نقاش فيجوال نوفل The House in Fata Morgana / أربعة ابواب يا ترى ما الذي خلفها؟

بادئ الموضوع #1


الأسم: The House in Fata Morgana

اصدراها الغربي متواجد على منصة ستيم للمهتم بشراءها.

ايش تتحدث عنه رواية The House in Fata Morgana بالضبط؟

تستيقظ في قصر قديم آئل للأنهيار.

امرأة امامك بعيون كالياقوت منهكة تعلمك انك انت سيد هذا القصر المتهالك، و هي خادمتك. لكن، انت لا تملك اي ذكريات، لا معرفة حقيقية بنفسك، او حتى دراية انك على قيد الحياة!

الخادمة تدعوك للأنضمام اليها في جولة في جنبات القصر العتيق و ممراته الميته. لتشهد المآسي التي عانى منها سكان هذا القصر على مر السنوات. مقترحة انه من الممكن ان تجد خيوط لشخصيتك الضائعة بين هذه التراجيديا الطويلة من الأحداث!

خلف الباب الأول نجد السنة 1603.

في حقبة ازدهار الفن و المسرح. الزهور و الورود تتفتح في حديقة القصر الآخاذة حيث يلعب الأخوين بدون اي هموم و غموم و تفكير بمصاعب الحياة... ليس الجميع سعيد برؤيتهم بهذه الحال!

خلف الباب الثاني نجد السنة 1707.

في هذه الحقبة القصر ليس بأفضل حالاته و يئن تحت الخراب. وحش يسكن بداخله. يدعي انه يتوق للحياة و الهدوء. لكن ليس بعد وقت طويل يخضع لغريزته الهمجية و تحدث المأساة!

خلف الباب الثالث نجد السنة 1869.

في هذه الحقبة المتقدمة صناعياً. الناس دائماً في حركة لا تتوقف.سيد القصر رجل اعمال طموح بأيادي قوية في صناعة السكك الحديدية. مع ذلك، طموحه و هوسه بالمال و السمعة ادى به الى اهمال و معاملة زوجته معاملة قاسية!

خلف الباب الرابع نجد السنة 1099.

الخادمة تعلمك ان هذه هي المأساة الأخيرة. في هذه الحقبة، ترى رجل يافع يدعي انه مصاب بلعنة و فتاة ذات شعر ابيض جميلة موسومه بوسم الساحرات و مصيرها الموت!

على مر المآسي و كونك شاهد عيان مباشر لها. كل مأساة تتخذ وقت و مكان مختلف. لك حرية الأختيار في انهاء قصتك هنا او المضي قدماً.

لكن هناك أولئك الذين يقولون،

"مضيت قدماً لأن المآسي هذه لا تخصك."


==

بعض الصور الـ CGs الخاصة بالرواية. ما فيه حرق.







كنت افكر احط الشخصيات و نبذ بسيطة عنهم لكن يمكن يعتبرها البعض حرق.^^

لا زلت في بداية الرواية لكن مما شاهدته فكرت انه لازم اسوي لها موضوع رسمي يتناقشون فيه الأعضاء و لو بعد حين.
 
بادئ الموضوع #3
اذكر شفت صور لها وبصراحة الارت تبعها جذاب جدا. مدري الفيجوال رقم كم الي قلت بجربها واسحب عليها XD
حسين وضع لها صور السنة الماضية اذا ما خاب ظني و فعلاً طالعة جذابة جداً، الفيجوال نوفل البحت يا كثرهم الي يقولون ناويين عليه و حاجزهم التجربة الأولى.:p

عقبال ما اشوفك مخلص ثلاثية موف-لوف.(&)
 
بادئ الموضوع #4
@XMSHO ردودك عن العنوان لازم تنقلها هنا و تمدح شوي في الرواية عشان الكلام الطيب يجذب اكبر شريحة ممكنة. يمتصون المشاعر السلبية و يعرفون ايش معنى النهاية السيئـ.... الجيدة و آرت الرواية الخلاب و ألبومها الموسيقي الرائع.

فعلاً من افضل اصدارات السنة و لازم اي متابع نهم للفيجوالات يلقي عليها نظرة.;)
 
بادئ الموضوع #5
ساعتين و شوي في اول فصل، الباب الأول.

