hits counter

الموضوع الرسمي The Caligula Effect: Overdose || لنعد معاً إلى المنزل!

بادئ الموضوع #1

The Caligula Effect: Overdose
الأجهزة: PC - Playstation 4 - Nintendo Switch
السعر: 50$
المطور: Furyu
الناشر: NIS America
الإصدار: متوفرة الآن


مقدمة

صدرت اللعبة الأصلية على منصة البلايستيشن فيتا، و لم تلق القبول الكافي بسبب العيوب التقنية و التصميمية، فقام فريق التطوير بالعمل على نسخة محسنة بالكامل تحت عنوان Overdose، و تم إطلاقها في وقتٍ سابقٍ من هذا العام على الحاسب الشخصي، البلايستيشن4، و الننتندو سويتش. النسخة المطورة هذه، تعمل بمحرك Unreal Engine 4، و هي تُضيف قدراً هائلاً من التحسينات و الإضافات على اللعبة الأصلية، و سنأتي للحديثِ عن ذلكَ في وقتٍ لاحق.

ما هي The Caligula Effect: Overdose؟

هي لعبة JRPG عمل على كتابة نصوصها Tadashi Satomi، و الذي عمل على كتابة نصوص ألعاب Persona الثلاث الأولى من شركة Atlus، و يُمكن النظر لها على أنها high school rpg. أرى أن اللعبة تُشابه كلاً من Persona الثالثة و الرابعة من ناحية حجم المشروع و طموحه، و طريقة التقديم، و إن كانت التجربة مختلفة كلياً، بالذات على صعيد اللعب. هذه النسخة من اللعبة تستعمل محرك Unreal 4 كما أسلفنا الذكر، و هي بذلك تتلافى المشاكل التقنية للعبة الفيتا، كافة النسخ من هذه اللعبة تعمل بصورة مثالية، دون أي سقوط في معدل الإطارات.

اللعبة من إخراج Takuya Yamanaka ، أما تصاميم الشخصيات فهي من Oguchi، و يُمكننا ملاحظة التركيز على الألوان الرمادية في التصاميم، و هي تُعبر جيداً عن واقع اللعبة و الشخصيات، و دورها في القصة. أما الموسيقى فهي من ألحان Tsukasa Masuko، و هو الملحن القديم لسلسلة Shin Megami Tensei المحبوبة من أطلس.

نبذة عن القصة

كما هو الحال مع ألعاب شركة Atlus مثل Persona/SMT، فإن The Caligula Effect لعبة تتناول بعض المشاكل الاجتماعية على أرض الواقع، و تُجسدها من خلال شخصيات القصة، و يُمكنني القول بأن مُحبي هذا الجانب في ألعاب شركة أطلس، سيحبون هذه اللعبة كثيراً.

μ (تُلفظ ميو) هي برنامج Vocaloid (مثل هاتسوني ميكو) اكتسب وعياً خاصاً به، و هي الفتاة ذات الشعر الأبيض التي تُشاهدونها في الأعلى. μ التقطت عبر شبكة الانترنت أحاسيس الغضب و الكراهية، و كافة المشاعر السلبية التي يُشاركها الناس، و قررت أن تصنع لهم عالماً مثالياً: Mobius. هذا العالم الافتراضي تم صنعه حتى يتمكن أولئك الذين لا يجدون لأنفسهم مكاناً في الواقع، من العثور على بيئة تحتضنهم كما هم، موبيوس، هي أشبه بيوتوبيا إلكترونية. من هنا يبدو محور اللعبة الأساسي جلياً، و هو يتمثل في الهرب من الواقع (Escapism).

المشكلة هي: ميو قامت بحبس عددٍ كبيرٍ من الأشخاص في موبيوس، قاطنو موبيوس لا يُمكنهم الخروج، و يعيشون حياة مدرسية ثانوية لا تنتهي، كما تتم السيطرة عليهم من خلال أغاني ميو، يُساعدها في ذلك مجموعة من الموسيقيين الذين يحملون الاسم Ostinato Musicians؛ هؤلاء هم معاونو ميو الأساسيون، و يُمكن النظر لهم على أنهم الأشرار في هذه اللعبة.

أما أبطال اللعبة، من ضمنهم الشخصية الأساسية (في Overdose، أصبح بالإمكان اختيار ذكر أو أنثى)، فهم قد اكتشفوا حقيقة عالم موبيوس، و أنه عالمٌ افتراضي، و هم لا يريدون البقاء في هذا العالم الذي يمنح أصحابه سعادة قد تكون زائفة، أبطال القصة هم أعضاءُ نادي: Go Home club، و هدف هذا النادي هو أوحدٌ: العثورُ على طريقة لمغادرة موبيوس و العودة إلى المنزل!

أما من منظور الموسيقيين، فإن أعضاء النادي هم الأشرار الذين يحاولون تدمير السلام في عالم موبيوس، و هدم اليوتوبيا التي حصلوا عليها.

الشخصيات

لنستعرض الشخصيات الأساسية في هذه اللعبة، و بالتحديد، أعضاءُ نادي Go Home club الخمسة عند بداية القصة، فسنتجنب الحديث عن الموسيقيين، تفادياً لحرق هويتهم:



Kotono Kashiwaba

كوتونو كاشيوابا، هي فتاة واعية، و أشبه بأختٍ كُبرى للمجموعة، و هي صمام الأمان لأعضاء النادي. كوتونو تتحلى بشعبية بين أعضاء النادي بسبب لطفها و نضجها، و هي طالبة في المستوى الثالث.


Shogo Satake

طالبٌ في المستوى الثالث، و هو مؤسس نادي العودة إلى المنزل و رئيسه عند بداية القصة، و هو يتحلى بشخصية قوية، و يمتلك رغبة شديدة في العودة إلى العالم الواقعي. شوغو هو أشبه بأخٍ أكبر لأعضاء النادي، و هو يتأثر سريعاً بالأفكار الفلسفية.


Mifue Shinohara

طالبةٌ في المستوى الأول تتحلى بالرشاقة و المَرح، و تحب الشوكولاتة، و هي عادة تقوم بتخفيف الأجواء المتوترة بين الفتيات في المجموعة. شينوهارا-سان هي صديقةٌ مقربة لسوزونا، عضوٌ آخر في النادي سنأتي على ذكرها بعد قليل.




Kotaro Tomoe

كوتارو هو صانع الأجواء في هذه المجموعة، و هو يرغب دائماً في خدمة الآخرين و مساعدتهم، حتى أنه يحلم بالعمل بوظيفة rescue worker، إلا أنه يُثير المتاعب و المشاكل أيضاً. هو طالبٌ في المستوى الثالث يتحلى ببُنية قوية.



Suzuna Kagura

طالبةٌ في المستوى الأول و صديقة مقربة لشينوهارا. سوزونا من النوع الذي يشعر بالقلق على الدوام، كما أنها لا تحب أن تواجه عيناها الآخرين عند الحديث معهم، إلا أنها تتحلى بالإرادة و التصميم، و عندما ترغب في تحقيق شيء، فهي تفعل ذلك، كما أنها تتحدث بصوتٍ مرتفعٍ أحياناً.

هؤلاء هم الأعضاء الأصليون للنادي، و سيكبر النادي أكثر مع مُجريات الأحداث و تطورات القصة.

الإضافات الجديدة الخاصة بنسخة Overdose

- تم نقل اللعبة لمحرك Unreal 4 و تحسين مظهرها مقارنة بالإصدار الأصلي على الفيتا، و هي تتحلى بأداء تقني جيد على كافة المنصات.
- حصلت اللعبة على إمكانية اختيار شخصية أنثوية قابلة للعب، مع اختلافات قصصية بسيطة عن الشخصية الذكورية.
- إضافة خيار Auto Battle لتسريع رتم المعارك.
- إمكانية الركض، مما يُساعد على عدم الدخول في المعارك عندما ترغب في تجنبها.
- ألحان جديدة
- عضوين جديدين لنادي Go Home club.
- أعضاءٌ جدد لمجموعة Ostinato Musicians.
- مسار قصصي جديد بالكامل Musician Route، و هو يُشكل إضافة كبيرة على محتوى اللعبة! حيث سيكون بمقدورك مساعدة الموسيقيين ضد أعضاء النادي، و التعرف على شخصياتهم بصورة لم تتواجد في اللعبة الأصلية.
- نهاية إضافية جديدة.

