نقاش فيجوال نوفل Steins;Gate 0 لينتالووو الشامان جيرلز!

بست جريل


  • مجموع المصوتين
    5
بادئ الموضوع #1
يفترض إنك شاهدت أو قرأت المنتج الأصلي قبل دخول هذا الموضوع، ما أبغى وجع راس سيريسلي.

*أكثر صورة abused للرواية*
تاريخ الصدور: 25 نوفمبر 2016 (للعالم المتحضر)، 9 ديسمبر 2016 (لشمال أمريكا)، 10 ديسمبر 2015 (اليابان).
الناشر: PQube
المطور: Mages (إستديوهات تشيو-ساما).
الطول: 10-20 ساعة.
الأجهزة: PS4, PsVita. النسخة الديفينتف على الPC، إنظر رد 33#


نبذة:
تزور أماني سوزوها أوكابي رينتارو لأخباره بأنه عليه إنقاذ ماكيسي كريس ليمنع العالم من الوقوع في حرب طاحنة تضع وجود البشر على المحك. كنتيجة لفشل أوكابي في مهمته.. بل واقعا كون أوكابي قاتل كوريس يضعه في حالة من اليأس تمنعه من أداء مهمته.
تحاول أماني أن تجبر أوكابي على العودة في الوقت دون جدوا، و رغم إن كلاهما يعلم ما سيجري على العالم إن لم تمنع البشرية من الحصول على آلة للزمن، يقرر أحدهما أن يضع مشاعره فوق كل أمر آخر.

بعد مرور شيء من الوقت على تلك الحادثة المريعة، يلتقي أوكابي بأحد زملاء كريس الجامعيين ما يعيد إحياء شيء من ذكريات وقتهما معا.



نظام التقدم:
ستينز جيت بغض النظر عن أسلوب الخيارات تبقى فيجوال نوفل تقليدية، و واقعا تعتقد إن الشيء يختلف في زيرو نظرا لتعدد الأنظمة. واقعا في زيرو كل نقاط الدايفرجنس تعتمد على تعاملك مع أماديوس و هل تجيبه أو تتجاهله، تترك هاتفك او تغلقه...إلخ
الشيء في البداية سبب مشكلة عندي لأن واقعا التريجر عندي ما كان شغال -مشاكل الرواية التقنية- و ماكنت عارف وش الشيء إلا يممكن يؤدي إلى انقسام ... فياه الشيء كان سخيف جدا.

النقاش و السبويلرز:
السبويلر يتعلم باسم الفصل إلا ينتمي له (تقدر تشوف أسماء الفصول من شاشة الحفظ)، داخل السبويلر لو عملت أي شيء يتعلق بأماديوس تقول وش عملت و تكمل في سبويلر داخل السبويلر.
طبعا هذا عشان نحافظ على الشيء متحضر كفاية تقدر دائما، تراوي العالم شقد الBalls حقاتك كبار و ما تعلم السبويلر عدل و ماحد رح يقراه.


ستينز جيت 0 معمولة للناس إلا حبت الرواية الأصلية، و الرواية ما تخجل من هذا و لربما هذا أقوى إنجازات المشروع. كتابيا زيرو متواضعة جدا و هذا ماله علاقة بالترجمة كثر ما إنها ترتكب أخطاء في توزيعها لوجهات النظر و مدة الحديث بالإضافة لضعف في تقديم الشخصيات بشكل عام. المشاكل هذي يعاني منها أي عمل مصاب بآفة تعدد الكتاب، المشكلة هنا تبين بشكل أكبر نتيجة لكون كل شيء مسار عام لحد النقطة إلا تدخل فيها للنهاية أو المسار الفعلي. ستينز جيت الأصل تفادت هذه المشكلة بإن هياشي قام بجميع الكتابة في الوقت إلا كانوا فيه تشيومارو و Vio مصادر للأفكار القصصية.
ستينز جيت 0 ما تستطيع إنه تتخلص من شعور كونها شيء تجريبي أكثر منه تجربة حقيقية، الشعور إلا ما قدر عمل عظيم زي Remember11 يهرب منه، لكنه مضخم هنا و بدون سبب حقيقي يخلي الشيء متقبل أكثر. لكن جدلا الرواية تستغل هالشيء عشان تذكرك بكل الأشخاص إلا تعلقت بهم في ستينز جيت و هنا نصل للحنين. الرواية تعتمد على "الحنين" كمحرك عاطفي تستغل مشاعرك و الحاجات إلا إنت تعرفها ضدك. حبك لكريس هو إلا يحول كثير أشياء بريئة في الرواية إلى حاجات مؤذية و جارحة. و في الواقع أماني سوزوها تشاركك هذا الشعور، الفتاة التي تتكلف الإبتسام. لكن الشيء في الواقع هو العكس بالنسبة لسوزوها... سوزوها جاية من مستقبل حقير مظلم حزين و فجأة تشاهد نفسها مجبرة على إنها تعيش في عالم سعيد و تشوف حياة أبوها و أمها بدون ما تقدر تسوي أي شيء، تشوف أكثر ناس تحبهم بدون ما تقدر تعيش معهم فعلا.

أماديوس هو إستكمال للألم هذا، كل مرة تحادث فيها أماديوس تضغط على نفسك أكثر. أماديوس مش كريس، لكن أماديوس نفس كل شيء كانت تمثله كريس. هل تحب AI لأنه نفس البنت إلا إنت حبيتها؟ هل تهرب للAI هذا لأنه يعوض البنت إلا إنت حبيتها؟ هل ترمي جميع مسؤولياتك لأنك حصلت شيء يحميك عاطفيا؟ لأي درجة إنت مهم؟
ستينز جيت 0 مش قصة حنين فعلا، لكنها ما تتخلى عن استخدام الشيء كأداة قصصية، الشيء أداة تعذيب مش أداة قصصية. الرواية تعذبك و تقطع قلبك مرة ورا مرة ورا مرة... و الشيء أحيانا جميل، لأن السعادة إلا تجي بدون تعب مش سعادة و مش جميل لأن مصدر السعادة هو العذاب.

كنت أفكر أتكلم عن حاجات أكثر بس غالبا رح أتكلم عنها لاحقا. أنا ما أنكر الشيء إلا تحاول تقدمه ستينز جيت 0، لكن أنا مش راضي عنه.
 
التعديل الأخير:
#2
جبت اول نهاية في زيرو، عظمة.

نهاية Gehenna's stigma

قدرت استرجع تجربة ريميمبر11 من النهاية هذي و يمكن يكون السبب الأكبر يعود لتاكيشي آبو الملحن لأن فعلياً قاعد تجيني فلاشباكات نهايات ريميمبر السيئة و آخر جملة قبل شاشة الكريديت حطمتني.:(

يأس ماهو الشديد في النهاية و اخبارها للملاك مايوري بالأحداث الي اخبرها بها اوكابي و كيف ان كوريسو ماتت عشان تحيا هي و مكابدة اوكابي للأحزان و تحمله لعبئ كبير للغاية بدون علمها ثم تركها لماهو و هي في حالة يرثى لها و اختفت بعدها قطع قلبي. ماهو شخصية رائعة يعني حتى بعد الي سوته انقذت اوكابي و مصارحتها لكوريسو و حوارهم مؤثر. لكن الي اتعبني جداً هو النهاية المغلقة تماماً لعبارة اوكابي انه ما يقدر يسوي شيء و استسلامه لليأس تماماً و انتظاره لموته بعد 14 سنة!. يعني مسح كوريسو الأماديوس و موت كاجاري و مخاطرة ماهو بحياتها لأنقاذه و اختفاء سوزوها و مايوري الي كأنه يلمح لموتهم ايش كان الفايدة منها تضحيات راحت هباء منثور. نهاية علامة جهنم بحق و حقيق. موسيقى الكريديت زادت احباطي و يأسي.:disappointed:

كاجاري ما اعجبتني بكل صراحة و احس انها فعلاً بنت عادية و ما لها علاقة مباشرة بالبلوت، كيف انها بموقف الي تبي تكون مع امها و راح تقتل الي يأذيها حسيته ما يخدم القصة كثير. من طينة مويكا الثقيلة شوي علي. على الأقل هذا رأيي عنها في هالنهاية و يمكن البنت تخبي الكثير و بتغير صورتها في النهايات الثانية.

نهاية عظيمة و اعجبتني جداً، الي يبدو انها من كتابة هاياشي الفذ.

نقلتها من موضوع الفيجوال نوفلز.:p
 
الإعجابات: Ruvik
#3
من "مبدأ إدعمهم لما يوفرون فرصة الدعم لك"، بأترك هذا الملف هنا بدون أي تعليق إضافي...

