hits counter

الموضوع الرسمي SONIC UNLEASHED | مغامرة حول العالم

بادئ الموضوع #1



الناشر : SEGA
المطور : Sonic Team / Consumer Entertainment Dep#1 ( 360 , PS3 )
Dimps ( Wii , PS2 )
المخرج :
Yoshihisa Hashimoto
المحرك : HEDGEHOG ENGINE
النوع :
بلاتفورمنج - ادفنشر
الاجهزة : 360 , PS3 , Wii , PS2
مواعيد الصدوربأمريكا : 18 نوفمبر لل Wii , PS2
24 نوفمبر لل 360
12 ديسمبر لل PS3

مواعيد الصدور بأوروبا : 28 نوفمبر لل 360 , Wii , PS2
ديسمبر لل PS3
السعر : 50 دولار لكل من ال 360 , PS3 , Wii
30 دولار لنسخة ال PS2
الموقع الرسمي للعبة : http://www.sega.com/sonicunleashed/us/index.php
الموقع الياباني : http://sonic.sega.jp/SonicWorldAdventure/



STORY

بداية اللعبة تبدأ بمقطع سينمائي راقي يظهر فيه سونك على ظهر احد السفن الفضائية لاسطول الخصم اللدود دكتو ايج-مان , وبعد لقطات من الاكشن على ظهر السفينة سونك يتحول الى سوبر سونك ويستمر بمطاردة ايج-مان .

استطاع دكتور ايج-مان ان يستدرج سونك لأحد الكابسولات ليقع سونك في الفخ و بعد ان احتجزه في حجره بها سلاح خطير مصوب للكره الارضية , السلاح استمد قوته من الجواهر السبع اللتي بحوزة سونك واطلق اشعاع كبير باتجاه الارض ليخرج وحش ضخم اسطوري من باطن الكرة الارضية " Dark Gaia " , هدف ايج-مان هو السيطره عليه , وعلى اثر الحادثة انقسمت الكرة الارضية الى 7 اقسام وتأثر سونك بشكل غريب جراء هذا السلاح ليتحول الى كائن مسخ يسمى ب ال were-hog غير ان هذا التحول لا يحصل الى عندما يحل الظلام .

تبدا مغامرة سونك بعد سقوطه على سطح الكرة الارضية لمحاولة انقاذ العالم والوقوف بوجه مخططات ايج-مان .



CHARACTERS
حتى الان الشخصيات اللي تم التأكيد عليها هو Sonic و Dr.EGG MAN و Tails و Amy و شخصية جديدة تتبع سونك اسمها Chip , ايضا سيكون هناك شخصيات سرية ستصادفها اثناء المغامرة وبعض الشخصيات الجديدة مثل البشر





^^ Chip




AROUND THE WORLD
المطورون في سونك تيم عندما طوروا المشروع وضعوا في الحسبان تطوير لعبة تتمحور حول مناطق حقيقة من العالم ليترجموها الى صيغة كرتونية بألوان جميلة وجذابة .
فمشاهد كثيرة في اللعبة ستبدوا مألوفة , لانها مستوحاة من معالم حقيقة حول العالم .
واللعبة ستحتوي على 9 مناطق رئيسية وهي : Apotos , Spagonia , Mazuri , Chun-Nan , Holoska , Shamar , Empire City , Adabat و
EGGMAN LAND








FEATURES
Day Time Levels ( Sonic )
* زاوية كاميرا 2.5D سلسة الانتقال بين ال 3D front view وال 2D side view
* مراحل ضخمة جدا يصل مداها الى 15 كيلو متر مليئة بالتفاصيل
* سرعة الشخصية تصل احيانا الى 300 ميل بالساعة
* Quick Step وهي حركة جديدة تمكن سونك من الحركة السريعة يمينا او شمال لتفادي العقبات حتى اثناء السرعة القصوى
* الطرق الفرعية الشهيرة بالسلسلة عادت مرة اخرى , بعض المراحل تحتوي على اكثر من 15 برانش واي , بعض البرانشز في المراحل تستخدم نظام ال QTE حسب التنفيذ
* Ring Energy وهو بار جديد يخص البووست سبيد للشخصية , البار يمتلئ عن طريق الرنجز
* حركات جديدة اضيفت للشخصية مثل الدريفتنج بالمنعطقات , وال Wall jumping وال Stomp
* الاعداء هنا هم روبوتات EGG MAN

