hits counter

الموضوع الرسمي Shenmue III | シェンムー III 『من رحم المعاناة.. يولد أمل جديد!』

بادئ الموضوع #1


Game Info | ゲーム 情報
المطور: Ys Net

المنتج والمخرج وكاتب القصة: Yu Suzuki
الناشر: Deep Silver
الأجهزة: PS4/PC
النوع: life-sim Open-World Adventure أو كما يحب أن يصفها سوزوكي Full Reactive Eyes Entertainment (FREE)
عدد اللاعبين: 1
دعم اللغات: دوبلاج للغتين اليابانية والانجليزية بالإضافة لترجمة للفرنسية/الألمانية/الاسبانية/الإيطالية/البرتغالية والصينية.
السعر الرسمي للنسخة العادية: 60 دولار على الـPS4 (فيزيائية) / 40 دولار على الـPC (ديجتال) -خارج اطار العروض-
موعد الأصدار: 19.نوفمبر 2019





A New Hope | 新しい希望
انتظرنا كثيرا معشر محبي السلسلة ونحن يملئنا الأمل..
في كل سنة جديدة, في كل مناسبة وفي كل ساعة نستذكر فيها لحظاتنا مع هذه السلسلة التي خلدت ذكراها في قلوبنا..
وفي كل مرة من هذه المرات مازلنا نشعر وبقوة من داخل ذواتنا أن هذا الأمر لا يمكن له وأن يقف عند هذا الحد..
لا يمكن لجوهرة عظيمة مثل هذه أن تدفن بهذه الطريقة وألا ترى النور في آخر النفق.. وألا تصل لرؤيتها الكاملة..
القوة الكامنة التي تملكها السلسلة وتأثيرها القوي في نفوس محبيها هي سبب صلابتنا وتمسكنا بها طوال هذه السنوات وبكل هذه الروح الإيجابية..
انتظرنا ونحن يملئنا الأمل بغد مشرق يكون للسلسلة مكان بقلب نابض بالحياة لتدب مرة أخرى في عروق أجسادنا التي ذبلت مع الزمن..




لكل منا تعلقه العاطفي بالسلسلة ومع مرور الوقت والاحتكاك بالحياة أكثر أصبحت هذه العلاقة أعمق وأقوى لسبب أو لآخر..
ومع ذلك وكما يقول صاحبنا بالفيديو أعلاه We Keep Going.. We HANG-ON.. Persistently, Stubbornly لأننا اكتسبنا هذه القوة من شينمو.





?Your First Time? | 初めてですか
أعزائي القراء
اذا كنتم من المستجدين على السلسلة ولم يسبق أن أكملتم الجزئين الماضيين فأول جملة سأبدأ بها هنا هي "توقفوا حالا!" وأسدوا لأنفسكم معروفا في حال أردتم خوض رحلة ريو هازوكي.
هل تريدون فعلا تجربة هذه السلسلة؟ إذا فليكن بالطريقة الصحيحة ابتداء من Shenmue I&II التي أصبحت متوفرة على معظم المنصات الحالية وبأسعار رمزية.
وقد أحيلكم بالمرة للموضوع الرسمي المعد لـShenmue I&II هنا بمنتدى True Gaming للاستزادة عن ماهية شينمو؟ عالمها؟ قصتها؟ تاريخها؟ والمزيد..




موقفي هنا أكبر من مجرد تبرير للقصة بل هي التجربة كاملة بكل تفاصيلها الدقيقة والتي لا يمكن الوصول لها الا من خلال اللعب والتفاعل المباشر ولن تصل كما يجب لا بالقفز على الجزء الثالث ولا بمشاهدة مقاطع القصة للجزء الأول والثاني ولا حتى بمشاهدة Walkthrough كامل! السر كله فقط وفقط بالتجربة والتفاعل معها.

وليس هنالك داعي للقلق من موضوع التجربة ومدى تماسكها اليوم فالسلسلة تمتلك مقوماتها الخاصة بها والتي لا يملكها غيرها وبناء على هذه المقومات قد تحبها أو تكرهها لكن تأكد تماما ان شينمو 3 تقدم ذات الشيء وذات الجوهر ومن هذا المنطلق ليس هنالك من سبب منطقي للقفز مباشرة للجزء الثالث والذي لا يحمل معه الكثير من الـmodernization أو الحداثة مع سوق العاب العالم المفتوح اليوم عدا بعض التعديلات على التحكم والنظام القتالي.. الـStructure هو ذاته في شينمو 3.
لذلك من المفترض أن تكون Shenmue I&II انطلاقا هي المحدد لعلاقتك مع السلسلة سلبا كان أم إيجابا.





A kickstarter Journey | キックスタータージャーニー
قبل أن تبدأ رحلة يو سوزوكي مع حملة دعم شينمو 3 على الكيكستارتر كان لسنوات طويلة يفكر ويبحث عن السبيل الأمثل لتنفيذ المشروع التالي للسلسلة والتي تعني له الكثير فهي بمثابة عصارة خبرته الطويلة في صناعة الالعاب.
أيضا الكم الهائل من الرسائل والمطالبات من محبي السلسلة والحاحهم في كل مرة يلتقي بأحدهم كانت الوقود الذي دفعه بإصرار لتحقيق حلم الالاف.
سوزوكي حاول أن ينتج جزءا جديدا للسلسلة بطبيعة الحال مع سيجا ابتداء وصولا لمحاولة جلب الدعم من شركات أخرى كلها بائت بالفشل ولم يحصل المشروع على الضوء الأخضر.
كانت سنوات طويلة من اليأس مع الأمل سوآءا على مستوى سوزوكي والعاملين معه أو على مستوى محبي اللعبة تخللتها أطنان من الشائعات الكاذبة والأخبار التي تبيع الأمل الزائف.
الى أن تنبه سوزوكي من بعض الأصدقاء والمقربين عن فكرة دعم الجماهير "الكيكستارتر" للمشاريع الصغيرة المستقلة واستطاعوا اقناعه بهذه الفكرة وأنها أخيرا ستكون المفتاح الذي كان يبحث عنه طويلا.
فعزم على المضي قدما بهذا الطريق و قد تردد من يو سوزوكي بالسنوات الاخيرة تأكيدات بأن سيجا ستسمح له باستخدام عنوان شينمو اذا ما سنحت الفرصة وهو ما تم لاحقا.




وصل سوزوكي الى تقاطع طريق مع سوني عن طريق بعض ممثليها مثل مارك سيرني* (الذي أقام معه شخصيا حدث يتكلم فيه عن صناعة شينمو) وكان لديه لقاءات كثيرة معه بالفترة الاخيرة قبيل الاعلان هذا غير Gio Corsi و Adam Boyes الذين دأبوا على الاجتماع مع يو سوزوكي خلف الأضواء واستخدموا كود للمشروع لا يعلم عنه الكثيرين شيء داخل سوني بأسم “Ebisu Ramen” **


*مارك سيرني كان أحد زملاء سوزوكي عندما كان يعمل مع SEGA بالماضي.
** الكلمة الاولى Ebisu هي أسم المنطقة في طوكيو التي يقع فيها office يو سوزوكي الصغير والكلمة الثانية Ramen هو طعام كورسي المفضل.


وكل هذا جاء أيضا كجزء من حملة سوني لجلب عناوين يرغب فيها اللاعبيين فبدأت تسأل اللاعبيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن ماهية الالعاب التي يريدون عودتها للحياة وكانت شينمو هي الرقم واحد باكتساح حسب النتائج اللي طلعت مع Gio Corsi وفريق تعاونات الطرف الثالث داخل سوني.
في تلك الاثناء كانت هناك حملة من الفانس لها فترة في مواقع التواصل الاجتماعي في كل يوم 3 من كل شهر والمشاركة بهاشتاج #SaveShenmue ليوصلوا أصواتهم عاليا لدرجة ان أصبح هذا اليوم متعارف عليه كيوم شينمو.
كل هذه المجهودات من الكميونيتي أثمرت لاحقا وتكللت بالنجاح!


فقد تم الاتفاق بين كل من ممثلي سوني و يو سوزوكي على صفقة سرية يتم فيها الاعلان المفاجئ عن حملة شينمو 3 للكيكستارتر من خلال حدث سوني السنوي في E3 بمقابل حصرية الاصدار للكونسول ودعم ترويجي وفني لنسخة الPS4 من اللعبة.
وجاء اليوم التاريخي السادس عشر من يونيو 2015 وخلال حدث سوني للترفيه بمعرض E3 والذي كان مليء بالمفاجآت بدوره يتم اعلان حملة شينمو 3 على الكيكستارتر والتي صدمت الكثيرين سوآءا كانوا من عشاق السلسلة أم لا... فالمشروع يكاد يكون أكثر مشروع مستحيل لتظافر عدة اعتبارات تقف كعائق أمامه!


تريلر حملة الكيكستارتر

يعتلي سوزوكي المنصة وسط ذهول الجميع ويعلن بداية الحملة والتي ما أن بدأت الا وأسقطت موقع كيكستاتر بأكمله! وهي سابقة من نوعها.
كمية الزيارات وارقام الدعم كانت في تصاعد رهيب واستطاعت الحملة أن تحقق ارقام قياسية ليومنا هذا مثل أسرع حملة كيكستارتر فيديو جيم تحقق أول مليون في خلال ساعة و44 دقيقة وحققت هدفها الاولي (2 مليون دولار) في 8 ساعات و 43 دقيقة فقط! وأيضا حققت أكبر دعم حملة للعبة فيديو بمقدار 6.33 مليون دولار.
لقد كان شهرا صعبا للغاية على جميع محبي السلسلة مليء بالترقب عما ستؤول اليه الامور عند انتهاء الحملة ومقدار الأهداف الممكن تحقيقها.

#ShenmueSaved كانت لحظة انتصار كبيرة تم انتظارها لسنين طويلة.


كل هذه الارقام التي حققت تعتبر قياسية؟ أليس كذلك؟ لكن مع ذلك فقد حدث شيء ما أضعف بشكل كبير جدا حملة شينمو 3 والتي كان من المفترض ان تحقق أرقام أكبر من التي حققتها حقيقة.
سوزوكي عندما وضع خطته لحملة شينمو 3 وضعها على أساس أن يكون مشروع Scalable وعلى حسب الدعم المقدم حجم ومحتوى اللعبة وسكوبها يكبر.. هدف سوزوكي الأولي كان 2 مليون دولار (واللي بحسب سوزوكي في مقابلات لاحقة أكد ان المشروع لو وقف عند هذا الحد كان ليكون أشبه بالفيجوال نوفل لتكملة القصة) فور تحقيق هذا الرقم قفزت سوني لتعلن للصحافة أنها ستدعم شينمو 3 وتقف خلفها بعد هذا النجاح الكبير.
هذا الكلام الغير محسوب من سوني وسوء الفهم للصحافة العالمية خلق كم كبير من التشويش على الحملة انتشرت بالعديد من المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي فكثير من اللاعبين كفوا أيديهم عنها على أساس أن سوني ستدعم بقية تكاليف المشروع وهو لم يكن حقيقة تحت أي من الظروف.
حملة الكيكستارتر كانت تطمح أن تصل كمية الدعم الى 11 مليون دولار لتحقيق تجربة شينمو متكاملة وكمية الدعم من الاطراف الاخرى ستتأثر بالتأكيد تبعا لذلك.
هذا كان عامل قوي في تحجيم الارقام الممكن تحقيقها بالحملة علاوة على عوامل أخرى مثل محدودية الاجهزة (PC/PS4) وعدم توفر شينمو 1&2 على الاجهزة الحالية بذاك الوقت.
بالرغم من ذلك حملة الكيكستارتر حققت ارقام قياسية وتبدأ بعدها بفترة قصيرة حملة جديدة تكميلية عن طريق الباي بال (Slacker Backer campaign) لتتيح الدعم مرة أخرى لمن لم تسعفه القدرة على الدعم بالمرة الاولى.
حملة الباي-بال تنتهي لتصل بمجموع مبالغ الدعم المقدمة من اللاعبين الى 7.17 مليون دولار.



الحاجة الى ناشر جديد والمزيد من الاستثمارات بالمشروع..


خلال فترة التطوير وبعد انتهاء حملة الكيكستارتر سوزوكي بطبيعة الحال كان يبحث عن شركاء لتقديم المزيد من الدعم للمشروع للنهوض به الى المستوى المأمول منه كتجربة اوبن-وورلد شينمو متكاملة.
هذا لم يكن ليحصل أبدا بالمبالغ المقدمة من محبي اللعبة وحدهم... لان صناعة هذا النوع من الالعاب يعتبر مكلف للغاية ويستهلك الكثير من الموارد.
ولا ننسى أيضا أن المبالغ المجمعة من اللاعبين لا تذهب بالكامل لتكاليف التطوير لكن على الاقل ربعها يذهب كتكاليف لازمة للحملة ولتكاليف الريوادرز التي يحصل عليها الداعمون.
قبل أن تبدأ الحملة سوزوكي استطاع بالفعل تأمين تعاون مع شركة استثمار فرنسية صغيرة تحت أسم "شيبويا برودكشن" دعمت المشروع من بدايته كأول الداعمين للفكرة.
المبالغ من طرفها كانت غير معلنة لكنها استثمار صغير كما أشار اليه رئيس الشركة بأنه عدة ملايين لكن لاتصل للمبالغ المرصودة من دعم الكيكستارتر.
دعم سوني كان متمثل بالترويج والدعم الفني لنسخة الPS4 من اللعبة.
دعم سيجا كان من خلال اعطاء سوزوكي صلاحية للعمل على العنوان والوصول لكل الـassets المتوفرة الخاصة بالعنوان.
فكان من الضروري ايجاد ناشر للعبة يضخ المزيد من الأموال لضمان أن اللعبة تكون بالسكوب الذي يطمح اليه محبي السلسلة.
وعندها وقع الخيار وابرام صفقة مع شركة Deep Silver والتي ضخت المزيد من الأموال للمشروع في سبيل الحصول على أحقية النشر وكان ذلك عام 2017. (بعد سنتين من بدء الحملة)
هذا الدعم حسب سوزوكي كان مهما وضروريا لتقديم تجربة اوبن-وورلد شينمو حقيقية كما يريدها محبيها.
وعلى أثره تم تأجيل اللعبة لـ2018 والذي ألحق مرة أخرى لتأجيل أضافي لـ2019 للمزيد من التحسينات والتطويرات على اللعبة.


اللعبة إذا ما صدرت في نوفمبر 2019 سيكون قد مضى على تطويرها قرابة 4 سنوات و 4 أشهر وحول الثلاث سنوات منها كانت ضمن عملية تطوير كامل (full production) تحديدا من بداية 2017
خلالها رأينا اللعبة تتشكل من وقت لآخر في حادثة لا تحصل دائما الا في النادر وأحد هذه الحالات هي أن يكون المشروع مشروع كيكستارتر.


أحد الأمور المهمة في أي مشروع كيكستارتر هو اطلاع اللاعبين على سير عملية التطوير وأين وصلت.
وهذا ما فعلته حملة شينمو 3 من دون تقديم أي عروض أو استعراضات فرد عضلات لا تعكس الواقع الفعلي الذي تمضي فيه عملية التطوير (و بجميع الأحوال هذا خيار "مترف" لا يستطيع فريق سوزوكي تقديمه واضاعة المزيد من الموارد فيه) ولذلك حصلت بعض الميديا المبكرة على الكثير من الانتقادات خصوصا تلك التي صعدت على السطح عندما تم الكشف الاولي للعبة بعد ابرام صفقة Deep Silver فقد كانت اللعبة في ذلك الوقت بعيدة كل البعد عن التصور النهائي لها وقد تردد سوزوكي وشركائه كثيرا وقتها ما اذا كان من اللازم اصدار فيديو للعبة مع هذا الاعلان ام لا ولكن شعروا بأهمية هذا الأمر كـMilestone مهم والتزامهم باطلاع الداعمين على التطورات الحالية.. الشيء الذي لا تقوم به الشركات الكبيرة عادة الا عندما تكون اللعبة قريبة من الاصدار وقابلة للعرض وحتى عندما لا تكون كذلك يتم عرض ديمو أو CG مصمم للكشف دون انعكاس ذلك على مستوى العمل الفعلي خلال مرحلة التطوير حينها.