أو لازم أعلق، هو الصراحة ما أدري إيش أقول، في عالم وردي إحنا عايشين في علاقة مثالية مع المطورين/الناشرين، الأعمال اللي نبغاها تنزل بالشكل اللائق على المنصات/الطرق اللي نفضلها وإحنا بالمقابل ندعهم بكل شغف.
لكن للأسف هذا بعيد عن الواقع وفي حالات بعيد جداً، ليش كأشخاص يفضلون منصة معينة يتم تجاهلهم بدون سبب؟ بالرغم من أن المنصة جدواها التجارية مثبته والعمل عليها أتفه من أن يستغرق أكثر من يوم...
ما أعتقد إن الصمت سيوصل أي رسالة لها معنى، "كل يوم تأخير هو خسارة عملاء محتملين" أثرها أقوى. لو كنت شخص غير قادر على دعم الإصدار الرسمي على أجهزة سوني أو كان لديك النية لتجاهلها
وإنتظار نسخة الحاسب الشخصي مجهولة المصير فجد طريقك مع الملف في الأعلى، النسخة اليابانية، إستبدله بالملف المطابق. يتحوي على ترجمة النصوص فقط، لا العديد من عناصر الواجهة، السي جي،
أو ملفات الفيديو مترجمة. باتشات مكتملة ستصل للحاسب الشخصي في وقت قريب على الأرجح. إدعم ماجيز عند صدور نسخة الحاسب الشخصي إذا كنت ترى أن مدة تأخر إصدارها مقبولة. هذا لو صدرت.
 
#4
من "مبدأ إدعمهم لما يوفرون فرصة الدعم لك"، بأترك هذا الملف هنا بدون أي تعليق إضافي...

أو لازم أعلق، هو الصراحة ما أدري إيش أقول، في عالم وردي إحنا عايشين في علاقة مثالية مع المطورين/الناشرين، الأعمال اللي نبغاها تنزل بالشكل اللائق على المنصات/الطرق اللي نفضلها وإحنا بالمقابل ندعهم بكل شغف.
لكن للأسف هذا بعيد عن الواقع وفي حالات بعيد جداً، ليش كأشخاص يفضلون منصة معينة يتم تجاهلهم بدون سبب؟ بالرغم من أن المنصة جدواها التجارية مثبته والعمل عليها أتفه من أن يستغرق أكثر من يوم...
ما أعتقد إن الصمت سيوصل أي رسالة لها معنى، "كل يوم تأخير هو خسارة عملاء محتملين" أثرها أقوى. لو كنت شخص غير قادر على دعم الإصدار الرسمي على أجهزة سوني أو كان لديك النية لتجاهلها
وإنتظار نسخة الحاسب الشخصي مجهولة المصير فجد طريقك مع الملف في الأعلى، النسخة اليابانية، إستبدله بالملف المطابق. يتحوي على ترجمة النصوص فقط، لا العديد من عناصر الواجهة، السي جي،
أو ملفات الفيديو مترجمة. باتشات مكتملة ستصل للحاسب الشخصي في وقت قريب على الأرجح. إدعم ماجيز عند صدور نسخة الحاسب الشخصي إذا كنت ترى أن مدة تأخر إصدارها مقبولة. هذا لو صدرت.
*يذكر حصرية تشايلد للاكس*
منطقهم ملتوي. هل تفكيرهم ان عدد الناس الي تستطيع قراءة الرواية بدون دفع فلس اكبر من عدد الي عندهم ضمير وهيدفعون بالفعل ؟ من الغباء تفترض هل الشي مع النمو المستمر لوسط الفيجوال نوفلز في الغرب . انا قررت انتظر لنهاية شهر 12 ليش ؟ لان مو معقولة مع تواجد بورت البي سي ووصول نسخة الكونسول الغربية في سنة من الاصدار الياباني ومع هذا ما نشوف النسخة الغربية لبورت البي سي في وقت قريب جدا .
 
#5
موضوع رائع منك كالعادة علي.

ما اشوف بالضرورة ان الكتابة متواضعة اكثر منهم خاطروا بتقديم جديد على الفانز، الشخصيات مش ضعيفة كم شخصية قدرت تترك بصمة قوية. الكتاب الثانيين حسيت اساليبهم ما تنسجم مع هاياشي فعلاً. حالياً اقرأ حلقة او فراجمنت او مدري ايش اسميه من كتابة واحد من الكتاب الآخريين و فيه تغير واضح في اسلوب الكتابة. المترجم ما ساعد يلطف من هالملاحظة للأسف.(&)
 
بادئ الموضوع #6
*يذكر حصرية تشايلد للاكس*
منطقهم ملتوي. هل تفكيرهم ان عدد الناس الي تستطيع قراءة الرواية بدون دفع فلس اكبر من عدد الي عندهم ضمير وهيدفعون بالفعل ؟ من الغباء تفترض هل الشي مع النمو المستمر لوسط الفيجوال نوفلز في الغرب . انا قررت انتظر لنهاية شهر 12 ليش ؟ لان مو معقولة مع تواجد بورت البي سي ووصول نسخة الكونسول الغربية في سنة من الاصدار الياباني ومع هذا ما نشوف النسخة الغربية لبورت البي سي في وقت قريب جدا .
المبرمجين حقهم عندهم بطاطس في عقولهم+ غالبا عندهم إتفاقية ما تسمح ليهم ينشروها من دون PQube لمدة 6 شهور على الأقل.
ما أتوقع نشوف بورت بي سي مليان مشاكل منهم لحد السنة الجاية مايو أو جون.

موضوع رائع منك كالعادة علي.

ما اشوف بالضرورة ان الكتابة متواضعة اكثر منهم خاطروا بتقديم جديد على الفانز، الشخصيات مش ضعيفة كم شخصية قدرت تترك بصمة قوية. الكتاب الثانيين حسيت اساليبهم ما تنسجم مع هاياشي فعلاً. حالياً اقرأ حلقة او فراجمنت او مدري ايش اسميه من كتابة واحد من الكتاب الآخريين و فيه تغير واضح في اسلوب الكتابة. المترجم ما ساعد يلطف من هالملاحظة للأسف.(&)
الكتابة ضعيفة لأنها ترتكب أخطاء مبتدئين و أشوف هالشيء كفاية. تقديم الشخصيات الجديدة كان ضعيف جدا، فوبوكي و كايدي و الدكتور أمثلة... بدون ما نتكلم عن الفيل إلا في الغرفة -إلا إنت تذمرت منه أيضا- كاجاري.
ووزر مسوي فينا حفلة الله يلعنه و يلعن الحمار إلا وظفه.
 
#7
الكتابة ضعيفة لأنها ترتكب أخطاء مبتدئين و أشوف هالشيء كفاية. تقديم الشخصيات الجديدة كان ضعيف جدا، فوبوكي و كايدي و الدكتور أمثلة... بدون ما نتكلم عن الفيل إلا في الغرفة -إلا إنت تذمرت منه أيضا- كاجاري.
ووزر مسوي فينا حفلة الله يلعنه و يلعن الحمار إلا وظفه.
الشخصيات الجديدة كمجمل مش بقوة تقديم الجزء الأصلي لشخصياته هذا شي مفروغ منه و ان كان وجودهم مش سد فجوة عدد و لهم ادوارهم في مختلف نهايات القصة. الشي الي لاحظته ان تفرع مسارات الجزء الأول محكم اكثر من زيرو لأن كأنك تمشي في خط مستقيم ينقسم لكم خط مع التقدم و النهاية الحقيقية موجودة هناك و الخطوط الصغيرة تساندها. زيرو الفلوتشارت حقها منقسم لخطين عملاقين يتفرعون من نقطة واحدة و كل خط يبتعد كثيراً عن الخط الثاني و الأحداث تختلف اختلاف شاسع بينهم. انا خلصت نهاية واحدة من كل خط من زيرو و مبين ان الأتصال مش قوي جداً بين النهايتين و دليل ان فيه اكثر من سيناريست و كل واحد عنده اسلوبه. لكن كل نهاية قدرت تعطي اجوبة مثيرة للأهتمام و تبني في الصورة الكبيرة.

و الله المترجم سوى شغل طيب و عليه بعض الملاحظات بس انت لعبتك تمسك على الترجمات علي.(&)
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #9
الشخصيات الجديدة كمجمل مش بقوة تقديم الجزء الأصلي لشخصياته هذا شي مفروغ منه و ان كان وجودهم مش سد فجوة عدد و لهم ادوارهم في مختلف نهايات القصة. الشي الي لاحظته ان تفرع مسارات الجزء الأول محكم اكثر من زيرو لأن كأنك تمشي في خط مستقيم ينقسم لكم خط مع التقدم و النهاية الحقيقية موجودة هناك و الخطوط الصغيرة تساندها. زيرو الفلوتشارت حقها منقسم لخطين عملاقين يتفرعون من نقطة واحدة و كل خط يبتعد كثيراً عن الخط الثاني و الأحداث تختلف اختلاف شاسع بينهم. انا خلصت نهاية واحدة من كل خط من زيرو و مبين ان الأتصال مش قوي جداً بين النهايتين و دليل ان فيه اكثر من سيناريست و كل واحد عنده اسلوبه. لكن كل نهاية قدرت تعطي اجوبة مثيرة للأهتمام و تبني في الصورة الكبيرة.

و الله المترجم سوى شغل طيب و عليه بعض الملاحظات بس انت لعبتك تمسك على الترجمات علي.(&)
الإختلاف في الإحكام بسبب:
لو تلاحظ فتغير الووردلاينز في زيرو أكبر بكثير من إلا كان يصير في ستينز جيت الأصلية، هيل في مرة نزلنا 1 كاملة و مرة ركبنا واحد كاملة بعد (&) فلما تحط هالشيء في بالك ياه.
سبويلرات أسماء شابترات و تفرعات أول أوفر ذا بليس:
خلصت نهايتين أيضا (جيهينا و مذر جيز) و توني مبدي فصل طوين أوطوماطا... صراحة غلطت لما رحت أنيطوميك دوال قبل لا أخش توين أوطوماطا.
طوين أوطوماطا حفلة يارجل حماس.

أنيطوميك دوال كان مريح أكثر كبداية من الحفلة إلا هي بداية طوين أوطوماطا.
على كل متحمس أشوف وش يصير.

لما أخلص التفرع إلا أنا دخلت فيه اليوم، باكون خلصت 3 نهايات و للحين مش راضي كثير عن الشيء إلا قرأته، بكتب انطباعات مفصلة عن كل نهاية لما بقدر أتخلص من خيبة الأمل الشخصية إلا عندي. بس لحد الحين، ستينز جيت زيرو لو تشرح نفسها ما تستحق إنها تقول عن نفسها سيكول لستينز جيت بالأساس، و لو كانت أحسن من روبوتك نوتز -و هذا غالبا إلا بصير- ما بكون انجاز لأن مافي قصة تفرغ رصاص على ركبها أكثر من روبوتك نوتز.
 
بادئ الموضوع #11
أندرويلمنج، بتكلم عن الشيء أكثر لما أصعب من النوم، الشيء إلى حد ما رح يعتمد على مزاجي حاليا لأن ممكن جدا ما أنام لحد ما أخلص كتابة رد كامل.
ستينز جيت زيرو هي بكل بساطة حلب رخيص لاسم ستينز جيت و كنت أتمنى إني ما أحتاج إني أقول هالشيء. كنت أتمنى إني أكون غلطان و كنت ممني نفسي بمسار أخير حماسي يستغل كل شيء صار... لكن لا! زي جيهينا ستيجما الرواية تنتهي بشكل رخيص و بايخ و فوق كذا الفيديو الأخير ما كان مترجم (لول). في إيجابيات بس للأسف ماتقدر تسوي و لا حاجة للحاجات السيئة الثانية في الرواية.
النهايات كلها عدا Atlair and Vega كانت أندرويلمنج و فيجا كانت كويسة لأن Vega goes full Chunni على مؤخرتك

*يحاول يهدء*
أنا رح أكتب حاجة مفصلة أكثر و هذا وعد بس لازم أتخلص من السلبية ذي شوي، يا عمي الرواية تخلص قبل لا تبدي أصلا.


يا خايس وين الأماديوس من التصويت؟
بطل تعلق بالماضي و إنظر إلى بوبز كاجاري و شوف المستقبل فيهم.
 
#12
علي ما امداك تخلصها، اقدر اشوف رأيك من وين جاي للأسف لكن اتوقع راح تعجبني اكثر بكثير.^^

بطل تعلق بالماضي و إنظر إلى بوبز كاجاري و شوف المستقبل فيهم.
من ما له ماضي ما له حاضر، كاجاري تو فورسد يخي.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #13
علي ما امداك تخلصها، اقدر اشوف رأيك من وين جاي للأسف لكن اتوقع راح تعجبني اكثر بكثير.^^
ترى يعني لو ما الكوارث التقنية حق اللعبة (إلا بسببها في 2 من الtips الرواية مالها نية تحسبهم)، و لو ما إن السبت يوم كرة القدم كنت باكون خلصتها من الأحد... الرواية قصيرة واجد تقدر تخلصها في 20 ساعة لو تقدر تقراها بشكل متواصل بدون ما تحوس في الجوال و بدون ما تتركها تشتغل من غير سبب (أنا جمعت ال34 ساعة كذا).

خلصها بعدين إقرأ الرد الطويل حقي. باكون fair ويا الرواية عشان كم فكرة تعاملت وياها بشكل كويس، يعني ستينز جيت 0 لسا تمسح بجريسايا أوصخ بلاطة (كون جريسايا لليوم أسوأ فيجوال نوفل قرأتها، إذا نقدر نسمي الشيء قراءة مش مجرد إضاعة وقت)
TBH أضعف حاجة في ستينز جيت 0 هو وجود فيلينز حقيقيين، لأنهم وصلوا لدرجات فيلنز الكوميكز.

من ما له ماضي ما له حاضر، كاجاري تو فورسد يخي.
كاجاري> كريس
 
التعديل الأخير:
#14
^

علوش قرائتك صاروخ انا خلصت نهايتين بقراءة عادية و تجاوزت عشرين ساعة و موقفها لي كم يوم مشغول شوي.

كلامك حمسني، الظاهر كاجاري تخبي أشياء عظيمة.
 
بادئ الموضوع #16
"?say, were I to become Makise Kurisu. Would that make you happy"
"?would that cause the sadness in your heart to fade"
"but i wouldn't want that. To disappear, to fade, not knowing who i was or why i was there"​
"I was the one who hid my Hinkoboshi... my strong, Strong Hinkonboshi"​
ستينز جيت بالأساس ممكن تنشاف على إنها قصة عن مراهق يتقبل إن العالم أكبر منه، و إنه مارح يقدر يغير الواقع و الواقع هو الشيء إلا رح يغيره. هذا الشيء رح يكون صحيح لولا نهاية ستينز جيت الأصلية، لما أوكابي رينتارو يتحدى العالم، يواجه الكون كله!
ستينز جيت توصل الكلايماكس حقها في أكثر لحظاتها شونية، كل ما كان الشيء تشوني أكثر كل ما كانت ستينز جيت أفضل. بس وش كان رح يصير لو أوكابي ما تحدى العالم؟ بكل بساطة العالم رح يسحقه، رح يحطمه مرة ورا الأخرى لحد ما يقف على رجله و يوقف في وجه العالم مرة ثانية.

هنا أبدي حديث عن ستينز جيت 0 لأنها تحكي القصة من هنا. ستينز جيت 0 تجربة عاطفية بحته، و بتنجح على الأقل مرة في إنها تنزل دموعك. النتيجة لهذا الشيء مش متوقعة بس ستينز جيت 0 mess بسبب هالشيء، زيرو تحاول إنها تسوي أي شيء عشان توصل للEmotional Climax و هذا هدفها النهائي و الوحيد. القصة تنوع في طرقها عشان توصل للشيء هذا، و ما توصل له في النهايات فقط لكن جدلا هذا يحصل في فصل وحيد تقدر تفصله عن التتمه حقه فهو نهاية بصورة أو بأخرى. الجودة العاطفية هذي تجي بشكل أساسي من اهتمام بشعور الحنين و اهتمام بشخصيات ما حصلت إهتمام كافي في الرواية الأصلية، أو شخصيات ما كانت موجودة في الرواية الأصلية.

موضوع العواطف و الإهتمام بالشخصيات أفضل شيء تسويه ستينز جيت زيرو، مع التنويه إنها تدخل شخصيات و تنسى إنهم موجودين بعد فترة قصيرة و الأشرار فيها طالعين من كوميك بتاع مارفيل. بس كل حق ينعطى لصاحبه و ما كنت أتوقع الإتقان هذا من رواية في سلسلة الخيال العلمي (بشكل سخيف كفاية). و الرواية تقفل كم حاجة من الحاجات السابقة منها الفلم الغريب إلا نزل لستينز جيت و تخلي حلقة 25 حاجة مش كانن إلى حد ما، طبعا إتمنيت لو الرواية إهتمت إنها تقفل نفسها بدل ما تقفل حاجات ثانية كانت حلب فلوس و مالها داعي.

خارج هذا الرواية سيئة جدا، نظام السرد مش ثابت و مش واضح و يتخبط يمين يسار. النهايات تنتهي قبل لا تبدي. بس مع كذا زي أي قصة لأوتشيكوتشي أقدر أكتب مجلة عن عيوب التجربة و ماحد رح يهتم، التجربة تقدر تلمسك من داخل أفضل من أي أعمال أوتشيكوتشي أصلا. المشكلة هنا إن الEmotional impact أضعف بسبب النقص حق التويستات، هو مش التويستات نفسها قليلة كعدد لكن جميعها واضح للحق، فوق إن اللعبة ما تجلس تقعد تتكلم عن عبقريتها و كيف إنك فشلت في إنك تتوقع التويست "هذا كان التويست خلينا نتقدم الحين" و هالشيء ينقص من قيمة التويستات نفسها. التويستات ما تعطيك شعور إنها تويست لأنك يا إما تعرفها (عرفتها جميعها tbh و لأني بليد ما المفترض هذا يكون صعب على أحد) و حتى لو ماعرفتها التويستات بتكون حدث قصص عادي زيه زي غيره.