نبذة حول طريقة اللعب

- نظام القتال

من الأشياء التي تجعلني متعلقاً بالآربيجي الياباني، أنه و حتى بعد كل هذه السنوات، لا زالت هذه الألعاب تستطيع أن تأتي بتجارب مختلفة عن كل ما عهدته من قبل. في البداية علي أن أقول بأن نظام القتال في هذه اللعبة استراتيجي و ليس حركي، و من يُحب الأنظمة الحركية السريعة، عليه أن يبحث عن ألعابٍ أخرى.

نظام القتال يعتمد كثيراً على (الموقع) و (التوقيت) و (رد الفعل)، يُمكنك أن تكسر هجمة العدو عن طريق القيام بهجومٍ مضاد، هناك هجوم مضاد للمدى القريب (melee counter)، و هجوم مضاد للمدى البعيد (range counter)، و عليك أن تقوم بالكاونتر في الوقت الصحيح، و حتى أن اللعبة تُتيح لك إمكانية تعديل (الزمن) الخاص بتنفيذ هجمتك لتضبط التوقيت تماماً كما تشاء، كما تتيح لك تحريك الشخصيات في ساحة المعركة ذات الأبعاد الثلاثية.

يُمكنك القيام باستراتيجيات جنونية كلياً، يُمكنك أن تُطلق أحد الأعداء في الهواء، و أن تضبط هجمات بقية الشخصيات مثل Shogo و Kotono لتقوم بضرب الخصم و هو في الهواء من أجل تحقيق ضررٍ إضافي، يُمكنك أن تحاول تفادي ضربات الخصم أو استخدام درع مؤقت (shield) لحمايتك، إلا أن كل مهارة تمتلك مستوى دفاعيا و هجوميا خاصاً بها، و ستخسر إن كانت الهجمة من الخصم أقوى.

خاصية رائعة: عند اختيار أي مهارة قتالية، تقوم اللعبة بعرض projection لسير المعركة المتوقع بعد اختيار هذه المهارة، و تتيح لك إمكانية ضبط توقيتها أو حتى تغييرها قبل التنفيذ إن شئت. على أية حال، هذا الـprojection لا يتحقق دائماً عند تنفيذ المهارة، إذ أن نسبة تنفيذ المهارة قد تكون 95% على سبيل المثال، و بالتالي قد تفشل الخطة عند تنفيذها فعلياً.

تحتوي اللعبة على مستويات متعددة للصعوبة، و من يرغب في الاستمتاع بالقصة فحسب، يُمكنه القيام بذلك، كما يستطيع تسريع وتيرة المعارك عن طريق خيار Auto Battle أيضاً.

- النظام الاجتماعي (Causality Link)

النظام الاجتماعي في اللعبة هو خليط بين نظام Social Link في بيرسونا و نظام Affinity في زينوبليد الأولى. هناك علاقة تربط بين الشخصية الأساسية مع شخصيات أعضاء النادي، و هناك علاقات بين الشخصية الأساسية و بين جميع الطلاب الموجودين في عالم اللعبة أيضاً (أكثر من 500 طالب)، يمكن تعزيز هذه العلاقات إما عن طريق المحادثة المباشرة، أو عن طريق نظام كامل للرسائل النصية داخل اللعبة باستخدام تطبيق يُسمى Wire. هذا سيؤدي إلى كشف ماضي و خبايا، و دوافع هذه الشخصيات الحقيقية. يُمكن الحصول على مهمات جانبية أيضاً، و تطوير القدرات القتالية، عن طريق هذا النظام الاجتماعي.

ميديا











ملاحظات شخصية:

هذه اللعبة overlooked بشدة، و هي لعبة جيدة للغاية، و هي خيار مثالي لمن يبحث عن لعبة JRPG جيدة. اللعبة مستلهمة من بيرسونا إلا أنها تمتلك شخصيتها الخاصة و الفريدة. السرد القصصي جيد، يمزج بين الفلسفة و بين الدراما الإنسانية بصورة تروق لي كثيراً. كما أن هناك الكثير من المحادثات لعُشاق الحياة اليومية slice of life. بالطبع، السرد القصصي ياباني بصورة بحتة، و المُنتج ككل موجه إلى عُشاق الميديا اليابانية في المقام الأول.
حتى النظام القتالي متجدد و original، و تكتيكي بامتياز، منذ فترة طويلة لم ألعب jrpg جديدة كلياً بهذا المستوى في القتال و المعارك، فريق التطوير أبدع كثيراً في هذا الجانب. لا تُضيع وقتك و مالك على ألعاب أخرى مثل فالكيريا كرونكلز 4 و تيلز اوف فيسبريا، و قُم بشراء هذه اللعبة!
 
بادئ الموضوع #3
أنتظر لها خصم، إذا نزلت إلى ٣٠$ بشتريها. التقييمات والرأي العام عنها ما تستاهل سعرها كامل.
من الجيد أنك طرحت نقطة التقييمات
القرار قرارك بالتأكيد، و لكن trust me، كشخص يلعب الjrpg طوال حياته: هذه لعبة من جيدة جداً إلى ممتازة و حقها مهضوم لأسباب عديدة منها مشاكل الإصدار الأصلي و تأثيره على سمعة اللعبة (و هذا أحد أسباب فتحي للموضوع، لأنني أريد أن ألفت الانتباه لها)، و هي أيضاً لعبة niche، لا تمتلك مقومات الجذب التي تمتلكها ألعاب أخرى
اللعبة فيها محتوى و قيمة أكبر من ألعاب أخرى تُباع بالسعر الكامل، و مستواها تصاعدي أيضاً.

أتمنى أن يكتشفها اللاعبون هنا، و أن نبني لأنفسنا كوميونتي لها.
 
#6
هممم... ، وانا اللي كنت مفكر انها لعبة فيجوال نوفل :tearsofjoy: ،اما طلعت لعبة JRPG.

هناك شيئين سيحددان شرائي لها

اولا
هل المحادثات طويلة مثل بيرسونا 5؟

ثانياً
هل هي Dungeon مثل بيرسونا؟
 
#8
نعم.

لو تبحث عن إجابة لـ"هل راح تعاني من قراءة محادثات الشخصيات" لأن هذي فيها قصة مو زي دراجون كويست :>
مو شرط تكون اللعبة قصتها معقده حتى تكون قوية.

حتى بعض القصص البسيطه تكون رائعة مثل دراجون كويست 5 او 7

الجزء السابع من دراجون كويست لديه نصوص ضخمه، حيث ستكلم الناس في الماضي و يتغير كلامه بشكل كبير في المستقبل.

بيرسونا 5 70٪ كلام لا معنى له هل هذا يعني قصتها سيئه لا طبعاً.

مقصد كلام لا يشترط كثرة او ان الكلام قليل يعني ان القصة قوية.
 
الإعجابات: Ria
#13
كل الشخصيات ستلعب تلقائياً إلا الشخصية الأساسية يجب أن تتحكم بها.

هل تنوي الاعتماد على الأوتو باتل... ؟

بانتظار انطباعاتك المبدئية عن اللعبة!
مستحيل تعتمد على ال Auto في ألعاب ال JRPG، لان ذلك سيقتل متعة نظام القتال.

لكنه يضل خيار ممتاز للقتالات البسيطه و العاديه.

حتى الان المظهر العام، او لنقل الرسم هي لعبة PS Vita حتى مع تغير المحرك.

لكن نظام القتال شكله عميق خاصه بوجود 3 خيارات اللي هي.

Gatharsis Effect
Support
ACTION

لكن يبيلي وقت حتى افهم ذلك العمق في ال Chain Action.
 
#14
انا لا اخفيك انها دخلت تحت راداري خصوصا نسخة السويتش. اللي انا شايفه هو بيرسونا طبق الاصل، وما امانع تجربة اضافية من السلسلة.
 
#15
انا لا اخفيك انها دخلت تحت راداري خصوصا نسخة السويتش. اللي انا شايفه هو بيرسونا طبق الاصل، وما امانع تجربة اضافية من السلسلة.
عن نفسي و لعبي لها لاكثر من 5 ساعات
اللعبة لا تقارن و لا تقترب حتى من بيرسونا 5 في اي شيء

مستوى اللعبة مقبول لحدا ما

نصيحتي وفر مالك للعبة افضل
 
بادئ الموضوع #16
عن نفسي و لعبي لها لاكثر من 5 ساعات
اللعبة لا تقارن و لا تقترب حتى من بيرسونا 5 في اي شيء
إذا انت قاعد تلعب اللعبة من باب المقارنة مع Persona 5، فأنت ترتكب خطأ كبير، و أنت المسؤول عن هذا الخطأ

أنا وضحت في الموضوع أن اللعبة ليست بمثل القيمة الإنتاجية لبيرسونا 5، و التي استغرقت أكثر من 5 سنوات في التطوير

و إنما هي بقيمة مشابهة لبيرسونا الثالثة و الرابع

و هي ليست أقل منهما بالمناسبة.
 
#17
إذا انت قاعد تلعب اللعبة من باب المقارنة مع Persona 5، فأنت ترتكب خطأ كبير، و أنت المسؤول عن هذا الخطأ

أنا وضحت في الموضوع أن اللعبة ليست بمثل القيمة الإنتاجية لبيرسونا 5، و التي استغرقت أكثر من 5 سنوات في التطوير

و إنما هي بقيمة مشابهة لبيرسونا الثالثة و الرابع

و هي ليست أقل منهما بالمناسبة.
فعلاً

مشكلتنا في المقارنات، اذا ما ابتعدنا عن المقارنات سنجد متعة في اغلب الالعاب التي نلعبها.
 
#18
Ayana
عجيبه هههههه :tearsofjoy:، و قصة كرهها لرجال و الان صارت محاطه فيهم



حتى ال Status مالها فخم



لكن مازال القلب يميل ل Kotono



الشخصيات في اللعبة تنحب، و كذلك نظام القتال ممتاز و متنوع.

القصة
سيكون رأي مبدأي حتى الانتهاء من اللعبة

القصة مقبوله تميل للجيده

اقامة علاقات مع الاخرين عن طريق Wire ممله نوعاً ما و غريبه، لانه اثناء محادثتك مع البعض بحوارات بسيطه يصبح صديقا لك و بدون اي مبررات، هنا يجب المقارنه مع بيرسونا لانها بهذا كانت الافضل برآي.

لا اجد اي جدوى من الاستثمار ب Wire بكثره
و لكن عندما لا تصادقهم فهم سيكونون اعدائك و يسمون ب Digiheads لانهم بهذا قد فقدو السيطره على عواطفهم.

حاولت Caligula ان تجعلك تستثمر في Wire، لكن برأي كانت بحاجه لاكثر من هذا.

قد يضن @hussien-11 ان اللعبة لم تعجبني

و لكن بشكل عام انا راضي عن اللعبة و مستمتع جداً فيها، بل انها فاقت كل توقعاتي، خاصه في نظام القتال و تصميم الشخصيات الفخم.
 
#19
Ayana
عجيبه هههههه :tearsofjoy:، و قصة كرهها لرجال و الان صارت محاطه فيهم



حتى ال Status مالها فخم



لكن مازال القلب يميل ل Kotono



الشخصيات في اللعبة تنحب، و كذلك نظام القتال ممتاز و متنوع.

القصة
سيكون رأي مبدأي حتى الانتهاء من اللعبة

القصة مقبوله تميل للجيده

اقامة علاقات مع الاخرين عن طريق Wire ممله نوعاً ما و غريبه، لانه اثناء محادثتك مع البعض بحوارات بسيطه يصبح صديقا لك و بدون اي مبررات، هنا يجب المقارنه مع بيرسونا لانها بهذا كانت الافضل برآي.

لا اجد اي جدوى من الاستثمار ب Wire بكثره
و لكن عندما لا تصادقهم فهم سيكونون اعدائك و يسمون ب Digiheads لانهم بهذا قد فقدو السيطره على عواطفهم.

حاولت Caligula ان تجعلك تستثمر في Wire، لكن برأي كانت بحاجه لاكثر من هذا.

قد يضن @hussien-11 ان اللعبة لم تعجبني

و لكن بشكل عام انا راضي عن اللعبة و مستمتع جداً فيها، بل انها فاقت كل توقعاتي، خاصه في نظام القتال و تصميم الشخصيات الفخم.


الارت @@ 3>
 
بادئ الموضوع #21
اقامة علاقات مع الاخرين عن طريق Wire ممله نوعاً ما و غريبه، لانه اثناء محادثتك مع البعض بحوارات بسيطه يصبح صديقا لك و بدون اي مبررات، هنا يجب المقارنه مع بيرسونا لانها بهذا كانت الافضل برآي.
Wire ليس بديل الsocial link من Persona، بل هو نظام مُشابه لنظام الأفينتي الموجود في سلسلة زينوبليد، حيثُ يسمح لك بإقامة علاقة مع كل الNPCs في اللعبة. أرى أنه نظام مُميز، و بُذل فيه مجهود ضخم، و أنا أُحب ألعاب الآربيجي التي تبذل مجهوداً كبيراً في شخصياتها الجانبية! هذا يجعل اللعبة و عالمها ككل، أكثر قابلية للتصديق، حتى أنك تستطيع أن تضم الNPCs إليك في المعارك أيضاً!

هناك Character Scenario في اللعبة، هذا هو بديل الsocial link من Persona، هذه السيناريوهات ستسمح لك بالتعرف على الشخصيات بصورة أكبر، و بذكر ذلك، الشخصيات في اللعبة عميقة، جميعها تمتلك أهدافها و دوافعها الخاصة و التي ستتعرف عليها شيئاً فشيئاً، فأنت في النهاية في عالم افتراضي، و ما تراه أمامك، قد لا يعكس و لا حتى يتشابه مع حقيقة هذه الشخصيات في الواقع

من أفضل الcasts التي صادفتُها لأي لعبة آربيجي. خاصة مع براعة الكاتب في اختلاق المواقف الصغيرة التي تجعل العلاقة بين الشخصيات "ديناميكية" على الدوام، و هذه سمة للكاتب البارع.

بالمناسبة، ماذا اخترت بعد نهاية الشابتر الثاني ؟


و لكن بشكل عام انا راضي عن اللعبة و مستمتع جداً فيها، بل انها فاقت كل توقعاتي، خاصه في نظام القتال و تصميم الشخصيات الفخم.
حتى السرد القصصي فاق توقعاتي.

عليك باللعبة يا يوسف، رائعة من روائع الآربيجي.
 
#22
Wire ليس بديل الsocial link من Persona، بل هو نظام مُشابه لنظام الأفينتي الموجود في سلسلة زينوبليد، حيثُ يسمح لك بإقامة علاقة مع كل الNPCs في اللعبة. أرى أنه نظام مُميز، و بُذل فيه مجهود ضخم، و أنا أُحب ألعاب الآربيجي التي تبذل مجهوداً كبيراً في شخصياتها الجانبية! هذا يجعل اللعبة و عالمها ككل، أكثر قابلية للتصديق، حتى أنك تستطيع أن تضم الNPCs إليك في المعارك أيضاً!

هناك Character Scenario في اللعبة، هذا هو بديل الsocial link من Persona، هذه السيناريوهات ستسمح لك بالتعرف على الشخصيات بصورة أكبر، و بذكر ذلك، الشخصيات في اللعبة عميقة، جميعها تمتلك أهدافها و دوافعها الخاصة و التي ستتعرف عليها شيئاً فشيئاً، فأنت في النهاية في عالم افتراضي، و ما تراه أمامك، قد لا يعكس و لا حتى يتشابه مع حقيقة هذه الشخصيات في الواقع

من أفضل الcasts التي صادفتُها لأي لعبة آربيجي. خاصة مع براعة الكاتب في اختلاق المواقف الصغيرة التي تجعل العلاقة بين الشخصيات "ديناميكية" على الدوام، و هذه سمة للكاتب البارع.

بالمناسبة، ماذا اخترت بعد نهاية الشابتر الثاني ؟




حتى السرد القصصي فاق توقعاتي.



عليك باللعبة يا يوسف، رائعة من روائع الآربيجي.
هل تقصد بين ال Musicians و Go-Home Club ؟

وقفت لانهاء بروفسور لايتون بندورا بوكس، و الان سيكون التركيز على Caligula.

من الشخصيات اللي احب ألعب فيها من Musicians :grin:



و كذلك ال Team المميز Musicians

 
#23
هل تقصد بين ال Musicians و Go-Home Club ؟

وقفت لانهاء بروفسور لايتون بندورا بوكس، و الان سيكون التركيز على Caligula.

من الشخصيات اللي احب ألعب فيها من Musicians :grin:



و كذلك ال Team المميز Musicians


again

الآآآآرت @@

*يحطها بقائمة المشتريات*
 
بادئ الموضوع #24
وقفت لانهاء بروفسور لايتون بندورا بوكس، و الان سيكون التركيز على Caligula.
نعم، من الجيد أنك اتخذت الخيار الصحيح، سيكون بمقدورك مستقبلاً أن تلعب المسارين من نفس التخزين

أتمنى تستعمل الspoiler tag يوسف P:
 
بادئ الموضوع #25
@dragon quest

ما رأيك بشخصية
Thorn؟

أعجبتني للغاية!

خاصة عندما تقول لك أنها تعرف حقيقة شوغو ساتاكي و حقيقة الموسيقيين
و مع ذلك اختارت الموسيقيين!

أنت في منظور اللعبة، الشخص الذي يسعى لتدمير عالمها.
 
#26
@dragon quest

ما رأيك بشخصية
Thorn؟

أعجبتني للغاية!

خاصة عندما تقول لك أنها تعرف حقيقة شوغو ساتاكي و حقيقة الموسيقيين
و مع ذلك اختارت الموسيقيين!

أنت في منظور اللعبة، الشخص الذي يسعى لتدمير عالمها.
وضعت الصور متعمد :wink:

الاختيار بين الخير و الشر لهو اجمل مافي اللعبة

و تويست ثورن كان في محله و ان كنت اتمنى ان يطول بقائها اكثر مع بعض التلميحات عنها و عن خططها.

اتمنى مفاجئات اخرى كالتي حدثت مع thorn
 
بادئ الموضوع #27
وضعت الصور متعمد :wink:

الاختيار بين الخير و الشر لهو اجمل مافي اللعبة

و تويست ثورن كان في محله و ان كنت اتمنى ان يطول بقائها اكثر مع بعض التلميحات عنها و عن خططها.

اتمنى مفاجئات اخرى كالتي حدثت مع thorn
من الواضح أن هذا الخيار لم يكن موجوداً في اللعبة الأصلية على الفيتا
هو وُضع لتتعرف على شخصيات موسيقيي الأوستيناتو
و من الممكن أن يؤدي إلى نهايات إضافية

من شخصيتك المفضلة حتى الآن في النادي؟
 
#28
من الواضح أن هذا الخيار لم يكن موجوداً في اللعبة الأصلية على الفيتا
هو وُضع لتتعرف على شخصيات موسيقيي الأوستيناتو
و من الممكن أن يؤدي إلى نهايات إضافية

من شخصيتك المفضلة حتى الآن في النادي؟
حتى الان Stork
Sweet-p لم تعجبني

منتظر باقي الشخصيات.

يؤدي لنهايات اضافيه، تقصد مثل نهاية انك تدمير go-home club؟ :openmouth: