hits counter

الموضوع الرسمي Shin Megami Tensei: Strange Journey Redux/ بين الثلوج تنتظرك رحلة غريبة

أنت من لاعبي shin megami tensei strange journey القديمة أو الريميك أول تجربة لك مع العنوان؟


  • مجموع المصوتين
    16
بادئ الموضوع #1



معلومات عامة

المطور: Atlus

الناشر: Atlus في اليابان، Atlus USA في أميركا، Deep Silver في أوروبا.

المنصات المتواجدة عليها اللعبة: الـ 3DS

مواعيد صدورها: 26 أكتوبر 2017 في اليابان، 15 مايو 2018 في شمال أميركا، 18 مايو 2018 في أوروبا.

نبذة القصة

في المستقبل القريب، البشرية تعيش إضطرابات و أوقات عصيبة، في وسط تلك الفوضى بُعد مريب من ظلام دامس يبتلع الأرض شيئاً فشيئاً ظهر فجأة في القطب الجنوبي.

بينما هذه الحادثة تهدد جميع الكائنات الحية على وجه الأرض بالفناء، الأمم المتحدة ترسل بعثة من خيرة علماء و جنود العالم للقطب الجنوبي، في سبيل القضاء على هذه الظاهرة الغريبة.

أنت تقف بين هذه الثلة المشؤومة، مسلح بأحدث الأسلحة و الألبسة العسكرية لكن سرعان ما تطأ قدمك أرض العدو حتى يغمرك حضور عدو لا تراه.

متبرع مجهول يثبت في بدلتك برنامج غير معروف يمكنك من محاربة هؤلاء الأعداء المتخفيين، الذي بدوره يزيل غشاوتك لعالم فسيح كما المتاهة تعج بالشياطين.

رحلة غريبة و استثنائية على وشك البدء، رحلة ستقرر مصير عالمك.

==

شين ميغامي تينسي سلسلة ذات إمتداد في جميع الإتجاهات و رؤية ثابتة طوال السنوات الماضية وصولاً لآخر إصداراتها العالمية. على مدار ثلاثين عام و تزيد من ولادة السلسلة. قلة من السلاسل المعاصرة لها واكبت متطلبات الحقب التي واجهتها مع المحافظة على سيل الإبداع و التجديد كما فعلت هي. شين ميغامي تينسي حفرت اسمها بماء من الذهب؛ سلسلة آربيجي تقليدية تستمتع بالمخاطرة دائماً، و أكثر من هذا، تحصد النجاحات وراء هذه المخاطر. شين ميغامي تينسي لطالما تميزت بقصصها الناضجة و استعراضها لمواضيع لا يتم التطرق لها عادةً. مواضيع روحانية، وجودية، فساد الدين و الحكومات، الفتوة و فترة الشباب، قيمة الذات و الكثير أيضاً. هي سلسلة تترجى اللاعب خوض غمارها، طرح تساؤلاته، و الأكثر أهمية، السعي بنفسه لإجاباتها. و من رحم هذه السلسلة تأتي إلينا شين ميغامي سترينج جيرني كأفضل إصدارتها و موضوعنا هذا هو لريميك هذه اللعبة!




سترينج جيرني الأصلية لعبة صدرت في 2009 لجهاز نينتيندو المحمول الـ DS. كان من المقرر في بداية عملية تطويرها أن تكون الجزء الرئيسي الرابع للسلسلة لكن تغير هذا الأمر لتصبح لعبة فرعية لكن لا تتعجلوا، أسماء لها وزنها الثقيل في فريق أطلس و التي عملت خلف سلسلة عناوين شهيرة في شين ميغامي تينسي انخرطوا في تطوير سترينج جيرني منهم لا على سبيل الحصر المصمم الشهير و المنتج Kazuma Kaneko الذي أشرف على السلسلة منذ بدايتها و المخرج Eiji Ishida الذي عمل على شين ميغامي تينسي نوكتورن و توكيو ميراج و الكاتب Shogo Isogai كاتب نوكتورن و أخيراً الملحن Shoji Meguro الواقف خلف موسيقى أشهر ألعاب أطلس.