طريقة السرد غريبة، الخادمة تمسك سرد المنظور الثالث و تتم تحكي في مشاعر و وصوف الشخصيات و الأماكن و تنكت عليهم و هي تقولي لا تخلي يدي ماستر. الخادمة وراءها مصيبة.(&)

و الشخصيات حواراتهم حسيتها مسرحية في بعض الأحيان. ما يمنع ان السكربت ممتاز و مثير للأهتمام. لمحة ان فيه ساحرة كانت تسكن القصر و حكاية ان فيه اسطورة ان كل واحد يسكن في القصر يواجه مأساة و هنت الغرفة المضجرة بالدماء كريبي بشكل.

السبرايتز ما ظهر منه الا اربع، الخادمة و ذات الشعر الأبيض و ميل و نيلي.. بقية الشخصيات يا يعطونهم حواشي كلام قليل او يوصفون ايش سوو.

ذات الشعر الأبيض بشرتها شاحبة و عيونها براقة باهتة و عندها حساسية من ضوء الشمس. بدأت اشك انها مصاصة دماء؟@@
 
الإعجابات: XMSHO
#6
يعطيك العافية، صار لي كم يوم أقرأها فالموضوع جاء في وقته ^^
ولو أني بصراحة أحس بصعوبة في التعليق على الأحداث من كثر ما هي تقطع القلب وتجيب الهم.. مشعل يقول الكاتبة تكتب بسكين، لا والله هذه تكتب بساطور ومنشار مصدي بعد @@ هذه الفجوال بالراحة أثقل عمل قرأته حتى الآن، وأنا اللي كنت أعتقد أن KnS كانت ثقيلة.. مقارنة بفاتا مورجانا، تعتبر مثل النكتة السامجة اللي ما تضحك! روايات كثيرة تضع لك تحذير لما تشغلها لكن غالباً يكون مبالغة من الكتاب، لكن فاتا مورجانا فعلاً جعلتني أشعر بالتعب، والهلع، واحتجت أخذ استراحات عديدة أثناء القراءة عشان أصفي فيها مخي من سلبيتها الكبيرة.

إلى حد ما قرأت، أبرز نقطة جذبتني هي التنوع والتباين العجيب في أجواء كل باب، كلها تشترك في إطار السوداوية المغلظة اللي تبتلع أشعة الشمس من شدة حلكتها كالثقب الأسود. لكن الكاتبة كانت تحاول في الإطار الضيق اللي يسمح به وقت كل قصة تبيان أبرز المظاهر الفنية لكل حقبة، فمثلاً الباب الأول كان في فترة يسودها الرخاء والترف فكان لسطوع الألوان غلبة بالإضافة إلى الأغاني الفرائحية في الخلفية.

بينما الباب الثاني يصور حياة الريف الهادئة وخلفياته أقل سطوع لإبراز هذه السمة مع موافقة الموسيقى التصويرية الرايقة المصاحبة لها... الباب هذا يعكس التباين اللي ذكرته قبل شوي، الفصل هذا في ظاهره الرحمة في باطنه العذاب، يصور وحشية وقسوة غير معقولة ويقلب المعايير الإنسانية كاملة ويعجنها لدرجة ما عاد تقدر تميز أن الإنسانية بحد ذاتها وحشية... وموسيقى الوسوسة والمؤثرات الصوتية تجعل عملية القراءة مرهقة جداً إلى درجة غير معقولة!

أما ولو نظرت للباب الثالث فكانت تطغى الألوان الداكنة عليه لتصوير انفجار النهضة الصناعية والأجواء الخانقة المشبعة ببخار القطارات... دراما إنسانية مميزة وحبيتها أكثر من البابين السابقين.

الباب الرابع مختلف تماماً عن أي شيء سبقه، مميز جداً... فيه محاولة عبقرية لكسر حدود وسط الرواية المرأية، وسيلة غير مسبوقة في رواية القصة، أمر كان من السهل أني أغفل عنه لكنه بلا مبالغة خلاني أرتجف منه! وش هو هالشيء؟ اقرأ الرواية عشان تعرف!

