نقاش فيجوال نوفل Sharin No Kuni: الطريق إلى التوبة

بست جرل!!!


  • مجموع المصوتين
    4
بادئ الموضوع #1

تاريخ الصدور: 26-1-2007
المطور: Akabi soft2
الكاتب: lose boy
جزء مكمل: Sharin no Kuni, Yuukyuu no Shounenshoujo
[WARNING]اللعبة +18 حالها حال ماو، لكن تقدر تخلصها بدون باتش.[/WARNING]
نبذة قصصية:
في زمن آخر، و عالم آخر ربما، حيث لا وجود للقانون كما عرف منذ عصور. في هذا العالم عندنا تذنب فأنت هنا ملزم بأن تقوم شيء أو أن تفقد شيئا حتى يحدد القائم عليك أن توبتك مقبولة و عليه فأنت تعود إنسانا كاملة الحقوق، لكن إن لم يلتزم الشخص بعقوبته فإنه يلاقي مصيرا أسوء من الموت بفقدانه جميع حقوقه كإنسان.
*ممكن أعدل الكلام المكتوب فوق لما أتقدم، مش راضي عن النبذة حاليا*
موريتا كينشي فتى يطمح ﻷن يكون مشرفا، يصل المرحلة الأخيرة من تدريبه ليعود للقرية التي بدأ منها. هنا يلتقي كينشي بفتاة تدعى ناتسومي، و هي فتاة غريبة الأطوار تدعي أنها تنتظر شخصا قد يعود يوما. بعد أن يصل يؤمر أن ينتقل للمدرسة كجزء من امتحانه، هناك يلتقي بساشي، الفتاة النشيطة التي تنام في الفصل، توكا، مسؤولة الصف، و سيبيا، كاتب روايات الجنيات.
نبذة قصة ماسومي أكوتسو:
رحلة هوجوشي سابرو و ماسومي أكوتسو للتوبة و الطاعة المطلقة، أو ربما للذنب و العصيان.

نظام اللعب:
الرواية هنا تمشي في خط مستقيم فحتى دخولك في علاقات رومانسية مع الشخصيات لن يغير أي شيء بل قد يكون من الأفضل أن لا تدخل أيا منها لكي تتمكن من دخول المسار الخاص في نهاية اللعبة. هذا القرار يسمح لك أيضا بأن تنتهي من اللعبة بدون استخدام باتش لإزالة المشاهد الخالعة( لو ما بتتحجج واجد على مشهد معاق)، فطالما أنت لا تدخل في علاقة رومانسية مع أي شخصية لو تجد أي مشاهد غريبة :)

بغض النظر عن العلاقات الرومانسية، القرار يحمل معه اختلافات كبيرة للعبة، فعلى سبيل المثال إنت ستطور علاقة رومانسية مع الشخصيات في فتراتها القصصية لكن بالرغم من هذا فأنت ستتخلص من هذه العلاقة عند عند نقطة معينة و هو شعور مؤلم جدا. لا يحبذ الدخول في أي من العلاقات الرومانسية ﻷجل مسار سري يفتح في النهاية يحمل علاقة بإكمال القصة التي من الممكن أن تستكمل بشكل أكبر من خلال لعب الجزء المكمل( الفان ديسك فيه إيبيلوجز، و كم قصة زيادة و حركات).

جانب مشرق آخر في الروايات الخطية تماما زي كايوس هد و شارين، هو إنك ما تحتاج تقلق كثيرا من خياراتك طول ما أنت تختار الخيار إلا يبين إنه أكثر منطقية لهدفك، مش الأكثر منطقية لسلامتك أو أي شيء آخر.

وصف أفضل:
شارين رواية مختلفة عن أغلب مالعبت، الرواية تقدم أجواء غريبة و عالم مختلف، اللعبة وفقت تماما في شرح العالم و أنظمته، بنفس الصورة إلا نجحت فيها بتقديم شخصياتها. الخلفيات و التصاميم و استخدام الألوان كلها تعطيك الشعور إن الرواية تصير في عالم مختلف للحق قد لا يكون مختلف جدا بقدر ما هو عودة لماض يوجد في الحاضر، الربط الغريب مابين أفكار الكاتب و محتوى اللعبة كان موجود من قبل ماو حسب ما يبدو.
بيئات اللعبة و التصاميم و حتى التوزيع الصوتي، كلها تدعم التجربة لعب اللعبة بسماعة رأس خيار ممتاز جدا ﻷن الأصوات تتغير بناء على القرب و البعد و المكان، في صدى للصوت في الأمكان المغلقة الكبيرة مثلا. المستوى الوصفي في اللعبة مع الدعم البصري شيء خيالي بدون شك.