Night Time Levels ( were-hog )
* نظام قتالي يعتمد على الستريتش-ارمز , مكون من مجموعة كبيرة من الكومبوز والجرابز وال QTE سيكشنز
* نظام بلاتفورمنج بالاعتماد على الستريتش ارمز ايضا , فالوير-هوج قادر على الوصول للاماكن البعيدة عن طريق خاصية تمدد الاذرع , فهناك الكثير من
المنصات اللتي تحتاج هذه الخاصية ناهيك عن التأرجح على الاعمدة او تسلقها
* ايضا سيكون هناك بعض البزلز الخفيفة هنا وهناك
* الشخصية تتميز بوجود ثلاث بارات , بار يخص الحياة وبار يخص قدرة الانليشد واللي تضيف حركات اقوى للشخصية عندما يمتلئ وبار الشيلد
* الاعداء هنا عبارة عن وحوش دراك-سبيرتس بالاضافة لبعض روبوتات EGG MAN
* نسخة ال Wii من اللعبة تستخدم خواص الموشن مع الوير-هوج

Flight Section Levels
كل المعلومات اللتي نمتلكها ان اللعب بشخصية تيلز باللعبة سيكون عبارة عن الطيران بطائرته التورنيدو


TOWN Stages ( HUB )
* كل منطقة باللعبة يوجد فيها HUB او تاون ستيج يضم مراحل اللعبة ال Action Stages
* بالامكان التحدث الى الناس واداء بعض المهمات
* عندما تنهي اي action level ستحصل على اكسبيرينس سيكون بامكانك تلفيل خواص شخصيتك بسونك او الوير-هوج
* ايضا عندما تنهي المرحلة بكمية معينة من الرينجز ستعتبر نقودا بالمدينة تستطيع انك تلفل بها بعض حركات الشخصية لديك
* عند خوضك في اي مرحلة action stage هناك ميدلز على شكل شمس وميدلز على شكل هلال , كل مرحلة تتطلب منك عددا معين من هذي الميدلز اذا استطعت تجميع كل الميدلز على شكل شمس تستطيع فتح مرحلة سرية لسونك وكذلك الحال بالنسبة للوير-هوج عند تجميعك للميدلز على شكل هلال , كل منطقة باللعبة ستحتوي على مرحلة سرية لسونك ومرحلة سرية ايضا للوير-هوج
* نسخة ال Wii لايوجد بها تفاعل بالمدينة مجرد محادثات تكست مع الشخصيات




HEDGEHOG ENGINE

تم تطوير هذا الانجن من قبل سيجا لمدة ثلاث سنوات ليتلائم مع حاجيات النكست-جن التقنية , وهو يعد حاليا مفخرة سيجا التقنية .
الى جانب ان المحرك يستطيع ان يعالج كمية كبيرة من الرسوميات تحت تدفق سريع للبيانات , فهو يعتبر اول محرك استطاع ان يستخدم ال
Global Illumination تكنينك في محرك لعبة ان-ريل تايم , والذي كان سابقا يستخدم فقط بالرندر جرافكس , هذي التقنية اتاحت للمطورين تباين بين الاضاءة والالوان والظلال ليس لها مثيل
الجدير بالذكر ان سونك انليشد هي اول لعبة تستخدم المحرك , سيجا صرحت ان المحرك راح يستخدم في العاب اخرى خارج نطاق سونك







IMAGES

360 , PS3 ver
























المزيد
http://media.xbox360.ign.com/media/142/14242719/imgs_1.html

Wii , PS2 ver

http://media.wii.ign.com/media/142/14242720/imgs_3.html



VIDEOS

360 , PS3 ver
[gt]36550[/gt]

[gt]42266[/gt]

[gt]35616[/gt]

[gt]42498[/gt]


Wii , PS2 ver

[gt]42500[/gt]

[gt]42267[/gt]

المزيد من الفيديوز لمختلف النسخ
http://www.gametrailers.com/game/6437.html




ACHIEVEMENTS

http://www.xbox360achievements.org/achievements.php?gameID=683



OTHERS



قررت سيجا اصدار اول فلم قصير صامت يخص سونك مع الشخصية الجديدة باللعبة Chip , أسم الفلم SONIC : Night of the Were-hog , في التيزر الذي عرض للفلم يظهر سونك مع تشيب داخلين لبيت مهجور وتهاجمهم الاشباح .
الجدير بالذكر ان هذا العمل هو اول عمل انميشن من قبل فريق سيجا الجديد المتخصص بالتقنيات الرسومية VE Animation Studio .
ومن المقرر عرض الفلم اونلاين خلال شهر نوفمبر من غير تحديد الموعد .


video teaser
[gt]42238[/gt]

الموقع الرسمي للفلم
http://www.sega.com/sonicunleashe/notw/us/




BOX ART







 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
جاني العمى وانا اسوي الموضوع , مانمت وحالتي بالبله :laugh::

للتذكير فقط نسخة ال Wii وال PS2 المفروض اليوم تكون نازلة , وفي ناس بتقول ان اللعبة بها مناطق اقل من نسخة النكست جن واللي هم Mazuri وال Empire City ...... هذا الكلام حسب ال Guide الموجود للعبة
 
#3
ماقصرت فايز ... هذي أول لعبة اتحمس لها لسونيك من زماااان

ملاحظة صغيرة : حجم الصور كبير حاول تصغره الله لا يهينك :)

وفي إنتظار اللعبة ...
 
#4
وااو !

تحسمت للعبة بسبب موضوع , مع أني ما شريت إلا الأجزاء اللي تقريبا ً " يستحق لعبها " ولكن مُعظم أجزاء السلسله ما كانت موّفقه .

كان ودي لو فيه ديمو علشان نجرب اللعبة هل هي مثل ما قال " ستكون أفضل جزء للسلسله " ولا لأ !

عموما ً ننتضر إنطباعاتك و التقاييم , إن شاء الله تكون حلوه علشان نشتريها : ) .

أحسنت , الموضوع مُمتاز وكامل بالمعلومات !
 
#9
يعطيك العافية فايز ..

الآن قاعد العب سونيك ذا هيتشهوق حقّت الجينيسيس .. ومتمتع فيها بشكل كبير ..
ما توقعت في حياتي ان لعبة سونيك ممكن يكون لها أوست رهههههيب , وبلاتفورمينج ممتع.

اتمنى ما يقل عنهم.. خاصة اني اتوقع البار عالي جدا عندي .. خصوصاً اني ما لعبت اجزاء الـ3D مثلكم :laugh::

ما شفت الأوبينينج :( ؟
 
#11
يعطيك العافية فايز على الموضوع.. ان شاء الله اللعبة تحصل على تقاييم جيدة لأنه زمان على سونيك : (


فهو يعتبر اول محرك استطاع ان يستخدم ال Global Illumination تكنينك في محرك لعبة ان-ريل تايم , والذي كان سابقا يستخدم فقط بالرندر جرافكس
لول فايز شكلك قريت المعلومة هذي في منتدى فانز لسونيك, المعلومة غير صحيحة, كثير من ألعاب الجيل الحالي سبقت سونيك أنليشد في الGlobal Illumination ( انشارتد - ميتل جير سوليد 4 - ميرورز ايدج - لتل بق بلانت ).
 
#12
ماقصرت فايز تسلم ايدك على موضوع ..

انا فان سونيك ومانتبهت ان موعد صدور اللعبة في 24 ..واو >>" متحمس وموعدها مرة ممتاز بنسبة لي !
 