المميز هنا كيف أن الأجواء المختلفة هذه كانت تنعكس بشكل واضح على النص اللغوي اللي كان يحاول ينقال هذه الأحاسيس بأقرب صورة ممكنة. اللغة المستخدمة قد تكون أقرب شيء في وسط الفجوال نوفلز (على الأقل من الأعمال القليلة اللي قرأتها) للأدب الأوروبي والأعمال الشيكسبيرية، فريق الترجمة اجتهد كثير حتى يقدر يستحضر هذه الروح اللغوية والقوة التعبيرية المتينة. ولو أني ما أقدر أجزم يجودة النص الأصلي، ففي النهاية قاعد أقيم الترجمة أكثر من ساطور الكاتبة الأصلية؛ لأن في الواقع المؤلفة اختارت أن لغة النص اليابانية تكون مغايرة للحقبة الزمنية وتميل للسان الحديث، وسبب هذا هو صعوبة فهم الجيل الجديد للغة القديمة... فريق الترجمة أراد مخالفتها في أول الأمر خوفاً من نفور القارئ العالمي من التضاد بين الحقبة اللي تغطيها الأحداث واللغة المستخدمة، لكنه في النهاية التزم بالرؤية الأصلية مع إكساب النص "بهارات" ومحسنات لغوية وبديعية للتقليل من وطأة الاختلاف الزمني باللغة المنطوقة في ذاك العصر.

إضافة لما سبق، أشعر بأن الكاتبة فعلاً قاعدة تستلهم الكثير من الأدب والحضارة الأوروبية، قصص الجميلة والوحش، خرافات الساحرات ولعنتها اللي أبادت البشر وصراعهم الدائم معهن.... قصة الأرض المهجورة وخرافة القصر الي حلّت عليه لعنة الساحرة تذكرني نوعاً ما برواية "ليل لا ينتهي" لأجاثا كريستي.. القصة هذه كانت مغايرة لأعمال أجاثا اللي سبقتها في أنها ركزت بشكل أكبر على شخصياتها وأغفلت أهمية الجريمة، واعتنت بشكل معقول بتوصيف الخرافات اللي يحكيها عامة الناس والمزارعين عن الأرض المهجورة.

فاتا مورجانا إلى حد ما قريبة جداً لهذه الفكرة عدى أنها تتأرجل بشكل كبير بين الحقيقة والخيال.. وتحاول أنها ما تغرس حتمية وجود عناصر خيالية لكنها تشير لها بين الحين والآخر، ورغم أني ما قرأت أومينيكو لكن من اللي أقرأه عنها فيبدو أنها تسلك منهجية مشابهة في تعتيم المنطق وتغليفه بالخيال..... هل القصر فعلاً ملعون؟ هل روح الساحرة تسكنه؟ أم أنها ما تعدو عن كونها أساطير الأولين؟ من هي الفتاة ذات الشعر الأشيب وما سر ظهورها في حقب زمنية مختلفة؟ لا يمكن الوصول للإجابة إلا بقراءة خطايا ديار الآثمين!

نقطة صغيرة..... فاتا مورجانا عندها أفضل ألبوم موسيقي سمعته في أي فجوال على الإطلاق، 68 مقطوعة موسيقية عدد كبير منها عبارة عن أغاني مسجلة خصيصاً لتكمل أجواء الرواية الأخاذة.. الأغاني معظمها باللغة البرتغالية، مع خليط من الفرنسية واللاتينية، بالإضافى إلى معازف مجردة من الغناء تطرب لها الأذن ويطمئن لها القلب... عمل في غاية العذوبة!

امممم.... كتبت كلام عام كثير، المرة القادمة بأخصص الرد للأفكار المخيفة اللي تناقشها القصة... لو تملكت الشجاعة الكافية للتعليق على كمية البؤس واليأس الجارفة.

ساعتين و شوي في اول فصل، الباب الأول.

و الشخصيات حواراتهم حسيتها مسرحية في بعض الأحيان. ما يمنع ان السكربت ممتاز و مثير للأهتمام. لمحة ان فيه ساحرة كانت تسكن القصر و حكاية ان فيه اسطورة ان كل واحد يسكن في القصر يواجه مأساة و هنت الغرفة المضجرة بالدماء كريبي بشكل.
تدري... هذا بالضبط الإحساس اللي حاولت الكاتبة تنقله! وهو يتناغم بشكل كبير مع الثيم الأوروبي، ولأهمية المسرح كوسيلة لطرح القصة والأفكار آنذاك ما كان فيه أفضل من أن الرواية تسلك هذا المنهج وتتبناها في حواراتها.