شين ميغامي تينسي سترينج جيرني ريدوكس هي لعبة Dungeon crawler بالمنظور الأول تحوي خرائط ضخمة كما المتاهات في أرجائها شياطين ينتظرون هزيمتك لهم. كما أن اللعبة تحتوي على العناصر المتوقعة من ألعاب شين ميغامي تينسي. هزيمتك للأعداء راح تعتمد على معرفتك بنقاط قوتهم وضعفهم واستغلالها في استراتيجياتك وبناء هذه الإستراتيجيات حول مقدار المعلومات المتوفر لك.. التفاوض و دمج الشياطين للحصول على شياطين أقوى يعود بحلة جديدة فحينما شياطينك يصلون للفل الـ analysis الأعلى يقدمون لك Demon Source توفر لك مهارة إضافية تتوارثها الشياطين الجديدة حين يأتون نتيجة دمج القديمة تلك. جلب شياطين يتوافقون مع الـ alignment الذي اخترته لنفسك راح يفيدك كثيراً. فعندما تستغل نقطة ضعف أحد الأعداء تشتغل خاصية الـ Demon Co-Op الذي تندفع بهجمة جماعية لجميع أعضاء الفريق الذين يشتركون نفس الـ alignment مع اللاعب.


إيش أهم الإضافات الجديدة في الريميك؟


القصة و العالم:

  • شخصية جديدة بالكامل تم إضافتها في الريميك، أليكس(و مرافقها الآلي جورج)، يقدمون سرد و مسارات و نهايات جديدة بالكامل للعبة فوق قصتها الأصلية.
  • ثلاثة نهايات جديدة بالكامل لتجعل نهايات اللعبة ستة نهايات بدل ثلاثة في اللعبة الأصلية.
  • دنجنين اثنين جديدين بالكامل: the Womb of Grief و دنجن آخر خاص بالنهايات الجديدة، و كلاهما ضخمين للغاية و يعدون بمحتوى لا يقل عن المحتوى الأصلي و له علاقة مباشرة بالقصة.
  • قتالات زعماء جديدة تم اضافتها لغالبية المسارات(يعتمد على خياراتك بالنسبة لدرجة انغماسك في المحتوى الجديد) و بما فيهم زعيم جديد بالكامل خاص بنهايات الريميك الجديدة.
  • مهمات جانبية جديدة
  • نص قصة اللعبة الأصلية تمت إعادة ترجمته في الريميك كما ان بعض الأحداث القديمة تحدث بشكل مختلف اختلاف طفيف مقارنة بكيفية حدوثها في اللعبة الأصلية.

المظهر و الصوتيات:
  • جميع الشخصيات تقريباً يمتلكون أداء صوتي(أصوات يابانية فقط)، و تصاميم تكون حاضرة بجانب مربع النص حينما يتكلمون بما فيهم شخصيات فرعية ما حصلت على هذه المعاملة في اللعبة الأصلية.
  • قوائم اللعبة و معلوماتك( الـ HUD و UI) تم إعادة تصميمها، مع بعض المؤثرات الجديدة، كتأثير جديد حينما تقوم بمسح الأشياء في ساحات و ميادين الخرائط.
  • فريقك راح يتم استعراضه تحت الشاشة في المعارك بتصاميمهم و أداء صوتي حينما يهاجمون العدو.
  • عدادات الحياة(Health bars) راح تكون متوفرة فوق الأعداء جميعهم بما فيهم الزعماء.
  • خلفيات المعارك في الريميك 3D بدل الصور الثابتة في اللعبة الأصلية. و تمت إضافة مؤثرات في الخلفيات من دخان و حاجات تتحرك هنا و هناك و غيرها.
  • آثار خطواتك راح تظهر في الخريطة لتحدد أين كنت في آخر كم خطوة خطوتها و إلى أين تتجه.
  • مقاطع أنميتيد(أنمي) جديدة تتواجد في اللحظات الحاسمة من القصة، كذلك اللعبة تبدأ بمقطع أنمي تستعرض كل النهايات و الخيارات الحاسمة التي سيتخذها اللاعب طوال رحلته.
  • ألحان و مقاطع موسيقية جديدة من Shoji Meguro.

جودة حياتك كلاعب:

  • راح تتوفر ثلاث مستويات صعوبة في الريميك مقابل واحدة في الأصلية: سهل، متوسط، صعب(الأقرب لصعوبة الأصلية). يمكنك التغيير بين هذه الصعوبات في أي وقت. كذلك هناك صعوبة تسمى مستحيلة تتوفر كـ DLC لكن ضعوا في بالكم انكم حينما تختارون هذه الصعوبة لا تستطيعون تغييرها.
  • بإمكانك الآن الحفظ في ميدان اللعب خارج غرف الحفظ(عكس الأصلية التي لا تستطيع الحفظ الا في هذه الغرف). بإمكانك حفظ لعبك في أي وقت و مكان تريد لكن هذا الحفظ يتم في خانة منفصلة عن خانات الحفظ الـ 20 الأساسية.
  • خانات الحفط ارتفعت لعشرين خانة في الريميك(من خانتين فقط في اللعبة الأصلية). قليلة من هذه الخانات هو التي يتم حفظها على الكارتريدج أما البقية فتحفظ في الـ SD card الخاص بالعدس.
  • شفاءك على متن Red Sprite يتم بشكل أوتوماتيكي حين دخولك و لا يتم احتساب أية أموال مقابله( في اللعبة الأصلية تؤخذ منك أموال معينة على قدر الـ HP و الـ MP الذي خسرته).
  • بإمكانك تعديل سرعة سير المعارك(عادية أو أسرع بضعفين أو مباشرة(بدون أنميشين)).

الشياطين و دمجهم:

  • أكثر من ثلاثين شيطان تم إضافتهم في الريميك ليصل عدد الشياطين بأكلمهم إلى 350 شيطان يمكنك الحصول عليهم بالـ Fusion.
  • رصيدك من الشياطين الذين بإمكانك ضمهم لفريقك أرتفع لـ 18، بدل 13 في اللعبة الأصلية.
  • إذا حصلت على شيطان عبر التفاوض في معركة ما و فريقك لديه خانة فارغة سينتقل هذا الشيطان لها مباشرة بدل ان يذهب لـ stock و تستدعيه مرة أخرى لفريقك كما اللعبة الأصلية.
  • كما في ألعاب شين ميغامي تينسي العصرية، الآن بإمكانك أختيار المهارة التي تنتقل لشيطانك الجديد بعد الدمج بدل جعل هذا الأمر لك و للحظ.
  • و على نحو مقارب بإمكانك رؤية ما هي المهارة التي ستتطور لها مهارات شيطانك القديمة عند التلفيل قبل ما تلفل الذي لا يجعلها غامضة.

نظام لعب/ميزات:

  • برامج تطبيقات جانبية جديدة ستتوفر في الريميك لبدلتك العسكرية، منها تطبيقات تكشف عن فخاخ موزعة في الخرائط و هذا مثال واحد فقط. أكثر هذه التطبيقات مواد صنعها تحصلها في الدنجنز الجديدة.
  • الآن لا يوجد حد معين لكمية التطبيقات التي بإمكانك تشغيلها في الوقت نفسه عدى تلك التي تملك آثار تتعارض مع بعضها البعض(اللعبة الأصلية كان هناك حد معين لا تتجاوزه) و بإمكانك تغيير التطبيقات في أي مكان و وقت تريد.
  • أسلحة و بدلات عسكرية جديدة تمت اضافتها للريميك راح تعينك في رحلتك.
  • تبديل شياطينك في الريميك يحتاج دورة واحدة فقط(في الأصلية تحتاج لدورتين دورة لإعادة شيطانك في ساحة المعركة للـ stock و دورة أخرى لإستدعاء شيطانك الآخر)
  • محطات العلاج في الريميك لا تقع في غرف الحفظ هذه المرة بل خارج هذه الغرف مباشرة في الخريطة لوصول أسرع لها.