#13
أكثر لعبة متحمس لها هالفترة .. مع إن أول تقيم من نينتندو باور أحبطني شوي , بس ممكن علشانها نسخة الوي الي شكلهم ما اهتموا فيها كثير .
باخذها إن شاء الله مع إجازة الحج .
 
#14
رح أخذها على الأكس بوكس كونها قريبة ومتحمس لها جداً
اللعبة تقنياً ماعليها كلام .. أتمن ان الجيم بلاي يكون ممتاز وسونيك يرجع ويكون أسمة قوي مثل السابق
 
بادئ الموضوع #16
يعطيك العافية فايز على الموضوع.. ان شاء الله اللعبة تحصل على تقاييم جيدة لأنه زمان على سونيك : (




لول فايز شكلك قريت المعلومة هذي في منتدى فانز لسونيك, المعلومة غير صحيحة, كثير من ألعاب الجيل الحالي سبقت سونيك أنليشد في الGlobal Illumination ( انشارتد - ميتل جير سوليد 4 - ميرورز ايدج - لتل بق بلانت ).
الاستخدامات كانت محدودة جدا بالالعاب الاخرى , هذا اللي اعرفه

يعني في ميتل جير مثلا ال Global Illumination استخدم فقط في الشخصية الرئيسية وافتكر حتى شفت صور بالخصوص ..... ما كان فيه استخدام كامل للتقنية على حد علمي

مخرج انليشد ( كونه هو احد الاشخاص اللي كان له دور كبير بانتاج المحرك ) صرح مرة وقال ان هذي المرة الاولى اللي حتستخدم لعبة ال Global Illumination استخدام كامل سكسسفولي مثل المستخدم في الريندر جرافكس وليس مجرد استخدامات جزئية او غير فعالة بشكل كافي


وبعد بحث خاص انا عملته عن التقنية سمعت انها جدا مكلفة وبعض الخبيرين بيقولوا انه اتمام العملية على ريل-تايم جرافكس يعتبر انجاز

على العموم في بلوج انتري نزل قبل فترة بسيطة عن الهيدجهوج انجن اتكلم فيه مخرج اللعبة

The “Hedgehog Engine” and its visual quality
We also have “stunning visual beauty” as a major theme in Sonic Unleashed. I was not interested in making “average-quality” visuals at all. For me, the target for visual quality was to be on par with pre-rendered CG animation and I wanted to achieve that goal in this title. Now with high-end hardware such as Xbox 360 and PlayStation3, it’s the right time to be able to achieve this goal.

Back in 2005, I was able to see new games from some other studios for Xbox360 and PlayStation3 and I remember always feeling that something was missing. I thought that though it was true that they looked better than past-gen games, I still felt something was missing. They were doing things with Shadow Map, Normal Map, HDR… shaders and everything. So okay, the lighting may have been richer… but was not blended enough. Things just looked flat as a whole. I thought the users’ expectation was much higher. So we knew we needed graphics that reached the “pre-rendered CG animation” level.

So I started thinking about what is needed to achieve this. What does pre-rendered CGs have that game graphics lighting doesn’t? I went on to make it a habit to observe many games, a lot of pre-rendered graphics and real-life scenes as well. As a result, I came to the conclusion that the effect of light reflecting from one object to another was what was completely lacking in many gaming graphics. I realized that this was what I felt was “missing.” This is a concept called “Global Illumination” in the field of pre-rendered CG.

After much struggle, we finally developed a Renderer that calculates Global Illumination by our 100% original algorithm. To cover the vast amounts of calculation that need to be processed, we also improvised a system that connects 100 PCs for the team to distribute the work load, which enabled us to complete all the lighting calculations for an action stage which goes as long as 10~20Km in 2 or 3 days.

At the same time, we developed a technology called Light Field, which is used to ensure that the lightings on Sonic, enemies and objects are naturally blended to the background under the Global Illumination environment.

The result of Global Illumination and Light Field produced brilliant results. Graphics at the quality which were only a dream just a few years ago started to come alive before my eyes. I remember watching the prototype graphics with my background and character artists as their eyes started to glisten as they looked at the screen with such intensity. That’s when I became sure of our success.

As you all know, We have Sonic in Sonic Unleashed. The overall feel of the graphics is rather cartoonish. Usually people don’t associate high-end visual technologies with these cartoonish graphics. But we have set the foundation for creating world-leading quality visuals that could be on par with hardcore FPS or racing games of a more “realistic” nature. We made no compromise in visual quality and/ or game mechanism. This is Sonic Unleashed.
 
التعديل الأخير:
#17
يعطيك العافية فايز .. متحمس لها جدا ..

خصوصا آخر لعبتين لعبتهم سونيك دارك بروذرهود و سيكريت رنجس كانوا مملين بالنسبة لي (خلصت سيكريت رنجس غصب >.>)
 
التعديل الأخير:
#18
يعطيك العافية اخويه Yu Suzuki .. ^_^ ..
هاللعبة هي وحدة من اكثر الألعاب الي انتظرها ، بس ان شاء الله و اتمنى ان اللعبة تكون على مستوى عالي و اتمنى الي قالوه قبل " هالجزء راح يكون أفضل تجربة للسونيك فانز " يطلع كلام ممزوج بالفعل و ليس مجرد كلام ..
افكار جديدة تم تطبيقها ، القصة حلوة ، الجرافيكس جداً حلو ، و الإقتباسات من العوالم المختلفة ايضاً فكرة حلوة و راح تعطي اللاعبين تجربة جديدة ، من اكثر المراحل الي عجبتني هي مرحلة الصين ^_^ ..
ثانكس اخويه مرة ثانية و ما قصرت ^^ ..
 
#19
الاستخدامات كانت محدودة جدا بالالعاب الاخرى , هذا اللي اعرفه
لول لا عاد مو نقول " هذا الي أعرفه " علشان نطلع فريق سونيك انليشد على إنه أول فريق جابها صح.. لو ناخذ ميتل جير سوليد 4 كمثال فالمخرج التقني في اللعبة Kunio Takabe قدم keynote خاص بالGlobal Illumination في مؤتمر CEDEC 2008, ومن البديهي ان الي يقدم keynote توضيحي لأي تقنية معناته قدم تضمين ممتاز لها.

في الكلام الي اقتبسته مش كاتبين أي شيء, فقط مكتوب إنهم استخدموا algorithms خاصة بهم, طيب خير يا طير نفس الشيء كان مع ميتل جير و لتل بق بلانت و انشارتد.. وحتى Beast المستخدم في ميرورز ايدج كان من تطوير DICE بالتعاون مع Illuminate Labs.. يعني نوعا يحسب لهم.

عموما هذا كله ما يمنع إن الإضاءة طالعة روعة في سونيك أنليشد, بس صعب نهضم حق الألعاب الثانية في نفس الوقت خصوصا إنها صاحبة الأسبقية, ولو كانت التقنية هذي مكلفة و صعبة من باب المنطق إنها تكون أصعب على فريق زي سونيك أنليشد خصوصا واننا نتكلم عن فرق بمهارة كوجيما برودكشنز و ونوتي دوق و الميزانيات الضخمة المتاحة لهم.
 
بادئ الموضوع #20
لول لا عاد مو نقول " هذا الي أعرفه " علشان نطلع فريق سونيك انليشد على إنه أول فريق جابها صح.. لو ناخذ ميتل جير سوليد 4 كمثال فالمخرج التقني في اللعبة Kunio Takabe قدم keynote خاص بالGlobal Illumination في مؤتمر CEDEC 2008, ومن البديهي ان الي يقدم keynote توضيحي لأي تقنية معناته قدم تضمين ممتاز لها.

في الكلام الي اقتبسته مش كاتبين أي شيء, فقط مكتوب إنهم استخدموا algorithms خاصة بهم, طيب خير يا طير نفس الشيء كان مع ميتل جير و لتل بق بلانت و انشارتد.. وحتى Beast المستخدم في ميرورز ايدج كان من تطوير DICE بالتعاون مع Illuminate Labs.. يعني نوعا يحسب لهم.

عموما هذا كله ما يمنع إن الإضاءة طالعة روعة في سونيك أنليشد, بس صعب نهضم حق الألعاب الثانية في نفس الوقت خصوصا إنها صاحبة الأسبقية, ولو كانت التقنية هذي مكلفة و صعبة من باب المنطق إنها تكون أصعب على فريق زي سونيك أنليشد خصوصا واننا نتكلم عن فرق بمهارة كوجيما برودكشنز و ونوتي دوق و الميزانيات الضخمة المتاحة لهم.
الكلام اللي جبته هذا بس من الانتري الاخير لبلوج سونك انليشد , في مقالة طويلة عريضة بالياباني قيد عملت لها بوست قبل كده اتكلمت بالتفصيل من حدث CEDEC 2008 الماضي , فهذاك الاستعراض قالوا انها اول لعبة تعمل كلكوليتنج كامل لل Global Illumination ما توصل اليه احد قبلا غير في الرندر جرافكس

فانا من ذيك المقالة بأتكلم على حد علمي وعلى حد اللي سمعته so far

مقالة ميتل جير شفتها ايضا من نفس الحدث وزي ما قلت لك كانت محدودة وتتكلم على تأثيرها على الشخصيات مش على الاوبجكتس اللي بالشاشة , حتى كانت جزء بسيط من مجمل البرزنتيشن اللي قدموه


اما من ناحية سونك تيم فماله دخل بالموضوع فقط بعض اعضائه لانهم جزء من فريق سيجا الجديد المتخصص بتكنلوجيا الرسوميات Visual Entertainment Division اللي افتتح بداية 2006 , واللي هو مخصص لامداد استديوهات سيجا في اليابان بالتقنيات الرسومية سواءا الرندرد او الريل-تايم جرافكس ........ مؤخرا بس بدأت تظهر ثمرة مجهودات الفريق

من ناحية ميرورز ايدج ممكن يكون صحيح انهم استخدموه بشكل كامل باللعبة , وهذا السبب اللي يخليني احس بشي مألوف لما اشوف صور الاثنين من ناحية توريع الاضاءة والريفلكشنز بشكل عام على الاوبجكتس المختلفة وتباينها مع الالوان والظلال ........ بس تصريح هاشيموتو اكيد راح يكون معتمد على فترة التطوير واللي بحسب رؤيته للسوق انهم اول من استخدمها بالكامل

على العموم الموضوع قابل للبس حسب الانفورميشنز اللي يمتلكها الشخص والكلام اللي قلته هو كلام على حد علمي
 
التعديل الأخير:
#21
من يوم ما أعلنوا عن اللعبة وأنا كلي أمل فيها, لإنها برأيي راح تحدد مصير سلسلة سونيك.
والاضاءة والألوان في اللعبة جبارة بمعنى الكلمة, وكل هذا بفضل المحرك الجديد اللي الظاهر راح يلعب دور كبير في نجاح اللعبة بإذن الله ونجاح ألعب سيجا القادمة
للأسف ما أعتقد إني راح أقدر ألعب اللعبة في هذي الفترة, لكن أتمنى التقاييم والانطباعات تكون ايجابية عشان أتشجع وألعبها في أقرب فرصة.


وفي النهاية, يعطيك العافية فايز :)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#27
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #28
unprofessional reviewer بكل معنى الكلمة :laugh::

اقروا الريفيو وحاولوا تفهموا ليش اعطاها خمسة ......... ما حتوصلوا لاي شي منطقي :whistle:

مابقي غير واحد من جريدة يجي يقيم اللعبة لا ومن غير تحديد نسخ الفارق بينها كبير جدا
 
#29
لو تقرا مراجعاتهم السابقه, تشوف انها ماتشطح بعيد ... عكس EDGE

عموما, قايل لكم من زمان الويرهوج بيعدم ابو اللعبه -_-