تقف اللعبة عند نقطة صعبة، إكمال القصص، شارن على الأغلب لن تخرج من كونها رواية ممتازة. لكن في الواقع قد تعاني الرواية من بعض المشاكل في الحفاظ على الصورة التي تظهر بها علاقات الشخصيات بعض تطور العلاقة ورفضك للطرف الآخر، فغالبا قد تضطر اللعبة لتقديم سبب يخبرك لم الشخصيات وقعت في حبك و تربطه بشكل مادي أو بأي شيء آخر هذا الشيء إن وجد سيحمل لمسة سيئة على القصة فهو سيقتل الشكل الصادق الذي ظهرت به المشاعر سابقا.

على كل حال شارين رواية ممتازة، و أستطيع أن أرى العديد من النقاط التي تتفوق فيها مبدأيا على سلفها.

نتائج الخيارات المختلفة:
ماتحتاج، بس تذكر مهمتك الكبرى و إن الأشخاص إلا تحت مسؤوليتك مش عشيقاتك أو أشخاص بينك و بينهم علاقة أكبر من كونهم أشخاص توليت أمرهم.
الشخصيات:
*سحبت النتنسيق من رد حسين*


موريتا كينتشي
موريتا شخص غريب، أو هكذا يدعي. يحب روايات الخيال و أخته الكبرى، هكذا يدعي.
موريتا مشرف متدرب و أحسن بطل فيجوال نوفل للأمانة.
كينشي هو الرجل الذي صنعه هوزوكي، موريتا كينشي هو إنسان تحول من قمامة ممكن تموت وحيدة في كهف إلى شخص يقف في أعلى طبقات المجتمع. مع ذلك ما افتقد لنكران الجميل عنده و في النهاية يقرر أن ينكر جميل والده الحقيقي.


ساتشي ميتسوهيرو
ساتشي هي فتاة انتهازية كسولة، ترتبط بكينشي بشكل أو بآخر.
ساتشي تحكي قصة الوصول إلى إنسان.
مانا علمت ساتشي كيف تكون إنسان.



توكا أوني
تسون تسون ديري، تسون تسون ديري.
قصة الفتاة التي لن تكبر.

قصة إيجاد توكا لأمها الحقيقية.



ناتسومي هيناتا
قصة العودة إلى الوحدة.
ناتسومي أكثر بنت محطمة في القصة إنسان إنسلب كل شيء يحبه و تحول لبقايا شخص، شخصية مش مستقرة أبدا تجربة الوجود معها لوحدها كانت مؤلمة، ما حبيت الشخصية لهذا السبب.


ماساومي هوزوكي
المرشد و البست جرل.
هوزوكي هو الأب إلا تعتمد عليه لما تفقد الأمل.
"لم لا تحاول هزيمة والدك"

أوزوكي
شخص مزعج يلعب مع الجنيات.
أوزوكي هو صديقك الوحيد.
.
معلومات الجزء المكمل:

صعب تتكلم عن الفانديسك للأمانة. الفانديسك خارج قصص جانبية لوايفوز الرواية الأصلية يحكي قصة ماسومي أكوتسو المعروف بماسومي هوزوكي رمز شارين و أكبر مصدر للهيبة عرفته الصناعة.
لو خلصت شارين مهم جدا تقرأ الفانديسك في النهاية مارح تفهم هوزوكي ماسومي كليا بدون الفانديسك.
و ياه الفانديسك أوسوم! أوسوم جدا.

طبعا كون البطل هوزوكي يحميك من الداون جريد من كينشي إلى بطل عادي.
 
التعديل الأخير:
#2
في كثير من الكلام اللي ممكن اقوله عن شارين نو كوني، لكن لو ببدي بشي بيكون انها لعبة حلوة لكن نهايتها حسستني كأنه في شي ناقص. ما حسيت بقيمتها إلا بعد ما لعبت الفان ديسك (بالرغم انه الفان ديسك ما كان عن اللي يصير في بعد النهاية اساساً)، و بالمناسبة النك مالي في المنتدى هو من شخصية من الفان ديسك (لاحظ اسم العائلة علي :stuck_out_tongue_cl ). اما بالنسبة للمسارات فهي فعلاً مو ضرورية للمسار الأساسي، إذا ما دخلت اي منها ممكن تكمل القصة بدون ما تدخل اي مسار (في شبه مسار إضافي في النهاية و هو في الواقع نهاية اكثر من ما هو مسار، و رغم كلشي بصراحة مايفرق كثير و ما يستاهل تدخل فيه). لكن حتى المسارات كانت ممتعة، ما لعبت ثالث مسار لأني كرهت الشخصية لكن مسارات ساتشي و توكا، خصوصا ساتشي حسيتهم عجبوني.

بالمناسبة معلومة إضافية على الجانب لمن لا يعلم: الفان ديسك هو إصدار إضافي تطلعه الشركة بعد لعبة معينة وتحط فيه شوية كونتنت زيادة، جزء كبير منه عادة يكون فان سيرفس لكن مو دائما ( في هالحالة مثلاً الجزء الأكبر هو مخصص للقصة المهمة و الباقي فان سيرفس).
 