بالمناسبة، الباب الأول هو الأضعف، وشخصياً ما حبيته كثير....
كان يعاني من مشكلة في مرحلة البناء للشخصيات واللي مرّت بسرعة كبيرة... الكاتبة حاولت تعطيك لمحة سريعة عن المرحلة البنائية الأساسية المؤدية للنقطة اللي أرادت تقديمها، لكن لأن كل شيء مر بسرعة لقيت القصة انتهت قبل ما تبدأ. مدة القصة القصيرة ما سمحت بمتسع لتشييد روابط بين القارئ والشخصيات وليش لازم أهتم لها وبالتالي ما شعرت بأي تعاطف معها. ولو أنه كذا ولا كذا ما كنت بتعاطف مع أي واحد منهم، خاصة نيلي المريضة.... وأيضاً ما كنت مرتاح لوين القصة متجهة.....ويييع ×_×

القصص اللي بعدها أفضل بكثير، وبعد انقضاء الثلث الأول من الرواية الكاتب تتألق كثير وجعلتني أبكي دموع من الدم القرمزي T_T
 
بادئ الموضوع #7
^

كلام كبير، قرأت ان الشخصيات بعض المرات كلامها يطلع من سياق زمنها و هذا مسبب انزعاج طفيف من القراء الي انتهوا منها. واجهتك هذي المشكلة؟

كذلك اضم رأيي لرأيك التحذير اول ما تشغل الرواية ما حطوه عبث رغم اني ما وصلت للمرحلة الي تخولني اقول هالشي بس اتلمس حاجات مزعجة و مواضيع سافرة يتكلمون عنها الشخصيات الصغيرة في السن في البداية. عدا الكم هنت الي بين الحوارات و المشاهد البسيطة الي تطلع ثانية و تروح.

ألبوم الرواية الموسيقي شيكت عليه في اليوتيوب و مستغرب ما له مشاهدات كثيرة. مقاطع الموسيقى و الغناء متعوب عليها و تخلق جو فريد من نوعه اول مرة اختبره في فيجوال نوفل. عدم وجود اصوات للشخصيات ساعد في عدم كسر الأندماج و مزج الغناء و الموسيقى بالمشاهد بكل اريحية.

يدي تحكني افتح السبويلر الي انت حاطه بس لازم اخلص الباب الأول بأسرع وقت.@@
 

XMSHO

Hardcore Gamer
#8
@XMSHO ردودك عن العنوان لازم تنقلها هنا و تمدح شوي في الرواية عشان الكلام الطيب يجذب اكبر شريحة ممكنة. يمتصون المشاعر السلبية و يعرفون ايش معنى النهاية السيئـ.... الجيدة و آرت الرواية الخلاب و ألبومها الموسيقي الرائع.
فعلاً من افضل اصدارات السنة و لازم اي متابع نهم للفيجوالات يلقي عليها نظرة.;)
ما راح يحتاج إن شاء الله لأن فيكم الخير والبركة... للمرجعية بأرمي رابط لكن ما عندي شك بإن إنطباعاتكم بتكون أكثر من كافية لإيصال صورة عن الجودة الموجودة في فاتا مورجانا...
فاتا مورجانا رواية فريدة حتى في الوسط اللي خرجت منه، القرارات الجريئة اللي أتخذها طاقم العمل جعلتها واحدة من القصص اللي لا تنسى بسهولة، تجربة حلوة مرة بتعيش معاك لفترة طويلة بعد إنهائها.
بأكون مستمتع وسعيد جداً بقراءة إنطباعاتكم والتفاعل معها، سعادتي بتكون أكبر لو مع كل رد جديد ترمون منشن لـ @Royal Spark !
 