النقطة الأخرى إلا ضروري أتكلم عنها بتكون بشكل أكبر هو الإنتقال بين المتحدثين و يا إلهي هذا الفيل الكبير هنا إلا بتعب و أنا أتكلم عنه. الرواية مستحيل تشتغل بدون تنقل المتحدثين السيء و إلا يصير في أوقات عشوائية جدا. بشكل أو بآخر هالإنتقال هذا كان مهم للتجربة الدرامية إلا تحاول تعملها ستينز جيت زيرو و بدونه ما تشتغل. هالشيء بكون غريب لو ما نقطة الإهتمام بالشخصيات، ببساطة بدون الإنتقال بين المتحدثين بتواجه صعوبة في إنك تشاهد الأشياء من زوايا مختلفة، و الرواية رح تعاني في بناء بعض الأحداث إلا تعتمد عليها جدا.

الحين بحكم إن الرد هذا صار عشوائي أصلا بارتب النهايات -باعامل Anitomic Dual كنهاية رغم إنه فصل لأسباب بتصير واضحة عند قرائته- و ياه
من ناحية كتابية النهايات من الأفضل للأضعف:
-Anitomic Dual
-Promised Rinascimento
-Atlair and Vega
-Twin Automata
-Recrusive mother Goose
-Milky Way
-*حط فانفيكشن هنا*
-*حط دوجينشيز ستينز جيت هنا*
-Gehenna Stigma

من ناحية درامية:
-Atlair and Vega
-Recrusive Mother Goose
-Anitomic Dual
-Twin Automata
-Promised Rinascimento


بعد هالنقطة إذا كنت تقرا ردي قبل ما تقرأ الرواية، فتخطى جيهينا ستيجما و إقرأ Atlair and Vega قبله على الأقل أو لا تقراه من الأساس. تحتاج تجيبه عشان النهاية الحقيقية بس تقدر تجيبه بL1، شابتر سيء و سخيف و ماله معنى و إلا كتبه لازم يصلب نفسه و يكتب اعتذار علني.

في حاجات ودي أتكلم عنها زي الأغاني و الألحان و ليش ريكروسف مذر جوز ما كان سيء و أنا كنت غلطان بحقه، بس بتكلم عنها لما أحد يخلص قراءة و يبدي كتابة انطباعات (يطلع في علي).

و ياه ستينز جيت زيرو 6/10 solid في السكيل حقي. و الأفضل إنك تقارنها بماو و شارين بحكم إنها عمل درامي، مش قصة خيال علمي.
للمقارنة: و السكيل لأي درجة القصة تنجح في الحاجات إلا تحاول تسويها و لأي درجة عيوبها تأثر عليها، فكايوس هيد مش مرتين as good as 999
شارين نو كوني 9/10
I/O 8.5/10
R11 8/10
C;H 8/10
Tokyo Babel 7.5/10
maou 7.5/10
ML ALT 7/10
S;G 7/10
Ever17 7/10
جريصايا 5/10
Zero Escape 999 4/10
Harmonia 1/10
^

علوش قرائتك صاروخ انا خلصت نهايتين بقراءة عادية و تجاوزت عشرين ساعة و موقفها لي كم يوم مشغول شوي.

كلامك حمسني، الظاهر كاجاري تخبي أشياء عظيمة.
ياه، هالشيء طبعا لما اكون فاضي، إلا هي ظاهرة نادرة تصير مرة كل مية سنة.

كاجاري الوايفو حقي، و ماباخلي أحد بين السماء و الأرض يلمسها.

أشعر بالأسف من أجلكما, على الأقل, وجد علي سينباي رفيقاً له في عالمه.

*يهرب*
تقدر تنضم للعالم حقنا، ستينز جيت زيرو ملحمة (&)
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #18
تتطلب استثمار هائل :(
وعلى ما اوصل لها راح اكون لحالي هنا :p
نت ريلي، لأن أهمية كايوس هيد محدودة بنظريات الفانز أنا.
و الرواية مكتوبة بطريقة تخلي مشاهدة الأنمي كفاية .

20 ساعة كفاية عشان تخلصها، و ياه بالمناسبة دارو ثاني أحسن جريل فعلا.
 
#19
جاي اطل على الموضوع الجميل.
بس اخلص من فف وذا لاست قارديان واتفرغ وابدا بسيكول افضل فيجوال نوفل بالنسبة لي واشارك بالنقاش.
 
#20
اوكي نفذ صبري وخلصت أول مسار أساسي :rolleyes:.
لكن قبل ما اتكلم عن المسار خلني اتكلم عن التوجه الفني.

ليش ما استعملوا هل التصميم لأوكابي زيرو ؟ :weary:
كانت هتفرق معاي كثير لو استعملوه لأوكابي الي تخلى عن شخصية العالم المجنون

بغض النظر عن تصميمه ... هل كان يملك رقبة بهذي الطول دائما ؟ ::laugh::
و

فقط عندما كنت مقتنع انه من المستحيل فيريس تصير أكثر سخافة يجي لك هذا التصميم ...
ارت ستايل هيوك حلاوة للعين :hearteyes: لكن هنا اخطاءه كانت واضحة وتأكدت ان عنده مشكلة مع تعابير وجه الشخصيات في بعض السي جيز.
======
A.KA نهاية ماهو السيئة أكثر من كونها نهاية أوكابي, من عطاهم الحق في تعذيب البيست قيرل*لحد الآن* ؟ إذا كان في أحد يستحق أن يعاني غير أوكابي ما هتلقى. كل ما تعذب أوكابي كل ما زادت قيمة الرواية ومتعتها... هذا هدف الرواية من الأساس صح ؟ وضع اوكابي في مواقف لا تحسد عليها وروي رحلته الشاقة لتايم لاين وجوده غير مؤكد بالأساس.
أقدر طريقة تقديم الشرير الأساسي في زيرو كـ شخصية مستقلة له حواراته ودوافعه وليس كـ منظمة مثل مجلس الـ 300 لكنه ما أعجبني بأي شكل ... ذكرني بشخصية تشغل نفس منصبه " الشرير الرئيسي " في رواية خلصتها قبل فترة ماهي بطويلة >_>.
أنا انسان سعيد, أخيرا تم وضع حد وخاتمة لمشاعر مايوري تجاه أوكابي أو بالأحرى هووين كيوما. الأمر كان واضح لكن كنت أحتاج هذي اللقطة بأي ثمن !
عرفنا ان كاغاري تسمع صوت الآلهة ع حسب صوتها الي اتضح انه مجرد صوت البروفيسور طيب الحين مع سفرهم للماضي كاغاري تقدر تسمع صوته ؟ أو انا قاعد افكر أكثر من الازم وكان مجرد ذكريات لصوته ؟ ... ع كل حال مب مهتم بدور كاغاري في هذا المسار لذيك الدرجة بما أننا هنشوفها في المسار الثاني ببساطة كاغاري كانت Red herring هنا الي مهتم به هو من كان تحت الخوذة بالضبط ؟ السالفة لحست مخي مستحيل تكون كاغاري*العروض الدعائية*وكيف تكون يوكي ؟ أو ما كانت أي واحد من الإثنين ؟.
>مهمة أرك لايت تبوء بالنجاح
>الجيش من جهة
>الهليكبترز من جهة
>البروفيسور النذل من جهة
"That... is my choice!"

الأوست يعيش لإسمه ::rock::::rock::
وكالعادة لازم احط باونص في النهاية :

تصميم صندوق الكلام يبدو كأنه شعر صدر ماهو.
أتحداك تشوف الصورة عدل الحين :tearsofjoy:

فم مايوري مجرد شفتين مبالغ في حجمهما::fdoly::

ولول رويال انطباعك لا يقل عن مراجعة الموقع لـ فف 15 من ناحية إثارة الجدل.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
اوكي نفذ صبري وخلصت أول مسار أساسي :rolleyes:.
لكن قبل ما اتكلم عن المسار خلني اتكلم عن التوجه الفني.