#3
شارين نو كوني أحد الفيجوالز التي تحظى بثناء و تقدير خاص من عشاق هذه الأعمال، و هي من كتابة الرائع لوز بوي ( كاتب التحفة جي-سينجو نو ماوو ). أنا أحب الأسلوب الكتابي الخاص به كثيراً، فهو يبرع في اختلاق الدراما الإنسانية، و يبرع في وضع الشخصيات تحت وطأة قرارات مصيرية حاسمة في غاية الصعوبة. الفرق بينه و بين كاتب مثل جون ميدا ( مؤلف كلاند ) أن لوز بوي أكثر اعتماداً على الدراما الواقعية ( لا وجود لقصص الأشباح، أو الأمراض الفانتازية )، و أكثر ابتكاراً على صعيد القصة في رأيي المتواضع.

عندما أنهيت جي-سينجو نو ماو، قفزت مباشرة إلى شارين نو كوني لأنني كنت أبحث عن نفس النكهة الدرامية القاتلة، و فعلاً لم تخيب شارين ظنّي في هذا المجال، لكن التحذير هنا واجب: لا تتوقع - إطلاقاً - أي نوع من الإثارة البوليسية التي امتازت بها الأولى، شارين نو كوني لعبة حياة يومية في قلبها.

فكرة القصة

فكرة القصة في شارين تعجبني كثيراً، حيث يضع لوز بوي القوانين و النظام القانوني عُرضة للمُسائلة. في عالم شارين نو كوني لا وجود للسجن أو الحبس، أو الإعدام، أو أي من العقوبات المعروفة في عالمنا، عوضاً عن ذلك هناك نظام خاص يُعرف بالالتزام أو التعهدات، لنفرض مثلاً أن سين من الناس ارتكب جريمة قتل، في هذه الحالة سيتم إلزامه بتعهد ألا ينجب أطفالاً، و من يحدد العقوبة و يفرضها بتفاصيلها بهدف إعادة تأهيل الجاني و حفظ النظام في المجتمع هي فئة من القائمين على القانون تُعرف بالطبقة العليا.

موريتا كينتشي بطل قصتنا هذه هو أصغر مرشح لمنصب الطبقة العليا في التاريخ. يعود موريتا إلى قريته القديمة، قرية زهور عباد الشمس، ليجتاز اختباره الأخير تحت إشراف رئيسه هوزوكي : عليه أن يقوم بإعادة تأهيل بطلات اللعبة الثلاث... ساتشي، توكا، و ناتسومي.

الافتتاحية:

[video=youtube;k6RHKVQC4ak]http://www.youtube.com/watch?v=k6RHKVQC4ak[/video]

تُعجبني افتتاحية شارين كثيراً، و ترتبط معي بذكريات خاصة.

شارين رواية مختلفة عن أغلب مالعبت، الرواية تقدم أجواء غريبة و عالم مختلف، اللعبة وفقت تماما في شرح العالم و أنظمته، بنفس الصورة إلا نجحت فيها بتقديم شخصياتها. الخلفيات و التصاميم و استخدام الألوان كلها تعطيك الشعور إن الرواية تصير في عالم مختلف للحق قد لا يكون مختلف جدا بقدر ما هو عودة لماض يوجد في الحاضر
أجواء القرية في اللعبة هادئة و مريحة للأعصاب، و متقنة تماماً بكل أمانة و صراحة! اللعبة ستقوم بعزلك عن العالم الخارجي، و ستمنحك الشعور بأنك تعيش في هذه القرية الصغيرة فعلاً، هذه القرية المُحاطة بعلامات الطبيعة البكر، و الخالية من مظاهر التكنولوجيا الحديثة.

ما الذي ينبغي أن تتوقعه من شارين نو كوني ؟

- حياة يومية و مدرسية، الكثير منها
- دراما رائعة مع لمسة لوزبوي الخاصة :eek:k_hand: ( أعدك أن تتساقط دموعك )
- شخصيات ستتذكرها طويلاً
- الحبكة ليست بتلك القوة للأمانة
- تتكون اللعبة من 5 فصول مثل جي-سينجو، الفصل الأول مقدمة، الثاني مخصص لساتشي، الثالث لتوكا، و الرابع لهيناتا، أما الخامس و الأخير فهو مخصص للقصة و ختامها.

الشخصيات :



موريتا كينتشي

موريتا بحق أحد أكثر أبطال الفيجوالز تميزاً، هو أصغر مرشح لمنصب الفئة العليا في التاريخ، و قد نجا من أهوال عسكرية عديدة مما جعله ينضج بصورة غير مألوفة لشاب صغير. موريتا يمتلك شركته الخاصة، و هو موهوب في مجالات عدة مثل الفنون القتالية و إدارة المصالح التجارية. لديه مشكلة نفسية إثر الظروف العسكرية السيئة التي مر بها حيث يتحدث مع نفسه كثيراً و لديه بعض الهلاوس حين يتوهم الاستماع لأشياء لا وجود لها.



