hits counter

Seeeeeegaaa

hussien-11

Senior Content Specialist
SegaLogo.JPG


العريقة .. الكبيرة .. المبدعة .. أحد الشركات التي تبقى واحدة من أعمدة عالم الفيديو جيمز الذي نعشق .. شركة ستبقى بقلب أي لاعب عاش ( الأيام الذهبية )

في الحقيقة شركة سيجا لها الكثير من المنجزات التاريخية في عالم الفيديو جيمز ، فعندما كانت ننتندو الشركة التي احتلت السوق بأجهزتها و ألعابها و خصوصا سوبر ماريو التي استحوذت على العقول .. خرجت سيجا بلعبة من تصميم العبقري يوجي ناكا تمثل قنفذا أزرق سريع للغاية ، انها Sonic the Hedgehog ، اللعبة التي قلبت الموازين و جعلت السيجا جنسس يتفوق على السوبر ننتندو في الولايات المتحدة الأمريكية ! هذه اللعبة التاريخية التي لا ألمح أي ذكر لها في أي قائمة لأفضل الألعاب صنعا .. و لا أفهم سبب ذلك حقيقة فلطالما كانت سونيك رمزا لقوة اسم سيجا و روعة ألعاب البلاتفورم

احتوت سونيك انذاك على سرعة عالية ضخت الأدرينالين في دماء اللاعبين بحب و عشق هذه اللعبة الرائعة ، مراحل فريدة من نوعها في غاية الروعة اشتهرت بالحلقات الدائرية ، الموسيقى و الألحان الممتازة و التي لا زالت من أفضل ما سمعت على الإطلاق بل انها كانت السبب بصنع شهرة ضخمة لسيجا على انها شركة تنتج موسيقى في غاية الروعة و الجودة لألعابها انذاك ( ماربل زون ؟ :cryy: )

sonic-the-hedgehog-3.png


و تبعتها الزرقاء الماكرة باجزاء جميعها في غاية الإتقان و الإبداع ، سواء اكانت 2 او 3 او سونيك و نيكلز او سونيك ثري دي بلاست ( أقلها جودة ) ، مسيرة حافلة بالإبداع مع ألعاب سونيك حتى ذلك الوقت ..

و ان كانت سونيك مهملة و مهمشة تاريخيا كأحد أهم الألعاب إنجازا فإننا لا ننسى أيضا ألعاب كـ Street of Rage .. او الرائعة جولدن اكس التي جعلتني أشعر حقا بأنني أعيش في أجواء العصور الوسطى .. هذه الألعاب و غيرها تركت في قلبي أثرا لا ينسى ..

و رغم فشل أجهزة سيجا اللاحقة على الصعيد التجاري في الأسواق .. الساتورن و الدريم كاست ، لكن أحدا لن ينسى ما شهده الجهازان من روائع ، و لنبدأ مثلا مع لعبة بانزر دراجون صاحبة الأجواء الخيالية ! أو نايتس الحالمة ( مرحبا بها من جديد ! ) ، ماذا عن فيرتشوا فايتر ؟ و لمن لا يعلم فـ فيرتشوا فايتر أول لعبة قتال ثلاثية الأبعاد في التاريخ ، و بما اننا ذكرنا فيرتوا فايتر فلنقف قليلا عند صانع هذه اللعبة ، المصمم العملاق يو سوزوكي ، أسطورة سيجا الحية و ثاني اكثر المصممين أهمية في اليابان بعد الأب الروحي مياموتو

180875A.JPG


سوزوكي انضم لسيجا كمبرمج و منذ بداياته كشف عن عبقرية فذة في التطوير ، فأطلق عدة روائع لسيجا على الأركيد ، نذكر منها Out Run الشهيرة و Virtua Cop لعبة التصويب المثيرة التي لا زلت أمني النفس بمشاهدتها من جديد ..

و بالتأكيد فإن أعظم انجازات يو سوزوكي التاريخية هي اللعبة الخالدة "شينمو" ، شينمو التي كانت قمة الثورة و التقنية انذاك و التي جعلت من نفسها حديث العالم أجمع ، و لا زالت شينمو حتى هذه اللحظة ثاني أغلى لعبة كلفة في التطوير تاريخيا حيث صرفت عليها سيجا ما لا يقل عن 70 مليون دولار أمريكي ! شينمو كانت ثورة في المحاكاة للواقع بأسلوب فريد ، و كانت ثورة على الصعيد السينمائي بالألعاب ، شينمو كانت حقا نقلة كبيرة لألعاب الفيديو .

shen.jpg


من اكثر ما تتميز به سيجا هو الأسماء الجديدة ( New Ip's ) .. جيلا بعد جيل .. نرى سيجا تبتكر لنا ألعابا في غاية المتعة و لا نرى الكثير من الأجزاء لهذه الألعاب ( باستثناء سونيك ) فسيجا خرجت لنا بـ سونيك و شينوبي و ستريت اوف ريج و جولدن اكس على زمن الجنسس ، بانزر دراجون و فيرتشو فايتر و نايتس و التحفة سيجا رالي و استمر الإبداع مع ألعاب مثل كريزي تاكسي و شينمو و فيرتشوا تنس ( ملكة ألعاب التنس بلا منازع ! ) و جت ست راديو و سبيس تشانل 5 على أيام الدريم كاست

نقاط تمثل ميزات و قوة شركة سيجا تاريخيا :

1 - سونيك
2 - مجموعة من أكبر المصممين بعالم الفيديو جيمز و على رأسهم يو سوزوكي
3 - الألحان الرائعة بغالبية ألعاب الشركة
4 - الشركة الأفضل في مجال الأركيد ( هاوس اوف ذا ديد - فيرتشو كب - اوت رن - فيرتشوا تنس و غيرهم الكثير )
5 - الشركة الأفضل ( سابقا للأسف ) بألعاب السباقات ، سيجا رالي - اوت رن - فيراري تشالنج و غيرها من الألعاب شاهدة على دور سيجا في إثراء هذا المجال
6 - الأفكار المجنونة و الغريبة ( سبيس تشانل 5 - ريز - كريزي تاكسي - سامبا دي اميجو - جت ست راديو و غيرهم )

sega-rally-400w.jpg


بعد إفلاس الشركة و إغلاقها الأبواب عام 2001 إثر الضربة القاصمة ( بلاي ستيشن2 ) و كلفة تطوير شينمو المهولة و نتيجة لأخطائها و تخبطها الإداري ، عادت سيجا من جديد .. و بعد أقل من عام و لكن كشركة مصنعة للـSoftware فقط و تركت صنع الأجهزة إلى الأبد ، و للأسف ، فمنذ عودة سيجا ، لم ترق أبدا للمستوى الذي يأمله عشاقها و عشاق سيجا بالفعل هم اكثر من يعاني من شركتهم الأثيرة و الحبيبة .. سقوط باختبارات كثيرة لسيجا من سونيك هيروز و شينوبي إلى فانتاسي ستار يونيفيرس و سونيك نكست جين .. بل ان اسم سيجا أصبح دليلا للضعف لدى البعض ( ربما لن يقرؤوا الموضوع لأن اسمه sega ) و البعض الاخر يعتبر بأن سيجا لم تعد قادرة على ان تكون ( مؤثرة ) في سوق الفيديو جيمز كما كانت سابقا .. حيث أن ألعابها لم تعد تدفع اللاعبين للحصول على جهاز دون الاخر ..

و بالرغم من ذلك ، يبقى العام المنصرم ممتازا للشركة ، حيث استمتعنا جميعا بألعاب عالية الجودة مثل فيرتشوا فايتر5 - فيرتشوا تنس3 - سوبر مونكي بول : بانانا بليتز و سونيك اند ذا سيكرت رينجز ، لكن شيئا لم يشفع للشركة و الكثير لا زال يستخف بقدراتها و ما يثير العجب حقا هو التجاهل الغريب للإنجازات التاريخية لسيجا و ألعابها التي ما عادت تحصل على الاهتمام المطلوب و اندثرت في بحور النسيان ..

إلا أن السؤال الذي يدور بذهن الجميع .. هل ستعود سيجا بأفكارها المجنونة و الخلاقة من جديد ؟ و متى سنرى ألعاب ضخمة جديدة من سيجا خارج مجال الألعاب الرياضية .. فقد طال الانتظار ..
 

BioMario

مصمم
موضوع رهيب حسون ^^ ..
ما قريتة لكن رح اقراه ان شاء الله ..

وبالطبع ماحد يقدر ينكر عراقة سيجا ..
 

Mr.3B

True Gamer
...

مشكلتي لا أحب لا سونيك ولا سيجا .. بس يعطيك العافية على الموضوع :)
 

Colorization

True Gamer
تسلم حسين.

المشكلة إنه سيجا الجيل الجديد مركزة عالمشاريع الرخيصة، حتى ألعابها اللي كان لها صدى صارت بلونات بالهوا، سونيك أكبر مثال. فيه ألعاب جيدة؟ عارف، لكن الفلوبات كثيرة جدا ً. فانتاسي ستار مثال واضح ايضا، شوف روعتها عالدريم كاست وشوف التحول الرهيب بUniverse، من أسوأ الألعاب اللي لعبتها بحياتي، الحمدلله إني ما كملتها بس.

أتمنى سيجا ترجع زي أول، ممكن يكون شي مستحيل، لكني أتمنى. الساترن والدريم كاست هم من أفضل الأجهزة اللي لعبت فيها، كل اللي أتمناه إنها ترجع لسابق عهدها.. طبعا wishing on a star
 

Humam

True Gamer
سيجا الحالية رغم انها صارت تنتج سوفت وير فقط لكن مستواها لا يرقى بأي شكل من الأشكال للي كانت عليه لمن كانت تصنع هارد وير.. روح الشركة انضربت بعد قرار ايقاف صناعة الأجهزة..

سيجا مازالت تسترزق بألعابها القديمة.. ما صرنا نشوف ابداعات جديدة.. وبالنسبة للعام الحالي فهو عام محبط, فرتشوا فايتر 5 لا جديد.. فرتشوا تنس 3 لا جديد كلاكيت ثاني مرة.. سونيك اند ذا سيكرت رينجز مافي امل اشتريها ( لحد يقنعني انها جيدة او افضل سونيك ثلاثية أبعاد لأن هذا شي مفروغ منه بالنسبة لي فبلاش ندخل في دوامات ).

نقاط تمثل ميزات و قوة شركة سيجا تاريخيا :

1 - سونيك
2 - مجموعة من أكبر المصممين بعالم الفيديو جيمز و على رأسهم يو سوزوكي
3 - الألحان الرائعة بغالبية ألعاب الشركة
4 - الشركة الأفضل في مجال الأركيد ( هاوس اوف ذا ديد - فيرتشو كب - اوت رن - فيرتشوا تنس و غيرهم الكثير )
5 - الشركة الأفضل ( سابقا للأسف ) بألعاب السباقات ، سيجا رالي - اوت رن - فيراري تشالنج و غيرها من الألعاب شاهدة على دور سيجا في إثراء هذا المجال
6 - الأفكار المجنونة و الغريبة ( سبيس تشانل 5 - ريز - كريزي تاكسي - سامبا دي اميجو - جت ست راديو و غيرهم )

نسيت تضيف انها اول شركة تضيف الأونلاين لجهاز كونسول + الVMU الي سوني راحت قلدته بالبوكت ستيشن.

صراحة ما احب هذا النوع من المواضيع لأنه يفتح جراح ما اندملت حتى الآن و يوسعها أكثر.. لكن أكثر جهاز استمتعت به بعد البلاي ستيشن 1 مباشرة هو الدريم كاست..

يرحم أيام مجدك يا سيجا.. الكبير كبير.. بس ايش نقول.. البكاء ماراح يرجع الميت.. و سيجا الي انا أعرفها ماتت.. مدري عن سيجا حقتكم.
 

MALDINI

True Gamer
سونك الجزء الاول والثاني و الثالث يالله مراحلها كانت روعه روعه والموسيقى فيها ياااااااه .. اتذكر بعضها الحين .. بروح احمل الساوندتراك كله للاجزاء هذي .
ياخي مدري ليه ماتحبون سونيك لول.. والله من ارهب الالعاب اللي لعبتها .. سونيك لها مكانه خاصه عندي طبعا مع ماريو . هناك العاب مثل دايتونا USA / سيجا رالي / اوت رن / فيرراري تشالينج لول كلها سيارات .. والعاب MSX مثل Flicky وغيرها بس نسيت اسمها ..

مشكور موضوع OLD SCHOOL اليم
***
 

Nintendo

TG editor-in-chief
اول شئ يعطيك العافيه حسين على الموضوع ..

اوكي انا واحد من مجبي سيجا .. اكيد الشركة بتاريخها قدمت روائع كثيره وقدمت خدمات كبيره لسوق الفيديو جيمز سواءا من ابتكارات او الانتقال لل3D باكثر من لعبه وفتحت المجال لشركات اخرى تعلمت الطريق من سيجا ..

راح اتفق مع همام انه مشكلة سيجا حاليا انه (روح ) الشركة انهارت بعد خروجها من سوق الاجهزه .. الى ايام الدريم كاست والشركة تبدع بالعابها بشكل مذهل ولكن للاسف من بعد مرحلة الدريمكاست اعتقد خطوات للخلف كثيره وشوية حسنات بالطريق ..

الشئ المحزن انه الشركة عندها مواهب توزنها بالذهب ولكن للاسف الاستفاده منهم شبه معدومه .. فريق اوفروركس المبدع ( أأأأأأأه ياسكايز اوف اركيديا ) .. وناقوتشي والعابه الخطيره ( ماعجبني اي شئ منه من بعد F-ZERO ) . ولاننسى يو سوزوكي الاسطوري ( وين اختفى ؟؟؟ ) ..

الشركة حاليا اعتقد مازالت بمرحلة اعادة التنظيم .. الشركة صارت تفكر بالربح اولا واعتقد ذا الشئ اثر عليها كثير لانه زمان كنت احس سيجا من الشركات القليله اللي تفكر بالفانز قبل الارباح ( وللاسف طبعا ذا الشئ ضيعهم ) ..

عموما سيجا تملك اسلحة كثيره للعوده .. شخصيا مش مقتنع كثير بالسياسات الجديده للشركة والتعاون مع المطوريين الغربيين واهمال الفرق اليابانيه .. ولكن مازلت اتمنى اني اشوف ( سيجا زمان ) وبالعاب مبهره مثل بانزر دراجون وباقي الروائع ...
 

Futrus

True Gamer
اول موضوع طويل يشدني اقرأه بالكامل

عموماً مابقول غير اللي قالوه الإخوان لكن لازلت متفائل خصوصا القسم الياباني لسيجا ينتج العاب ممتازه لكن عتبي الوحيد ما نشوفها في الخارج مثل ياكوزا 2 والله اعلم شنو بعد :(
 

Bounty

رحمه الله
مابي من سيجا الا بانزر دراجون جديده T_T ..

واكيد الكبير يبقى كبير ولي طاح الجمل كثرت سجاجينه ..وهذا الي صاير حق سيجا .. لأن اي غلطه اتسويها تنحسب لها X مليون ..

سيجا بترجع ان شاء الله بس متى ؟ الله اعلم ..
 
سيجا الي نحبها و نعرفها ماتت مع الدريم كاست ..

سيجا الحالية على الرغم من أننا شفنا منها في بعض الأحيان أشياء جيده (( ياكوزا مثلا )) الا أني أعتبرها سيجا أخرى .
 

High Lander

Banned
التاريخ مايوكل عيش ..
استمتعت ايام مجد سيقا ...لازلت اللعبه القيمه ..قيمه ومحتفظه بوهجها ....
لكن التعاسه محلها سللة المهملات ..
 

Suzuki Yu

True Gamer
:(:(:(:(:( حسين الله يهديك بس , الموضوع اليم

الصراحة الموضوع تشكر عليه كثير وجميل جدا

بالنسبة لي لحظة سقوط سيجا عن مستواها الحقيقي كانت بداية ال 2003 مع آخر العاب نزلت مثل بانزر دراجون اورتا و فيرتشوا فايتر 4 ايفلوشن , بعد ذيك الفترة وبالرغم من انه في بعض الالعاب القوية ( اغلبها على الاركيد زي اوت رن 2 و فيرتشوا كوب 3 و اف زيرو ) الا ان الشركة بشكل عام تدحدر مستواها في بعض الالعاب و اعتمدت على المشاريع ذات الانتاجية البسيطة , وماشفنا منها العاب ريسكي ومبتكرة

السنة المالية لكل من :
2003
2004
2005

فترة سوداااااااااااااااااء في تاريخ الشركة من ناحية محتوى الالعاب اللي أصدر في قطاع الهوم انترتاينمنت , لكن في نفس الوقت كانت اول مرة ومنذ فترة طويلة سيجا تحقق ارباح , بس عشان تعرفوا قد ايه السوق كان له تأثير كبير على اللي صار

السنة المالية ل 2006 كانت ممتازة بالنسبة لسيجا اليابانية و العابها , فيرتشوا فايتر 5 , ياكوزا 1+2 , سونك اند ذا سيكريت رنجز , مونكي بول , فيرتشوا تنس 3 , افتر برنر كلايمكس ( اركيد ) لكن طبعا تظل يحتاج لها شغل اضافي خصوصا على مستوى المشاريع الانتاج العالي و المبتكر لقطاع الهوم انترتاينمنت خلال الفترة ذيك كلها ما شفنا غير ياكوزا

طبعا احب انوه ان افضل فترة لسيجا كانت لما الشركة كانت مسويه R&D منفصل لكل فريق , كلنا نفتكر استديوهات سيجا اللي كانوا الناس ينتظروا منهم لكل وحدة فيهم العاب معينة , AM2 و سونك تيم و اوفر وركس و هيت ميكر و سمايل بت و واو انتتاينمنت و يونايتد جيم ارتست و سيجا روسو و اموزمنت فيجن
في الفترة ذيك كان كل استديو له طابع وله لونه واستراتيجيته في تطوير الالعاب


سيجا محتاجة بقوة انها ترجع لهذا الجيل جيل الاستديوهات المستقلة , انا عارف ان هذا الشي حيدهورها ماليا زي اول فبالتالي قدامها خطط جديدة هي بدأتها already وهي توازن العملية يصير في استديوهات داخلية تعمل وفق مخططات سيجا واستديوهات خارجية مستقلة تعمل لصالح سيجا

يعني مثال على ذلك

سيجا عملت deal مع استديو شن سوفت ( مطوريي سلسلة دراجون كويست القديمة من 1 الى 5 وسلسلة فجوشي نو دنجن , ومطوريي سلسلة العاب الساوند نوفل ) على انهم يطوروا العاب من نشر سيجا ولهم موقع بهذا الخصوص

chun.sega.jp

هذا فيما يتعلق بالاستديوهات الخارجية

ايضا سيجا بدأت بدعم مشروع [FONT=&quot]SEGA's Game Creator Independence Program [/FONT][FONT=&quot]واللي نتج عنه اول الاستديوهات استديو Prope بقيادة يوجي ناكا

سيجا محتاجة تفعل خطواتها بهذا الاتجاه المزيد من التالنتس داخل الشركة يكون لهم استديوهات مستقلة و المزيد من التعاون مع الاستديوهات المستقلة القوية باليابان , وبالمحصلة يكون عند سيجا شبكة من الاستديوهات المستقلة اللي تدعمها بالعاب قوية ومبتكرة

[/FONT]

طبعا انا احب اني ما القي اللوم فقط على الشركة , الشركة معروفة انها من الشركات اللي انضربت بأقوى اقوى التايتلز اللي عندها مع واقع السوق الغير منصف

شينمو
سكايز اوف اركيديا
بانزر دراجون
جت سيت راديو

هذي امكن من اكبر المشاريع الريسكي اللي اشتغلت عليهم سيجا الجيل الماضي مع الاسف الالعاب هذي ماباعت بالشكل المطلوب واللي يناسب الصرف اللي انفق على المشاريع



طبعا انا شخصيا جدا متفائل بسيجا


في العاب في الافق سواءا على مستوى الالعاب اليابانية مع الاستديوهات اليابانية

او سواءا على مستوى الالعاب الامريكية والاوروبية مع الاستديوهات الغربية سواءا المملوكة من قبل سيجا او البارتنرز

اهم شي بس يرجع سوزوكي بلعبة كبيرة , احس الاندستري كله مفتقد ابداعاته :(
 
التعديل الأخير:

Ash

إداري سابق
صراحه أحلى شيئ بالموضوع ؟

الريذم الموجود بالعنوان!
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
موضوع رائع...

مدري ليش دخلت الموضوع و في بالي انهم غيروا الlogo تبعهم XD
 

itachi

True Gamer
تسلم حسين على الموضوع :) ...موضوع يعيد الذكريات لهذي الشركه
 

خالد 333

True Gamer
يرحم أيام مجدك يا سيجا.. الكبير كبير.. بس ايش نقول.. البكاء ماراح يرجع الميت.. و سيجا الي انا أعرفها ماتت.. مدري عن سيجا حقتكم.

...........
 

ryo hazuki

True Gamer
شكرا على الموضوع

سيجا ابدا ماعليها لوم بعد يلي صار لها .....صحيح ان فيه اللعاب فقدت مستواها مثل سونك 3D (و مالهم عذر ابدا)


ومااعتقد ان فيه داعي نطالبهم باللعاب قويه المفروض سيجا الحين تحاول ترجع لنفس ايام العز و اعتقد مع الايام بتوصل لمستواها المطلوب لو استمرت بالشكل هذا ....و بنشوف منهم ابداعات لكن مش مثل قبل

الوقت كفيل بان سيجا ترجع بقوه (خصوصا ان فيه طرق ربح حلوه في هذا الجيل )

اتمنى توجهها لالعاب الافلام يدر عليهم اموال
 

BioMario

مصمم
نسيت اقول شي ..
إذا سيجا رجعت شينمو للجيل الجديد خلاص هذا وحدة يكفي ..
 

Hwoarang

True Gamer
تسلم حسين.

المشكلة إنه سيجا الجيل الجديد مركزة عالمشاريع الرخيصة، حتى ألعابها اللي كان لها صدى صارت بلونات بالهوا، سونيك أكبر مثال. فيه ألعاب جيدة؟ عارف، لكن الفلوبات كثيرة جدا ً.
بالضبط ...

سيجا ما ماتت بنظري, طالما أنها محتفظة بمصممين كبار فراح نشوف أشياء قوية بالطريق إن شاء الله.
 

Andrew X

سابقاً Life
لو تكلمت عن سيجا ماوفيت في حقها ..والله العظيم شركة عظيمة وكانت اللعابها في قمة الروعة والأبتكارية وأول لعبة لعبتها في حياتي وحبيتها كانت سونيك2 ومازالات شخصيتي المفضلة الى الأن :cryy: بما اني مازلت اكن لها الأحترام والتقدير و الوفاء ابي اتفائل (حتى لو مافي شي الواحد يتفائل عليه ) انها ترجع زي ماكانت :(
 

Ash Storm

True Gamer
مش راح اتناقش عن الماضي, بس دخلت حتى اقول لك اشتقنى لمواضيعك التحفة هذي :smile:
 

pacino

True Gamer
بالنسبة لي:
في شينمو..في سيجا
مافي شينمو..مافي سيجا

التركيز المفرط على العاب الاركيد والعناوين الغير متقنه ما يوكل عيش للفانز..

مع توفر الارباح الحاليه وعدم انتاج عناوين ضخمه او استغلال الابداعات إلي عندها...ماودي تصير نهاية سيجا اهي النهاية الثالثه لفلم همام المقاتل ..
 

The Shark

True Gamer
أنا و لا عمري كنت فان للشركة لكن ما أنكر إن لهم العاب أسطورية و منها شينمو و سلسلة سونيك أيام الميجا درايف ...
و الي يعجبني في الفترة الماضية توجه سيجا الجديد لنشر ألعاب الشركات الغربية لإن هذه الحركة تعلي اسم الشركة فوق عند اللاعبين كما إنها راح تزيد من دخل الشركة و بالتالي تلقى لها حيطة صلبة تستند عليها في تطوير مشاريع الشركة الي تطورها ....
آه قبل ما أطلع شكر حسين على الموضوع إلي أحيا جواي ذكرى أيام مضت <<< ذكرى أيام مواضيع المراجعات و الاستعراضات و التقارير في المنتدى ....
 

hussien-11

Senior Content Specialist
آه قبل ما أطلع شكر حسين على الموضوع إلي أحيا جواي ذكرى أيام مضت <<< ذكرى أيام مواضيع المراجعات و الاستعراضات و التقارير في المنتدى ....

احلى ايام و الله .. ذكرى الأيام هاي تخلي عندي دافع أكتب دايما مواضيع زي هيك .. مو كل شي أخبار و كوبي و بيست عن جاف ..
 

Khalid-S

Executive Member
اعتقد ان ما طيح مستوى سيجا الا بعد اتحادها مع سامي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد ان ما طيح مستوى سيجا الا بعد اتحادها مع سامي.

ليش خالد ؟ بالعكس اتحادها مع سامي فادها كثير من الناحية المالية
 

Suzuki Yu

True Gamer
ليش خالد ؟ بالعكس اتحادها مع سامي فادها كثير من الناحية المالية

فعلا انا مستغرب انه في ناس يقولوا الكلام ده

سامي فادت سيجا وعشان كده شفنا سنة حلوة للشركة العام الماضي وشفنا كل هذا التطور والتوسع , يعني الهرجة بدأت تثمر والناس المفروض ما تستعجل , سيجا سنة عن سنة بتتحسن بشكل ملحوظ , التغير مايجي بلحظة البرق , السنة المالية هذي سيجا عندها كثير مشاريع واعدة اكثر من العام اللي قبله وان شاء الله تظل العملية تطور سنة عن سنة
 

The Shark

True Gamer
اعتقد ان ما طيح مستوى سيجا الا بعد اتحادها مع سامي.
حرام عليك ... اتحادها مع سامي واضح إن الهدف منه بالنسبة لسيجا كان الـ$$$$ ...
تعرف سامي تصنع مكائن القمار و هاذي بالنسبة لسامي ربح مضمون يعني شركة لها مصدر دخل كبير و ثابت ...
كما إنها ما تتدخل في سياسات سيجا بتاتا ... و زي ما قال فايز المسألة مع سيجا مسألة وقت ...
الفترة الماضية سيجا كانت شغالة على تنظيم نفسها و أمورها الداخلية و حاليا بدت ترجع للسوق ..
الله يرحم أيام ما كانت أوبي سوفت شركة على هامش السوق ...
و الله يرحم أيام ما كانت التخبطات تضرب كابكوم في الفترة من 2001 لـ2003 ...
و الله يرحم أيام ما كانت ميدواي ما عندها ولا لعبة عليها القيمة غير مورتال كومبات ...
 
أعلى