ليش ما استعملوا هل التصميم لأوكابي زيرو ؟ :weary:
كانت هتفرق معاي كثير لو استعملوه لأوكابي الي تخلى عن شخصية العالم المجنون

بغض النظر عن تصميمه ... هل كان يملك رقبة بهذي الطول دائما ؟ ::laugh::
و

فقط عندما كنت مقتنع انه من المستحيل فيريس تصير أكثر سخافة يجي لك هذا التصميم ...
ارت ستايل هيوك حلاوة للعين :hearteyes: لكن هنا اخطاءه كانت واضحة وتأكدت ان عنده مشكلة مع تعابير وجه الشخصيات في بعض السي جيز.
======
A.KA نهاية ماهو السيئة أكثر من كونها نهاية أوكابي, من عطاهم الحق في تعذيب البيست قيرل*لحد الآن* ؟ إذا كان في أحد يستحق أن يعاني غير أوكابي ما هتلقى. كل ما تعذب أوكابي كل ما زادت قيمة الرواية ومتعتها... هذا هدف الرواية من الأساس صح ؟ وضع اوكابي في مواقف لا تحسد عليها وروي رحلته الشاقة لتايم لاين وجوده غير مؤكد بالأساس.
أقدر طريقة تقديم الشرير الأساسي في زيرو كـ شخصية مستقلة له حواراته ودوافعه وليس كـ منظمة مثل مجلس الـ 300 لكنه ما أعجبني بأي شكل ... ذكرني بشخصية تشغل نفس منصبه " الشرير الرئيسي " في رواية خلصتها قبل فترة ماهي بطويلة >_>.
أنا انسان سعيد, أخيرا تم وضع حد وخاتمة لمشاعر مايوري تجاه أوكابي أو بالأحرى هووين كيوما. الأمر كان واضح لكن كنت أحتاج هذي اللقطة بأي ثمن !
عرفنا ان كاغاري تسمع صوت الآلهة ع حسب صوتها الي اتضح انه مجرد صوت البروفيسور طيب الحين مع سفرهم للماضي كاغاري تقدر تسمع صوته ؟ أو انا قاعد افكر أكثر من الازم وكان مجرد ذكريات لصوته ؟ ... ع كل حال مب مهتم بدور كاغاري في هذا المسار لذيك الدرجة بما أننا هنشوفها في المسار الثاني ببساطة كاغاري كانت Red herring هنا الي مهتم به هو من كان تحت الخوذة بالضبط ؟ السالفة لحست مخي مستحيل تكون كاغاري*العروض الدعائية*وكيف تكون يوكي ؟ أو ما كانت أي واحد من الإثنين ؟.
>مهمة أرك لايت تبوء بالنجاح
>الجيش من جهة
>الهليكبترز من جهة
>البروفيسور النذل من جهة
"That... is my choice!"

الأوست يعيش لإسمه ::rock::::rock::
وكالعادة لازم احط باونص في النهاية :

تصميم صندوق الكلام يبدو كأنه شعر صدر ماهو.
أتحداك تشوف الصورة عدل الحين :tearsofjoy:

فم مايوري مجرد شفتين مبالغ في حجمهما::fdoly::

ولول رويال انطباعك لا يقل عن مراجعة الموقع لـ فف 15 من ناحية إثارة الجدل.
أنا بكبري مثير للجدل، بس ما بكون مثير للجدل كثر ما بجي الوقت إلا أقول فيه Rance VI أحسن ربج مطلقا (&)

هو لو تلاحظ فهو في إختلاف في الارت بين زيرو و ستينز الأصلية لنفس الهدف حق الصورة إلا حطيتها جزئيا، بس ما خلوا الشيء دراستك كفاية، الأرت إلا إنت حطيته كان بيخلق فرق و كونتراست اكبر و أفضل بكثير.
جيهينا مليانة مشاكل واجد كنهاية و ما تليق حتى كنهاية سيئة، القطع من النصف و الأحداث الديوس إكس ماكينية السيئة ما كانت ترحم. هدف الرواية هو إرجع الهوكبوشي حق مايوري، مش إن أوكابي يتعذب. لو تلاحظ فإن ألتايركان يضغط على أوكابي عشان يفهم إن العالم ما يتمحور حوله و إن الناس حوله يعانوا بسبب بلاهته و أنانيته، إن الشيء إلا هو يعمله مهو في مصلحة أحد و لا حتى في مصلحة نفسه.
كل مافي الأمر إن أعماله رح تؤدي بشكل أو بآخر إلى كوارث جديدة، لانه جبان و أناني، مستقبل مليان حرب هو أنقذ من؟
في النهاية أوكابي يوقف على رجله و يواجه خطر مستحيل، لا جديا يعني لما أوكابي وقف قدام ليسكيزق و باقي الجنود العفنين و قام يعرف عن نفسه يا إلهي و مع Re-awake. هو للأسف أتوقع إنك أولريدي لاحظت، ألحان الرواية شوي ضعيفة و مافيها شيء للذكرى غير ري أويك بشكل محزن -إلا هو ريمكس ثقيل لجيت أوف شتاينر XD-

بالنسبة لليسكيزق فهو كان فكرة سيئة، تقديم شرير فعلي دائما فكرة غبية و سيئة. و للحق هو ماقدر يجيب الرعب حق كون مستر براون رئيس الراوندرز. و للحق كنت بافضل لو جبت ألتاير في النهاية عشان تفهم صوت الرب لوحدك. لأن صوت الرب و محاولته قتل نفسه هي أفعال ليسكيزق الوحيدة إلا ليها قيمة، ليسكيزق تحسه فيلن طالع من سبايدر مان و لا بات مان حاجة، معفن و ماله قيمة و سطحي بشكل هائل، لدرجة إنه ما كان فيه أي مجهود في شخصيته.

إنت جالس تفكر واجد روفيك، كايوس هيد مأثرة عليك زيي لما كنت أقرأ، إلا هو أمر جيد عشان تحس بشعوري. بس الصوت ذكريات، للأسف ليسكيزق ما كان عامل عليها ديلوجن.

زي ما قالت كاجاري، البنت إلا كانت معاهم ما كانت يوكي كانت كاجاري لا أكثر و لا أقل.

و روفيك كلنا كنا نشوف شعر صدر ماهو بس ما المفروض تكب الطحين كذا.
الثانية ما إنتبهت لها ليل.
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#22
@Royal Spark
متابعة للنقاش الي كان بالمجلس.
بغض النظر عن التويست المعقد الي ماله داعي الي كان
كيف ان في مسار مايوري, كاغاري تعرضت لغسيل دماغ من قبل البروفيسور لكن في مسار ماكسي يوكي هي الريد هاررينغ والأمر ما اتضح من هو الدراج في هذا المسار اعتقد انه جودي ؟
الحين وش النقطة الفاصلة الي خلت كاغاري تطلع في مسار كريس لكن مب في مسار مايوري ؟
أكثر شيء قاعد يزعجني هو
سبب تغير التايم لاين هنا ؟ عندي فكرة هي ان اماديوس هي ورقة ناكابتشي المتحركة فـ دام هي موجودة التايم لاين هيتغير. لكن هذا مو قاعد يفسر تغير التايم لاين في كم مرة
وآخر شيء
الترو ايند .... الي فهمته ان اوكابي الي قاعد نشوفه مجرد واحد من اوكابي زيرو كثيرين ضحوا بنفسهم عشان يجمعوا المعلومات الكافية لفتح بوابة شتينز وهذا التايم لاين هو التايم لاين الاخير قبل ارسال الفيديو لأوكابي شتينز. الوصول لشتينز قيت يتطلب مفتاحين: صفعة مايوري او على مت يبدو الرسالة حقت عملية ارك لابت والفيديو لكن في هذا التايم لاين يبدو ان مايوري وزوزها ما نجحوا في المهمة بسبب خلل بـ آلة السفر عبر الزمن وانرسلوا لعصر مجهول وأوكابي راح يسترجع الاثنين*هذا يذكرني بالحلم في الاصلية* هل عملية التير مهمة للوصول للتايم لاين المنشود ولا مجرد طريقة اوكابي لقول انه يفضل بطريقة مفيدة دامها آخر ايامه وفي نفس الوقت يجرب آلة الزمن ؟
زيرو شيء رائع واستمتعت بكل لحظة فيها لكن كمية التعقيد هنا غريبة :\. تحس ان التأجيل في الاصدار الرسمي كان لداعي تغيير كم شيء في السيناريو.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #23
@Royal Spark
متابعة للنقاش الي كان بالمجلس.
بغض النظر عن التويست المعقد الي ماله داعي الي كان
كيف ان في مسار مايوري, كاغاري تعرضت لغسيل دماغ من قبل البروفيسور لكن في مسار ماكسي يوكي هي الريد هاررينغ والأمر ما اتضح من هو الدراج في هذا المسار اعتقد انه جودي ؟
الحين وش النقطة الفاصلة الي خلت كاغاري تطلع في مسار كريس لكن مب في مسار مايوري ؟
أكثر شيء قاعد يزعجني هو
سبب تغير التايم لاين هنا ؟ عندي فكرة هي ان اماديوس هي ورقة ناكابتشي المتحركة فـ دام هي موجودة التايم لاين هيتغير. لكن هذا مو قاعد يفسر تغير التايم لاين في كم مرة
وآخر شيء
الترو ايند .... الي فهمته ان اوكابي الي قاعد نشوفه مجرد واحد من اوكابي زيرو كثيرين ضحوا بنفسهم عشان يجمعوا المعلومات الكافية لفتح بوابة شتينز وهذا التايم لاين هو التايم لاين الاخير قبل ارسال الفيديو لأوكابي شتينز. الوصول لشتينز قيت يتطلب مفتاحين: صفعة مايوري او على مت يبدو الرسالة حقت عملية ارك لابت والفيديو لكن في هذا التايم لاين يبدو ان مايوري وزوزها ما نجحوا في المهمة بسبب خلل بـ آلة السفر عبر الزمن وانرسلوا لعصر مجهول وأوكابي راح يسترجع الاثنين*هذا يذكرني بالحلم في الاصلية* هل عملية التير مهمة للوصول للتايم لاين المنشود ولا مجرد طريقة اوكابي لقول انه يفضل بطريقة مفيدة دامها آخر ايامه وفي نفس الوقت يجرب آلة الزمن ؟
زيرو شيء رائع واستمتعت بكل لحظة فيها لكن كمية التعقيد هنا غريبة :\. تحس ان التأجيل في الاصدار الرسمي كان لداعي تغيير كم شيء في السيناريو.
هي الرواية كلها بعد النهاية تعطيك شعور إنها كانت pointless و بدون هدف. رغم إني أقدر أتكلم عن الشيء صراحة بس ما أشوف قيمة كبيرة في إني أشرح ليش هم اعتقدوا إن نهاية ستينز جيت الفعلية إحتاجت توسيع و توضيح... بس ياه.
الحين أتوقع إنت تفهم موقفي من كيفية وقوع زيرو على وجهها قصصيا و لأي درجة الإنتيجرتي حق المنتج صفر و إنت لسا لما تقول إنه في إنتيجرتي إنت تكون كريم جدا.
هو كان في محاولة لخلق تضاد بين ليسكينين و جودي. التضاد هذا في فرق الإنسانية بين ليسكينن و جودي و كيف إن ليسكينن لسا إنسان و يعيش عشان مبادئ يؤمن فيها بقوة كفاية و هذا يخليه أفضل كشخص من جودي جدلا. هو واقعا أكثر من مرة صار في محاولات عشان يبينوا لك إن جودي و ليسكينن كأشرار أفضل من مجرد أشرار كوميك مجنركين و هالمحاولات كلها كانت بائسة لأن مبدأ وجودهم كان سيء.
بالطبع فإن ليسكينن نفسه في تأثيره على المسارين و كيف إنه هو إلا صنع كاجاري و الvoice of god إلخ كان عنده فرصة يكون شرير جيد عكس جودي بس جيهينا خربت أي فرصة و أي هيبة له و خلته فيلن كوميك.

بالنسبة لسؤالك ففي الحالتين كاجاري تعرضت للvoice of god الفرق إن في تفرع مايوري كاجاري لاحقا يحصلها ليسكينن و من كثر ما هو أميزد من شغله فيها يخليها من الناس إلا يشتغلوا تحته... بلا بلا بلا أما في تفرع كاجاري فكاجاري تطيح عند مجموعة علماء يستخدموها كفار تجارب (تقدر تكون واثق إن ليهم علاقة بالمعامل حق التجارب (كايوس هيد)) و بعد كذا تصير فيسل محتمل لذكريات كريس بس محاولات وضع ذكريات كريس في جسدها جزئيا تفشل و ما تبين علامات و بعد كذا تهرب يارا يارا يارا يارا (هربت عمدا نوعا ما)

النقطة الفاصلة هي إن تفرع كاجاري يحصل قبل تفرع مايوري زمنيا، تفرع مايوري هو نتيجة لمحاولات الوصول لستاينز جيت في دوال أوتوماتا و أنيتوميك دوال و ريكورسف مذر جوز (برومسد ري إنكارنمينتو يجي قبل ميلكي وي فتفرع مايوري مش نتيجة مباشرة له كثر ما هو واحد من نتائج الفشل و تغييرات الزمن المتعددة)
هالشيء ياخذني و باجاوبك مباشرة، تغييرات الوورد لاين هالجزء أغلبها سببه مش أوكابي(1) بس كثير منها سببه هو المكان إلا كان يتجه له اوكابي، التغيير إلى أنيتوميك دوال و التغيير إلا صار في أنيتوميك دوال سبب مباشر فيه هو آلة الزمن إلا لاحقا ماهو و دارو يشتغلوا عليها بعد نهاية توين أوتوماتا، أماني ترجع للماضي و المسار بيتا من توين اوتوماتا يتغير إنيتوميك دوال لأن أماني إلا توصل للماضي جزئيا مختلفة... أوكابي يقابل ماكيسي كوريس لأن ماهو حاولت تقنذ كريس و تمنع اوكابي من إنه ينقذ مايوري.. بس كريس تغير الماضي و تاخذ حياتها لأجل أوكابي... طبعا بدون ما نستثني إنه كان في عديد من الأطراف إلا يشتغلوا على آلات زمن و كل شيء كان يتغير بمجرد ما طرف آخر يشتغل عشان يعكس إلا سووه و ماحد كان عنده الأداة يلاحظ تغيرات الزمن لأن ماحد إستوعب فايدة الناس إلا معاها ريدنج شتاينر...إلخ
الشيء شوي بولشت tbh
------------
1: أوكابي سبب جزئي فيها جميعا.
أوبريشن ألتاير ماكانت مهمة و كانت شيء رمزي أكثر من أي شيء ثاني، بعد ما هوون كيوما يرسل الرسالة لأوكابي رينتارو المكسور فكل شيء يقع في مكانه الصحيح. لكن تقدر تشوف الشيء على إنه و لا شيء سوى إن أوكابي حب يروح في أكبر glory ممكن و حب يودع العالم و يسلم الراية للأوكابي الوحيد إلا راح يكون سعيد بدون ما ينتظر آخر أيامه... إذا كان هو عنده الريدنج شتاينر و كان خارج الزمن فراح يخرج من الزمن نهائيا و يعيش في اللا مكان للأبد.
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#24
هي الرواية كلها بعد النهاية تعطيك شعور إنها كانت pointless و بدون هدف. رغم إني أقدر أتكلم عن الشيء صراحة بس ما أشوف قيمة كبيرة في إني أشرح ليش هم اعتقدوا إن نهاية ستينز جيت الفعلية إحتاجت توسيع و توضيح... بس ياه.
الحين أتوقع إنت تفهم موقفي من كيفية وقوع زيرو على وجهها قصصيا و لأي درجة الإنتيجرتي حق المنتج صفر و إنت لسا لما تقول إنه في إنتيجرتي إنت تكون كريم جدا.
هو كان في محاولة لخلق تضاد بين ليسكينين و جودي. التضاد هذا في فرق الإنسانية بين ليسكينن و جودي و كيف إن ليسكينن لسا إنسان و يعيش عشان مبادئ يؤمن فيها بقوة كفاية و هذا يخليه أفضل كشخص من جودي جدلا. هو واقعا أكثر من مرة صار في محاولات عشان يبينوا لك إن جودي و ليسكينن كأشرار أفضل من مجرد أشرار كوميك مجنركين و هالمحاولات كلها كانت بائسة لأن مبدأ وجودهم كان سيء.
بالطبع فإن ليسكينن نفسه في تأثيره على المسارين و كيف إنه هو إلا صنع كاجاري و الvoice of god إلخ كان عنده فرصة يكون شرير جيد عكس جودي بس جيهينا خربت أي فرصة و أي هيبة له و خلته فيلن كوميك.

بالنسبة لسؤالك ففي الحالتين كاجاري تعرضت للvoice of god الفرق إن في تفرع مايوري كاجاري لاحقا يحصلها ليسكينن و من كثر ما هو أميزد من شغله فيها يخليها من الناس إلا يشتغلوا تحته... بلا بلا بلا أما في تفرع كاجاري فكاجاري تطيح عند مجموعة علماء يستخدموها كفار تجارب (تقدر تكون واثق إن ليهم علاقة بالمعامل حق التجارب (كايوس هيد)) و بعد كذا تصير فيسل محتمل لذكريات كريس بس محاولات وضع ذكريات كريس في جسدها جزئيا تفشل و ما تبين علامات و بعد كذا تهرب يارا يارا يارا يارا (هربت عمدا نوعا ما)

النقطة الفاصلة هي إن تفرع كاجاري يحصل قبل تفرع مايوري زمنيا، تفرع مايوري هو نتيجة لمحاولات الوصول لستاينز جيت في دوال أوتوماتا و أنيتوميك دوال و ريكورسف مذر جوز (برومسد ري إنكارنمينتو يجي قبل ميلكي وي فتفرع مايوري مش نتيجة مباشرة له كثر ما هو واحد من نتائج الفشل و تغييرات الزمن المتعددة)
هالشيء ياخذني و باجاوبك مباشرة، تغييرات الوورد لاين هالجزء أغلبها سببه مش أوكابي(1) بس كثير منها سببه هو المكان إلا كان يتجه له اوكابي، التغيير إلى أنيتوميك دوال و التغيير إلا صار في أنيتوميك دوال سبب مباشر فيه هو آلة الزمن إلا لاحقا ماهو و دارو يشتغلوا عليها بعد نهاية توين أوتوماتا، أماني ترجع للماضي و المسار بيتا من توين اوتوماتا يتغير إنيتوميك دوال لأن أماني إلا توصل للماضي جزئيا مختلفة... أوكابي يقابل ماكيسي كوريس لأن ماهو حاولت تقنذ كريس و تمنع اوكابي من إنه ينقذ مايوري.. بس كريس تغير الماضي و تاخذ حياتها لأجل أوكابي... طبعا بدون ما نستثني إنه كان في عديد من الأطراف إلا يشتغلوا على آلات زمن و كل شيء كان يتغير بمجرد ما طرف آخر يشتغل عشان يعكس إلا سووه و ماحد كان عنده الأداة يلاحظ تغيرات الزمن لأن ماحد إستوعب فايدة الناس إلا معاها ريدنج شتاينر...إلخ
الشيء شوي بولشت tbh
------------
1: أوكابي سبب جزئي فيها جميعا.
أوبريشن ألتاير ماكانت مهمة و كانت شيء رمزي أكثر من أي شيء ثاني، بعد ما هوون كيوما يرسل الرسالة لأوكابي رينتارو المكسور فكل شيء يقع في مكانه الصحيح. لكن تقدر تشوف الشيء على إنه و لا شيء سوى إن أوكابي حب يروح في أكبر glory ممكن و حب يودع العالم و يسلم الراية للأوكابي الوحيد إلا راح يكون سعيد بدون ما ينتظر آخر أيامه... إذا كان هو عنده الريدنج شتاينر و كان خارج الزمن فراح يخرج من الزمن نهائيا و يعيش في اللا مكان للأبد.
هو صراحة الكل يقدر يقول هل الشيء بشأن النهاية لان الريدي احنا عارفين النهاية و كل شخص هيقرأ الرواية لازم يعرف هذا الشي لا يجي بعدين يطالب بشيء مايند بلوينغ واعتقد من هذا المنطلق انبنت زيرو على كونسبت التكرار. الحبكة القصصية هنا حلوة لكن المشكلة انهم مو قاعدين يوصلون الفكرة الي براسهم بشكل واضح بل قرروا انهم يتخذوا طريق وعر كـ طريق لهم فـ طلعنا بـ خلنا نقول تويست درامي للترو ايند يعوض عن نقص عنصر المفاجئة يخليك في الظلام قبل ما تفكر بالرواية كـ كل.

ويل قررت اقنع نفسي ان الشرير هنا لاهو البروفيسور ولا هو جودي ولا مجلس ال300 العدو هنا هو ارادة الكون بعبارة اخرى الزمن. انا كنت متفائل بتقديم الاشرار هنا بطريقة شخصية. ألقي اللوم على مستر براون والرعب الي بثه في اوكابي وبدوره ينتقل لك مباشرة لكن ... ابي اقول ان تعدد الاشرار هنا هو السبب لكن السبب هم الشخصيات وطريقة نظر الكتاب للاجانب وكيف حبوا يطلعوا واحد منهم ك رجل مبادىء قبل ان يكون رجل علم والثاني ك امرأءة تقدم بلدها على نفسها بدون دافع شخصي تقدر تحترمه مثل براون وحماية ابنته.

كنت هتقبس ردك السابق لما اكتب الانطباع لكن دامنا في هل المعمعة خلني اتكلم شوي عن هيد وشتينز.

الي يقهر هنا هو ترابط السلستين مع انهم في نفس الكون ونفس الدولة والتلميحات في كل حدب وصوب لكن ما عمرنا شفنا ترابط فعلي غير من بعيد إلى بعيد. في اشياء واجد في شتينز وبالأخص زيرو تقدر تفسرها بمنطق هيد بل لو استعملوا عالم هيد في شتينز هيزيد قيمة السلسلة ككل لكن كما ندري لسبب ما ما يحبوا يظهروا اي ترابط فعلي بين هيد وشتينز لسبب ما -مثل الموسيقى الي بالحافلة,المعامل حقت التجارب,صوت الآلهة ,كاغاري بنفسها كانت هتكون تاكومي ممتاز هنا وريدينغ شتاينر *هرجع لها بعدين*- لكن روبوتيك لأ. تحس انه هيد منبوذة هنا. هو صراحة ما اقدر الومهم لان هيد قاعدة تشتغل بمنطق مختلف عن شتينز لكن حركات اكبر من ذكر كم ريفرنس بتخليني انسان سعيد.

سو بالمختصر المفيد اوكابي له سبب جزئي بالتغير لانه يتجه لوورلد لاين معين وفي هذا الووردلاين إلريدي predetermined ؟ فـ الي صار في المستقبل قاعد يأثر على الماضي. هذي الجزئية أكثر جزئية شيتي بالموضوع مع اني عاجبني شغلهم لكن حركة بننثر اوراقنا وانت اقعد جمعها ما كانت واعدة لذيك الدرجة. على ذكر ماكسي. في اتوماتا اماديوس قاعدة تمر بمرحلة ريدينغ شتاينر "يبدو انني اصبحت اماديوس" المشكلة هنا اماديوس ماهي قاعدة تعطيك احساس انه حصل لها ريدينغ شتاينر بل ان وعيها بالكامل تغير واستبدل بماكسي ألفا كما لو روحها تلبست اماديوس بيتا.
الحين بعد ما فكرت بالنهاية مليا عرفت ان حركته ماهي تسجيل خروج بطريقة كوول و مسح الغلطة المسماة الاتراتكتور فيلد بيتا. أوكابي هو أوكابي ومستحيل يخلي مايوري وسوزها ضايعين في دوامة الزمن بدون ما يمد يد المساعدة دامه إلريدي عارف ان وعيه هينكسر وفي الواقع حركته ذي تضيف كثير لقيمة الرواية أيضا. كيف انه ما يمانع يضحي بأكثر من الي ضحى به لحد الآن.

بكذب اذا قلت تفسير ظاهرة ريدينغ شتاينر ما كان اكثر شيء كنت اترقبه هنا. كما لو كان الأمر تهكم على لسان أوكابي ان هذه الظاهرة ربما لا يمكن ان يفسرها العلم .مثل ما قلت سابقا هذي الظاهرة لها تفسير بمنطق هيد لو حاولوا لكن مرة اخرى .... . كنت مستعد أسلك طريقة "ريدينغ شتاينر هو الاعب نفسه" تعرف ميتا n شيت لكن زيرو صفعتني لما قدمت اكثر من شخصية عندها نفس القدرة فـ بضطر أسلك طريقة تركيبة مخ مختلفة مع اني شبه متأكد ان الأمر له علاقة بـ حدث Y2K حيث انها تشكل نقطة فاصلة في تاريخ البشرية في هذي السلسلة
كنت متأمل كثير في هذي الشخصية بكونها شبيهة لكريس لكن هنا للاسف خلاصها يتمثل في فقدان ذاكرتها فما اقدر احصل على كاغاري الي ابيها :/ لو تبي رأيي تقديم كاغاري هنا كأنه تمهيد لظهور ثاني لها في عنوان آخر لاني ما حسيت بالاستخدام الصحيح للشخصية لدرجة بعض الاحيان تبدو كأنها بلوت ديفايس.اخذت لفة على فايل السبريتز والسي جيز ولاحظت اشياء مثيرة للاهتمام*سي جيز مب مستعملة+كاغاري بدون عملية التجميل ببذلة الدراج
===
أي شخص يخلص الرواية يشوف هذا:
الفيديو للي صار بعد ما تواصلت مايوشي سنة بالمستقل مع مايوشي 21 اغسطس
السي دي دراما مكون من 9 بارتات يستحسن انك تشوفهم كلهم لكن اذا كنت مب فاضي ذا كافي.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #25
هو صراحة الكل يقدر يقول هل الشيء بشأن النهاية لان الريدي احنا عارفين النهاية و كل شخص هيقرأ الرواية لازم يعرف هذا الشي لا يجي بعدين يطالب بشيء مايند بلوينغ واعتقد من هذا المنطلق انبنت زيرو على كونسبت التكرار. الحبكة القصصية هنا حلوة لكن المشكلة انهم مو قاعدين يوصلون الفكرة الي براسهم بشكل واضح بل قرروا انهم يتخذوا طريق وعر كـ طريق لهم فـ طلعنا بـ خلنا نقول تويست درامي للترو ايند يعوض عن نقص عنصر المفاجئة يخليك في الظلام قبل ما تفكر بالرواية كـ كل.
قصدي مختلف، و هو إن الرواية أخذت تحل مشكلة مش هي المشكلة فعلا عشان تقولك لاحقا إن المشكلة بخصوص النهاية حلت نفسها لأن
سبرايز سبرايز أوكابي رجعت له حماسته
التكرار و الحاجات إلا لمحت برومسد ري إنكارنمنتو لحدوثها كانوا أكول بارت في زيرو. المشكلة الفعلية هي من كم الحاجة المش ريلفنت أساسا و إلا ماليها قيمة مثبته و إلا حصلت لأنها حصلت و إلا هو شيء حسيته سيء جدا في رواية صيغتها مش يومية كثر ما ترميك من موقف لموقف بدون تبرير فعلي أو ريليفنس.
هالشيء طبعا يقودنا لأكبر نقطة خيبة أمل ليي صراحة و هي إن زيرو رواية درامية و مش رواية غموض أو خيال علمي بأي شكل صراحة، و للأسف مافي شيء كان يمانع الكم الدرامي إلا حوته الرواية لو بس احتفظت بجزء من الإنتيجرتي الكويس في الرواية الأولى بدل ما تكون عشوائية بالشكل هذا عشان توصل لكليماكس درامي و تنهي بدون كونكلوجن فعلي.

ويل قررت اقنع نفسي ان الشرير هنا لاهو البروفيسور ولا هو جودي ولا مجلس ال300 العدو هنا هو ارادة الكون بعبارة اخرى الزمن. انا كنت متفائل بتقديم الاشرار هنا بطريقة شخصية. ألقي اللوم على مستر براون والرعب الي بثه في اوكابي وبدوره ينتقل لك مباشرة لكن ... ابي اقول ان تعدد الاشرار هنا هو السبب لكن السبب هم الشخصيات وطريقة نظر الكتاب للاجانب وكيف حبوا يطلعوا واحد منهم ك رجل مبادىء قبل ان يكون رجل علم والثاني ك امرأءة تقدم بلدها على نفسها بدون دافع شخصي تقدر تحترمه مثل براون وحماية ابنته.

كنت هتقبس ردك السابق لما اكتب الانطباع لكن دامنا في هل المعمعة خلني اتكلم شوي عن هيد وشتينز.

الي يقهر هنا هو ترابط السلستين مع انهم في نفس الكون ونفس الدولة والتلميحات في كل حدب وصوب لكن ما عمرنا شفنا ترابط فعلي غير من بعيد إلى بعيد. في اشياء واجد في شتينز وبالأخص زيرو تقدر تفسرها بمنطق هيد بل لو استعملوا عالم هيد في شتينز هيزيد قيمة السلسلة ككل لكن كما ندري لسبب ما ما يحبوا يظهروا اي ترابط فعلي بين هيد وشتينز لسبب ما -مثل الموسيقى الي بالحافلة,المعامل حقت التجارب,صوت الآلهة ,كاغاري بنفسها كانت هتكون تاكومي ممتاز هنا وريدينغ شتاينر *هرجع لها بعدين*- لكن روبوتيك لأ. تحس انه هيد منبوذة هنا. هو صراحة ما اقدر الومهم لان هيد قاعدة تشتغل بمنطق مختلف عن شتينز لكن حركات اكبر من ذكر كم ريفرنس بتخليني انسان سعيد.

سو بالمختصر المفيد اوكابي له سبب جزئي بالتغير لانه يتجه لوورلد لاين معين وفي هذا الووردلاين إلريدي predetermined ؟ فـ الي صار في المستقبل قاعد يأثر على الماضي. هذي الجزئية أكثر جزئية شيتي بالموضوع مع اني عاجبني شغلهم لكن حركة بننثر اوراقنا وانت اقعد جمعها ما كانت واعدة لذيك الدرجة. على ذكر ماكسي. في اتوماتا اماديوس قاعدة تمر بمرحلة ريدينغ شتاينر "يبدو انني اصبحت اماديوس" المشكلة هنا اماديوس ماهي قاعدة تعطيك احساس انه حصل لها ريدينغ شتاينر بل ان وعيها بالكامل تغير واستبدل بماكسي ألفا كما لو روحها تلبست اماديوس بيتا.
بالنسبة للأشرار فكون العالم هو أكبر شرير في القصة كلها هو أكثر ثيم شوني في ستينز جيت الأولى و أحسن حاجة و هي لسا مستمرة لأن الشرير الأخير إلا يوقف ضده أوكابي في نهاية ستينز جيت مش CERN و مش مجلس ال300 و مش أي أحد غير العالم كله و نفسه. "غش العالم غش نفسك" هذا كان سلاح أوكابي ضد الفاينل بوس إلا هو الرب إن كان موجود، اللحظات الشوني دائما أسطورية في ستينز جيت لو تفكر فيها يعني.
هو كنت بتكلم عن إن مستر براون قدر يبث رعب كشرير لأنه مهما تنظر ليها ما كان شرير حقيقي، هو مرعب بسبب هالشيء إنت عمرك ما قدرت و مارح تقدر تشوف براون كشرير. هالشيء مش صحيح في حالة آنسة موريكا (صوت صراخ "فريدوم") و دكتور أخطبوط.

هو بشكل أو بآخر كلامك عن هيد فعلا كويس و يذكرني بحاجة سيئة و هي كيف إن زي ما ستينز جيت تحشر راسها في كل مكان في السلسلة بسالفة و من غير سالفة، هيد البطة السوداء إلا ما تحصل إعتراف حقيقي خارج هيد نفسها. الشيء لسا أحسن من روبوتك نوتز بس لسا يؤدي لحق نتائج مخيبة و كيف إني تحمست أكثر بكثير لعلاقة هيد بأحداث زيرو و كيف إن كاجاري love child مال عقل أوكابي مش إنسان فعلي يادا يادا

المنطق إلا تشتغل به كايوس هيد مش مختلف كليا عن ستينز جيت، فستينز جيت عشان يشتغل السفر عبر الزمن فكان لازم الزمن يكون مادة و حاجة موجودة فعلا و مش مجرد حاجة نسبية. أما في كايوس هيد فالوجود محسوس و مادة مش مادة كليا، و هو ليش الديلوجنز تقدر تغير الواقع لأنك لما تغير الجزء المحسوس فرح يتغير الجزء الملموس من الشيء. هالشيء بالمناسبة صحيح في حالة ستينز جيت أيضا حيث الوجود و الواقع المحسوس يتغيروا بشكل مباشر و كلي مع تغيرات الزمن و هذا مارح يصير لو ما كان الواقع flow و له fluidity و مش مجودات محسوسة. هالنقطة طرحي ليها مش واضح جدا بس بشكل أساسي كايوس هيد و ستينز جيت يستخدموا نفس الماذا لو بخصوص الواقع نفسه و هي إنه محسوس أكثر منه موجود.

إلا صار في توين اوطوماطا كان بولشت بس ما حبيت أسوي له call إنه بولشت لاني جبتها بعد ريكروسف مذر جوز و جيهينا ستيجما و وقتها كل شيء منطقي دود. هم راوين الأوراق عليك بشدة هنا بدون reward فعلا بس لو ريكروسف مذر جوز يقول شيء فهو إن فلم ستينزجيت كانن و عليه فإن ماكيسي كريس عندها درجة معينة من الريدنج شتاينر حتى لو ما كانت نفس أوكابي.

الشيء حق ملكي وي هو تسجيل خروج cool و أرفض أشوفه على إنه شيء غير كذا.

هو في تفسير جزئي للريدنج شتاينر طرحته زيرو و هو إن الاشخاص إلا يعانوا منها عانوا منها بعد الY2K لأنهم بشكل أو بآخر متأثرين بشيء هو نتيجة لناس عايدين في الزمن و يس حاب أقول إن أوكابي صابته الريدنج شتاينر جزئيا بسبب كاجاري فياه... التفسير هذا هاف آسد لأن الرواية ما كلفت نفسها و تطرقت للشيء فعلا على إنه أكثر منه شيء ما يحتاج تفسير بس حاب أسمع تفسيرك الكايوس هيدي للشيء، و كايوس هيد تفسر كل شيء بمافيه أوكولتك ناين لو حاب يعني.

بالنسبة لكاجاري فهي و لا شيء أكثر من وايفو بس حاب أغش الناس فيها أكثر عشان أشاهد ردة فعلهم لا أكثر و لا أقل. بس لسا كوايفو أحسن من كريس بحكم إني ما أبغى كريس تموت بس ما قدرت أجبر نفسي أحبها كشخصية.
 
#26
أي شخص يخلص الرواية يشوف هذا:
الفيديو للي صار بعد ما تواصلت مايوشي سنة بالمستقل مع مايوشي 21 اغسطس
السي دي دراما مكون من 9 بارتات يستحسن انك تشوفهم كلهم لكن اذا كنت مب فاضي ذا كافي.
سؤال: زيرو أيقد فيها من محتوى الدراما سيديز؟ اسأل لأني سامعنهم كامل قبل لا تطلع..
 
#30
إلعبها ما تحس بتأنيب الضمير إني الوحيد إلا قرأها و عانا مع الفورمات حقها و القفزات من وجهة نظر إلى أخرى
هممم رحت أشوف قبل شوية وطلع إنها نزلت من فترة على البي سي، كان عسبالي ما بتنزل عليه (لهالدرجة مو داري بالدنيا :rolleyes:)، بنزلها وبشوف، احتمال جيد العبها في المستقبل المتوسط.