حسناً ….. لقد كان عاماً ساخناً و مثيراً برفقة كاست Street Fighter IV الأكثر من رائع أليس كذلك ؟ 25 شخصية عادت من عالمها لبطولة World Warrior العالمية من كل أنحاء العالم و أنا هنا اقصد شخصيات اللعبة و لاعبيها أيضاً .
Street Fighter IV أعادت مجد و هيبة ألعاب القتال منذ SFII بأسلوبها و كل شيء فيها و كانت شبه "Perfect" (لا كامل إلا وجهه سبحانه) و لكن بما أنها SF IV فالكثير تساءل : أين شخصياتي المفضلة من SF 3rd Strike مثلاً ؟ وكان تبرير غيابهم هو خط سير القصة و الأحداث ،حيث نرى جوكين (مدرب ريو و كين و أخ أكوما الأكبر) لأول مرة فيها (بعد فيضان إشاعات و تلميحات المجلات والإعلام ككل "قضية "Sheng Long) بما أن أحداث SFIV تقع قبل 3rd Strikeالتي قُتل فيها جوكين على يد أكوما ، ولكن YOSHINORI ONO و فريقه في SSF IV قرروا تجاهل روابط القصة و فضلوا إرضاء الفانز الذين يحلمون باللعب بشخصيات مثل ددلي و ماكوتو و غيرهم بمحرك SFIV الرائع ، إنها اللعبة التي تستهدف أحلامكم أيها الفانز !!
فدعونا نختصر الدراما و نستعرض ما تقدمه Super Street Fighter IV للطاولة ، و هو ليس بالشيء القليل أبداً !
- الإصدار: 27 April 2010 أمريكا \ 28 April 2010 اليابان \ 30 April 2010 أوروبا
- السعر : 39.99 $ فقط !!!
- جميع الشخصيات الـ35 قابلين للاختيار عند تشغيلك اللعبة وليس كـ SFIV .
- تقدم اللعبة 35 شخصية تمتلك كل منها 2 Ultra Combos تختلف في ال Inputو ال Mechanic مع إتاحة الاختيار قبل المعركة.
- 6 Stages جديدة ورائعة .
- قوائم جديدة و أكثر سلاسة مزينة بCharacters Arts جميلة .
- لا وجود لأغنية Indestructible المملة من SF IV بعد الآن.
-تعود الBonus Stages من جديد بشكل و مبهر.
- إمكانية اختيار الريمكسات من الAudio Options .
- الشخصيات القديمة ستحصل على زي ثالث لكل منها ، و زي إضافي واحد للقادمين لـ SSFIV ,, not) included) للتذكير كل هذا بـ 39.99 $ فقط
- السعر : 39.99 $ فقط !!!
- جميع الشخصيات الـ35 قابلين للاختيار عند تشغيلك اللعبة وليس كـ SFIV .
- تقدم اللعبة 35 شخصية تمتلك كل منها 2 Ultra Combos تختلف في ال Inputو ال Mechanic مع إتاحة الاختيار قبل المعركة.
- 6 Stages جديدة ورائعة .
- قوائم جديدة و أكثر سلاسة مزينة بCharacters Arts جميلة .
- لا وجود لأغنية Indestructible المملة من SF IV بعد الآن.
-تعود الBonus Stages من جديد بشكل و مبهر.
- إمكانية اختيار الريمكسات من الAudio Options .
- الشخصيات القديمة ستحصل على زي ثالث لكل منها ، و زي إضافي واحد للقادمين لـ SSFIV ,, not) included) للتذكير كل هذا بـ 39.99 $ فقط
أغلفة SUPER Street Fighter IV الرسمية
أمريكي / يباني / أوربي
كنا نطالب بـ3-4 شخصيات للقائمة … كابكوم اعطتنا عشرة !! سنستعرضهم بترتيب ظهورهم في الاجزاء السابقة .