وقد أتبع سوزوكي منهج الAgile Methodology في التطوير عوضا عن الأكثر شيوعا الـWaterfall Methodology وهو الأمر اللي قد يفسر لماذا نرى اللعبة تتطور في كافة جوانبها بشكل مستمر؟ فهذا الاسلوب يعتمد على تكرار خطوات عملية التطوير بالكامل لتحسين المنتج مرارا والرفع من مستواه.
حقيقة ما قام به فريق العمل الاساسي المكون من 45 شخص (الكثير منهم دماء جديدة) طوال هذه المدة من تطوير وتحسين كبير لمشروع بهذا السكوب الضخم وبهذه الموارد الشحيحة لهو أمر مثير للدهشة وقد التمس الكثيرين منا مقدار الحب والشغف الذي وضع باللعبة ومدى تمسكها بجذورها من خلال ديمو الباكرز التجريبي.


تقرير مالي لشركة ديب سيلفر (يظهر بالإطار عدد افراد فريق العمل في Ys Net)


اللعبة بكل بساطة تبدو وكأنها Relics من الماضي وتم اكتشافها الان فقط!
شيء في غاية الروعة أن تستطيع لعبة مثلها التواجد في سوق اليوم.





Story | ストーリー

في هذا الباب ومراعاة للاعبين الجدد والذين قد يكونوا في خضم تجربة الاجزاء السابقة حاليا.. لن أذكر أي شيء قد يكون سبويلري فقط سأكتفي بالقول أن القصة في هذا الجزء هي تماما مثل الجزء الثاني منها.. يبدأ بالضبط حين ينتهي الجزء الذي يسبقه.


فالسلسلة تعتبر بالمفهوم الحديث أشبه بألعاب الحلقات (Episodic) ولكن على سكيل أضخم بكثير يجعلها تمتد لألعاب كاملة منفصلة.
هي مازالت قصة ورحلة ريو هازوكي للانتقام لمقتل والده والتي مازالت تدور فصولها ووصلت به لأراضي الصين قادما من موطنه اليابان.
ومازالت تحكى بشكل متروي من خلال يومياته والتعرض لكل الامور الدقيقة التي يمر بها في حياته اليومية
ومازلت تمضي على نفس الخطة التي وضعت لها قبل عشرين سنة عدا بعض التعديلات البسيطة هنا وهناك.
ومازالت تقدم بتمثيل الصوت الياباني والأمريكي معا كخيارات متاحة بما فيها مقلدي الصوت الأصليين لريو هازوكي وبعض من الشخصيات الأخرى. صوت ريو هازوكي هنا يبدو وكأن لم يتقدم الزمن لحظة!


تيزر النبؤة


أيضا سيكون هناك Story Brief لمدة 15 دقيقة يستعرض قصة كل من Shenmue I&II للتذكير بكل الاحداث اللي حصلت حتى هذه النقطة.

الأكيد أن هنالك المزيد من شينمو.. وهذا الجزء لن يكون الجزء الختامي لقصة ورحلة ريو هازوكي (بحسب يو سوزوكي قد تصل الى 5 أو 6 أجزاء في مجملها)
بحسب سوزوكي فأن اختصار الاحداث المتبقية للسلسلة واختزالها جميعا في جزء واحد قادم لن يخدم القصة والرحلة اللي تم تأسيسها من 20 سنة مضت وسينتهي المشروع بشكل غير مرضي بالنهاية لذلك هو لا ينوي أن يقدم تنازلات ضخمة تضر بشكل كبير الرؤية الأصلية.


والأكثر أهمية من هذا كله هو أننا أنتهينا من فصل أستمر زهاء 18 عاما توقف معه الزمن.
Eighteen years ago the Clock Stopped..
Time Vanished into an Unfathomable Future..
But Passions Never Waver..
A moment in motion, A Story Renewed..

and Thus, The Story Goes On...




Characters | キャラクター


Ryo Hazuki
البطل الرئيسي..
شاب ولد وترعرع في بيت هازوكي-دوجو بمدينة يوكوسكا اليابان. والدته توفيت عندما كان في سن صغير وقد تربى تحت تعليمات والده معلم الفنون القتالية Iwao Hazuki.
في يوم شتاء من عام 1986 وعندما كان لايزال بالمرحلة الثانوية يعود الي المنزل ليجد رجل غريب يدعى Lan-Di يهزم والده خلال قتال ويأخذ معه قلادة الدراجون-ميرور الغامضة والتي كانت مخبأة بحوزة Iwao بالمنزل.
من دون أن يتنبه لكلمات والده الأخيرة “Keep Friends… Those you love close to you” ريو يقسم للأخذ بالثأر.






Shenhua Ling
فتاة يافعه تحيطها الكثير من التساؤلات تعيش في قرية بايلو بمنطقة جويلين بالصين.
يشاء القدر أن يجمع بينها وبين بطل اللعبة ريو هازوكي في لقاء ومواجهة مقدر حدوثها منذ عصور قديمة!
مالذي يخبأه القدر لهما؟






Ren Wuying (Ren of the Heavens)
زعيم عصابة شوارع بأسم The Heavens والتي تقوم بأعمالها بمنطقة Beverly Hills في هونج كونج.
دائم البحث عن المال مهما كانت الطرق سوآءا بالاحتيال أو الخداع الخ.
لا يثق نهائيا بأي أشخاص من خارج العصابة لكن مع ذلك أثار فضوله الغرائزي الاصطفاف مع ريو ومساعدته في العديد من المواقف.






Lin Shiling (Shrine Maiden)
فتاة جميلة تخدم في معبد تاريخي يقع على ضفاف نهر Li بمدينة Niaowu.
في أحد الأيام تتم مهاجمة المعبد من قبل عصابة تدعى The Red Snakes وتتم سرقة كنز ثمين من المكان... ومنذ ذلك الوقت وهي تراقب المكان عن أي أحد يقترب من المعبد.
هي وحيدة عائلتها التي دأبت على خدمة المعبد لأجيال.. ومؤخرا أصبحت العائلة مهتمة بالبحث عن عريس مناسب لها لكنها لا تهتم بذلك أبدا لصغر سنها.
تحلم بمغادرة المدينة يوما ما.






Lan-Di (The Azure Dragon)
الرجل الذي ظهر فجأة في بيت Hazuki Dojo ليأخذ أنفاس Iwao Hazuki معه.
رجل متمرس فنون قتالية لدرجة انه استطاع القضاء على شخص مثل Iwao بضربة واحدة.
وهو أحد الزعماء الأربعة لعصابة الـChi You Men التي تسعى للميرورز (الدراجون والفينيكس) لمآربها الخاصة.
بالنسبة لريو القدر جعل من لان-دي عدوه الرئيسي لكن بالنسبة للان-دي فالأمر يعد انتقاما من والد ريو أيضا.






Niao-Sun (The Vermilion Bird)
واحدة من القادة الأربعة للتنظيم الإجرامي Chi You Men الى جانب Lan-Di.
خلف جمالها الآسر امرأة قوية متمرسة بالفنون القتالية لكن يقال أن أعظم موهبة لها تكمن بالتخطيط والاستراتيجية ولعب الحيل القذرة.
Niao Sun هو مجرد كنية وليس أسمها الحقيقي (نفس الشيء ينطبق على لان-دي) وفيه دلالة على أحد الـHeavenly Beasts الأربعة وهو The Vermilion Bird.
لا يوجد تفاصيل عن أسمها الفعلي او عن لماذا انضمت لهذه المنظمة.




اتصال مع الماضي...


في شينمو 3 ستستطيع أن تتصل بماضيك الذي تركته خلفك من خلال الاتصال الهاتفي بالشخصيات المقربة لك من الجزء الأول والثاني وذلك سيفتح بعض الحوارات الشيقة وقد تأخذك أيضا هذه المكالمات لمقاطع فلاش-باك من الماضي تسترجع من خلالها ذكرياتك مع هذه الشخصيات.
Nozomi, Ine San, Fuk San, Tom, Goro, Joy الخ..





The World of Shenmue III | シェンムーIIIの世界
عالم شينمو 3 يبدأ من حيث توقفت رحلة ريو هازوكي في شينمو 2 ليواصل رحلته في عمق الاراضي الصينية متجها من جهة الجنوب بعد أن غادر منطقة هونج-كونج.
البيئة في شينمو 3 ستكون مغايرة بشكل كبير عما كان معتادا بالأجزاء السابقة كما أتضح من الجزئية الأخيرة من رحلة شينمو 2.
فمن بيئة يغلب عليها طابع التمدن والحضارة والمباني الحديثة الى مناطق قروية ومعزولة داخل جبال وغابات Guilin يغلب عليها الحياة البدائية وبساطتها.

خلال مغامرة ريو هازوكي سيكون هنالك ثلاث مناطق رئيسية باللعبة داخل نطاق منطقة جويلين (جنوب الصين) وهي Bailu Village و Niaowu و the Fortified Castle من دون الوضع بالاعتبار أي تشابترات قصيرة قد تكون بينها (intersections)


Bailu Village

أول منطقة باللعبة وهي المنطقة التي تنتهي رحلة شينمو 2 في مكان ما بالقرب منها.
وهي قرية صغيرة هادئة في أعالي جبال منطقة جويلين يعيش فيها ما يقارب ال50/60 قروي فقط.
المنطقة نائية وتعتمد على مواردها من الطبيعة او من المناطق القريبة منها اذ ان معظم سكانها يعيشوا حياة بسيطة كأفراد عائلة واحدة يعرف كل منهم الآخر.
الأجيال القديمة بالقرية يعودوا لعصر تانج-داينستي منذ مئات السنين حيث يقال ان طبقة من النبلاء هربوا من الإمبراطور آن ذاك وسكنوا هذا المكان ليحتموا فيه.




Niaowu

مدينة على ضفاف نهر Li وهي مرفأ سياحي للزوار حيث تكثر فيها المعابد القديمة والفنادق والكثير من المتاجر التي تبيع المنتجات المحلية والتذكارية.
يعتمد كثير من سكانها على صيد الأسماك وعلى السياحة القادمة للمدينة عن طريق الرحلات النهرية.
المدينة أكبر بكثير من بايلو فيلج وفيها كثافة سكانية كبيرة بالمقارنة. (هنالك ما يقارب الـ140 محل تجاري من الممكن زيارته بالمدينة)




The Fortified Castle
لا نعلم الكثير من التفاصيل حول هذه المنطقة حتى الان لكن قد تكون مقر من مقرات عصابة الـChi You Men؟


تريلر روح الأرض



المنطقة الملغاة من شينمو 3

خلال حملة الكيكستاتر وما بعدها خلال فترة التطوير كان يجري العمل والتخطيط على أن تكون آخر منطقة باللعبة هي منطقة بأسم Baisha وقد كانت هذه المنطقة مستلهمة من طراز معماري تاريخي بالصين القديمة يحمل معه مباني عبارة عما يبدو قلاع على شكل حلقات تعرف بأسم Tulou وخلال فترة الحملة وما بعدها شهدنا عدة نماذج وأحاديث عن طبيعة المكان ومالذي ستقدمه اللعبة من خلال هذه المنطقة بما في ذلك تقرير زيارة سوزوكي للمكان لعمل البحوثات اللازمة عنه.
مع الاسف ولسبب ما تم الغاء هذه المنطقة بالكامل وتغييرها الى منطقة الـFortified Castle كبديل عنها وتم نقل كل السيناريوز والامور التي كانت مخطط أن تكون في بايشا الى المنطقة الجديدة.


أثناء فترة مبكرة من التطوير





Game System | ゲームシステム
لن أتطرق هنا كثيرا لكل ما يميز نظام لعب شينمو كسلسلة (هذا الأمر استرسلت فيه كثيرا بموضوع Shenmue I&II والذي يمكنكم الاطلاع عليه بالنقر هنا)
لكن سأتطرق بشكل أكبر للفروقات بين الأجزاء الاصلية وبين الجزء الجديد اللي مر عليهم زمن طويل (18 سنة منذ شينمو 2)


An Evolution not a Revolution
بالبداية أرجع وأكد الكلام اللي قلته مسبقا بالموضوع وهو أن الجزء الجديد ومن بعد تجربة الديمو يعتبر أشبه بالـRelics اللي فقط تم اكتشافها الان ولأي مدى اللعبة مازالت متمسكة بجذورها وفلسفتها.
هذا قد يراه البعض عيبا باللعبة (اللي يكرهوا الألعاب الاصلية أو ما جربوها قبل) لكن محبيها يدركوا تماما الى أي درجة الألعاب الاصلية مميزة لليوم وما في شيء بمثل تركيبتها بالسوق.
فأن تكون متمسكة بأصولها هو عز المطلب وكماله لأي شخص حب الألعاب الأصلية أو كن لها التقدير الشديد.
شينمو 3 قادمة لتكمل ما بدأته السلسلة قبل 20 سنة ومازلت تمضي وفقا للمخطط الأصلي لها ولا تنوي بأي وقت من الأوقات أن تكون شيئا آخر يتصبغ بما هو موجود بسوق العاب العالم المفتوح اليوم.
كل شيء ألفناه بالألعاب الأصلية من أسلوب الاستكشاف الى تسجيل الملاحظات الى المحادثات الى التفاعل مع المحيط الى النشاطات المختلفة من عمل تدريب او ميني جيمز والاهتمام بتفاصيل الحياة الدقيقة وتتابع النهار والليل مع تغييرات الطقس للأيام والكاليندر الى جودة الاتموسفير الغني بالألوان والحياة بما في ذلك استخدام عدد ضخم من المقطوعات الموسيقية لتعبر عن كل مكان وموقف الخ الخ كل هذا يعود كما كان بما فيها أتفه الأمور مثل ترانسشن النهار/الليل مع الموسيقى أو طرق الأبواب.


تريلر يوم في شينمو


اذا مالذي تغير؟
هنا سأتطرق بشكل أكبر على كل التغييرات اللي تمت والإضافات الجديدة والأمور المفقودة..


نظام القتال
هذا أكثر جانب باللعبة تم تغييره بشكل جذري وهذا التغيير حمل معه إيجابياته وسلبياته..


من ايجابياته هو وضعية الكاميرا التي أصبحت خلف ريو مباشرة مع لوك-اون لأقرب مقاتل علاوة على فصل أزرار تنفيذ الحركات عن الموفمنتس أو الحركة بحيث لا وجود لحركات تستخدم الـDirectional inputs بل كل الحركات صارت تنفذ عن طريق مجموعة من أزرار الأكشن (A,B,X,Y) والتي أتاحت الكثير من تركيبات الضربات الممكن استخدامها بدون أن يكون هنالك أي تضارب مع تحريك ريو بالأنالوج. (للأمانة بالبداية لم أستطع استيعاب تنفيذ الحركات بأزرار الأكشن فقط ومنطقيته لكن بعد التجربة تغيرت قناعتي تماما)
تحريك ريو يتم عن طريق الانالوج الايسر مع أمكانية التفادي بضغطة واحدة سريعة عن طريق نفس الانالوج وبمعنى آخر الضغط الدائم على الانالوج يحرك ريو في جميع الاتجاهات لكن الضغطة الواحدة ينتج عنها evade أو تفادي الشي الذي أراه تطبيق ذكي ورائع لنظام التحريك اثناء القتال.
خاصية اللوك-أون تتيح التغيير بين الاعداء من خلال تحريك الانالوج الأيمن لكن النظام يعمل بشكل اوتوماتيكي ويحدد أقرب المواجهين لك مالم تستخدم الانالوج الايمن للتحديد.
شيء آخر تم اضافته وهو زر الصد (زر التريجر الأيسر) والذي كان بالسابق غير موجود وكان مشمول مع زر التفادي والذي كان يعمل حسب الموقف. زر الصد هنا يأتي مع بار للتحمل فانت تستطيع فقط صد مجموعة من الضربات قبل ان يستنزف هذا البار وتصبح غير قادر على الصد ويمتلئ هذا البار من جديد بعد ثواني من الابتعاد عن ضربات الخصم.
من الأمور العائدة هي خاصية الـAssign للحركة ليتم تنفيذها بضغطة زر واحدة (التريجر الأيمن) لكن أصبح بالإمكان تعيين 5 حركات عوضا عن حركة واحدة مثل ما كان معمول به بالجزء الاول. ويتم التبديل بين الـAssigned Technics من خلال ازرار الكتف اليمنى واليسرى. (هنالك حركات معينة فقط التي يمكنك اختصارها وليس كل الحركات -يشار لها بنجمة-)
نظام الـAssign له طورين اوتوماتيك و مانوال والفرق بينهما ان الاوتوماتيك يختار بشكل اوتوماتيكي من لستة الحركات المتاحة بعكس المانوال.


هذا بالنسبة للإيجابيات لكن تغيير النظام القتالي جاء بسلبياته أيضا مع الاسف..
وأهمها على الاطلاق هو مدى ضعف تأثير وفيزيائية الضربات على الخصوم والعكس. في بعض الاحيان لا تستطيع أن تستشعر ما اذا كانت الضربة نافذة أم لا تم صدها أم لا... كل ضربات الـblows شعورها ضعيف للغاية الخ..
وهو أمر جدا مؤسف عندما يأتي هذا الشيء من سلسلة معروفة بمدى جودة الانميشنز فيها.
شيء آخر مؤسف وقد يكون له علاقة بالأمر الاول وهو الغاء الـthrow moves بالكامل من هذا الجزء حيث أنه لا يوجد أي مسكات أو كاونترز بالنظام القتالي الحالي... والسبب أنهم واجهوا صعوبات لتنفيذها بالوقت الراهن.
هذه أحد الأمور التي استشعرت من خلالها ضعف ميزانية اللعبة وتأثيرها على هذا الجانب.


شيء آخر من الممكن أن يقال عن النظام القتالي وهو مدى التحدي الذي يقدمه والذي يبدو أعلى من الاجزاء الماضية.
هنالك حس العاب الRPG في النظام القتالي لشينمو 3 الى حد كبير بحيث تشعر بفرق كبير عند مستويات ليفل مختلفة ومتفاوتة... لكن مع ذلك هنالك مجال للمهارة فقد يكون من الصعب هزيمة خصم ليفله عالي لكن ليس من المستحيل هزيمته.


نظام التدريب وعناصر التطوير
التدريب المستمر هو من ضمن DNA السلسلة فقد كانت تتيح التدريب على الحركات وتكرار تنفيذها سواءا اثناء التدريب أو القتال وقد كان ذلك يساهم في قوة الحركة ومدى اتقانها.
في شينمو 3 توسعوا بهذا الجانب وصار هنالك تدريب جسدي من خلال منصات تدريب مختلفة وتدريب على الحركات من خلال المواجهات التدريبية مع مقاتلين.
ومع هذا النظام تواجد نظام تطوير للقدرات جديد من نوعه بالسلسلة يعتمد على عنصرين الـAttack power و الـEndurance واللذين بدورهما يساعدا بتطوير ليفل الـKung-Fu الخاص بك.
ليفل الـAttack power يتم تطويره من خلال التدريب على الحركات في مواجهة متدربين آخرين والحركات بدورها يتم تطويرها أيضا مع التكرارات ويساعد ذلك في تقوية الضربات.
ليفل الـEndurance يتم تطويره من خلال منصات التدريب المختلفة مثل الـOne Inch Punch أو الـHorse Stance ويساعد بزيادة عداد الطاقة.
وتطوير الاثنين يساهم في تطوير ليفل الـKung-Fu الذي يسمح بمسترة المزيد من التكنيكس ويزيد من قدرتك القتالية.


تريلر Ryo & Master


نظام الأكل والستامينا
نعم وأخيرا نظام أكل في شينمو الأمر الذي قد تطرقت اليه بالموضوع الرسمي لشينمو 1&2 وانه كان أحد العناصر المفقودة بالأجزاء الاصلية.
الاجزاء الاصلية كان فيها امكانية شرب مشروبات soft drinks من خلال الـVending Machines لكن الهدف الوحيد من وراءها هو الحصول على الـWinning Cans والتي توفر لك فرصة للفوز ببعض الجوائز.
لم يكن هنالك نظام أكل متكامل حتى هذه اللحظة.
مع شينمو 3 هذا الأمر تغير وكأن المطورين استمعوا لي.. سيكون هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك استهلاكها وسيتم ربط هذه الاطعمة مع نظام ستامينا جديد لريو.
الستامينا هذه تتناقص ليس فقط اثناء القتال لكن اثناء كل نشاط آخر حتى لو كنت متوقف لا تفعل شيئا مع تفاوت سرعة استهلاك نقاط الستامينا طبعا وفقا للنشاط وهذا الشيء يؤثر على عدة أشياء أثناء اللعب.
اذا كانت نقاط الستامينا قليلة لن تستطيع الجري الا مسافة بسيطة جدا ثم ترجع للمشي.
أيضا اذا كانت قليلة لن تستطيع أن تأخذ الفائدة القصوى من التمارين التي تقوم بها.
واثناء القتال طبعا تكون جدا مضرة بحيث تدخل على القتال وأنت ناقص ستامينا. (اللعبة تتيح لك الأكل قبل القتال في حال كانت نقاط الستامينا قليلة)


فيجب عليك أن تزود نفسك بكل أنواع الاطعمة لاستهلاكها وقت الحاجة.
هنالك item واحد من الممكن أن يستهلك أثناء القتال لكن سعره غالي ويمكن استخدامه بعدد محدود. (ولا يمكن استخدامه بنزال خارج القصة مثل مباريات التحدي مع الماسترز وخلافه)
مع الاسف بعكس الاجزاء الماضية لا يوجد أنميشنز للشرب أو الأكل بل مجرد الدخول على الـInventory واستهلاك المواد الغذائية بضغطة زر... هذا شي آخر استشعرت فيه محدودية ميزانية اللعبة.


الـEconomy System والـGame Loop
هذه النقطة سأتكلم عنها بانفراد لان سوزوكي يعتقد أنها أكبر إنجاز استطاع تحقيقه بالجزء الجديد.
سوزوكي يرى أنه استطاع ان يوجد الموازنة بين عناصر اللعبة المختلفة وربطهم مع بعض في النظام الاقتصادي باللعبة بشكل لم يستطع أن يقدمه بالأجزاء الماضية.
في اللعبة أنت سترغب بجني المال سواءا عن طريق العمل في أكثر من مجال أو المقامرة وما الى ذلك والحصول على المال ليس بهذه السهولة وهذا المال ستحتاج أن تنفقه على أكثر من شيء مثل الاطعمة التي ستمكنك من ممارسة أنشطتك اليومية سيكون هنالك حركات تستطيع أن تشتريها لتطوير قدراتك مثلا الخ
انت تذهب للتمرن أو تدخل في منافسة مع مقاتلين ستضطر لاستهلاك مواردك الغذائية بشكل أكبر مما يضطرك لجني المزيد من المال للتقدم باللعبة.
ستريد أن تدخل وتنفق مالك في نشاطات مختلفة ميني جيمز ومراهنات وغيرها لأنها تعطيك جوائز مختلفة هذه الجوائز ممكن جمعها مع بعض وتمكنك من الحصول على جوائز أخرى مثل السكرول موفز عند تبديلها بمحلات الRewards Exchange
وغيرها من الأمور والعناصر


كل هذه العناصر باللعبة الان اصبحت مرتبطة ومتسقة بشكل أكبر مع الكويستات الرئيسية والفرعية باللعبة مما يجعلها منسجمة بشكل أكبر مع مسار التقدم باللعبة.
كمثال على ذلك الكويست الموجود بالديمو كان يتطلب هزيمة خصم أعلى من مستواك (بأماكنك هزيمته من أول مرة حسب مستوى لعبك) لكن اذا انهزمت سينصحك بتحسين مهارتك وسيدلك على الدوجو الذي تستطيع التمرن فيه, تذهب لتسأل الناس عن المكان وتصل اليه لتكتشف ان ذات الشخص كان من مرتادي المكان وان رتبته 2nd dan تستطيع الان التدرب بالمكان سواءا بمقاتلة المتدربين او على منصات التدريب لتحسن من إمكانياتك وخلال هذا التدريب ستكتشف انك بحاجة لتأمين الاكل اللازم لمواصلة التدريب ولهذا تحتاج العمل على تقطيع الاخشاب لشراء الأطعمة والمعاودة للتمرين وستشاهد الرانك الخاص بك وهو يرتفع على أحد الجدران بعد كل فوزعلى مقاتلين الدوجو وعند الوصول الى مستوى معين تشعر أنه مناسب تعاود القتال مع الشخص المنشود.


هذا كان أحد الأمثلة على دمج عناصر اللعبة المختلفة مع أحد الكويستات.
وبهذا يتضح لنا أن كل عناصر اللعبة داخلة في Loop مع بعضها لتتمكن من التقدم باللعبة ومتسقة ومنسجمة مع مسار اللعب الأساسي بشكل أكبر مما مضى.


نظام صعوبات
اللعبة ولأول مرة بالسلسلة ستقدم معها نظام صعوبات متعدد بالإمكان تحديده من البداية.


الصعوبات التي ستكون متوفرة هي:
Easy
Recommended *
Mastery (بحسب سوزوكي ينصح لأي لاعب متمرس بالسلسلة)
You’d Better Not (وهذا المود لا ينصح سوزوكي فيه أي أحد من البداية وسيكون بمثابة Hell للجميع XD)
الصعوبات حسب سوزوكي لن تؤثر فقط على صعوبة القتالات بل على كل شيء باللعبة بما في ذلك صعوبة الحصول على المال وحظوظ أصعب في العاب المراهنات وغيره مما قد يجعل الـResources Management ذات قيمة أكبر.
* ديمو شينمو 3 كان محدد على النورمال (Recommended) ومع ذلك كان فيه تحدي ممتاز ببعض المواجهات.



بعض الأمور الأخرى..
• ستتيح اللعبة بعض الخواص الجديدة مثل تغيير الألبسة.. أخيرا اللعبة ستسمح لك تعديل مظهر ريو هازوكي من خلال شراء ملابس ما بين فئات الجاكتات, القمصان, البنطلونات والجزم.
• شيء آخر جديد وبما أن الجزء الحالي تقع أحداثه بالطبيعة سيمكنك الان جمع مجموعة من الـHerbs وإعادة بيعها كمستخلصات طبية أو استبدالها بأدوات أخرى من خلال محلات الـExchange. (سيكون هنالك خرائط من الممكن الحصول عليها تفيد بمناطق الأعشاب)
• ستتوفر أعمال جديدة مثل تقطيع الاخشاب وصيد السمك لكن المثير بالأمر أنه حتى الـForklift حصلت على أبجريد كبير مع خواص جديدة متفاعلة مع العالم كأن تتأثر المدينة بالبضائع التي تنقلها فتتواجد باليوم التالي بالمحلات مثل العاب الاركيد!


• سيكون هناك الكثير من العاب الاركيد الجديدة وسيعتمد الجزء هذا بشكل أكبر على الأنواع الميكانيكية بحكم المكان المتواجدة فيه (مع وجود القليل من نوعية الجيم-سوفتوير)
• نظام التحكم (أثناء المغامرة) أصبح مختلف الى حد ما فقد تبنت اللعبة نظام كاميرا 360 درجة عوضا عن الكاميرا خلف ريو طوال الوقت مع الغاء تحكم التانك-كنترول وإتاحة المشي اثناء طور المنظور الأول التفاعلي.
• اللعبة ستدعم أداء ستين اطار في الثانية لكل من نسخ الـPC والـPS4 Pro (تهدف لل60 على الـPS4 Pro) والجدير بالذكر انه من النادر أن نرى لعبة من هذا النوع تدعم هذا الأداء على أجهزة الكونسول (غالبا متوقع ذلك من العاب كروس-جين بداية الجيل)
• بعض الأيام أصبحت تنتهي باكرا عند الساعة 9 مساءا (بايلو فقط؟) يذهب ريو بعدها بشكل اتوماتيكي الى منزل شينفا حيث يستطيع تبادل الحديث معها عن مستجدات اليوم وأحاديث عشوائية أخرى قبل الخلود للنوم عند الساعة ال 11 ليلا.
• هناك نظام affinity باللعبة وبشكل خاص وأكبر مع شينفا.. سيكون هنالك الكثير من المحادثات معها حتى في أمور عشوائية وعادية جدا وهذا سيؤثر على علاقتك معها. (بحسب سوزوكي النصوص كثيرة لدرجة انه سيلزمك 20 بلايثرو فقط لتتمكن من فتح كل الحوارات المحتملة مع شينفا)


• Chubo Chan وهو الشخصية الرمزية لمدينة Niaowu والمستخدمة للترويج السياحي للمدينة... أبحث عن تشوبو تشان المخبئ في أماكن لا تخطر ببالك بكل محلات المدينة وستكافئ على ذلك! Gonna Catch’em all!!


تيرز شينمو 3 (Playstation Kiosk Teaser)


الخاصية الملغاة من شينمو 3


كما هو الحال مع المنطقة الملغية من شينمو 3 والتي كانت من ضمن مخطط حملة الكيكستارتر كذلك نفس الشيء حصل مع أحد الخصائص التي كانت ستكون أحد خصائص الجزء الجديد.
الخاصية كانت بأسم Character Perspective System وهي كانت ستقدم معها لأول مرة امكانية اللعب بشخصيات أخرى غير البطل ريو هازوكي وذلك متمثلا في شخصيتي Shenhua و Ren وكان ذلك سيكون خلال سيناريو معين باللعبة يتيح لك الخيار بين الشخصيات وتأثير ذلك على سير السيناريو بناء على اختلاف خصائص كل شخصية.. لكن أوقف التنفيذ أيضا لسبب ما.


سلسلة يو سوزوكي يتكلم فيها عن Shenmue 3 من عدة محاور





وأن كان هناك ما يمكن أن يضاف هنا فنصيحتنا دائما لأي لاعب للسلسلة هي خذ وقتك واستمتع و "عيش" ما يقدمه عالم اللعبة لك ولاتستعجل الـخطوة القادمة للتقدم بالقصة.
ولن يوضح ذلك أكثر غير الرجل نفسه يو سوزوكي من خلال العبارات اللي وجهها للاعبيين أكثر من مرة كان آخرها من خلال مونتاج باليابان مع PlayStation Access عن صناعة شينمو 3 ولماذا هي "معجزة"



"I don't see games like this.. it's very unique.
And so, if people spend enough time with Shenmue 3, if they don't rush and play it slowly, then they will get a warm feeling about the game.
that's when players will love it."


مشاعر الفانس بالفيديو أثناء جلسة التوقيع تحتاج توقف عندها 3>




Previews | プレビュー
سنتطرق هنا الى بعض البريفيوز للعبة من بينها موضوع انطباعات الاعضاء عن ديمو الباكرز هنا:
http://true-gaming.net/boards/index.php?threads/shenmue-iii-backer-demo-موضوع-الانطباعات-الاولية-للديمو.46029/


وهنا بعض الانطباعات الاخرى على شبكة الانترنت:

Stately, strange and dripping with old-school Sega style - Yu Suzuki is back.
t's going to be fascinating to see how fresh eyes take to Shenmue 3 once it's finally released, as it's a seriously strange game, with pacing and production that feels totally alien to modern sensibilities. For fans, though, it's sure to be mana, and it's heartening that not only have the development team held onto that strangeness but that they've managed to stay faithful to the density of detail that made the original Shenmue games so beloved. This is digital tourism at its finest, and it suggests that Shenmue 3 can be the follow-up Yu Suzuki's majestic series deserves.
https://www.eurogamer.net/articles/2019-09-30-shenmue-3-does-not-disappoint

Shenmue 3 plays like it should have released in 2002, and that's absolutely a good thing
https://www.gamesradar.com/shenmue-3-hands-on-preview/


Walking away from my short time with Shenmue 3’s demo, I was mostly pleased. But then again, I’m already a fan. This was made for me, to play at my nostalgia and give me a recreation of what I always loved. Shenmue 3 feels recognizably in line with the previous games, a natural evolution from 1999 into 2019. Players looking for a slower pace and old-school sensibilities will be pleased. Newer players eager to see what the big deal is could walk away disappointed that the series isn’t quite in step with modern design. Like the original games before it, I get the sense Shenmue 3 will be a love-it-or-hate-it affair.
https://kotaku.com/shenmue-3s-demo-is-1999-in-a-bottle-1838543821


After two and a half hours playing, we believe that the almost 70,000 patrons are going to get a title that will not disappoint them, and fans of the saga that did not dare with the Kickstarter campaign, will have a new chapter at the height of the above.
https://www.gamereactor.es/shenmue-iii-impresiones-primeras-horas/


Shenmue 3 feels like a game from 20 years ago, and I mean that in a good way
https://www.pcgamer.com/shenmue-3-feels-like-a-game-from-20-years-ago-and-i-mean-that-in-a-good-way/

reassuringly old-fashioned
It’s already looking like a work of devoted fan service, with all the positives and negatives that brings with it, and however the final game plays out it will be a relief to see Yu Suzuki’s grand vision in all its completed glory for the first time.
https://metro.co.uk/2019/11/04/shenmue-3-hands-preview-reassuringly-old-fashioned-11036338/


IGN وعشر أسباب جعلتهم متحمسين (من محرر IGN Japan)



تقرير Digital Foundry عن الديمو وتعليقاتهم عليه بعنوان a worthy successor to a Retro Classic?


انطباعات Game Informer عن رحلتهم لليابان وتجربتهم للعبة مع يو سوزوكي
https://www.youtube.com/watch?v=DU190vvyKCU
وفيديو مصور يظهر لقطات من رحلتهم ولحظاتها..
https://www.youtube.com/watch?v=p7GoSXUJBnk





Misc. | 雑多
هنا نستعرض بعض المتفرقات عن اللعبة..


أبرز النسخ التي ستصدر للاعبين

Shenmue III Day 1 Edition


Shenmue III Steel Book Edition


Shenmue III Kickstarter/Slacker Backer Editions (صور أولية)


النسخة الكلكتر للباكرز تأتي مع هذه الإضافات (صور أولية)


Shenmue III Special Edition (Pix n love)


Shenmue III Collector Edition (LRG)



الـin-game Rewards لداعمي الكيكستاتر
بطبيعة الحال داعمي الكيكستاتر على اختلاف طبقات الدعم سيحصلون على مختلف أنواع الريواردز الفيزيائية منها والرقمية.
هنا سنلقي الضوء على بعض الريواردز الرقمية فقط والتي تخص وتأثر على اللعبة نفسها..
الجوائز الموجودة ليست فقط المعتادة مثل الحركات والـCosmetics الحصرية مثل:


جاكت حصري لبعض الباكرز


بطاقة تلفون حصرية ببعض الباكرز (لا نهائية وتفتح المزيد من الحوارات)



بل تمتد الجوائز لوجود تمثيل وتجسيد للاعبين هنا وهناك سوآءا من خلال بعض الصور أو مذكراتهم المكتوبة في أحد الفنادق أو منحوتات الكابسول-تويز التي تمثلهم أو الظهور كأحد الـNPCs أو حتى ميكانيكيات لعب صنعت لهم مثل البحث عن الأسم الشخصي في أحد المعابد للحصول على موف سكرول خاص أو اختيار أمنية لتحقيقها من خلال أسمك المحفور على أحد الـwishes wooden plaques في أحد المعابد مع اختيار نوع الامنية! الخ
هنا نستعرض جزء منها..


صور مجموعة من الأشخاص على ميني-جيم Lucky-Hit


الكابسول تويز


الـwishes wooden plaques



وفوق هذا كله معبد كامل احتفاءا بالباكرز باسم Save Shenmue (الهاشتاج الشهير)



الـSeason Pass
نعم يوجد سيزون باس باللعبة والذي سيكون متمثلا بعدة إضافات ستضاف للعبة لاحقا.
الإضافات تشمل جزئيات قتال جزئيات قصة وجزئيات كازينو... وتأتي مع اصدار الديجتال ديلوكس بزيادة عن سعر اللعبة الأصلي 15 دولار على الـPS4 وحول 12 دولار على الـPC.


من أرشيف ترو-جيمنج وهو "موضوع التحديثات المستمرة لشينمو 3" للاطلاع عليه من هنا:
http://true-gaming.net/boards/index.php?threads/الاخبار-والتحديثات-المستمره-لـ-shenmue-iii.37230/


الموضوع فتح من وقت اعلان اللعبة وظل يستقبل تحديثات من حين لآخر ليومنا هذا.


أغنية صدرت بأسم شينمو في 2019!

فريق الرابرز الشهير PNL الفرنسي من أصل عربي قاموا بطرح ألبومهم لهذه السنة 2019 وأحد عناوين أغانيهم كان بأسم Shenmue! والكلمات داخل الاغنية يتضمنها ذكر للعبة فيما معناه ان الشيء الوحيد الذي يستحق الانتظار حاليا هو شينمو في اشارة لاصدار شينمو 3 هذه السنة.
وفي وقت لاحق أتضح ان الفريق من محبي السلسلة فقد ظهر أحد أفرادها وهو يقابل ويصافح يو سوزوكي في مكتبه.





Thank You | ありがとう
شكرا . Thank You . ありがとう. 謝謝 . Merci . Dankeschön . Gracias . Grazie . Ευχαριστώ . धन्यवाद . شکریہ . Terima kasih . 감사합니다 . Obrigado . Благодарю вас وبكل لغات العالم لكل شخص ساهم أو ساعد ولو بالقليل من خلال كلمة أو دعم مالي أو ثقة أو إيمان بالمشروع لتحقيق هذا الحلم الذي نعيشه اليوم... عشنا أوقات كما لو كانت في عالم غير الذي نعيشه.


شكرا مهما كانت النتيجة.. سوآءا كان الجزء الثالث مرضي بالنسبة لنا او لا.. سوآءا استطاعت السلسلة المضي قدما لتكمل الرحلة والحلم أم لا.. مجرد المحاولة كانت تستاهل كل هذا وأكثر.
شكرا Yu Suzuki على كل هذا المجهود والعطاء من أجل محبي اللعبة أنت وقد جاوزت الستين من العمر.. مازلت تزهر شغفا بصناعة العاب الفيديو.. شكرا من القلب 3>


وبالأخير نذكر ونقول..





 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
في البداية أحب أقول الحمدلله على انجاز الموضوع في الوقت المحدد.
للأمانة الموضوع لم يكن بنفس كم التعب والجهد اللي حطيته في موضوع شينمو 1&2 وكان ذلك متوقعا لعدة اعتبارات لكن حاولت أنه يكون عند حسن الظن فأتمنى يعجبكم.

شخصيا متوقع ميكسد رياكشن للعبة من الميديا غالبا أقوى من اللي حصل مع Death Stranding لكن هذا متوقع من فترة طويلة.
شينمو كسلسلة Divisive أصلا فلما نقول أن الجزء الجديد كمان بدجت تايتل مقارنة مع الاجزاء الماضية فأنا أتوقع المزيد من الميكسد-رياكشنز.
الموضوع حيكون انترستنج لكن بجميع الاحوال أنا جاهز للعبة وحماسي لها ألف... Bring it On!
 
التعديل الأخير:
#3
السلام عليكم،

يعطيك العافية اخوي فايز

وش أقول وشلون أبدأ بهاللعبه حكاية عشق حول العشرين سنة حياتي تقلبت وتغيرت وانا انتظر اللعبة
بداية سمعت عن اللعبة من ولد عمي الكبير وانا صغير في عزاء جدتي الله يرحمها وذيك الأيام ما كانت عندي فلوس ولا دريم كاست فقعدت احاول ادبر جهاز بس للأسف ما قدرت اجيب الجهاز ثم كبرت وصرت في الثانوي وشريت إكسبوكس ونزل شنمو ٢ ولعبتها قبل الجزء الاول ثم قعدت اتابع اخبار الجزء الثالث او ريماستر الجزئين.

طبعًا ما كان فيه خبر إيجابي، يوم دخلت الجامعة قعدت اجمع المكافئة وشريت دريم كاست مستعمل مع لعبة شنمو ١ لعبتها ثم لعبت الجزء الثاني وزاد إعجابي بهاللعبة.

سنة ٢٠١٥ كانت الصراحة مفاجأة العمر على انه كان في تلميح لكن ما كنت ماتخيل انه بيجي اعلان للجزء الثالث بس الحمدالله أعلنوا ودعمتها وبعد تقريبا خمس سنين اخيرا بتنزل والعبها واكمل من بعد تويست عمره حول عشرين سنه.

اسف على الاطالة مسجل في المنتدى من ٢٠٠٥ والظاهر هذا اطول رد لي.
 
#6
موضوع الجيل
يعطيك ألف عافية أخوي فايز
وأخيراً الحلم يصبح حقيقة. من أكثر اللحظات اللي انتظرتها وتعبت وأنا انتظر وفي فترات فقدت الأمل.
مهما تكون النتيجة أنا راضي تماما.

شينمو أكبر من مجرد لعبة. هي تحربة تعلقت فيها بشكل غريب.
 
بادئ الموضوع #11
اول مره اقرا موضوع رسمي كامل من سنين .. يعطيك العافيه فايز, شغل اسطوري يوازي مكانة اللعبه ::rock::

احس اني مخنوق من قوة الانتظار مو قاعد اصبر ::laugh::
اللعبة أكيد أكيد حتوصل عندنا بالمنطقة قبل ماتنزل رسميا لانها already أتسربت برا.
بس ماني متأكد انها حتوصل بكل مكان قبل الاصدار يعني غالبا بالامارات بتكون متوفرة لكن مثلا زي حالاتي بجدة عبال ماتوصل عندنا تكون صدرت رسمي لانه مابقي أيام كثير.
فشكله مالها الا انتظر الاكتفيشن من الPSN او Epic Store.
 
#12
السؤال المهم هل بيكون هذا الجزء هو نهاية القصة والسلسلة ؟

شخصياً شعوري متناقض! متحمس جداً لمعرفة الاحداث القادمة في القصة ونهايتها ، وبنفس الوقت ما اتمنى تنتهي اللعبة سريعاً
 
بادئ الموضوع #13
السؤال المهم هل بيكون هذا الجزء هو نهاية القصة والسلسلة ؟

شخصياً شعوري متناقض! متحمس جداً لمعرفة الاحداث القادمة في القصة ونهايتها ، وبنفس الوقت ما اتمنى تنتهي اللعبة سريعاً
الإجابة موجودة بجزئية القصة بالموضوع... لكن كـshort answer لا طبعا ما حتكون نهاية القصة.
 
#14
يعطيك العافية يا فايز ، قرات الموضوع كامل واستمتعت جدا



ما اصدق انه مرت اكثر من ١٨ سنة على هذي الجملة !
يلا هانت ، ايام معدودة ونستكمل الرحلة 3>

--

بالمناسبة في كل عروض القصة دائما يسحرني صوت مؤدية شينفا ، انا مغرم الريدي ، اداء باحساس وحب !



الموسيقى والتمثيل الصوتي .. سحر !
 
التعديل الأخير:

King Slime

محرر الألعاب
#22
يعطيك العافية على الموضوع

تصميم الشخصيات وخصوصا niao sun خرافي، كانت لتكون الnew waifu بجدارة بس شي محبط انها عدوة (اتمنى ما اضطر اني اقاتلها ولو انو العكس الي راح يصير غاليا)

عموما انا لسه مالعبت السلسلة وناوي على الكولكش الأيام الجاية ان شاء الله، شينمو هي اكثر سلسلة ابي العبها بالوقت الحالي
 
#24
اوف شينمو 3 تاريخ 19/11 :fearscream:

ليش كنت اقول شهر 1!!!!! ::confused::

كمية ألعاب كبيرة
Death Stranding بعدي ما لعبتها :persevere:
و الحين عندي بوكيمون سيف و لويجي مينشن 3

كنت ناوي اخلص شينمو 1 و 2 لأعادة الذكريات لاني فعلاً ناسي امور كثيرة جداً جداً.

تكدس

لكن شينمو 3 شيء اساسي و يجب ان لا تفوت هذه اللعبة الرائعة.
 
#25
يعطيك ألف عافية، فايز!

هرمنا، هاللعبة قتلت أخر ذرة حماس عندي لديث ستراندنج يوم تأجلت لوقت قريب منها. أحد حصل اللعبة هنا بالسعودية؟ الشحنة شكلها بتتأخر، باقي كم يوم على الأصدار الرسمي وأخر تحديث Pre-Shipment! وماينعرف إيش وضع الأكواد وبعض الناس الردي قاعدة تلعب، لو حصلتها هنا هاليومين بشتريها علطول وبخلي نسخة الكيكستارتر بكيستها لما توصل، ومنها دعم للعبة


هالمقطع واجب المشاهدة على أي فان
 
#26
واحدة من اكثر النهايات الي تحرك المشاعر ، الفصل الاخير باللعبة شاعري للغاية ، رحلة ريو وشينفا والتناغم الي بينهم مع انها كانت لفترة بسيطة الا انها اكثر شي من اللعبة ترسخ في بالي ، شينمو بصراحة كانت سابقة عصرها حتى بالسرد القصصي 3>
 
بادئ الموضوع #28
تسلمو جميعا :grimacing:

يعطيك ألف عافية، فايز!

هرمنا، هاللعبة قتلت أخر ذرة حماس عندي لديث ستراندنج يوم تأجلت لوقت قريب منها. أحد حصل اللعبة هنا بالسعودية؟ الشحنة شكلها بتتأخر، باقي كم يوم على الأصدار الرسمي وأخر تحديث Pre-Shipment! وماينعرف إيش وضع الأكواد وبعض الناس الردي قاعدة تلعب، لو حصلتها هنا هاليومين بشتريها علطول وبخلي نسخة الكيكستارتر بكيستها لما توصل، ومنها دعم للعبة


هالمقطع واجب المشاهدة على أي فان
تقريبا انا في موقف مقارب لك.
مش أني مش متحمس لديث ستراندنج لكن مافي شي ممكن يغطي على شينمو عندي.
وما اقدر حتى اني أبدأ ألعب ديث ستراندج لانه فكري منشغل بشينمو 3 حاليا وحالتي النفسية معاها فقط + اني ما ارغب العب ديث ستراندنج باستعجال هي أيضا مثل شينمو slow paced وتجربة تنشرب على رواق.
عشان كدة راح أبدأ فيها بعد شينمو 3 مباشرة. بس ولانها شينمو هذا يعني من بعد رابع بلايثرو على الاقل يعني كويس لو بديتها بعد شهر من اصدار شينمو 3 XD

واحدة من اكثر النهايات الي تحرك المشاعر ، الفصل الاخير باللعبة شاعري للغاية ، رحلة ريو وشينفا والتناغم الي بينهم مع انها كانت لفترة بسيطة الا انها اكثر شي من اللعبة ترسخ في بالي ، شينمو بصراحة كانت سابقة عصرها حتى بالسرد القصصي 3>
أجرئ وأجمل نهاية والله!
ما شافت عيني لحظات مثلها since
 
#29
تسلم فايز على الموضوع الدسم..ولو انه أخذ مني كم يوم عشان اخلص قرائته بالكامل..خلاص صرنا عجايز وما عندنا القابلية لقرائة مواضيع بهذ الحجم دفعة وحدة /:

وتعسا لك مرة ثانية لأني ماقدرت احجز نسخت الكوليكترز اللي يجي معاها علبة لدريم كاست لانك ما نبهتنا اللى ولطيور طارت بارزاقها /:
 
بادئ الموضوع #30


الأرت هنا بديع.
وان دل على شي يدل على قد إيش تصميم الشخصيات والكاركتريزيشن مميز باللعبة... كل واحد فيهم تقدر تميزه عن الثاني بسهولة.
هذا وهو معتمد بشكل كبير على الNPCs اللي طلعوا بالديمو بس.

تسلم فايز على الموضوع الدسم..ولو انه أخذ مني كم يوم عشان اخلص قرائته بالكامل..خلاص صرنا عجايز وما عندنا القابلية لقرائة مواضيع بهذ الحجم دفعة وحدة /:

وتعسا لك مرة ثانية لأني ماقدرت احجز نسخت الكوليكترز اللي يجي معاها علبة لدريم كاست لانك ما نبهتنا اللى ولطيور طارت بارزاقها /:
هههههه افتكر اني حطيت شي بشأنها هنا؟ نو؟
هو للأمانة حتى انا كانت راح تفوتني كنت جالس العب وقتها واخذني اللعب ودخلت امكن بعد ربع ساعة من بدأ فتح باب الطلبات وبعد نص ساعة خلصت الكمية!
 
التعديل الأخير: