hussien-11
Senior Content Specialist
ما حصل في موسم الأعياد الحالي بخصوص لعبة نامكو الأشهر كان كارثة بكل المقاييس ، ربما لم يستوعب البعض تماما حجم الصدمة لكن سلسلة ملك القبضة الحديدية هي الأكثر شعبية على الإطلاق من بين جميع الألعاب القتالية ، و فيما يعاني هذا الـGenre بشدة في الوقت الحالي و تنخفض شعبيته إلى الحضيض ، كانت سلسلة تيكن محتفظة برونقها الخاص و بقاعدة عريضة من المعجبين في جميع أنحاء العالم .. الجزء الخامس من علامة نامكو المسجلة حقق نجاحا باهرا حيث أرضى النقاد و الجماهير على حد سواء فباعت اللعبة ملايين النسخ حول العالم ..
تيكن6 ظلت قيد التطوير فترة طويلة ، و فيما شهدت أجهزة الآركيد إصدارتين ، حرم لاعبو الكونسولز من اللعبة لوقت طويل للغاية و بعد أن وصل الجزء السادس إلى الأسواق أخيرا كانت الصدمة بالضعف الشديد الذي اتسمت به مبيعات اللعبة ! تيكن6 لم تبع جيدا لا في اليابان و لا في أوروبا و لا في الولايات المتحدة الأمريكية ! ليس ذلك فقط .. بل إن اللعبة فشلت في الوصول إلى المليون الأول حتى الان بالرغم من صدورها على جهازين للمرة الأولى ، حيث لم تشفع للعبة قائمة الشخصيات العريضة التي وصلت إلى 40 شخصية و لا بعض التحسينات التي طرأت على طريقة اللعب .. تيكن6 لعبة استغرقت في التطوير 4 سنوات على الأجهزة المنزلية و حين صدرت بالنهاية لم يظهر عليها ما يشفع لهذه الفترة الطويلة للغاية في التطوير حتى أن اللعبة تعاني من أوقات تحميل مزعجة و لعب جماعي غير متزن .. ما هو السبب الذي جعل نامكو تتخبط مع أهم ألعابها على الإطلاق ؟
هل ترى بأن السقوط الكبير للجزء السادس من السلسلة هو بمثابة بداية النهاية لتيكن من الناحية التجارية ؟ كما حصل مع ستريت فايتر قديما .. هل انتهت تيكن كلعبة كبيرة مؤثرة بقرار شرائك لجهاز ما على عدمه ؟
ما هو السبب أو الأسباب الحقيقية التي أدت إلى هذا السقوط .. فكرت كثيرا و لم أستطع الوصول إلى جواب شاف ! هل هو سوء في التسويق من نامكو ؟ أم بسبب عيوب اللعبة التي انتقدها الكثيرون و تناقلوا انتقادها ؟ ( الرسوميات المتوسطة - اللعب الجماعي الضعيف - أوقات التحميل الطويلة - طور القصة الممل ) .
ما هو السبب الذي جعل ألعاب القتال الأخرى كستريت فايتر4 و سول كاليبر4 تتفوق في المبيعات و بشكل كبير على تيكن 6 ؟
دمتم بودّ .