هناك تحديثات كثيرة أخرى لكن أجعلها مفاجأة لكم. بعضها يحسن كثيراً من الجيمبلاي و أريحية اللعب لكن أعتقد بعض الفانز القدامى لا يتفقون معي هنا.(&)

عرض الإصدار:



مقارنة مظهرية بين الريميك و اللعبة الأصلية:



لما تبدأ اللعبة راح يظهر فلم أنمي أنصح اللاعبين الجدد و القدامى على حد سواء يسوون له سكيب، العرض يحرق أغلبية اللحظات المهمة و كشوفات القصة(منها الإضافات القصصية الجديدة) فأنا نذير لكم.(@)
 
#2
يعطيك العافية علوش! موضوع ممتاز
Strange Journey أفضل لعبة شين ميغامي تنسي و masterpiece حقيقية أنصح أي مُحب للسلسلة و ألعاب أطلس بعدم تفويتها. أكثر ما يُميزها الأجواء الخانقة التي تفوق أي جزء آخر في الملحمية و السوداوية. هي لعبة من نوع واحد و لا يوجد أي شيء يشابهها في السوق، لكنها لعبة ضخمة جداً و طويلة جداً و ينبغي وضع ذلك في الحسبان.
اقتناء الريميك must بالنسبة لي لكنني أجلت ذلك حتى تحين الفرصة.

إضافة مستويات صعوبة متنوعة هو اختيار ممتاز لأن اللعبة الأصلية ليست صعبة فحسب مثل بقية الأجزاء، لكنها أيضاً تتطلب وقتاً طويلاً جداً لتدريب الديمونز، مغامرتي مع اللعبة فاقت 90 ساعة و كان يُمكن أن تصل إلى ضعف هذه المدة بسهولة.

أنصح بأن تجعل الملاحظة خارج السبويلر تاغ لأنها مهمة.
 
بادئ الموضوع #3
لكنها لعبة ضخمة جداً و طويلة جداً و ينبغي وضع ذلك في الحسبان.
أنا تجربتي للعبة الأصلية كانت جداً سطحية أعتقد لعبتها قبل أربع سنوات أو اكثر شوي مستعارة من صديق لي وضعت فيها خمس ساعات بالكثير و رجعتها له، أيامها ما كنت متجه للآربيجيز الصعبة أو التجارب المرهقة التي تتطلب استثمار وقتي مهول و نفسي كذلك. فلذا ناوي أن شاء الله اخلص ريدوكس لأن مثل ما تفضلت هاللعبة ماستربيس كل هاوي لتجارب الأربيجيز الفريدة لازم يخلصها.

أنصح بأن تجعل الملاحظة خارج السبويلر تاغ لأنها مهمة.
حطيته في سبويلر عشان أكافئ الذي قرأ الموضوع كله.(&)
 

Eizu

Hardcore Gamer
#5
انا ما لعبت اي جزء من سلسلة Shin Megami Tensei من قبل , فهل يصلح هذا الجزء ليكون اول جزء اجربه في السلسلة ؟
و هل من اجزاء اخرى تنصحون بها ؟
 
بادئ الموضوع #6
انا ما لعبت اي جزء من سلسلة Shin Megami Tensei من قبل , فهل يصلح هذا الجزء ليكون اول جزء اجربه في السلسلة ؟
و هل من اجزاء اخرى تنصحون بها ؟
كل جزء قائم بذاته ما يحتاج تلعب أي شيء قبله. أما هل سترينج جيرني تصلح تكون أول جزء تجربة فمدري اشوف الرابع و Apocalypse يمكن يكونوا أصلح لك كبداية الا اذا ما عندك مانع تستحمل تتعب شوي مع سترينج جيرني(رغم ان الريميك أرحم بكثير من اللعبة الأصلية).

النصيحة اتركها للمخضرمين في السلسلة يفيدونك.
 
الإعجابات: Eizu
#7
انا ما لعبت اي جزء من سلسلة Shin Megami Tensei من قبل , فهل يصلح هذا الجزء ليكون اول جزء اجربه في السلسلة ؟
و هل من اجزاء اخرى تنصحون بها ؟
الأجزاء منفصلة عن بعضها البعض، تقدر تبدأ بالسلسلة بأي جزء يلفت انتباهك

أنا أشجع دائماً تاخذ فكرة عن أي سلسلة جديدة قبل ما تدخل عليها حتى يكون عندك فكرة عن المُنتَج و ما تتفاجأ فيه، SMT سلسلة صعبة و فيها تحدي كبير و بنفس الوقت ما فيها تركيز قصصي كبير كما هو الحال مع العديد من الألعاب اليابانية الأخرى، هي لعبة (فلسفية) إن صح التعبير بأجواء شيطانية خانقة.
 
الإعجابات: Eizu

Eizu

Hardcore Gamer
#8
شكرا لكم , انا ما عندي مشكلة مع الصعوبة , لكن افضل الالعاب التي يكون حفظ تقدمك سهلا , انا ما احب يضيع تعب نص ساعة او اكثر على الفاضي جراء مواجهة غبية واحدة ::sweat::
هل يوجد guide او نصائح في دمج الشياطين ؟ انا لا اريد ان اندم على دمج س مع ص في حين ان دمج س مع ع ينتج شيء افضل , ام ان التجربيب و الحظ و الخطأ جزء من تجربة اللعبة ؟
 
#9
لعبت جزئين ال3ds

شين ميغامي تينسي 4 و apocalypse وكانو شي خيالي اجواء شيطانيه خطيره ولعبه تخليك مدمنها لي ما تخلصها
الموضوع حمسني اشتري هالجزء
 
#10
اللعبه من أهم الألعاب الي راح العبها ان شاء الله في لستتي

بخصوص الملاحظة .. قصدك العرض الي قبل شاشة البداية؟ أو أول عرض باللعبه بعد ماتضغط New Game?
 
التعديل الأخير:
#11
هل يوجد guide او نصائح في دمج الشياطين ؟ انا لا اريد ان اندم على دمج س مع ص في حين ان دمج س مع ع ينتج شيء افضل , ام ان التجربيب و الحظ و الخطأ جزء من تجربة اللعبة ؟
نصيحة ركز على الدمج الي يعطيك أحسن فرصة ضد الزعماء من ناحية نقطة الضعف، تقدر تلاقي جايدز تساعدك بهالشي
غير كذا جرب براحتك.

بخصوص الملاحظة .. قصد; العرض الي قبل شاشة البداية؟ أو أول عرض باللعبه بعد ماتضغط New Game?
حسب ما أتذكر، اللعبة الأصلية ما كان فيها أي مقطع من هذا النوع، لا قبل شاشة البداية و لا بعد البدء.
فما بيكون في غيره أتصور سواء قبل أو بعد P:
 
الإعجابات: Eizu
#12
@Eizu

دائما طور وادمج وحوشك مع كل مرحلة جديدة، السلسلة وكأن في كل مرحلة فيها Guide للوحوش .. يعني اذا جمعت ودمجت وحوش المرحلة بيكون رئيس المرحلة نفسها سهل عليك. هذا حال أغلب ألعاب السلسلة بالفترة الأخيرة وهو توجه جديد لجذب اللاعبين الجدد.

ونصيحة العب في أقل مستوى صعوبة، انا فان قديم للسلسلة ودايماً اختاره لأن من عادة السلسلة تحذف عليك رؤساء صعبين بنصها و دايماً الرئيس الأخير يكون Overpowered.

@hussien-11

مو مشكلة لو كان انترو اللعبة، دائما اطوف انتروز كل الألعاب الي العبها، لكن لو كان عرض البداية (اول عرض للعب) فهذي مشكلة كبيرة :smile:
 
الإعجابات: Eizu
#13
نصائح عامة لسلسلة SMT (بكل اجزائها حتى بيرسونا) :

- دائماً ادمج وحوشك ولا ترتبط فيهم.

- لازم تكون ضربات فريقك متكامله من ناحية العناصر الأساسية (نار، ريح، كهرباء، ظلام، نور، ضربة فيزيكال..إلخ) يعني حاول بقدر المستطاع يكون فريقك عنده كل الضربات هذي.

- لازم عندك Healer طول اللعبه، لن تنجو من دونه حتى على المستوى السهل.

- عندما يصل وحشك للمستوى النهائي (طلعت جميع حركاته) على طول ادمجه مع وحش جديد لأنه ماراح يتطور ولا راح يفيدك أكثر، باستثناء وحوشك الي تصيدهم/تدمجهم في آخر اللعبة.

