hits counter

Super Smash Bros. Ultimate هي الآن أفضل لعبة قتال مبيعاً في التاريخ

بادئ الموضوع #1
https://www.true-gaming.net/home/410239/

مبيعات اللعبة تفوقت على العنوان التاريخي ستريت فايتر 2 بكافة إصداراتها و بمجموع 15.7 مليون نسخة حتى الآن

- أفضل سوبر سماش مبيعاً

- أقوى افتتاحية مبيعات للعبة حصرية في تاريخ السوق الأمريكي متفوقة على Halo 3

- أعلى مبيعات لسلسلة ألعاب قتال في التاريخ بواقع 53 مليون نسخة موزعة على 5 إصدارات

- أعلى لعبة قتال مبيعاً في التاريخ متفوقة على ستريت فايتر 2 و على أي تيكن و أي مورتال كومبات

- خلال الأشهر الستة الماضية (النصف الأول من العام المالي) باعت اللعبة 1.8 مليون نسخة بالسعر الكامل

-----------------------------------------------------------------

إنجاز مستحق بجدارة لواحدة من أفضل ألعاب الجيل على الإطلاق، يكفي أنني في كل مرة أشغل فيها اللعبة، في كل مرة بلا استثناء، أشعر بالصدمة من هول محتواها:









شخصيات لا نهائية، مراحل لا نهائية، أطوار لعب لا نهائية، خيارات لا نهائية، عدد لا نهائي من المقطوعات الموسيقية، عدد لا نهائي من الأدوات

لعبة للتاريخ، الناس تتحدث عن أسعار الألعاب، هذه اللعبة بـ60$ هي سرقة للناشر.

اللعبة ستصل إلى 18 مليون نسخة قبل نهاية العام المالي على الأرجح.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#6
الكثير من الناس لا يعتبرها أساسا لعبة قتال
ساكوراي نفسه لا يعتبرها لعبة قتال اصلا (@)

"Fundamentally, my goal with Smash has been to create an 'enjoyable party game.' If you want to enjoy thrilling tactical gameplay, you might be better suited for other 2D fighting games," Sakurai writes.
 
بادئ الموضوع #7
ساكوراي نفسه لا يعتبرها لعبة قتال اصلا (@)

"Fundamentally, my goal with Smash has been to create an 'enjoyable party game.' If you want to enjoy thrilling tactical gameplay, you might be better suited for other 2D fighting games," Sakurai writes.
سماش هي في جوهرها لعبة قتال و لكنها لا تلتزم بقيود الجنرا و هذه هي نقطة العبقرية فيها، بل يُمكن القول أن سماش أصبحت جنرا كاملة و هناك ألعاب إندي تنسخ أسلوب سماش في القتال (حتى ألعاب من نامكو بانداي فعلت ذلك أيضاً مثل جمب سوبرستارز على الDS)، و لكن فلسفة ساكوراي في تصميم اللعبة مختلفة:

You can talk about a fighting game or an action game or a racing game, but as soon as you define your game specifically in those terms, you start limiting your creative range because you're thinking of the limitations of that genre. Perhaps the best thing we can do now is start with a concept rather than a genre. If we can do that, perhaps we can grow the whole idea a little bit.


طريقة تفكير عبقرية و لا تخرج إلا من شخص عبقري.

في الحقيقة، بالنظر إلى الخلف... هذا كان أسلوب ننتندو دائماً في تصميم الألعاب، تأخذ جنرا محبوبة أو صاعدة، و تبني عليها تجربة مختلفة كلياً وفق فلسفتها الخاصة

أسطورة زيلدا هي مأخذ شيجيرو مياموتو على ألعاب الآربيجي

سوبر سماش هي مأخذ ساكوراي على ألعاب القتال

ماريو كارت هي مأخذ مياموتو على ألعاب السباقات

سبلاتوون هي مأخذ ننتندو على ألعاب الشوتر.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#9
سماش هي في جوهرها لعبة قتال و لكنها لا تلتزم بقيود الجنرا و هذه هي نقطة العبقرية فيها، بل يُمكن القول أن سماش أصبحت جنرا كاملة و هناك ألعاب إندي تنسخ أسلوب سماش في القتال (حتى ألعاب من نامكو بانداي فعلت ذلك أيضاً مثل جمب سوبرستارز على الDS)، و لكن فلسفة ساكوراي في تصميم اللعبة مختلفة:

You can talk about a fighting game or an action game or a racing game, but as soon as you define your game specifically in those terms, you start limiting your creative range because you're thinking of the limitations of that genre. Perhaps the best thing we can do now is start with a concept rather than a genre. If we can do that, perhaps we can grow the whole idea a little bit.


طريقة تفكير عبقرية و لا تخرج إلا من شخص عبقري.

في الحقيقة، بالنظر إلى الخلف... هذا كان أسلوب ننتندو دائماً في تصميم الألعاب، تأخذ جنرا محبوبة أو صاعدة، و تبني عليها تجربة مختلفة كلياً وفق فلسفتها الخاصة

أسطورة زيلدا هي مأخذ شيجيرو مياموتو على ألعاب الآربيجي

سوبر سماش هي مأخذ ساكوراي على ألعاب القتال

ماريو كارت هي مأخذ مياموتو على ألعاب السباقات

سبلاتوون هي مأخذ ننتندو على ألعاب الشوتر.
بس في اساسها ما كانت مصممة كذلك، وحتى في جزء براول كان هناك ميكانكية التريبنج العشوائية اللي تقتل الجانب التنافسي فيها واللي ما كان موجود الا في ميلي عشان ميكانكيات انشالت ببراول وبقيود كثيرة مثل بدون ايتيمز ومراحل معينة ما زالت تستخدم حتى الآن عكس اي فايتنج اخرى، ما ننسى ان نينتندو حاولت سابقا تشيل سماش من الايفو اساسا بدل ما تدعم اللعبة مما يدل على انهم نفسهم غير مقتنعين بكونها لعبة قتال، وحتى الآن هي الشركة الوحيدة اللي ما تعلن عن اي شي في الايفو عكس باقي الالعاب الموجودة، مع قدرتها على فعل ذلك.

سماش لعبة مميزة فعلا باللي تقدمه، بس مختلفة بشكل كبير من اساساتها بشكل يخلي سهل ما يتصنف مع العاب الجنرا الاخرى ، لنفس السبب اللي يخلي الواحد ما يصنف ماريو كارت كلعبة سيارات تقليدية واعتبارها شي مختلف، وما تتقارن بفورزا وغران توريزمو، او ما يصنف هيفي رين مع باقي العاب الفيجوال نوفلز
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#11
ساكوراي نفسه لا يعتبرها لعبة قتال اصلا (@)

"Fundamentally, my goal with Smash has been to create an 'enjoyable party game.' If you want to enjoy thrilling tactical gameplay, you might be better suited for other 2D fighting games," Sakurai writes.
هي أصلاً كلها تدخل تحت تصنيف الألعاب التنافسية اللي تعتمد على اللكم و الرفس و الضرب و غيره من الهجمات الجسدية للفوز على الخصم.

فأعتقد منطقياً لعبته هي لعبة "قتال" تنافسية حتى لو قال عكس ذلك.
 
#12
هذا اكبر مثال على ان المبيعات لا تمثل الجودة، اقدر اعدد خمسة العاب قتال على الاقل صدرت اخر سنتين افضل منها من كل النواحي
هذا اذا اعتبرنا سماش لعبة قتال اصلا
بحس انو تعليقاتك مجرد لفت انتباه فقط لا غير ،

يعني الألعاب زي كود جتا ريد ديد الخ كلها الألعاب لا تمثل الجودة ع كلامك ؟؟؟؟؟مع العلم سماش معدل تقييمات 94
 

MH MD

Moderator
مشرف
#13
هي أصلاً كلها تدخل تحت تصنيف الألعاب التنافسية اللي تعتمد على اللكم و الرفس و الضرب و غيره من الهجمات الجسدية للفوز على الخصم.

فأعتقد منطقياً لعبته هي لعبة "قتال" تنافسية حتى لو قال عكس ذلك.
ممكن ندخل العاب المصارعة بهذا التعريف اذن، ونحسبهم، ليه لا؟، بس عند نقطة معينة بتفقد المعنى من وجود تصنيف الجنرا من الاساس واللي غالبا يكون مرتبط بمعاني معينة متفق عليها ضمنيا
 
#16
تستاهل! أفضل لعبة قتال في الجيل وبالراحة.

إذا المبيعات و التقاييم لا قيمة لها...
ماذا عن عدد المسجلين ف Evo و عدد مشاهدين بطولاتها ف تويتش! ليش هي الأعلى دائماً؟ لأنها بكل بساطة الأفضل حالياً والأكثر حماساً للمشاهد.
إذا أنت شخص ما أتعمقت فيها و قاعد تردد اللي تسمعه من أشخاص 'ما لعبوها' ف هذي مشكلتك.
..
متحمس جداً لشخصيات الـ dlc المستقبلية ::rock::
 

MH MD

Moderator
مشرف
#17
إذا المبيعات و التقاييم لا قيمة لها...
ماذا عن عدد المسجلين ف Evo و عدد مشاهدين بطولاتها ف تويتش! ليش هي الأعلى دائماً؟ لأنها بكل بساطة الأفضل حالياً والأكثر حماساً للمشاهد.
مش شرط، عدد المسجلين والمشاهدات السنة الماضية كان لدراغون بول فايترز فقط لاشتهار اسمه، مش لجودة اللعبة واللي الكثير يشتكي من النواقص فيها والوزنية السيئة، ولا لكثرة الهاردكورز لان كثير اللي لعبوا كان مستواهم ضعيف بالتصفيات بشكل اوضح من اي لعبة ثانية، سماش وقتها انعرضت اول اليوم وبالتالي مشاهدات اقل، فايترز انعرضت بالPrime Time
الشيء ما استمر وفايترز هبطت هذي السنة.

هذي السنة سماش حصلت على الPrime Time وبالتالي حققت اعلى نسبة مشاهدات، السبب الاخر هو كونها سماش وبراند يجمع اشهر شخصيات الجيمنج واكثرها ايقونية فشعبيتها ومشاهداتها تزيد بشكل طبيعي وكونه اكبر كروس اوفر بالجيمنج اذا مش بالميديا، لو جبت لعبة بنفس مواصفات سماش لكن بشخصيات جديدة، ما بتحقق هذي الشعبية من اساسها.

عموما بعيد عن مسائل التصنيفات دي كلها، ما بتقلل من قيمة اللعبة نفسها، ويظل عندها اكثر كشوفات هايب للشخصيات الجديدة، مافي لعبة زيها تحقق صخب بالكشف عن شخصية كلاود مثلا، من احسن لحظات الجيمنج، ودائما الكل يتطلع لوش الشخصية الجديدة اللي بتدخل سماش.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#18
ممكن ندخل العاب المصارعة بهذا التعريف اذن، ونحسبهم، ليه لا؟، بس عند نقطة معينة بتفقد المعنى من وجود تصنيف الجنرا من الاساس واللي غالبا يكون مرتبط بمعاني معينة متفق عليها ضمنيا
إنت تقدر تميز سوبر سماش لاحقاً و أي لعبة بأي من العناصر الجديدة اللي ممكن تضيفها أو بتعريف sub genre جديدة عليها (مثل عنصر وجود 4 شخصيات تتقاتل في الحلبة) (محاكاة واقعية للمصارعة الحقيقة في الحياة) و غيره. لكن الأساس الذي يبنون عليه واحد، اللاعبين يتنافسون ضد بعضهم للفوز و الغلبة في النهاية، و الmeans اللي يحققون فيها هذا هو الضرب و اللكم و المسك و غيره من الطرق التي نحرك فيها أجسادنا الإفتراضية نحو الخصم و نستغل ما نستطيع إستغلاله معها لإضعاف الخصم و هزيمته.
 
#19
مش شرط، عدد المسجلين والمشاهدات السنة الماضية كان لدراغون بول فايترز فقط لاشتهار اسمه، مش لجودة اللعبة واللي الكثير يشتكي من النواقص فيها والوزنية السيئة، ولا لكثرة الهاردكورز لان كثير اللي لعبوا كان مستواهم ضعيف بالتصفيات بشكل اوضح من اي لعبة ثانية، سماش وقتها انعرضت اول اليوم وبالتالي مشاهدات اقل، فايترز انعرضت بالPrime Time
الشيء ما استمر وفايترز هبطت هذي السنة.

هذي السنة سماش حصلت على الPrime Time وبالتالي حققت اعلى نسبة مشاهدات، السبب الاخر هو كونها سماش وبراند يجمع اشهر شخصيات الجيمنج واكثرها ايقونية فشعبيتها ومشاهداتها تزيد بشكل طبيعي وكونه اكبر كروس اوفر بالجيمنج اذا مش بالميديا، لو جبت لعبة بنفس مواصفات سماش لكن بشخصيات جديدة، ما بتحقق هذي الشعبية من اساسها.

عموما بعيد عن مسائل التصنيفات دي كلها، ما بتقلل من قيمة اللعبة نفسها، ويظل عندها اكثر كشوفات هايب للشخصيات الجديدة، مافي لعبة زيها تحقق صخب بالكشف عن شخصية كلاود مثلا، من احسن لحظات الجيمنج، ودائما الكل يتطلع لوش الشخصية الجديدة اللي بتدخل سماش.
هو مش مشرط, لكنه رد على مقولات مثل: "اللعبة مش لعبة قتال أصلاً" أو "الهاردكور" ما يهتمو فيها وما ياخذوها بجدية...
ولأ, لو اللعبة مش لعبة إحترافية فعلاً وممتعة للمشاهد, حتى لو أنعرضت لحالها كذا ف Evo, عدد المشاهدات ما راح يوصل للعدد اللي وصله لو مين كانت الشخصيات ولو إيش كان اسم البراند.

الكره الأعمى والتقليل من أسم السلسلة كـ لعبة قتال competitive لازم يوقف.
اللعبة مصقولة و balanced كفاية حتى أغلب لاعبيها ما يشتكوا منها بقدر العاب القتال الثانية.

كشوفات الشخصيات الجديدة فعلاً رهيبة! جوكر ك أقرب مثال, الرياكشنز اللي جات على كشفه كانت خرافية!!
 
التعديل الأخير:
#21
انا ما احب العاب القتال ولا استمتع فيهم .. لكن سماش من جزء ميلي الى هذه اللحظه هي أساس الدوانية الاسبوعية بل حتى بعضهم مو قيمرز لكنهم يلعبون معانا سماش واصبح مستواهم ممتاز.

تستحق بالنسبة لي سوبر سماش أفضل شي عملته نينتندو.
 
#22
تستأهل سماش لعبة ضخمة و بيرفكت ومحتوياتها تستأهل اكثر من 60$

وياريت اللي يدور دراما ويتحسس من أي نجاح يخص ننتندو يمسك نفسه شوي ^_^
 
#23
يمكن موضوع تصنيف سماش كلعبة قتال موضع جدل، لكني شخصيا لم أعجب بأي لعبة قتال "تقليدية". فقط سماش جذبتني وخلتني ألعبها بجدية بمستوى competitive إلى حد ما.

لهذا بغض النظر عن تصنيفها، هي استطاعت استقطابي، واستطاعت استقطاب الكثيرين غيري إن كانت المبيعات تدل على شيء. فهذا يعني أن اللعبة نجحت في تكوين جمهور لها فما أشوف مبرر للانزعاج من تواجد لعبة كهذه في السوق، إلا إذا كان البعض يظن أنها أثرت سلبًا على باقي ألعاب القتال بطريقة ما.
 
#24
المشكلة كل ما حد تكلم عن شي ايجابي بخصوص سماش قالوا عنها مش لعبة قتال
بالنسبة لألعاب المصارعة ، هي أساسا تعتبر ضمن نطاق الرياضة قبل ما تطلع في ألعاب الفيديو ، حالها حال الملاكمة و الخ ، لهذا هي مش داشة ضمن نطاق ألعاب القتال بشكل عام.
عدد المسجلين والمشاهدات السنة الماضية كان لدراغون بول فايترز فقط لاشتهار اسمه، مش لجودة اللعبة واللي الكثير يشتكي من النواقص فيها والوزنية السيئة،
حتى ستريت فايتر ٤ و ٥ عانوا من البالانس التعبان للشخصيات و كابكوم حاولت تضبطها بباتشات بس كجيم بلاي يظلون ممتعين جدا ، كل لعبة قتال لازم نشوف فيها سلبيات لكن مش لدرجة انها تأثر على المنتج الكامل.
دراغون بول فايترز ما ضبطت الجيم بلاي فقط و الي برأيي اشوفه ممتاز ، حتى منظر اللعبة العام مبهر و الحركات صايرة قريبة جدا من الانمي و يمكن حتى أفضل، ناهيك ان اللاعبين الي ما يعرفون شي عن الانمي حبوها و تعلقوا فيها و خصوصا من بعد احباط مارفل فرسس كابكوم ، مشكلة دراغون بول فايترز بها السيزن باس الي دش بفترة الخمول من بعد صدور GT Goku و قل الحماس.
عموما هي في النهاية هي موجهة لعشاق الانمي بالمقام الاول و في نفس الوقت لمحترفي ألعاب القتال رغم تسهيلها للمبتدئين في بعض الاساسيات
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #25
بس في اساسها ما كانت مصممة كذلك، وحتى في جزء براول كان هناك ميكانكية التريبنج العشوائية اللي تقتل الجانب التنافسي فيها واللي ما كان موجود الا في ميلي عشان ميكانكيات انشالت ببراول وبقيود كثيرة مثل بدون ايتيمز ومراحل معينة ما زالت تستخدم حتى الآن عكس اي فايتنج اخرى، ما ننسى ان نينتندو حاولت سابقا تشيل سماش من الايفو اساسا بدل ما تدعم اللعبة مما يدل على انهم نفسهم غير مقتنعين بكونها لعبة قتال، وحتى الآن هي الشركة الوحيدة اللي ما تعلن عن اي شي في الايفو عكس باقي الالعاب الموجودة، مع قدرتها على فعل ذلك.

سماش لعبة مميزة فعلا باللي تقدمه، بس مختلفة بشكل كبير من اساساتها بشكل يخلي سهل ما يتصنف مع العاب الجنرا الاخرى ، لنفس السبب اللي يخلي الواحد ما يصنف ماريو كارت كلعبة سيارات تقليدية واعتبارها شي مختلف، وما تتقارن بفورزا وغران توريزمو، او ما يصنف هيفي رين مع باقي العاب الفيجوال نوفلز
أنا متفهم الاختلاف، بس كل الفكرة من سماش في رأيي هي تقديم لعبة قتال آكسسبل، لا تتقيد بقيود الجنرا.

لو لعبت سماش ألتميت، بتشوف انها إلى حدٍ ما، أعطت اهتمام للجمهور الذي يُطالب بتعزيز الجانب التنافسي في السلسلة و حاولت ترضيه بشكل أكبر من الأجزاء الأخرى، يعني على سبيل المثال، و ربما لأول مرة في السلسلة؟ يكون الخيار التلقائي في سماش هو واحد ضد واحد، و ليس 4 ضد 4 كما جرت العادة. هو واقعاً هذا الاهتمام أو التجاوب مع طلبات الجمهور بدأ من الجزء الرابع، و ليس من ألتميت.
 
#26
كانت اول سماش لي مع اول جهاز نينتندو لي ولا زالت أفضل لعبة قتال في الجيل كنت محتار بينها وبين تيكن ٧ بس لما تأخذ لفه على محتوى اللعبتين تعرف من الأفضل مع أني حبيت تيكن بس سماش فرضت نفسها
 
#28
تستاهل! أفضل لعبة قتال في الجيل وبالراحة.

إذا المبيعات و التقاييم لا قيمة لها...
ماذا عن عدد المسجلين ف Evo و عدد مشاهدين بطولاتها ف تويتش! ليش هي الأعلى دائماً؟ لأنها بكل بساطة الأفضل حالياً والأكثر حماساً للمشاهد.
إذا أنت شخص ما أتعمقت فيها و قاعد تردد اللي تسمعه من أشخاص 'ما لعبوها' ف هذي مشكلتك.
..
متحمس جداً لشخصيات الـ dlc المستقبلية ::rock::
يبدو أنه لا علاقة لك بألعاب القتال لا من بعيد و لا من قريب ، إذا استعملنا منطقك هذا فهيفاء وهبي أفضل من عبد الحليم حافظ لأن عدد مشاهديها أكثر من منه
العدد لا يمثل شيئا صديقي ، فمورتال كومبات باعت أفضل من الثيرد سترايك و لو قلت أن الأولى أفضل الثانية سيسخر منك بعضهم ، أنا لا أقصد الذوق الشخصي و إنما كقيمة لدى مجتمع القتال
 
#29
اللعبة تستاهل فعلاً .. مهما كان نوعها .. و يكفيك المتعة و المحتوى الضخم ألي تقدمها ... و لو إني ما احبها و ما اطيقها .. يمكن لإنه ما عندي احد ألعب معاه !!! او يمكن لاني ما احب غير ألعاب ال single & offline .. و العاب زي ( سباقات و رياضه و اونلاين ) .. اتفاداهم لانهم بياخذون من وقتي الكثير -_-
 
#30
يبدو أنه لا علاقة لك بألعاب القتال لا من بعيد و لا من قريب ، إذا استعملنا منطقك هذا فهيفاء وهبي أفضل من عبد الحليم حافظ لأن عدد مشاهديها أكثر من منه
العدد لا يمثل شيئا صديقي ، فمورتال كومبات باعت أفضل من الثيرد سترايك و لو قلت أن الأولى أفضل الثانية سيسخر منك بعضهم ، أنا لا أقصد الذوق الشخصي و إنما كقيمة لدى مجتمع القتال
رجاءً, أبتعد عن الـ elitist mentality و أنك الشخص الوحيد اللي يفهم ف ألعاب القتال =)

لا تقاييم و لا مبيعات ولا عدد مشاهدات البطولات ولا عدد المسجلين ف آخر بطولة Evo... كلها أشياء لا قيمة لها عندك أنت فقط.

عدد مشاهداتها ف تويتش و عدد اللي يسجلو في كل بطولاتها الكبيرة ( مثل Evo اللي سجلو فيها فوق 3500 شخص أو Genesis اللي سجلو فيها فوق 2000 شخص وغيرهم من الأمثلة ) يعني أنه اللعبة لها جمهور كبير ماخذينها بجديَة ومش مجرد لعبة كاجول.

إذا اللعبة ما تناسبك أنت شخصياً, عادي... بس لا تحاول تخبي رأيك تحت جملة "مجتمع القتال".