#10
بدايه الروايه ممتازه و الترجمه اكثر من رائعه و لكن عندي سؤال
صوت الرجل الذي قال ان الساحره قتلت الفتاه ؟؟؟ هل هذا حلم ام ان ميل يسمع اشياء تحدث في البيت ؟؟؟ ام ان الاحداث القادمه سوف تشرح هذا الحدث
 
#12
أنا لا زلت في الباب الأول، الي قرأته مشاعري كانت شوية مُختلطة تجاهه... القصة واضح أن فيها Potential لكن حسيت بأن تنفيذ بعض الجزئيات ما كان بالقوة الكافية
مع ذلك لمست نقاط قوة عديدة في الرواية، ان شالله الباقي يرتقي لمستوى التوقعات.
 
بادئ الموضوع #13
أنا لا زلت في الباب الأول، الي قرأته مشاعري كانت شوية مُختلطة تجاهه... القصة واضح أن فيها Potential لكن حسيت بأن تنفيذ بعض الجزئيات ما كان بالقوة الكافية
مع ذلك لمست نقاط قوة عديدة في الرواية، ان شالله الباقي يرتقي لمستوى التوقعات.
الباب الأول بشهادة الكثيرين هو اضعف الأبواب. و استمر في التصفح متشوق اشوف رأيك عنه بعد ما تخلصه.(&)
 
#14
وقع اختياري على هذا العمل ليكون مدخلي لعالم الvisual novel.
بما ان الباب الاول هو الاضعف بحكم الجميع سابدأ منه:D
انطباع اولي في اقرب وقت ان شاء الله
 
بادئ الموضوع #15
وقع اختياري على هذا العمل ليكون مدخلي لعالم الvisual novel.
بما ان الباب الاول هو الاضعف بحكم الجميع سابدأ منه:D
انطباع اولي في اقرب وقت ان شاء الله
عزيزي اخذها نصيحة واحد يحب لك الخير و يبيك تدخل عالم الفيجوال نوفلز بأفضل طريقة ممكنة. فاتا مورجانا يمكن تكون اسوء مدخل للجدد على جنرا الفيجوال نوفل.

جدياً اتكلم، الرواية جداً جداً مظلمة و تمسك ثيمات مريضة و سوداوية و ما تصلح احياناً حتى للي قرأ فيجوالات كثيرة. راح اراسلك بالخاص و اعطيك لسته فيجوالات ممتازة جربها على الأقل و اذا ما اعجبتك تصفح فاتا مورجانا على مسؤوليتك.:p
 
#16
^^ما قرأتها لكن ما أظن فكرة سديدة الواحد يلعب فجوالز مختلفين جذرياً عن العادة في أول تجربة، يعطي الشخص توقعات غلط عن الميديم.

وبندول أركز على فجوال وحدة وخلصها بدل التنطط :rolleyes:
 
بادئ الموضوع #17
وبندول أركز على فجوال وحدة وخلصها بدل التنطط :rolleyes:
هو حالياً مرتكز على شارين نو كوني، اذا تقصد كارا نو شوجو فماخذ استراحة محارب بعد ما جبت كم نهاية. يا رجل محتاج شي سعيد يبعد عني جو النكد و الدم و الأكتئاب.:(

فاتا مورجانا حاطها في الأون هولد لين 2018.
 
#19
هناك شيء لم افهمه::confused:: , لماذا لدي اربعه ابواب بينما هي في الاصل سبعه تشابترز ؟ هل هناك خطأ ارتكبته في اثناء الخيارات::sweat:: , النهايه الاولى
لم تعجبني ابدااااااااااااا, قرات في احد المواقع انها ثمانيه نهايات و لكن كيف؟؟؟!!::sad::و بعض الاحيان في اثناء البحث في جوجل تظهر لي صور فيها حرق لم اشاهدها اثناء قراتي
للفيجوال نوفل::ann:: !!!! فارجو المساعده.
عدل ردك وضعه في سبويلر رجاءً، عدد الفصول الكلي مش شيء تخبرك فيه الرواية من البداية وهذه معلومة مو الكل يبغون يعرفون عنها قبل القراءة.
الرواية خطية، مع تفرعات جانبية في المراحل المتأخرة منها ترسلك لنهايات سيئة أو طرق مسدودة. قرارات الأبواب الأولى ما لها أي تأثير فعلي على مجرى القصة.
فأي نهاية أولى تقصدها؟ بعد نهاية الباب الأول وعودتك للقصر، ستتوجه بك الخادمة للباب الثاني وهلم وجرا... النهايات ما تبدأ إلا بعد نهاية قصة الباب الرابع فتوقعي إنك هناك.
هذا الجايد لجميع النهايات، تقدر تلاحظ إن التفرعات للنهايات السيئة تبدأ من مشهد The Witch في الفصل الرابع، إذا ما تقصده بالنهاية الأولى هو Ending 1: Prisoner of Illusion
فكل اللي تحتاجه هو العودة لنقطة التفرع هذه وتغير قرارك وستستمر بالقصة، شيء آخر لازم تنتبه له هو إن الرواية تحتوي على قرارات مؤقته (لها وقت محدود للإجابه عنها)
الدليل يوضح أماكنها ويوضح كيفية التصرف معها.
 