- الأدوات الي اتحصلها باللعبه (تطوير نقاط الحظ/القوى/السحر..إلخ) لاتستخدمهم على الشياطين/الوحوش أبداً!! .. استعملهم لشخصيتك الأساسية أو الشخصيات البشرية بشكل عام (الي انت ضامن وجودهم للنهاية).



هذي أهم النقاط الي اتذكرها حالياً.
 
بادئ الموضوع #16
بخصوص الملاحظة .. قصدك العرض الي قبل شاشة البداية؟ أو أول عرض باللعبه بعد ماتضغط New Game?
قصدي افتتاحية اللعبة يجيك عرض يستعرض وش انت راح تقبل عليه مثل العاب شين ميغامي الرئيسية لكن هالمرة بنظري قاموا يجيبون مشاهد من احداث مفصلية و حاجات تلمح بقوة لحاجات ثانية و تخرب شوي من مفاجأت معينة لذا الذي يبون يدخلون على اللعبة بدون أدنى تلميح اشوف يسوون لها سكيب من اول ثانية.
 

Eizu

Hardcore Gamer
#17
سويت بحث سريع على اجزاء العدس و اكثر واحد جذبني هو strange journy و Apocalypse من بعده , لكن ما ابغى strange journy يكون اول تجربة لي في السلسلة اريد تجربة شيء قبله و التعود قليلا على السلسلة
قمت ببحث سريع عن امكانية لعب Apocalypse بدون لعب الجزء الرابع و لم اجد جوابا شافيا , البعض يقول انه لازم لعب الرابع قبل Apocalypse و البعض يقول انه يفضل عدم لعب الرابع قبل , البعض يقول انه راح تقدر تفهم Apocalypse بدون الرابع لكن ما راح تقدر ترتبط به كما يجب ؟ البعض قال ان هناك عدة اجزاء من الرابع مكررة في Apocalypse و عليه لا يجب لعب Apocalypse مباشرة بعد الرابع .......الخ من الاراء .
و عليه هل يمكن لعب Apocalypse بدون لعب الجزء الرابع ؟
اتمنى تفيدوني , و اعتذر على كثرة التساؤلات ::sweat::
 
#18
سويت بحث سريع على اجزاء العدس و اكثر واحد جذبني هو strange journy و Apocalypse من بعده , لكن ما ابغى strange journy يكون اول تجربة لي في السلسلة اريد تجربة شيء قبله و التعود قليلا على السلسلة
من وجهة نظر شخصية، Strange Journey أفضل و أطول من الرابع
سمعت أن Apocalypse كان أفضل من الرابع أيضاً، لكن للأسف ما لعبته. بكل الأحوال فكر جيداً قبل الاختيار، الألعاب طويلة جداً و ربما لا تجد وقتاً كافياً للعبها جميعاً.
 
الإعجابات: Eizu
#20
سويت بحث سريع على اجزاء العدس و اكثر واحد جذبني هو strange journy و Apocalypse من بعده , لكن ما ابغى strange journy يكون اول تجربة لي في السلسلة اريد تجربة شيء قبله و التعود قليلا على السلسلة
قمت ببحث سريع عن امكانية لعب Apocalypse بدون لعب الجزء الرابع و لم اجد جوابا شافيا , البعض يقول انه لازم لعب الرابع قبل Apocalypse و البعض يقول انه يفضل عدم لعب الرابع قبل , البعض يقول انه راح تقدر تفهم Apocalypse بدون الرابع لكن ما راح تقدر ترتبط به كما يجب ؟ البعض قال ان هناك عدة اجزاء من الرابع مكررة في Apocalypse و عليه لا يجب لعب Apocalypse مباشرة بعد الرابع .......الخ من الاراء .
و عليه هل يمكن لعب Apocalypse بدون لعب الجزء الرابع ؟
اتمنى تفيدوني , و اعتذر على كثرة التساؤلات ::sweat::
Apocalypse تكملة مباشرة للجزء الرابع وما حدث في النهاية neutral اللي هي نهاية بين الطيبة والشر وكل الشخصيات الموجودين في الرابع موجودين بالتكملة ايضا ف نصيحتي العبهم كلهم من افضل العاب الثري دي اس بالنسبة لي
 
الإعجابات: Eizu

Eizu

Hardcore Gamer
#21
Apocalypse تكملة مباشرة للجزء الرابع وما حدث في النهاية neutral اللي هي نهاية بين الطيبة والشر وكل الشخصيات الموجودين في الرابع موجودين بالتكملة ايضا ف نصيحتي العبهم كلهم من افضل العاب الثري دي اس بالنسبة لي
المشكلة انها العاب طويلة و راح تاخد وقت طويل , ثم مما قرأت ان هناك عدة اجزاء من الرابع مكررة في Apocalypse , و عليه اذا لعبت الرابع اولا فلن العب Apocalypse الا بعد شهور , و نفس الشيء على Strange Journey , مثلما ذكرت سابقا Strange Journey اكثر واحد لفت انتباهي لكني اريد لعب جزء قبله للتعود على السلسلة
 
بادئ الموضوع #22
المشكلة انها العاب طويلة و راح تاخد وقت طويل , ثم مما قرأت ان هناك عدة اجزاء من الرابع مكررة في Apocalypse , و عليه اذا لعبت الرابع اولا فلن العب Apocalypse الا بعد شهور , و نفس الشيء على Strange Journey , مثلما ذكرت سابقا Strange Journey اكثر واحد لفت انتباهي لكني اريد لعب جزء قبله للتعود على السلسلة
الريميك تراه accessible أكثر بكثير من اللعبة الأصلية فما اشوفه خطأ تخليه باكورة دخولك لسلسلة شين ميغامي تينسي لو هو أكثر واحد لفت انتباهك، لا تتغصب شيء انت ما تبيه و لا بتظلم اللعبة و السلسلة و نفسك و ما راح تستمتع كثير بكلا اللعبتين. أنا اشوف تبدأ بريميك سترينج جيرني و أمورك في السليم لو هو أكثر شيء شدك و الباقيات راح تتفرغ لها بعدين.
 

Eizu

Hardcore Gamer
#23
الريميك تراه accessible أكثر بكثير من اللعبة الأصلية فما اشوفه خطأ تخليه باكورة دخولك لسلسلة شين ميغامي تينسي لو هو أكثر واحد لفت انتباهك، لا تتغصب شيء انت ما تبيه و لا بتظلم اللعبة و السلسلة و نفسك و ما راح تستمتع كثير بكلا اللعبتين. أنا اشوف تبدأ بريميك سترينج جيرني و أمورك في السليم لو هو أكثر شيء شدك و الباقيات راح تتفرغ لها بعدين.
هو حتى Apocalypse لفت انتباهي و لهذا سألت عن امكانية لعبه دون لعب الرابع , لاني لا اريد لعب لعبة لا رغبة لي فيها
 
#24
هو حتى Apocalypse لفت انتباهي و لهذا سألت عن امكانية لعبه دون لعب الرابع , لاني لا اريد لعب لعبة لا رغبة لي فيها
اذا انت جديد عالسلسلة فأفضل بداية لك هي SMT 4 .. لعبة سهله وحلوه وهي بالنسبة لي أفضل جزء بالسلسلة، Apocalypse هي تكملة مباشره لـSMT4 فلا تلعبها نهائيها قبل هالجزء.

--

اصدارات تستحق الذكر:

- Devil Survivor الجزء الأول فقط.. الثاني صاير أكثر بيرسونا

- Soul Hackers أفضل شخصيات وعالم بالنسبة لي.. طريقة لعبها مختلفة تماما عن السلسلة بس ما ان تفهمها راح تصير سهله جداً عليك.

- SMT 4 .. أفضل آرت .. أكثر جزء احبه بالسلسلة

- Apocalypse جزء حلو واستمتعت فيه، لكن مشكلتي الوحيدة مع هالجزء هو الشخصيات صغيرة جداً بالعمر وماتناسب اللعبه واجوائها أبداً.


طبعا في اجزاء ثانية رائعة نفس صاحبة هالموضوع و Digital Devil Saga و Nocturne بس ماخلصتهم .. وحالياً هالألعاب صعبة جداً وماعتقد عندي الوقت الكافي اتحمل الموت المفاجىء واعادة ساعات من اللعبة، حالياً اطلس حطو Easy Mode وهو النورمال بالألعاب الطبيعية نفس ريميك Strange journey.