ساتشي ميتسوهيرو

ساتشي هي الفتاة الحيوية التي تنبض بالطاقة، و هي أحد أقرب الشخصيات من اللعبة إلى قلبي. ساتشي هي أول من صادق موريتا كينتشي عندما عاد إلى قرية عباد الشمس، فهي فتاة صريحة و واضحة و لا تجد حرجاً في التعبير عن مشاعرها ( ليست خجولة مع الجنس الآخر ). ساتشي فتاة يتيمة تعمل بنفسها و تكسب النقود عن طريق المتاجرة بالأسهم على شبكة الانترنت، و هي ملتزمة بتعهد يقتص بضعة ساعات من يومها عن طريق تناول أحد الأدوية التي تُفقدها الوعي ( ليس بديلاً عن النوم و لا يعطيها أي نوع من الراحة )، حتى تتعلم أهمية الوقت و تصبح أكثر جدية و انضباطاً. ساتشي كانت تعشق الرسم في طفولتها إلا أنها تخلت عن هذه الهواية.



توكا أوني

توكا أوني هي "التسونديري" الخاصة بهذا العمل :grinning: حسناً... تمهل عزيزي القارىء! لو كنت تعرف لوزبوي جيداً، فأنت تعرف بأنه يحب أن يُلبس شخصيته رداء الاستهلاك، و من ثم ينزع هذا الرداء ليكشف لك عن الوجه الحقيقي للشخصية. توكا هي فتاة رقيقة و طيبة القلب إلا أنها لا تجيد الاتصال مع الآخرين كما أنها شديدة الخجل.
توكا - على العكس من بقية الفتيات - لم ترتكب خطأ تسبب بفرض إلزام عليها، بل إن والدتها كيوكو ( و هي معلمة في المدرسة ) فرضت عليها تعهداً يجعل طاعتها العمياء أمراً غير مشروط، كيوكو تبدو قاسية جداً على توكا، فهي تطلب منها الحصول على أعلى الدرجات مع أنها ليست ذكية، و تطمح أن تراها كأحد أفراد الطبقة العليا، و تفرض عليها جداول يومية شاقة، و تمنعها من مشاهدة التلفاز و قراءة الكتب!



ناتسومي هيناتا

هي الأكثر غموضاً بين الفتيات الثلاث، و تعهدها هو الأكثر قسوة، حيث أن ناتسومي ملزمة بعدم الوقوع في الحب، ليس ذلك فحسب بل إن ناتسومي ممنوعة من مجرد اللمس أو النظر إلى الجنس الآخر، ما يجعل الأمور أسوأ... أن ناتسومي تفضل العزلة و الابتعاد عن الآخرين، و هي راضية تماماً بهذا التعهد حتى لو ألزمت به مدى الحياة. شرود الذهن أحد السمات البارزة لشخصية ناتسومي، كما أنها تخشى الآخرين و ترفض الاختلاط مع الآخرين أكانوا ذكوراً أم حتى إناثاً.



ماساومي هوزوكي

هوزوكي هو المسؤول عن اختبار موريتا كينتشي من أفراد الطبقة العليا، و هو رجل ذو تاريخ حافل في خدمة بلاده و خدمة المجتمع، كما أنه قاسي القلب لا يرحم، إنه أكثر قسوة من أزاي جونزو! هوزوكي يفرض هيبته و حضوره على الجميع، و لا يجرؤ أي شخص - حتى الكبار سناً - على مخالفة أوامره، كما تبدو أساليبه في تطبيق "القانون" مختلفة إلى حد ما عن موريتا، فهو يولي الأهمية المطلقة للنتائج و ليس السبل إلى تحقيقها، و يفضل أسرع الطرق و أكثرها فعالية مهما كانت. حسناً أود أن أسجل إعجابي هنا بالمؤدي الصوتي المذهل الذي تقمص الدور ببراعة منقطعة النظير كما امتلك لكنته الخاصة التي جسدت الشخصية بأفضل صورة ممكنة. ماساومي - بلا شك - هو أجود شخصيات شارين نو كوني.



أوزوكي سيبيا

طبعاً الاسم نصبة، باختصار شخصية محششة و فاكهة العمل :joy: ساخر من الطراز الأول إلا أنه ذكي و سريع البديهة بالمناسبة!



أنا خلصت قراءة الرواية بالكامل من فترة، منتظر انطباعاتك علوش و بناقشك فيها هنا، قريباً رح أقرأ الفان-ديسك بإذن الله لأُنهي اللعبة بالكامل.

أحد الألحان المفضلة:

[video=youtube;0lr-rPJMC4U]http://www.youtube.com/watch?v=0lr-rPJMC4U[/video]

:crying:
 
#5
رووعة كنت بانتظار حدا يفتحلها موضوع
بالنسبة Sharin No Kuni كانت حتكون اسطورية لولا خيبة الامل اللي كانت باللتشابتر الأخير لأني كنت متوقع انه بعد الاربع تشابترات الرووعة كنت منوقع الكثيير من التشابتر الاخير
وسالفة الهاريم اللي رفعتلي ضغطي
بس بتظل فيجوال نوفل رائعة وما بندم على قرائتها وكان من أكثر الاشياء اللي حبيتها فيها كانت نهاية كل روت دائماً بتكون روعة :::cry::: ما عدا نهاية التشابتر الخامس مثل ما حكى الاخ Hozuki ari النهاية بتحسها ناقصة ومو قد اللي توقعته منها ابداً
و بالنسبة لأكثر روت حبيته كان روت ساشي وقعت بحب هاي الشخصية من أول نظرة :heart_eyes:
وبالنسبة ل أوزوكي سيبيا : فهذا حالة خاصة :joy:

وخصوصاً
قصة حبه بكيوكو :joy:
لسا ما قرأت الفان ديسك بس مخططله !
 
التعديل الأخير:
#7
وبالنسبة ل أوزوكي سيبيا : فهذا حالة خاصة :joy:

وخصوصاً
قصة حبه بكيوكو :joy:
لسا ما قرأت الفان ديسك بس مخططله !
اوافقك الرأي تماااااماً هههههه. و اتمنى يعجبك الفان ديسك و يخليك تعيد النظر في النهاية،
مو بالضرورة النهاية الحقيقية اللي انت شفتها، ممكن تكمل اللعبة بدون ما تدخل ويا اي من الشخصيات على حدة حتى في آخر شابتر.
. هو في كل الاحوال المسار الرئيسي في الفان ديسك(الباقيين فان سيرفس بتكملة مسارات الشخصيات) احسن مسار في الرواية بدون منازع XD.
 
بادئ الموضوع #12
لا تفتح السبويلر إلا لما تخلص المسار، ﻷني مو شايف طريقة تعليم سهلة
في البداية ما كنت رح أتوقع أي شيء من المسار و من مانا أو ساتشي.
في البداية موضوع الكنز و الكهف كان مسوي عندي مشكلة توقعت إن الكنز مزيف أو إن إحنا بنضيع وقتنا على الفاضي في الكهف. انصدمت بشكل كبير، أحداث الكهف و الوصف و الصدى كلهم كانوا ممتازين و متقنين جدا بالإضافة إلى تطوير العلاقات من خلال مغامرة الكهف.
في الواقع ماقدرت أتوقع إن خيار التخلي عن العلاقة الرومانسية بكون أسهل لما تتقدم في الأحداث.
قصة لقاء ساشا و مانا كانت مؤثرة.
و أيضا إن كين كان ثري شيء مؤثر جدا صراحة...

حاليا واصل لمحاولات ساتشي رسم اللوحة إلا رح تفشل غالبا.
 
بادئ الموضوع #13
أوكي اليوم خلصت مسار ساتشي، كم أخذت... هم 16 يوم غالبا... ليش؟ مادري الواقع الوحيد إني كنت أقدر أخلص المسار في يوم واحد بدون تضييع الوقت.
خلصت المسار بالنهاية السيئة، العادية، و بجزئيات العلاقة مع ساشي(إلا كانوا 15 سطر زيادة تقريبا).
للحق المسار كان ممتاز في النهاية، ماقدر استخدم كلمة خرافي بالرغم من كل شيء، يمكن لو كنت لسا ثمل بسبب النهاية كنت على الأغب باقول إنه خرافي. المسار في نواحي كثيرة تفوق على مسارات ماو خصوصا من ناحية الرسالة و إيصالها، المسار كان درامي فقط و مش ميلودراما، لا تتوقع مشاهد درامية كل ثانية منه.
أقدر أشوف إن هذا المسار كان ملهم بشكل كبير لمسارات تسوباكي و كانون في ماو، شخصيا ساتشي إلهام فعلي لكتابة شخصية كانون و تقدر تلاحظ هذي النقطة لما تخلص إن الشخصيتين متشابهتين جدا.
عندي عتب قليل على الجودة في بعض الأشياء خصوصا من نحاية اختلاق الدراما في كم حدث-هو في الواقع المذنب كان حدث معين في الشابتر رفع الستاندرد عندي-. لكن كل شيء آخر؟ كان ممتاز. في البداية أحب أشيد بكتابة كينشي كبطل عادة مستحيل إنك تحصل شخصية سيلف إنسرت ممتازة، هنا الكاتب قاعد يوازن ما بين كون الشخصية شخصية و ما بين كونها سيلف إنسرت، و هذا الشيء قاعد يسمح لك كقارئ تعيش تجربة البطل كاملة، تعيش كل لحظة و تدخل كل الضغط، تكره الشخصيات تحبها مشاعرك تجاه الشخصيات تتغير مع كل سطر.
كتابة الشخصيات في ليفل ثاني هنا، الشخصيات الأنثوية ممكن تكون أقل من ماو نسبيا هنا(أتكلم عن البنات الثلاث: ناتسومي، توكا، ساتشي)، لكن جونزو مين؟ ماو مين؟ هوزوكي مسح بهم البلاط و أدى دوره كمعلم و مرشد، و كشخصية ملهمة لو في شيء باقدسه بشده حاليا ما بكون أحد غير هوزوكي. أقدر أكتب سطور عن مواقفه العظيمة في المسار:
في البداية لما ضرب كينشي على كتفه، هنا بديت أحس بالألم في كتفي. ما توقعت إنه ممكن يقدر يحط هدف مرعب زي إنه يرعب البنات الثلاث إنهم يخالفوا الحدود حقتهم، يكفي إن توكا صارت مرتعبة جدا بهذا الخصوص، ناهيك عن ساتشي.
و موقفه لما جا يتفقد الرسمه.
هذي الشخصية عظيمة و مالها مثيل! يقدر يخليك تكرهه بقدر مارح تحترمه.

بعده تجي مانا بطلة هذا المسار، و وش أقدر أقول عنها، و وش أترك؟
بكل بساطة مانا هي مرأة -ولو إن الشيء ممكن فيه إهانة لشخصها- في جسد طفل.
كيف الظروف كونتها و حولتها للشيء إلا هي عليه... عقل صلب، و ذكاء حاد، و تحمل هائل.
مانا هي قدوة لكل شخص شخص ممكن نطمح لحق إن إحنا نكون زيه، مانا مش بنت دلوعة، و لا طفلة عديمة فائدة مانا الضد التام لهاروكي في ماو.
ما قدر أتخيل طفل يتصرف زي ما تصرفت، جسمي كان يهتزم لما عزمت إنها ترحل، ماعرف وش دور هوزوكي هنا... لكن مانا.

ساتشي:
ساتشي ممكن تكون بطلة المسار، و عند كم نقطة ما أنكر إني حبيتها جدا، تعاطفت معها و دخلت قلبي، لكن أغلب الوقت كرهتها و تمنيت إنها تموت، و عرفت ليش هي حصلت على الحد حقها.
زوال الحد جا معه تطور مرعب في شخصيتها البنت اللامبالية تحولت لإنسان حقيقي. ماقدر أوصف شعوري وقتها لكن هذا الشيء كان عظيم.

ساتشي و مانا:
لوز بوي رسم علاقة أخوة حقيقية من خلال الصداقة بين فيها هدفه و رسالته من العمل كامل هنا، شيء مختلف عن ثيم العائلة و ما شابه، العمل هنا يقول إن الصداقة ممكن تكون عائلة.
المسار تقريبا حملنا من بداية علاقة الأختين في حقل دوار الشمس، إلى نهايتها في حقل دوار الشمس، لوحة دوار الشمس العظيمة، و لقاء ساتشي بمانا، ساتشي المحطمة المسكينة.
و كل ما تذكرت إن ساتشي تتمنى إن ماحصل لها ما يحصل لمانا أبدا.
ساتشي حاولت بكل ما تملك إنها تحافظ على مانا بعد ما فقدت الأمل في الحصول عليها، و كيف كان وضعها بسبب تقليص الساعات، و تحطمها في ذاك المشهد لما مانا قالت لها إنها بترحل...
حسيت بعلاقة الأخوة هنا، و كيف إن أحيانا الأخ الصغير يكون أكبر من الكبير.

ماعرف أقدر مشاعري بخصوص المسار فعلا، ال16 يوم خربت تجربتي إلى درجة كبيرة. لذلك كنصيحة لما تقرأ المسار حاول تخلصه في أقل فترة ممكنة
9/10 و علامة الجودة :eek:k_hand:

بالمناسبة
هذا الشخص يعرف حقيقة موريتا كينشي، لهذا زور اسمه في البداية و رافض إن كينشي يجي إلى بيته...
في أشياء كثيرة غريبة بخصوص هذا الشخص و أتمنى أعرفها بأسرع وقت.

هالبنت تحفة، و فقط.
 
#14
همممم، جيت في وقتك علوش، من زماااان و أنا أريد المزيد من الأعضاء ليشاركوني الإحساس العالي في هذه القصة : )

و موقفه لما جا يتفقد الرسمه.

ياااااه يا راجل، شخصية حديدية، لكن هنا أنا حبيت موقف ساتشي البطولي للغاية! يمكن الشخص الوحيد طوال القصة الذي تجرأ على الكلام مع هوزوكي بهذه الطريقة لوول


زوال الحد جا معه تطور مرعب في شخصيتها البنت اللامبالية تحولت لإنسان حقيقي. ماقدر أوصف شعوري وقتها لكن هذا الشيء كان عظيم.

تطور شخصية ساتشي يُدرّس علوش، يمكن هذه أكثر نقطة يبرع بها لوزبوي إجمالاً! ساتشي وصلت إلى حد الانكسار حتى تستعيد هويتها كإنسان، لكن النتيجة كانت رائعة
و ما قلت رأيك بحادثة الكهف هنا ؟ حبيت الأتموسفير الخاص فيها بدرجة كبيرة جداً، و حسيت بشعور مغامرة حقيقي

من أروع العلاقات الأخوية الي مرت علي في أي قصة : (
و تلك اللحظة... الي انت جبت لي صورتها، آآآآخ يا أخي
"يتنهد"
كانت لحظة مثيرة للدموع.

ماعرف أقدر مشاعري بخصوص المسار فعلا، ال16 يوم خربت تجربتي إلى درجة كبيرة. لذلك كنصيحة لما تقرأ المسار حاول تخلصه في أقل فترة ممكنة
أتمنى تسوي هالشي لما تقرأ مسار توكا P: خصوصاً أن المسار مش قصير
لكن عملية تطوير الشخصيات تستمر بنفس الجودة.


هذا الشخص يعرف حقيقة موريتا كينشي، لهذا زور اسمه في البداية و رافض إن كينشي يجي إلى بيته...
في أشياء كثيرة غريبة بخصوص هذا الشخص و أتمنى أعرفها بأسرع وقت.


لوول أهنيك علوش، أتوقع انت أحسن واحد ممكن يفهم شخصية إيسونو


ريريكو = :kissing_heart:
 
#15
@علي
فضلته على مسار توكا و لو إنه مسار توكا حلو، العلاقة بينها و بين مانا كانت على مستوى نااادر جداً من الجمال صراحة. مانا وحدة من أحلى الشخصيات في اللعبة. و ساتشي تطورها في المسار بعد كان ممتاز.

فعلاً يكنسل على غونزو و ماوو في رأيي، شخصية قوووية و عندها هيبة نادرة. في مشاهد تجي بعدين بتراويك إنه هيبته أكبر من جدي بواجد. للعلم أنت ما جفت الهوزكي الثاني بعد، اللي أنا طلعت النك مالي عليهxD.
 
بادئ الموضوع #16
@علي
فضلته على مسار توكا و لو إنه مسار توكا حلو، العلاقة بينها و بين مانا كانت على مستوى نااادر جداً من الجمال صراحة. مانا وحدة من أحلى الشخصيات في اللعبة. و ساتشي تطورها في المسار بعد كان ممتاز.

فعلاً يكنسل على غونزو و ماوو في رأيي، شخصية قوووية و عندها هيبة نادرة. في مشاهد تجي بعدين بتراويك إنه هيبته أكبر من جدي بواجد. للعلم أنت ما جفت الهوزكي الثاني بعد، اللي أنا طلعت النك مالي عليهxD.
أوكي هذا الشيء مبشر إني ممكن أفضل مسار توكا :laugh::
العلاقة بينهم ممتازة جدا و مفصلة بشكل كبير شيء ما يتكرر كثير أبدا.

الهيبة حقت هذا أقرب إلى هيبة احترام منها هيبة خوف، هالشخص هذا غريب.
واو للحين ما شفت منه... و أنا أولريدي صرت أخاف منه.
هذاك لما أوصل الفان ديسك، و طبعا حقيقة مضحكة لما ألعب يوم أخلص مسار، مع ذلك المدة بين كل مرة أقرأ و الثانية كل ما جا ليها تكبر أكثر.
 
بادئ الموضوع #17
اوكي لازم احط هذا هنا:
هوزوكي يا كلب، كنت انتظرك تنقذني تالي تورطني زيادة؟
كيوكو لازم تموت.
 
بادئ الموضوع #19
أوكي إذا باحط شوي نقاط و بتكلم عنها، متى باخلص الرواية؟ يوما ما لما أحس إن ناتسومي ما توقف الدم في كل الشرايين و الأوردة داخل راسي.
أو ربما لما أخلص القضية الأولى في دانجانرونبا 2.

أوكي في شيء مهم لازم أتكلم عنه، مسار توكا الخرافي صدمني! المسار كان ممتاز جدا و قدر يدخل بالراحة بين أفضل ما قرأت.
انخفاض الرتم حق الأحداث كان بكل بساطة ﻷن احنا انتهينا، لكن هوزوكي رأى إن إحنا ما خلصنا ما صلحنا كيوكو و لا خليناها تتوب.
أوكي خلصنا غير الصدمات الكثيرة إلا عشتها و إني أكلتها و تعلمت درس في الحياة من توكا، البنت إلا كانت محرومة من إنها تصير إمرأة.
ماعندي شيء أكثر أقوله غير إن أعمال لوز بوي تعيش قمتها في الشابتر الثالث حسب ما يبدو.
مسار ناتسومي
هوزوكي موجود للإنقاذ، في أي وقت، و أي مكان.
 
#20
علي

الدراما الي عاشتها توكا شي خيالي، الموقف الي انحطت فيه يقطع القلب، و حتى كيوكو كذلك.

وين وصلت ؟
 
بادئ الموضوع #21
علي

الدراما الي عاشتها توكا شي خيالي، الموقف الي انحطت فيه يقطع القلب، و حتى كيوكو كذلك.

وين وصلت ؟
نعم كانت شيء خرافي إلا حد كبير، النهاية طبعا.
نقاط اختيارات توكا كان ودي أضربها كف و أقول لها إنها مش بنت عشان تتصرف كذا(المشكلة إنها بنت لكن أقصد إنها المفروض تتصرف كإمرأة).
كان مسار عظيم و ممتع على كل حال، شخصية كيوكا مثيرة جدا. طبعا كنت أبغى أسأل عن شيء مهم جدا و ﻷني عبقري نسيته.
سؤال بديل، ليش كيوكو حرقت توكا... همم؟

شوف حسين أنا نفسي ماعندي فكرة وين موصل لا تسأل سؤال جوهري زي هذا
بعد ما ناتسومي خقت ويايي و اكتشفت إني هيجوشي كن، لكن بعدها في مرحلة الانكار @@
 
بادئ الموضوع #25
أوه أول فيجوال نوفل تنال شرف الدروب عندي ::raz::
لو أقدر أعطيك بان الحين أو أطردك كان طردتك، أفتقد صلاحيات تيليجرام حقتي هنا.

على كل محمد ماحد مهتم إنك عملت لها دروب، فممكن تشرح لينا سبب خلاك تعمل لها دروب لأن هذا إلا إحنا مهتمين فيه فعلا.
 
#26
شارين مليانة عيوب لكنها تستحق اللعب ونص لوجود بعض الشخصيات فيها (هوزوكي ماساومي وآري، ممكن تضيف ساشي لحد معين) ولمعالجة ثيمات معينة بطريقة ما شفتها إلا نادراً (اليأس والإستسلام والمقاومة في دائرة)
 
#27
شارين مليانة عيوب لكنها تستحق اللعب ونص لوجود بعض الشخصيات فيها (هوزوكي ماساومي وآري، ممكن تضيف ساشي لحد معين) ولمعالجة ثيمات معينة بطريقة ما شفتها إلا نادراً (اليأس والإستسلام والمقاومة في دائرة)
كل شخصيات شارين بلا استثناء مستحيل أنساهم ! موريتا كينتشي ( أفضل شخصية فيجوال رئيسية بالنسبة لي )، ساتشي، مانا، هوزوكي، توكا، سيبيا، ريريكو... كلهم. فقط ناتسومي الي أشوفها أقل منهم.
 
#28
وأنا الي جاي مبسوط ومذهول أن فيه أحد رفع الموضوع
وين وصلت؟ وصدقني بتندم على قرارك، لأن شارين تحفة حقيقية وأعتبرها "كلاسيك"، حتى لو كانت شوية بطيئة.
ما رح أندم، قطعت ثلث القصة تقريبًا بعد أحداث ساتشي

لو أقدر أعطيك بان الحين أو أطردك كان طردتك، أفتقد صلاحيات تيليجرام حقتي هنا.

على كل محمد ماحد مهتم إنك عملت لها دروب، فممكن تشرح لينا سبب خلاك تعمل لها دروب لأن هذا إلا إحنا مهتمين فيه فعلا.
::laugh::

إذا مو مهتم ليش أهتم بشرح السبب ::sar::
أني واي الشخصيات هم السبب الرئيسي، شخصيات مملة مب قادر أهتم باللي يصير لهم في قصة تتمحور حول معالجتهم
 
بادئ الموضوع #30
إذا مو مهتم ليش أهتم بشرح السبب ::sar::
أني واي الشخصيات هم السبب الرئيسي، شخصيات مملة مب قادر أهتم باللي يصير لهم في قصة تتمحور حول معالجتهم
الشخصيات شيء شخصي جدا ماقدر أناقشه، بس يظل رأي غريب مستغرب إنك ما شفت الجودة في كينشي أو هوزوكي أو حتى أوزوكي و ساتشي خصوصا إنك شفت الجودة في شخصيات أضعف بكثير زي ميا أو كيوسكي سابقا.
خلصت مسار ساتشي؟ إذا ما خلصته، انت لسه ما شفت شارين على حقيقتها
وصدقني، مسار توكا ما يتفوت، على الأقل كمله واسحب بعدها لو حبيت :)
مش مهم، التجربة تنكتب عشان تقرأ كاملة، إذا في شخص مستعد إنه يرفض جزء من التجربة فهو ما رح يعيشها أبدا.