المكسيك
اسلوب القتال : Mexican Wrestling
اسلوب القتال : Mexican Wrestling
عضو عشيرة Thunderfoot بعد أن استعاد أرضه من اللورد بايسون الذي قتل والده Arroyo Hawk في أحداث SFII عاد تي هوك لينضم لبطولة المقاتلين العالمية لكي ينقذ أخته Julia التي اختفت في ظروف غامضة ، خصمه في سوبر SSFIV سيكون El Fuerte ... شيء متوقع بما أنهم من نفس الدولة .
جامايكا
اسلوب قتاله : Capoira
اسلوب قتاله : Capoira
من اسمه نكتشف هوس دي جاي بالموسيقى و هذا هو هدفه من انضمامه لبطولة المقاتلين العالمية بحثاً عن الموسيقى الملهمة ، أسلوب قتاله الدفاعي و أسلوب تطبيق الحركات بالشحنCharge\ (مثل جايل و بايسون) أعطته أفضلية كبيرة في المعارك سابقاً و الآن يعود في SSFIV أفضل مما مضى بألترا جديدة كلياً . Sobat Festival .
تايلاند
اسلوب القتال : Muay Thai
اسلوب القتال : Muay Thai
ظهر أدون (ليس أودون) أول مرة في Street Fighter الأولى باسم Muay Thai Warrior قبل الزعيم الأخير ساجات وقتها ، ظهر باسمه النهائي في Street Fighter Alpha 1 و 2 و 3 كتلميذ و متدرب عند ساجات الذي يسعى للتفوق عليه و هزيمته و لكن لم يفلح أبداً و لكن هذا لم يمنعه من المحاولة مجدداً ، لا يشترك أسلوب قتال أدون و ساجات ليس في كونهم Muay Thai فقط بل أيضاً في إستيحاء هذه الحركات وأسمائها فبينما ساجات بحركات Tiger أدون يأتينا بحركات Jaguar .
اليابان
اسلوب قتاله : Ninjutsu
اسلوب قتاله : Ninjutsu
اسمه في الأساس Gai ، كما يعلم معظمكم فأول ظهور فعلي لجاي هو سلسلة Beat-'em-Up كابكوم العتيقة Final Fight كواحد من الثلاثة شخصيات القابلة للعب (مع كودي و هاجار) سافر لأمريكا من اليابان بحثاً عن المنافسة و صقل مهاراته و ابتكار أسلوبه الخاص ، ظهوره Street Fighter Alpha لم يغير من مظهره إلا استبدال أحذية Jika-tabi بـواحدة من نوع Nike- Dunk :laugh:: ، تميز أسلوب قتاله بـ Chain Combos و قفزة الحائط الشهيرة من Final Fight .
امريكا
اسلوب قتاله : American Martial Arts - Brawler
اسلوب قتاله : American Martial Arts - Brawler
اسمه الكامل Cody Travers ، كان الشخصية الرئيسية في Final Fight مع جاي و هاجار ، اشتهر باستخدامه للسكين في معاركه (كان الوحيد في Final Fightالذي يستطيع الطعن بالسكين بدون رميه) تحول من شخص مسالم يبحث عن صديقة طفولته Jessica و ينقذها بمساعدة أصدقائه إلا هارب من العدالة و vigilante مقيد بالسلاسل بزي السجون المخطط ، حيث أنه قد سئم من حياته وأحب اتخاذ طريق مختلف بتطبيق العدالة السوداء بيده . المميز في شخصية كودي كمقاتل ليس حرفيته بالسكاكين فقط بل القتال و الأصفاد في يديه !!! هل تعلم انه إحدى حركات استهزاءه بخصومه خلع الأصفاد من يديه و توثيقها مرة أخرى !!!
بريطانيا
اسلوب قتاله : heavyweight boxer
اسلوب قتاله : heavyweight boxer
الـButlers و الوردة الحمراء ،،، إنه ددلي ، عكس بالروج تماماً ، ملاكمنا اليوم نبيل و ذو مبادئ و يفضل التعامل مع المواقف كـGentleman خارج و داخل حلبة القتال و يبحث عن الكمال في كل جانب ، ددلي هو خليط بين بريطاني / اسود البشرة من أصول عائلته ، فوق مهارته القتالية فددلي رجل أعمال ناجح حيث يكمل مسيرة نجاح والده . أسلوب قتال ددلي مختلف تماماً عن بالروج الملاكم أيضاً فلا يعتمد على الضرر العالي و الشحن بينما يتميز بالسرعة و حركات التفادي أكثر ، ددلي هو أكثر شخصية طالب بها الفانز في سوبر SSIV و لحسن الحظ ، ها قد وصل !!!
اليابان .
اسلوب القتال : Karate
اسلوب القتال : Karate
بعد وفاة أبيها Masaru مدرب الكاراتيه و انتهاج أخيها مجال الأعمال بدلاً من القتال و التمارين أصرت ماكوتو أن تكمل مسيره والدها و تدرب الطلاب في معبد التدريب ، و لكي تشد انتباه العالم للتدريب انضمت لبطولة المقاتلين العالمية و هزمت ريو وزادت سمعة معبدها بعد ذلك أخبار معبدها . تميزت ماكوتو بأسلوب قتالها الأقرب لأصول SFII بين شخصيات 3rd Strike الجديدة كلها ، لدرجة انه أشيع أنها أخت ريو الصغرى نظراً لتشابه زي الكاراتيه و الربطة الصفراء في عنقها .
اليابان
اسلوب القتال : Ninjutsu
اسلوب القتال : Ninjutsu
إيبوكي فتاة يافعة تربت في قرية جبلية صغيرة في اليابان كانت مقر تدريب النينجا منذ العهد القديم ، بعيداً عن تدريبها القتالي فإيبوكي طالبة جامعية عادية مثل غيرها من الفتيات .. مهملة في دراستها بعض الشيء ، فهي طالبة في النهار و مقاتلة نينجا أثناء الليل ! اشتهرت باستخدام سكاكين الـ Kunai التي كشفت عن ظهورها في SSIV بصورة مسربة . :razz::
كوريا
اسلوب القتال : Taekwondo
اسلوب القتال : Taekwondo
اسمها الكامل Juri Han ، واحدة من الشخصيات الجديدة كلياً على السلسلة بأسلوب قتال غيابه أثار استغراب اللاعبين طوال هذه الفترة !! التايكواندو الذي نراه في كل لعبة قتال تقريباً تتجاهله أم ألعاب القتال ؟!! و لكن كما يقال Late Better that Never تصميمها الغريب بضفائرها و اللون البنفسجي والأسود وعينها اليسرى المثبتة فيها Feng Shui Engine المشابهة للتي في معدة سيث خاصيته هي تسريع ضرباتها في إحدى الالتراز لها . جوري عميلة S.I.N السرية التي يطلق عليها لقب "Spider" و تتلذذ بألم خصمها و بإمكانك ملاحظة ذلك في الالترا الأخرى ، سريعة ، رشيقة ، مغرية و تمتلك كمية Combos هائلة … إضافة أكثر من رائعة لفتيات الشوارع .
تركيا .
اسلوب القتال : Yağlı güreş - Oli Wrestling
اسلوب القتال : Yağlı güreş - Oli Wrestling
اأقدم لكم هاكان ، ثاني الشخصيات الجديدة كلياً على Street Fighter مع جوري ، أب لسبعة فتيات و زوج لامرأة جميلة جدًا و مصارع زيت محترف (فائدة الزيت هي "الانزلاق" فأي ضربة تطبقها سيكون مجالها أطول حتى الـFocus Attack بإمكانك التحرك أثناء تطبيقه (! وهو رجل أعمال ناجح (في الزيوت أيضاً) .. تصميم هاكان الغريب و بشرته الحمراء و شعره الفوسفوري اللون و بنيته الجسدية و جسمه المدهون بالزيت … تصميم يعود بـStreet Fighter لجذورها في الشخصيات الغريبة أمثال بلانكا الأخضر على شكل غوريلا أو دالسيم الهندي الذي يمط أطرافه و ينفخ النار من فمه ،،، هاكان هو تجسيد لهذه الفلسفة فعليًا بنظرة الجيل الجديد .
قام المطورين بتعديلات شاملة في SSFIV لكل الشخصيات من SFIV ، من الممكن أن تكون تغيرات بسيطة في بعض الأحيان ولكنها تؤثر على مستوى المباراة بين الطرفين بشكل عام .
ملاحظة : هذه ليست كل التغيرات الموجودة في Super Street Fighter IV و إنما هي لمحة بسيطة عن التغيرات الملحوظة إلى الآن .
الـ Ultra 2 تعطي آبل (ليست شركة التفاحة-__-) ميزة ضد الشخصيات التي تمتلك Fireballكما هو الحال مع 1Ultra لديه ، كما أنها تمتلك درع بإمكانه امتصاص ضربة واحدة من الخصم (كم هو الحال مع بعض حركات الـEX أو الفوكس) أيضاً بإمكانك التحكم في وقت إطلاقها حيث يمكن تأجيلها لبعض الوقت ، ولكن لا يمكن تنفيذها مع Combo مثل الـ Ultra1 ، تم تحسين الـSky Fall (المسكة العلوية) حيث الآن أصبح تنفيذها ا\أسهل من ذي قبل وفي وضعيات أكثر كـ anti-air ، أيضاً العرقلة/الـsweep بإمكانها أن تصيب من مسافة ابعد كما أصبحت Standing Light Punch البعيدة عن الخصم أسرع .
الـ Ultra2 غير عملية أبداً مقارنة بالأولى ولا يمكنك تنفيذها مع Combo إلا في حالات نادرة وصعبة التنفيذ في وسط المباراة ، كما أصبح تنفيذ الـ Roundhouse-loop أصعب من قبل كثيراً لكن في النهاية لازالت موجودة ، ويجب عليك الحذر أكثر عند استخدامك للـDemon Flip لأنك لا تملك مثل تلك الأولوية التي كانت سباقاً ، كما تم التقليل الضرر من الضربات لكل من الـFireballو الـShoryuken و الـRoundhouse/Standing Hard Kick's .. أيضاً تم تقليل الضرر من الـUltra1 الى 510 (590 سابقاً) ، ومع كل هذه التغيرات أكوما يظل من أقوى اللاعبين في الـ Roster.
لا يوجد تغيير فعلي طرأ على بالروج لكن سوف يستفيد كثيراً من التغيرات السلبية التي طرأت على الشخصيات الأخرى ، الـ Ultra2 اختلفت الأقوال عليها فالبعض يقول أنها جيدة ، والبعض يقول أنها تبدو غير مفيدة كلياً ومدى تطبيقها سيء جداً ..
الـUltra2 تمتلك خيارين مختلفين في الاستخدام ، الخيار الأول يستخدم كـanti air والخيار الثاني قد يكون مفيد ضد الشخصيات التي تستخدم الـFireball ، الـ C. Hard Punch أصبحت الآن أسرع وتمتلك مدى أعلى ويمكن أن تستخدم أيضاً كـanti air ، أيضاً تم تقليل الضرر في الـUltra1 و التأثير أصبح أقل بكثير عند الصد .
تم تقليل الضرر من الـ Cannon Spike ،الـ Spiral Arrow الآن تمتلكRecovery أفضل من قبل مما يجعلها أكثر أماناً عند الصد ، الـ Ultra2 تبدو غير نافعة كالأولى حيث تحتاج إلى تركيز عال .. وسنراها في البطولات بشكل أكبر .
الـ Ultra2 مذهلة ! بمكانك تنفيذه مع Combo وفي أي منطقة من المرحلة/ الـStage ، لا تعديلات محسوسة أخرى حيث يبدو أن الـ Ultra2 واستخدامها الفائق الفائدة كان كافياً .
لا وجود لتغييرات جذرية ، الـUltra2 يمكن تنفيذها مع Comboقد تكون مفيدة كـ counter anti air ضد الشخصيات المستخدمة للـ Shoryuken ، كم أنها طبعاً سوف تستفيد من التغييرات السلبية على الشخصيات الأخرى .