#20
عدل ردك وضعه في سبويلر رجاءً، عدد الفصول الكلي مش شيء تخبرك فيه الرواية من البداية وهذه معلومة مو الكل يبغون يعرفون عنها قبل القراءة.
اولا لم اكن اعلم ان عدد الفصول مش شيء تخبرك عنه الروايه من البدايه. فاعتقدت ان الخطأ مني لاني اخذت قرارات خاطئه حتى انتهى بي المطاف في النهايه رقم 1 .
فكل اللي تحتاجه هو العودة لنقطة التفرع هذه وتغير قرارك وستستمر بالقصة
الان النهايات تبدأ من تفرع الفصل الرابع و لكن كيف يمكنني الدخول الى الفصل الخامس؟؟؟ الجايد شويه ملخبطني.
 
#21
اولا لم اكن اعلم ان عدد الفصول مش شيء تخبرك عنه الروايه من البدايه. فاعتقدت ان الخطأ مني لاني اخذت قرارات خاطئه حتى انتهى بي المطاف في النهايه رقم 1 .

الان النهايات تبدأ من تفرع الفصل الرابع و لكن كيف يمكنني الدخول الى الفصل الخامس؟؟؟ الجايد شويه ملخبطني.
مقصدي إن كل الأعمال تكون بهذا الشكل، من النادر أن تجد عمل يخبرك بعدد فصوله المتبقية... عدم معرفة عدد الفصول يعطي تجربة أصلية أكثر، ما تعرف متى بتنتهي الرواية وكم المتبقي منها
هل هذا هو المشهد الأخير أم في أحداث عديدة بعده؟ إلخ... في أشخاص يفضلون معرفة كم تبقى لهم، اللي أحببه أنا هو إن الخيار يكون متروك للفرد بأن المعلومة هذه ما تكون متواجده في العام
الشخص اللي يحب يعرف عدد الفصول يقدر يتوجه للجايد وبيجده هناك، بخصوص الجايد فهو كالتالي:



يعرض عناوين المشاهد بالترتيب، المشاهد اللي ما فيها قرارات ما راح يكون تحتها شيء (مثل الأربع مشاهد الأولى في الصورة)، مشهد الساحرة هو اللي بيمكنك من إكمال الرواية،
تقدر تلاحظ فيه ثلاث قرارات، الأولى بيرسلك للنهاية الأولى، الثاني بيرسلك للنهاية الثانية، أما الثالث بجانبه نجمه، والنجمة هذه متواجده أمام عنوان المشهد التالي،
مما يعني إذا أردت التقدم لهذا المشهد (إكمال الرواية) فإختار القرار الثالث. بشكل عام القرارات اللي بجانبها نجمة هي المهمة اللي يجب عليك إختيارها للوصول للنهاية الحقيقية للعمل.
الجايد أيضاً يعرض أماكن الأتشيفمنت في نسخة الستيم وكيفية الحصول عليها كلها.
 
بادئ الموضوع #22

نسخة جديدة للفيتا تحتوي على محتويات جديدة بمشاركة ستاف اللعبة الأصلية، أرك كامل جديد خاص بهذي النسخة عنوانه present day arc الي اتوقع ياخذنا للعصر الحديث. سبرايتز الأرك الجديد طالعة عادية بزيادة مقارنة بسبرايتز اللعبة الأصلية الفريد من نوعه. آرت جديد و ألحان موسيقية جديدة. من الي فهمته ان الأرك الجديد راح يحتوي على اصوات للشخصيات عكس اللعبة الأصلية الصامتة.

