hits counter

الموضوع الرسمي Shadow of the Tomb Raider (الفصل الأخير من مواجهة لارا و Trinity)

بادئ الموضوع #1

Shadow of the Tomb Raider
الناشر: سكوير إينكس
المطور: آيدوس مونتريال
المنصات: PS4/Xbox/PC
الإصدار: متوفرة الآن

نبذة:
الفصل الأخير من الصراع بين لارا كروفت و منظمة Trinity الخفية التي ترتبط كثيراً بماضيها. اللعبة انتقلت إلى فريق تطوير جديد هو آيدوس مونتريل عوضاً عن كريستال دينامكس، و تم إجراء العديد من التحسينات على طريقة اللعب و التسلل و طرق القضاء على الأعداء، الرسوم و البيئة أصبحت أفضل من السابق و الموسيقى تم إعدادها بعناية لتساعد في زيادة الانغماس في أجواء هذه المغامرة.

----------------------------------------------------------------------



المراجعات تصدر غداً، لكن مراجعتي لن تكون معهم لأن الكود تم توزيعه متأخراً في منطقتنا.
سيتم تحديث الموضوع في وقته بإذن الله

النسخة التي ألعبها هي نسخة البلايستيشن4.

كانطباعات عامة، هذا أمتع من الجزء السابق (المواجهات مع الأعداء أفضل و التسلل أفضل) لكنه لا زال يُحافظ على نكهة الريبووت في المقام الأول.
قاعد أجهز مجموعة صور جميلة عن طريق أداة التصوير الموجودة في اللعبة P:

تعديل:

https://www.ign.com/articles/2018/09/10/shadow-of-the-tomb-raider-review
9

https://www.polygon.com/reviews/2018/9/10/17838346/shadow-of-the-tomb-raider-review-xbox-one-ps4-pc

https://kotaku.com/shadow-of-the-tomb-raider-the-kotaku-review-1828924874

https://www.gamespot.com/reviews/shadow-of-the-tomb-raider-review-guerilla-girl/1900-6416982/
6

https://www.destructoid.com/review-shadow-of-the-tomb-raider-521668.phtml
7.5

https://www.pcgamer.com/shadow-of-the-tomb-raider-review/
8.4

https://www.gameinformer.com/review/shadow-of-the-tomb-raider/in-the-shadow-of-something-greater
7.5

https://opencritic.com/game/6015/shadow-of-the-tomb-raider
82

https://www.metacritic.com/game/xbox-one/shadow-of-the-tomb-raider
82
 
التعديل الأخير:
#2
شكرا على فتح الموضوع،

شريت الجزء الأول وما كان نفس التوقعات اللي حطيتها ببالي.

كيف طريقة اللعب تطوّرت كثير؟ هل فيه فرق عن الاجزاء اللي قبل من ناحية تصميم الاماكن والاستكشاف والقتل؟ العروض هل هي كثيره وفيها ابتذال؟
 
#3
عيني عليك باردة يا حسين على جهودك الجبارة ، هذي اللعبة مادري كم مؤخرا الي تراجعها : D


بانتظر المراجعه واحدد بعدها اذا كنت راح اشتريها !
 
#5
كانطباعات عامة، هذا أمتع من الجزء السابق (المواجهات مع الأعداء أفضل و التسلل أفضل) لكنه لا زال يُحافظ على نكهة الريبووت في المقام الأول.
قاعد أجهز مجموعة صور جميلة عن طريق أداة التصوير الموجودة في اللعبة P:
جميل جداً كنت متخوف من استلام ايدوس مونتريال مهام تطوير هذا الجزء لكن يبدو انهم ماسكين بزمام الامور و عندهم رؤية واضحة لأن رايز من افضل الالعاب اللي لعبتها السنة اللي فاتت (نعم لعبتها متأخر) نسخة احتفالية العشرين سنة , اذا ما في مشكلة تقدر تكلمنا عن المستوى التقني للعبة مقارنةً بالجزء السابق لأن في كثير ناس تكلموا ان لارا مثلاً حصل لها داونجريد في التفاصيل عن رايز , كذلك يا ليت تكلمنا ايضاً بحسب ما شفت بكم عرض للعبة نظام التفاعل مع الـ NPCs و الحوارات هل هو عميق و لا سطحي و ايضاً نظام الكرافتنق للاسلحة هل هو نفسه و لا صار اعمق؟ اتمنى الأسئلة هذي ما تكون تحت الامبارغو.

تعديل: بالنسبة لنسخة البلايستيشن 4 هل فيها نفس مشكلة الـ input lag اللي كانت موجودة في رايز؟
 
#12
كلام كبير من IGN Germany:
FINAL THOUGHTS
Instead of daring to experiment in the final reboot trilogy, Eidos Montréal focuses on the new Lara's strengths to finish the story. This decision pays off. Shadow of the Tomb Raider outperforms its predecessor in every respect and adds another dimension: more content, more tombs, more puzzles, more story and fewer shooting. Even the secondary characters are more likeable this time, and more than just a means to advance the plot of the game. Only the attached dialogue system bothers me a bit. Here, Eidos Montréal has missed the opportunity to give me as a player the opportunity to form "my personal" Lara in the talks. In the end, however, the game rewards me with an action-packed finale, and all that remains to be said is: Shadow of the Tomb Raider is the playful and narrative highlight of the reboot trilogy - and rightly so.
 
بادئ الموضوع #13
الأسئلة عن الألغاز و الاستكشاف رح أرجع أجاوبها برد منفصل بعد منتصف الليل بإذن الله، أبغى أكون حذر في الإجابة و ما أعطي انطباع خاطىء أو غير صحيح.

كيف طريقة اللعب تطوّرت كثير؟
لو ما لعبت الجزء الثاني؟ بيكون فيه فرق ملموس بالنسبة لك، لأن هذا الجزء يواصل على أساسات ركز عليها الجزء الثاني من الcrafting و المحتوى الجانبي و تطوير الشخصية
لكن بشكل عام، عليك أن تتوقع evolution و ليس revolution.

هل فيه فرق عن الاجزاء اللي قبل من ناحية تصميم الاماكن والاستكشاف والقتل؟
اللعبة بنفس التوجه السابق من ناحية التصميم، لكن هذا لا يعني أن المستوى لم يرتفع.
مثلاً، أقدر أقول بثقة أن المواجهات مع الأعداء أفضل من اللعبتين السابقتين.

العروض هل هي كثيره وفيها ابتذال؟
في بداية اللعبة هي كثيرة كعادة السلسلة
و الأفضل ألا ترفع توقعاتك كثيراً من ناحية القصة و العروض.

عيني عليك باردة يا حسين على جهودك الجبارة ، هذي اللعبة مادري كم مؤخرا الي تراجعها : D


بانتظر المراجعه واحدد بعدها اذا كنت راح اشتريها !
شكراً برهوم، هذا شغلي و واجبي فقط.

اذا ما في مشكلة تقدر تكلمنا عن المستوى التقني للعبة مقارنةً بالجزء السابق لأن في كثير ناس تكلموا ان لارا مثلاً حصل لها داونجريد في التفاصيل عن رايز
انت لاعب PC، أعتقد بتكون مبسوط جداً مما ستراه. أرى أن scale اللعبة أضخم من السابق، و هذا الجزء هو الأفضل رسومياً بصورة عامة في أجزاء السلسلة.

و ايضاً نظام الكرافتنق للاسلحة هل هو نفسه و لا صار اعمق؟
لم يختلف كثيراً.

سأجيبك عن سؤال الحوارات في وقت لاحق.

تعديل: بالنسبة لنسخة البلايستيشن 4 هل فيها نفس مشكلة الـ input lag اللي كانت موجودة في رايز؟
هل كانت تعاني من ذلك؟ لم أنتبه إلى ذلك وقتها.

حلو،كيف كانت السوداوية في اللعبة؟ شفتها مبالغ فيها ولا لا؟
أعتقد أنها مرتبطة بطريقة تسويق اللعبة؟ أو ربما لأن اللعبة تحاول أن تخلق كآبة أكبر من السابق نسبياً

لكن اللعبة ملونة و مليئة بغابات خضراء و أماكن منوعة و جميلة و ليست مظلمة إن كان هذا هو الإحساس الذي وصلك في العروض.

الدبلجة العربية موجودة بنسخة الكمبيوتر ؟
النسخة التي وصلتني على البلايستيشن الرابع لا تحتوي الدبلجة العربية في الأساس.
 
بادئ الموضوع #15
كشخص ماعجبني جزء Rise .. هل هذا الجزء More of the same ؟
ايش الي ما أعجبك في رايز بالتحديد ؟

أحس أن فريق التطوير استمع لشكاوي اللاعبين، هي اللعبة ما فيها أي تغيير جذري عن الجزئين الي راحوا، لكن هذا لا يمنع وجود improvements كثيرة.
 
#16
كشخص ماعجبني جزء Rise .. هل هذا الجزء More of the same ؟
شكلك ماشفت العروض لا هذا الجزء افضل من جزء رايز بكثير

الغاز وافخاخ واستكشاف يمكن تكون نفس جزء الريبوت الاول او افضل حتى


النسخة التي وصلتني على البلايستيشن الرابع لا تحتوي الدبلجة العربية في الأساس.
شي غريب نسخة المراجعة ماتكون متوفرة الدبلجة العربية فيها مع انهم اكدوا نسخة الشرق الاوسط بتكون متوفرة
 
الإعجابات: Ria
#18
موقع IGN الألماني ينشر مراجعة اللعبة بالغلط و يعطيها 8.9

FINAL THOUGHTS
Instead of daring to experiment in the final reboot trilogy, Eidos Montréal focuses on the new Lara's strengths to finish the story. This decision pays off. Shadow of the Tomb Raider outperforms its predecessor in every respect and adds another dimension: more content, more tombs, more puzzles, more story and fewer shooting. Even the secondary characters are more likeable this time, and more than just a means to advance the plot of the game. Only the attached dialogue system bothers me a bit. Here, Eidos Montréal has missed the opportunity to give me as a player the opportunity to form "my personal" Lara in the talks. In the end, however, the game rewards me with an action-packed finale, and all that remains to be said is: Shadow of the Tomb Raider is the playful and narrative highlight of the reboot trilogy - and rightly so.
كلام ايجابي عنها و انها دسمة بالاضرحة و الالغاز و المحتوى و تركيز اكثر على القصة و اقل على الشوتنق و يمدح النهاية بشكل كبير.
 
بادئ الموضوع #19
كذلك يا ليت تكلمنا ايضاً بحسب ما شفت بكم عرض للعبة نظام التفاعل مع الـ NPCs و الحوارات هل هو عميق و لا سطحي
ما في عمق بهذا الجانب، اللعبة مو لعبة RPG في النهاية
لكن أقدر أقول أن المكان الذي قمت بزيارته في اللعبة كان ينبض بالحياة
هذا فرق بين اللعبة و بين Rise، في هذا الجزء المناطق أكثر حيوية، هناك تفاصيل أكثر على الجانب البصري و على الجانب الصوتي أيضاً (استخدام أفضل للموسيقى و مؤثرات صوتية أفضل، و بالإمكان الاستماع إلى حوارات الناس بلهجتهم المحلية إن شئت لزيادة الانغماس في التجربة).

كيف عنصر الألغاز من ناحية الكم والكيف+الاستكشاف؟
أنا زرتُ معبدين سريين (secret tombs) حتى الآن، و في الواقع كلاهما لم يكن.. معبداً بالمعنى الحرفي بل منطقة سرية متوسطة الحجم تستكشفها بالكامل
الألغاز التي مررتُ بها متوسطة، لكن اللعبة تحتوي على خيار لزيادة صعوبة الألغاز (ستتوقف لارا عن رمي التلميحات و لن يتم عمل highlight للأشياء التي تستطيع تحريكها)، و عند إنهاء كل secret tomb ستحصل على ... حسناً، سأدعك تكتشف بنفسك.

الألغاز لن تكون بصعوبة الأجزاء القديمة، و لكن هل ترى بديلاً آخر في السوق ؟ P:

ليس هناك لعبة فردية تحتوي ألغازاً أكثر أو أصعب من ذلك سوى أسطورة زيلدا.
 
#20
ما في عمق بهذا الجانب، اللعبة مو لعبة RPG في النهاية
لكن أقدر أقول أن المكان الذي قمت بزيارته في اللعبة كان ينبض بالحياة
هذا فرق بين اللعبة و بين Rise، في هذا الجزء المناطق أكثر حيوية، هناك تفاصيل أكثر على الجانب البصري و على الجانب الصوتي أيضاً (استخدام أفضل للموسيقى و مؤثرات صوتية أفضل، و بالإمكان الاستماع إلى حوارات الناس بلهجتهم المحلية إن شئت لزيادة الانغماس في التجربة).
 
بادئ الموضوع #21
عالبركة، انت قلت انك حبيت رايز، هذا الجزء يمتلك نقاط قوة رايز لكنه أكثر متعة و صقلاً، و عالم اللعبة أفضل من ناحية الأماكن الأثرية والتفاصيل في المناطق و حس المغامرة أفضل بوضوح. لذلك بإذن الله ستستمتع به كثيراً.
 
#22

المراجعات تصدر غداً، لكن مراجعتي لن تكون معهم لأن الكود تم توزيعه متأخراً في منطقتنا.
سيتم تحديث الموضوع في وقته بإذن الله

النسخة التي ألعبها هي نسخة البلايستيشن4.

كانطباعات عامة، هذا أمتع من الجزء السابق (المواجهات مع الأعداء أفضل و التسلل أفضل) لكنه لا زال يُحافظ على نكهة الريبووت في المقام الأول.
قاعد أجهز مجموعة صور جميلة عن طريق أداة التصوير الموجودة في اللعبة P:
اوه يا اخي حسين حمستني على اللعبة

تراني ساحب على شين مو 2 وسبيدر مان وجالس العب درجون كويست 11

وخوفي ان اسحب عليها من اجل شادو اوف تومب رايدر

وبعدها ممكن اسحب عليها من اجل فالكاري كروكنليز 4

وبعدها اسحب عليها من اجل ريد ديد 2

هذه السنة عظيمة من ناحية جودة الالعاب وتنوعها بشكل كبير
 
#23
أعتقد أنها مرتبطة بطريقة تسويق اللعبة؟ أو ربما لأن اللعبة تحاول أن تخلق كآبة أكبر من السابق نسبياً

لكن اللعبة ملونة و مليئة بغابات خضراء و أماكن منوعة و جميلة و ليست مظلمة إن كان هذا هو الإحساس الذي وصلك في العروض.
ماحبيت عروضها،شفتهم بالغوا كثير وقلت شكلها بتكون الأقل في الثلاثية،لكن كلامك طمني.
 
#24
عالبركة، انت قلت انك حبيت رايز، هذا الجزء يمتلك نقاط قوة رايز لكنه أكثر متعة و صقلاً، و عالم اللعبة أفضل من ناحية الأماكن الأثرية والتفاصيل في المناطق و حس المغامرة أفضل بوضوح. لذلك بإذن الله ستستمتع به كثيراً.
الله يبارك فيك ، الآن انا العب ياكوزا زيرو اتوقع اني قريب اخلصها وقتها ستيم يفتح شادو وابدا العب فيها.
 
بادئ الموضوع #25
ماحبيت عروضها،شفتهم بالغوا كثير وقلت شكلها بتكون الأقل في الثلاثية،لكن كلامك طمني.
كان هناك تخوفات كثيرة بسبب تسليم اللعبة لفريق التطوير آيدوس مونتريل، لكن اللعبة أثبتت لي حتى الآن أن هذه المخاوف لم تكن في مكانها أبداً
اللعبة ليست الأقل في الثلاثية :)
لكنها ليست لعبة تجديدية و هذا قد يؤثر عليها.

مراجعات اللعبة موعدها اليوم الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة و الخامسة بتوقيت دبي.
 
#27
الجزء الاول رائع و من افضل العاب الـtps التي لعبتها
لم العب جزء rise .. لكن انطباعاتك عن هذا الجزء مبشرة يا حسين و اعتقد موعودين بتجربة جميلة خصوصاً من ناحية الاستكشاف و المعابد السرية : )