لم يعد دان الأسوأ بين الشخصيات (لاتصدق كل مايقال) ، الان اصبح لديه FADC لـ 2Ultra يقوم بإحداث 450 نقطة ضرر الـFire Ball الخاص به لديه مدى أفضل ، الحركة الخاصة DAN KICKS لديه قدرة جديدة ( Cross up مثلا )
تقريبًا مشابه لدالسيم القديم .. الـUltra2 تستخدم في الهواء (أثناء القفز) ولا تبدو مفيدة كالأولى .
لم يتغير الكثير في هوندا، الـ EX-Head butt لا تمتلك الأولية أكثر و عرضة للكسر أكثر من السابق ، الـ Ultra2 شبيهة جداً بالـ Oicho Throw ، وهناك احتمالية 50%من تنفيذها بعد الـ Hundred HandSlap ثم FADC ثم Ultra
الفورتي الآن يمتلك 950 نقطة طاقة ، الـUltra2 تسبب 500 نقطة ضرر ويبدو أنها سوف تستخدم في أوضاع كثيرة لمعاقبة الخصم ، كما أن الـ S.Hard Punch loop أصبح تنفيذه أصعب ( هو كان سهل أساسًا ؟ ) .
لا توجد تغييرات كثيرة على فاي لونج، الـEX-Chicken Wing لها أولوية أقل و أصبحت عرضة للمعاقبة من الخصوم ولكن مع التغييرات التي طرأت على اللعبة من الممكن أن يصبح في وضع أفضل .
أصبح القفز الآن مع جين اقل أماناً حيث أصبحت شبيهة بقفزة ريو الى حد ما ، أيضاً أصبح تطبيق الـ s. Medium Kick>Hands أصعب من ذي قبل ولا يمكن تنفيده مرتين متاتليتين كالسابق ، الـ2 Mantis Ultra بإمكانك تطبيقها مع Combo وتبدو مفيدة ضد الشخصيات التي تمتلك Fireball .
لم يأخذ جوكين نصيبه من التعديلات ، لكن الـ Ultra2 مفيدة جداً ويمكنك تطبيقها في كثير من الحالات واستخدامها بعد FADC ، ولا يمكن صدها إذا كانت مشحونة بالكامل ! (مقولة تلزم التأكيد) .
الآن جايل بإمكانه ارتداء نظارته أثناء المباراة ! رغم أنها لا تحدث فارقاً لكنها تجعله أنيقاً أكثر ،الـ Flash Kicks الآن تمتلك مدى أفضل من ذي قبل ، الـ Ultra2 مفيدة كـanti-air، كما أن الـ Ultra1 أصبحت أفضل حيث الضربة الأخيرة لها تسبب ضرر أكبر .
الـ Ultra2 مفيدة ضد شخصيات التي تمتلك Fireball ، وبإمكانك تطبيقها مع أكثر من Combo ، الـ c. Hard Kick صارت أسرع من ذي قبل ولكن ليست مثل ريو ، الـHadouken أسرع ولكن بنفس الـ Recovery ، كما أن الـ Hard Shoryuken أكثر أولوية عند بدء التنفيذ .
الـ Ultra2 تبدو مفيدة خصوصاً ضد شخصيات التي تمتلك Fireball شبيهة بـ Ultra الفروتي ولكن مع خصائص مختلفة . كما تم خفض نسبة الضرر من حركاته الخاصة .
لا يوجد تغيرات كثيرة طرأت على روس ، لـUltra2 قد تستخدم كــ Reversal ويمكنك تنفيذها في أكثر من وضعية.
يظل روفوس يسبب الإزعاج في المدى القريب حيث أن الضرر أصبح أكثر بشكل ملحوظ ، ولكن مع خفض ضرر الحركات الخاصة EX-Snake Strike and EX-Messiah Kick ، وإضافة إلى خفض الضرر الناتج عن Ultra1 لعدم كفاءة Ultra 2 الجديدة مما سيقلل من استخدامها لدى الكثيرين، في النهاية يظل روفوس صعب المراس و High Tier .