راح ادفع الي يبوونه لازم تجي الغرب.@@
 
بادئ الموضوع #23
لاحظت اني ما كتبت شيء عن الباب الأول. و بما اني عدته قبل شوي لغرض تذكر وش صار قلت اكتب رأيي عنه مرة وحدة.:p

ذروة الباب ما توقعتها بكل صراحة، خطيئة ميل انه كره اخته و احب نصف-اخته.. طيبته هي سبب مأساة باب نزل الورود. على ان اتجاه زنا المحارم الي يعزفون على وتره هنا ما راق لي كثير لكن حسيت ان التراجيديا الي صارت واقعية و دراما سوداء على مسرحيات شكسبير و ان الخير و الشر يتغيرون بتغير نظرتك للأشياء و الطيبة دوماً مش افضل شيء تقوم به. هنس انهم ما اخذوا راحتهم في البناء و حسيت بشوية استعجال في الأحداث.

اوكي الميد كل ما تكلمت او ظهرت او مسكت يدي تجيني رجفة، المشي معها في جنبات القصر المتهالك اتموسفيري بشكل. يد باردة و قصر بارد و هواء بارد ليش ما اقدر اتذكر من انا!

نسيت اقول ان فاتا مورجانا تملك البوم موسيقي جبار، حزة اشتغل الأوست لما نيلي لابسة الويغ شعر الفتاة ذات الأعين الحمراء و سمعت صوت امرأة الي اتضح انه من الأوست و الرواية ما فيها اصوات انخرشت.:confused:

+

متحمس للأبواب المتبقية.

العين بتبكي دم.::cry::
 
التعديل الأخير:

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #24
متحمس للأبواب المتبقية.

العين بتبكي دم.::cry::
خلصت الباب الثاني قبل كم يوم، على دفعات في اربعة اشهر.. كأنك تطعن نفسك على دفعات بالتقسيط.(&)

فيه حاجات بتخليك تكره حياتك و فيه حاجات بتخليك تكره كرهك لحياتك. الباب الثاني راح يخليك تنسى ان فيه حاجة اسمها كره اصلاً من اللامبالاة ما فيه حاجات مهمة خلاص. مو متخيل كيف يقدرون يتفوقون على انفسهم في بقية الأبواب لكن غالباً مشاعري راح تُرمى من جرف كالعادة.:sweatsmile:
 
الإعجابات: XMSHO
#25
فيه حاجات بتخليك تكره حياتك و فيه حاجات بتخليك تكره كرهك لحياتك. الباب الثاني راح يخليك تنسى ان فيه حاجة اسمها كره اصلاً من اللامبالاة ما فيه حاجات مهمة خلاص. مو متخيل كيف يقدرون يتفوقون على انفسهم في بقية الأبواب لكن غالباً مشاعري راح تُرمى من جرف كالعادة.
قيل لي أن الباب الثالث هو الأفضل
أنا خلصت الباب الأول من زمان لكن الكتابة ما كانت sharp بقدر أعمال أخرى، تظل التجربة أتموسفيرية ولها نقاط قوتها، والمستوى الفني (الآرت-الموسيقى) خارق.
 

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #26
قيل لي أن الباب الثالث هو الأفضل
أنا خلصت الباب الأول من زمان لكن الكتابة ما كانت sharp بقدر أعمال أخرى، تظل التجربة أتموسفيرية ولها نقاط قوتها، والمستوى الفني (الآرت-الموسيقى) خارق.
من الي تصفحته للآن الباب الاول اضعف الأبواب بفارق. الباب الثاني أفضل طرح و فكرة و سرد فيمكن يعجبك اكثر بكثير من الاول. هو فاتا مورجانا بصراحة ما اقدر اشوف عمل يشبه لها بين الاعمال الاخرى.(&)

تجربة اتموسيفيرية كثير و الارت تبعها غريب و فريد من نوعه و ألبومها الموسيقي ما يقل غرابة. تجربة غير مألوفة و من جواهر ميديم الفيجوال نوفلز اكيد.