… يظل افضل من معبد الغابة بكثير وكلامك عن معبد الماء …. Ugh حسيت بالإرهاق منها
 

S30D1999

True Gamer
انهيت معبد النار ….. ياخي الزعماء رهيبين جدا هنا بس لو فيه كاميرا افضل كان قلت لك قتال مثالي.


عمومًا المعبد هذا ابغريد هائل عن معبد الغابة التعيس وهذا يذكرني بمرحلة في سوبر مترويد لول اللي لعب اللعبتين يعرف قصدي.
 

S30D1999

True Gamer
Ice cavern بيخليني افكر اترك اللعبة ….. صعوبة وغثاثه بس كذا للاسف اللعبة تفتقد لQol كثيرة بحكم قدمها مقدر اقول انها سلبية بس بالنسبة لي ماقدر اكمل على كذا.
 

S30D1999

True Gamer
نفس ألعاب فرومسوفت..
مضيعة وقت اللاعب سلبية بكل الأحوال لكن هذي لعبة قديمة وكانت ثورية على وقتها.. المصيبة الي يسوي هالشغلات الآن..
هممممم صدقني لو المشكلة فيها مجرد Qol كان عادي لكن في أشياء كثيرة تكلمت عنها فوق هي اللي خلتني اركز على الحاجات ذي
 

S30D1999

True Gamer
هي اللعبة نازلة في ال1998 بحدود تصميمية وتقنية كثيرة فلازم تتعامل على هالأساس برأيي.. ومع أخذ هذا في الحسبان ومعاينة ما تقدمه اللعبة الواحد ما يقدر إلّا ينبهر من الإنجاز الي تقدمه اللعبة..
أنا أتفق لو نزلت زيلدا حديثة مع نفس المحدوديات الآن لكان الكلام مختلف أكيد..
وهذا اللي قاهرني لول يعني رغم السلبيات اللي تخرب التجربة كثير الإيجابيات اللي فيها عد واغلط وانا فعلا مبهور ….. انا برجع لها بعدين ويمكن نفسيتي ماتتحمل اللي يصير في اللعبة في الوقت ذا
 
  • Like
Reactions: "_"

Dark Phantom

Hardcore Gamer
الفايت ضد الهياكل العظميه اللي معاها درع جدا متخلف وعقيم
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
في شي ماني فاهمه والله يعني الحين انا تقاتلت مع البوس ومت لما ارجع تكون طاقتي ناقصه اكثر من النص ليش ؟ ليش ما يرجعون طاقتي كامله ؟ شنو الحل اذا ما عندي هيل بالقاروره ؟
 

S30D1999

True Gamer
في شي ماني فاهمه والله يعني الحين انا تقاتلت مع البوس ومت لما ارجع تكون طاقتي ناقصه اكثر من النص ليش ؟ ليش ما يرجعون طاقتي كامله ؟ شنو الحل اذا ما عندي هيل بالقاروره ؟
شوف الصنادق الصغيرة او حاول تقتل الاعداء من جديد غالبًا الخفافيش تحصل عندهم
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
شوف الصنادق الصغيرة او حاول تقتل الاعداء من جديد غالبًا الخفافيش تحصل عندهم
صحيح حصلت منهم لكن انت وحظك من كثر ما خسرت عند التنين تبع معبد النار حفظت ضرباته وهزمته بدون لا يضربني ومع ثلاث قلوب بس وكملت وانتهيت من معبد الماء لحد الان كالعاده العاب زيلدا اسطوريه وفيها متعه مختلفه عن غيرها من الالعاب لكن كل جزء له منغصاته وسلبياته البسيطه هنا وهناك لكن بالمجمل العام لحد الان جدا مستمتع
 

S30D1999

True Gamer
صحيح حصلت منهم لكن انت وحظك من كثر ما خسرت عند التنين تبع معبد النار حفظت ضرباته وهزمته بدون لا يضربني ومع ثلاث قلوب بس وكملت وانتهيت من معبد الماء لحد الان كالعاده العاب زيلدا اسطوريه وفيها متعه مختلفه عن غيرها من الالعاب لكن كل جزء له منغصاته وسلبياته البسيطه هنا وهناك لكن بالمجمل العام لحد الان جدا مستمتع
معبد النار كثير اعجبني حتى زعيمه كان رهيب جدا
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
انهيت اوكارينا اوف تايم للتو عرفت الحين ليش اللعبه تعتبر الافضل بالتاريخ من ناحيه التقاييم يالهي معقوله اللي شفته لعبه نازله سنه ٩٨ ؟ مع اني لعبت نسخه الريميك مع اضافه تكستشرز ال4k شي مهول الافكار اللي باللعبه والله كيف ممكن العقل البشري يفكر بهذي الطريقه العبقريه من قبل اكثر من عشرين سنه ؟ حبيت اوكراينا اوف تايم جدا وفعلا تستحق التقاييم الاعجازيه والان بقول وداعا اوكارينا واهلا يا ماجورا ماسك والحافظ الله
 
أعلى