abdullah-kh
رجل من العامة
عدد المواسم والحلقات: موسمين (20 حلقة) + 4 حلقات أوفا
الاستديو: Aha Entertainment و SHAREFUN
خدمات البث عبر الأنترنت: كلا الموسمين متوفرين مع الأربع حلقات على نتفليكس
نوع الكارتون: شونين صيني ^^
لماذا أشاهد كارتون صيني وكل أعمالهم تقليد؟
السؤال خطأ ومبني على فرضية أي شئ صيني = تقليد لكن هو فعلًا راح يذكرك بالشونين القتالي الياباني! بالواقع ممكن تنظر له نتاج وليد بين زواج ون بنش مان مع موب سايكو 100، لكن أيضًا هو ليس كذلك بالضبط! هو يخرج من أماكن كثير متشابهة مما سبق ويغلفها بهويته الخاصة، عمل صيني متقن ليس فقط بالإنتاج (الذي بالمناسبة ليس عالي التكلفة)، بل بكل التوليفة: شخصيات، دراما، كوميديا، حركة، رومانس وخليط جنرات بشكل أخف مع طابع حلقاتي بقصة كبيرة.
سفن قاتل مأجور فقد ذاكرته وضاع في جزيرة فريدة اسمها جزيرة الدجاج! مع معاونه الدجاج الأزرق الناطق داي يفتتحا صالون للحلاقة كواجهة وحقيقةً مكان يستقدم طلبات القتل. لا تنخدعوا أولًا من النبذة لأن العمل كثير حبيب ولا يأخذ محتواه بتطرف، ولا تنخدعوا ثانيًا أن العمل مع ذلك يحتوى طابع درامي مميز يتخلله تطور شخصيات جيد، وثالثًا هو يخفي وراءه عالم كبير متعدد الشخصيات يشبه اي شونين ياباني قتالي ممكن تشاهده.
عندما تشاهد الحلقات الأولى قد يعطيك انطباع أن العمل عالي التكلفة لكنه ليس كذلك، هو تحت مظلة ناشر مستقل Aha Entertainment التي تقوم بكل عمليات التسويق وبما في ذلك التزوزيع والنشر، هو بدأ من اسم المخرج Xiaofeng He الذي يعتبر من المواهب الشابة، قد تتفاجأ عندما أخبرك أن دوره شامل لأنه بنفس الوقت مؤدي صوت الشخصية الرئيسية سفن وأيضًا كاتب السلسلة ومنسق النص، الأمر يتداخل مع المخرج لأن المحرك ومشرف الرسوم الرئيسي Junjie Hou أيضًا مؤدي صوت لأحد الشخصيات.
الصور فوق تعطيك فكرة واضحة عن طبيعة العمل الكوميدية والجو العام الخفيف الذي يقدر يتجانس مع أكبر قدر من الجماهير.
النقيض عما سبق هذه الصور تخرج الطابع الثاني الأكثر جدية وحدة وكل هذا التهريج السابق ليس حاكم للعمل فقط، بل فيه قتالات حقيقية فيه خسائر ممكن تحصل، حتى الإخراج ممكن يأخذ شكل قاسي مع صور حالكة فيه، بطبيعة الحال العمل متوازن كثيرًا يعطي أهمية لشيوع الأول لكن لا يهمل الثاني. هذا يجعله بنظري وجبة لكل المشاهدين، ولا يقتصر على فئة محدده باستهدافه.
الرومانس والدراما بالواقع جيدة وهذا عنصر مفاجئ ثاني فيه؛ كل شخصيات جزيرة الدجاج بغرابة أنواعهم أو عاداتهم ورائهم قصص حقيقية وبعضها مؤثر بالفعل. العالم كبير والعمل بسيط في شرحه، لكن بنفس الوقت بارع بشد المشاهد لكل الأطراف فيه يخلق غموض ومتعة اكتشافه.
أخيرًا
بالسنوات الأخيرة نمت كثير أعمال صينية بعضها فاقد للهوية وسئ الشكل والمضمون وبعضها جيد بالفعل زي to be heroine الفارق مع Scissor Seven أن هويته قوية كفاية تحسه طالع من وحل الثقافة الصينية ليس فقط عمل صيني يتلاقى مع الجمهور العالمي، لا بل عمل صيني حقيقي بأشخاصه وكل ما فيه. هذه بصراحة تخليه تجربة تستحق المشاهدة.