يواصل الامتلاك، هذا البطل قوي جدًا ولكن يختلف عن سابقه بفقده الكثير من الأولوية في الـ Point Trade، كل من الـMedium و Heavy Shoryuken يتكونان من ضربتين فقط الأولى منهما قابلة للالغاءCancelable/ ، ريو الآن لا يستطيع إطلاق SUPER طالما الـFire Ball متواجدة في الشاشة ، الضرر العام تم خفضه قليلا ولكن بشكل غير مؤثر ، الـ Ultra الجديدة Metsu Shoryuken لا تبدو أفضل من سابقتها Metsu Hadouken إلا في بعض الحالات .
ساجات الذي عانى منه الكثيرين يمتلك الآن 1050 نقطة طاقة تم خفضها لتديم التكافؤ ، لحسن الحظ تم خفض الضرر بشكل كبير لجميع الحركات عمومًا لكن لا يزال يتمتع بالقوة ، يمتلك ساجات حركة مناورة جديدة (Angry Scar) تميزه ببعض القدرات مثل توقف الوقت وإمكانية إكمال Combos لم تكن تستطيع تنفيذها من قبل و أيضًا تعيد قوة Tiger Upper Cut إلى ما كانت عليه سابقًا في شدة الضرر ولكن يتم خفض باقي الحركات بمقدار 10 نقاط ، الـUpper cut تتفوق على الـShoryuken في TradePoint .. كما تمتلك الـUltra الجديدة تستخدم أمام شخصيات الـFire Balls بكفاءة جيدة ، أيضاً الان بامكانه تنفيد Combo في النهاية ساجات يظل متربعًا على العرش .
يمكن لساكورا الآن أن تقوم بفعل Cross Up باستخدام Medium Kick و استكمالها بـUltra ولكن لم تتغير في باقي الحركات ، الـUltra الجديدة يمكنك التحكم في زاوية إطلاقها ، ايضاً الـHadouken لا يختفي ويكمل مسيرته إلى أن يرتطم بالخصم أو يخرج من إطار الشاشة .
نفس نقاط الطاقة ولكن بما أن الشخصيات الأخرى أقل في إحداث الضرر سيبدو في وضعه أفضل ، الـUltra الجديدة تضيف لقائمةSeth المزيد من الـCombos وتجعله مخيفًا أكثر ، الـGrab\المسك زاد في نقاط الضرر .
الـ1Ultra تضرب الخصم قبل الوصول للجدار مثل الEX–Wall Dive مما يجعلها قابلة للاستخدام في الـCombos وهي تعتبر من أفضل الـUltras في اللعبة! .. الـUltra الجديدة تمتلك كلاً من طول المدى والأولوية بالإضافة لضرباته العادية ، الـFake Over Head أصبح Over Head ليس قويًا كفاية ولكن عملي جدًا .
أووووووووووورياااااا كم ضايقت وأبكت الكثيرين ، الآن تم خفض ضررها ويمكن معاقبتها بشكل أسهل ولكن لا تزال مزعجة ، كما حدث خفض في نقاط الطاقة حيث اليد الخضراء أصبحت أضعف ، الـUltra الجديدة لها الكثير من الاستخدامات (لا تقفز !!!) .. في النهاية هذا الشيء لا يمكنه هزيمتك بسرعة مثل السابق .
كما عهدناه من قبل في SFIV نجده الآن هنا في طور تعدد اللاعبين بالشبكة ... حيث يعود لنا الـRanked Match بصحبة Team Battle و Endless Battle وغياب الـChampionship Mode مع وجود تطور واضح في الـ Replay Channel حيث يمكن تسجيل وتحميل وحفظ المباريات من الشبكة فقط .
شخصية يتم اختيارها عن طريق two-tiered blind selection في كل أطوار الشبكة . بحيث أن اللاعب يستطيع رؤية شخصية الخصم فقط بعد اختيار شخصيته ، و يتم اختيار الالترا تحت أنظار كلا اللاعبين .
محرك بحث اختيار الخصم في طور الشبكة سيعتمد على الـ Player Points للاعبين .. وهنا سيتم تقسيم اللاعبين إلى عدة مستويات ، نذهب الآن لشرح أطوار الشبكة بالتفصيل :
تمامًا مثل SFIV هذا الطور يطبق فيه نظام محرك البحث ليضعك أمام مقاتلين بنفس مستواك تناسبًا مع نقاطك التي جمعتها خلال مسيرتك .. الفائز سيحصد الـBattle Points وPlayer Points .. الـBP تكون محدودة باختيارك الشخصية بحيث تنسب لشخصيتك التي تلعب بها دائمًا وتختلف عند اختيارك شخصية أخرى .. أما PP تعكس خبرة وقوة الخصم أمام المقاتلين بشكل عام ويكون نظام القتال من2 Best Rounds out of 3 بدون خيار إعادة المباراة .
مشابه لنظام لعبة Marvel vs Capcom 2 أو Super Street Fighter II THD
نظام المعركة اللانهائي يسمح لثمانية لاعبين بالقتال مع استمرار الفائز في قتال البقية (الخاسر يستطيع الاستمرار في التشجيع من المدرجات ) هذا الطور لا يؤثر في BP و PP الخاص بك .. هذا الطور لم يكن موجودًا في SFIV ويسمح للاعبين تحت الانتظار واللاعبين الجدد بالدخول والخروج أثناء المباريات.
نظام المعركة اللانهائي يسمح لثمانية لاعبين بالقتال مع استمرار الفائز في قتال البقية (الخاسر يستطيع الاستمرار في التشجيع من المدرجات ) هذا الطور لا يؤثر في BP و PP الخاص بك .. هذا الطور لم يكن موجودًا في SFIV ويسمح للاعبين تحت الانتظار واللاعبين الجدد بالدخول والخروج أثناء المباريات.
فريقان RED TEAM و BLUE TEAM مكونان من2 إلى 4 لاعبين يقاتلون بعضهم بعضًا ... تمامًا
مثل البطولات العالمية والمحلية ولكن بنكهة الشبكة .. اللاعب الفائز يستمر ويحدد الفريق الفائز بخسارة جميع اللاعبين في الفريق المنافس .. تستطيع أن تستخدم محرك البحث لتجد فرق تقوم بسحقها وأيضًا تستطيع تجميع فريقك الكامل قبل بداية البحث عن الخصوم .. طبعًا يقوم اللاعبين بوضع الانطباعات عن الفريق وتؤخذ في عين الاعتبار.
مثل البطولات العالمية والمحلية ولكن بنكهة الشبكة .. اللاعب الفائز يستمر ويحدد الفريق الفائز بخسارة جميع اللاعبين في الفريق المنافس .. تستطيع أن تستخدم محرك البحث لتجد فرق تقوم بسحقها وأيضًا تستطيع تجميع فريقك الكامل قبل بداية البحث عن الخصوم .. طبعًا يقوم اللاعبين بوضع الانطباعات عن الفريق وتؤخذ في عين الاعتبار.
زي Street Fighter 3rd Strike فريق تطوير اللعبة اضاف الترا كومبو إضافية لكل شخصية تضيف بعد آخر للشخضية و معظمها التراز طالبنا كلاسيكية من اجزاء سابقة نشوفها هنا بسحر محرك سوبر ستريت فايتر 4 و مؤثرات مضحكة و تضاف لبالانس الشخصيات ، اسيبكم مع هذا العرض لكل الالتراز الجديدة :
[youtube]QYbh2IQSR1w[/youtube]
تستطيع ان تختار بينهم في شاشة إختيار الشخصيات و لكل منها تطبيق مختلف ، نرى هنا انواع التراز لاول مرة في ستريت فايتر 4 زي Counter Ultra - Limited bar Ultra - Anti Air Ultra اللعبة صار متنوعة اكثر و حتى الشخصيات الـ25 القديمة مع إضافات البالانس و الالتراز الجديدة صارت جديدة للكل .
تعاقب الليل والنهار في مرحلة أفريقيا (اليس هذا رائعاً؟)
[youtube]1U593D22TxU[/youtube]
35 عرض على شكل صور ثابتة للشخصيات كبداية و نهاية + فيلم لـJuri من رسم Gonzo الفريق الشهير خلف Afro Samurai
تحطيم السيارة و البراميل المتساقطة ، شعور الحنين للماضي ينتابك بهذه الاطوار اليس كذلك ؟ اضافوها من ضمن تحديات Arcade Mode والـ Challenge Mode .
الشخصيات القديمة ستحصل على زي ثالث لكل منها ، و لبس إضافي واحد للقادمون لسوبر ستريت فايتر 4
- جميع الشخصيات قابلة للعب من البداية ولن تحتاج الى اظهارهم مثل السابق.
- تم تغيير الخطوط والايقونات المستخدمة في البارات .
- كل من لديه ملف حفظ لـ Street Fighter IV سيكون بامكانه استخدام اللون 11 و 12 واللذان يعتبران فلتران حبر كالفلاتر المضافة لنسخة البي سي من SFIV .
- تم الغاء طور الـ Survival وطورالـ Time Attack .
- تم ازالة علم الدولة في شاشة عرض الـVS والاختيار.
- تم الاستغناء عن طور Trial Hard وعوضا عن ذلك الان هناك 24 Trial لكل شخصية في نفس الطور .
- بعض الشخصيات في طور الاركيد مود قد يملكون خصمين .
- حجم اللعبة 6.5 GB عند تثبيت نسخة الـXBOX360 على القرص الصلب .
- تثبيت اللعبة على القرص الصلب يقلل من وقت التحميل .
- لازل باامكانك ضرب الخصم بعد انتهاء المباراة وهزيمته مثل السابق .
- تم تغيير الخطوط والايقونات المستخدمة في البارات .
- كل من لديه ملف حفظ لـ Street Fighter IV سيكون بامكانه استخدام اللون 11 و 12 واللذان يعتبران فلتران حبر كالفلاتر المضافة لنسخة البي سي من SFIV .
- تم الغاء طور الـ Survival وطورالـ Time Attack .
- تم ازالة علم الدولة في شاشة عرض الـVS والاختيار.
- تم الاستغناء عن طور Trial Hard وعوضا عن ذلك الان هناك 24 Trial لكل شخصية في نفس الطور .
- بعض الشخصيات في طور الاركيد مود قد يملكون خصمين .
- حجم اللعبة 6.5 GB عند تثبيت نسخة الـXBOX360 على القرص الصلب .
- تثبيت اللعبة على القرص الصلب يقلل من وقت التحميل .
- لازل باامكانك ضرب الخصم بعد انتهاء المباراة وهزيمته مثل السابق .
Trailers
[youtube]wJNORFNlR18[/youtube] [youtube]mK3oMkNvQrI[/youtube]
[youtube]vfPb_WUFvm4[/youtube] [youtube]OLjWfs7O70w[/youtube]
دعايات
[youtube]9vbsQPRuqEg[/youtube]
The New Gear
Super Street Fighter IV Arcade FightStick Tournament Edition S - Black
Super Street Fighter IV Arcade FightStick Tournament Edition S - White
PS3 Street Fighter IV Round 2 FightPad
صفحة إكسسوارات SSF IV من ماد كاتز هنا
EDGE : 9/10
Game Informer : 9/10
Game Informer : 9/10
ميجامان 8-بت ستايل
GIF للعضويات الذهبية :smug: (لاعزاء للخوال)
المقدمة ، معلومات عامة ، الشخصيات الجديدة ، الاضافات الاخرى ، الملحقات ، ميديا :
عامر العمودي | JOE
عامر العمودي | JOE
معلومات عامة ، أطوار الشبكة ، التغيرات على الشخصيات ، الندقيق الاملائي :
محمد الشيباني | TIAMAT
محمد الشيباني | TIAMAT
معلومات عامة ، التغيرات على الشخصيات ، الاضافات الاخرى ، ملاحظات ، تصميم و أخراج :
حسين الحمود | Niessu7
حسين الحمود | Niessu7
التعديل الأخير بواسطة المشرف: