hits counter

Sarazanmai أنمي المخرج Ikuhara الجديد مع استديو مابا

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

اليوم طلع خبر أن نية تعاون بين المخرج Ikuhara واستديو مابا، لا في الواقع الشئ صار أشبه بالرسمي مع طلبات توظيف معينة محددة باسم المخرج نفسه! Ikuhara معروف بأعمال شهيرة تحديدًا العمل الثوري "Revolutionary Girl Utena" في 97 والذي عمل نقلة إخراجية مشهودة لحتى اليوم والعمل الآخر الشهير "Mawaru Penguindrum" في 2011. وأخيرًا الأقل حظًا "Yurikuma Arash" في 2015.
========
خبر كبير صراحة وقطة مابا كاستديو بدأت تروق لي (أول مع ساو مع أنمي لعين اسمه يوري @@) والحين مع الأبو لكل مشتقات les**** والخ من في هذه الجنرا أكيد يوري في الجليد له علاقة هنا؟! (&). جد يقدر يحصل فرصته بعد عمل الأخير شئ مرة ممتاز والاستديو يعجبك لما يلعب على وتر الاسامي الشهيرة وكذا (فوراهاتشي قبل). أتمنى تضبط معه صراحة ومعاهم ومعلومات أكبر قريب عن المشروع.
 
#2
مابا كنت اعتقد انه مادهاوس الجديد باختياراته الغريبة في الانميات لكن بدا يتحول لحاجة اكبر من هالشي.@@

ايكوهارا مش بطال و طول علينا، ابغى اشوف ورود حول الشاشة و مزهريات تتكسر.
 
#3
من افضل الاخبار اللي طلعت في الفترة الاخيرة ::rock::::rock::

ايكوهارا اسلوبه كان رائع جدا في بنغويندرم وهو من اعمالي المفضلة .. اوتينا لم اكمله بعد لكنه ايضا بقمة التميز .. بصراحة ابغى اكثر اعمال مش موجهة للجميع و هذا ممكن يكون منهم ..
مابا قاعد يشد حيله الفترةا لاخيرة .. متفائل فيه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #5
مشكلة الاستديو متذبذب بشكل فضيع في أعمالهم! في لحظة تحس بشئ جبار من حلقة ومن جهة ثانية في حلقات خراب في كل شئ حتى مع سطوة الاسامي ويوري في الجليد مثال.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #6
اسم الأنمي Sarazanmai! راح يكون في 2019 واضافة لمعلومة مابا بعد فيه استديو "Lapin Track"

The video's description credits "Ikunirappa" for the original story; the original story of Ikuhara's earlier Yurikuma Arashi anime was similarly credited to "Ikunigomamonaka."
The tagline in the video and on the website reads, "Don't let go, desire is your life."
كأنه تتمة روحية لماوراو من الفيجوال في الفيديو؟
الشئ متوقع يكشف عن تيزر اضافي مع إعادة عرض أوتينا في Niconico (المكان اللي طلع منه ذا الإعلان).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7
Text: Am I a lie, is the world a lie, are we a lie?
Narrator: We are connected. But that's unpleasant. But that's wanted. Who is the one with a strong desire?
Text: Don't let it go, desire is your life.
خخخ، كأنها بوست عشوائي لكابوس. إيكوهارا مدري شفيه مهووس بالحيوانات مرة قط ومرة بطريق والحين نمس!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #8
Text: Cross that river. Because you will never be able to return.
Narrator: Even if everything passes by and the world becomes empty... I want to protect this bond.
Text: Don't let it go, desire is your life.
طريقة الترويج تذكرني بعد بماورو. شكله راح يكون عن الإنترنت @@ أو شئ قريب من ذا المفهوم. وكذا مثل ماورو راح يدخل بمفهوم المجتمع كثير!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #9


اليوم الموقع الرسمي للأنمي طلع صورتين للشخصيتين اللي راح يكونا اساسيتين للأنمي؛ شرطين Reo وMabu.
كما تم الإعلان عن مانجا فرعية تخص الاسم Reo and Mabu: We are Sarazanmai وراح تصدر في مجلة Gentosha's Rutile وتتكلم عن الحياة اليومية للشرطين وتاريخها 22 مايو القادم والمانجاكا Misaki Saitou راح تمسك المانجا.
=================
ايوه، هو الشئ الذي في بالك ::laugh:: فوجوشي، شونين آي، ياوي وبعدها راح يطلع إيكوهارا راح يقول ترى راح أعمل ثورة في الجنرا (@). الشاهد الأكبر قادم من المجلة التي راح تنشر المانجا الفرعية واللي مختصة بأعمال bl. الصورة الثانية من المانجا. الشئ شكله مع مابا يقولوا ليش ما ندعم ناس أكثر بالجنرا ذي بعد نجاح يوري في الجليد؟! واسم إيكوهارا ممتاز لذا الشئ لول. بس معقولة ما راح نشوف حفلات تحولات ماهو شوحية هنا؟ ما أصدق إلا لما أشوف بنفسي. صحيح أنا محبط من ذا الشئ ^__^
 
#10
هاه؟ انتظرت و اتحمست كل هي المدة مشان هالشي ::confused:: ؟؟! ..

بصراحة ومع اني ضد نظرة ان الانميات القديمة افضل دائما .. مع مثل هذه الاخبار ما يسعني الا اتشائم جدا من الوضع الحالي للصناعة ..
لخ اجربه لسه بالتاكيد لكن جدا محبط بصراحة ..
 
الإعجابات: Eizu

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #11
هاه؟ انتظرت و اتحمست كل هي المدة مشان هالشي ::confused:: ؟؟! ..

بصراحة ومع اني ضد نظرة ان الانميات القديمة افضل دائما .. مع مثل هذه الاخبار ما يسعني الا اتشائم جدا من الوضع الحالي للصناعة ..
لخ اجربه لسه بالتاكيد لكن جدا محبط بصراحة ..
يوري كوما كان أنمي يوري بس طلع جيد في النهاية. فممكن يستخدم ذا الشئ ليطلع قصة ما منه، يب كاره أبو الأرت والشخصية الشقرا أبو الجنركة مع اسنانه المقرشة ذي، بس يظل راح أحكم أكثر لما أشوف أكثر، خصوصًا أنه مخرج مش مباشر في قصصه وذا الشئ اللي ودي أشوفه هنا.
====================
شغل مصمم الشخصيات مجملًا مش شين وشكله توه جديد بالمجال!
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #13
ميه،على الاقل حسنو صورتهم قليلا عندي و انتظر النسخة الاطول من كونو سيكاي.
قعدت دقائق لحتى استوعبت أنك تقصد مابا، لسى أغلب أعمالهم فيها مشاكل والتوجه للفوجوشي حمى تصيب كل الأندستري ^__^ والصيف القادم عندهم Banana Fish بس متشائم منه خصوصًا التغيرات عليه تخل كثير من جو المانجا. بس، هنا ما يهمني الاستديو بقدر أشوف شئ حقيقي بمستوى عالي من إيكوهارا، وذا مش شايفه من الصور ذي اللي طالعة مرة متلاصقة مع الترند الحالي. زي ما قلت راح أنتظر أكثر وأشوف إيش راح يطلع من ذا العنوان.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #14

أبريل القادم، راح يكون في فقرة Noitamina وترجمة للكلام في العرض:
This world is overflowing with connections. Blood connections, town connections, connections over feelings. A world where everyone is connected. So I wonder why I'm not connected. Will I ever be able to connect with you?
أعتقد مخاوفي عن تصميم الشخصيات زالت، فيه شعور Penguindrum كبير خصوصًا لو تذكرون الحشود وطريقتهم هناك. غير كذا راح أعيد التيزر مرات عديدة (&). هايب!
 
#15
البطل اللطيف الهطف
الياوي كونفيرمد

المصادفه الحلوه اني كنت دائما اتخيل ماوارو بينجندرام (عمل المخرج السابق)
مع باكغراوند حقيقي (في حلقه وحده احس بتضبط معها)
واللحين صارت مع انميه الجديد

ورجع لستايل بينجندرام بعض الشيء وذا أعتقد واضح من التيزر القديم

ويب تصميم الشخصيه الرئيسيه جدا عادي للأسف


همممممم تخيلوا كل حلقه تكون ستايل معين ؟
مثلا حلقه الباكغراوند حقيقيه ومره انميشن ومره كذا
 
#16
ياااااه فرق التصاميم مبشر جدا بالخير .. السؤال هو هل حيكون الانمي مثل الشيء المعروض هنا او حيرسمو الخلفيات ..
بالحالتين اتحمست له مرة ثانية
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #17
لبطل اللطيف الهطف
الياوي كونفيرمد
ميه ما تعرف إيكوهارا أجل (@).
هو ما في تأكيد أن هذا البطل! العرض هذا داخل حملة إعلانية لخمس أسابيع؛ يعني الأسبوع الجاي برضو راح نشوف شخصيات ثانية.

شيكت المانجا وكانت لا تقل غرابة عن شئ منه... على الرغم أننا نعرف الارتباط مش ملزم بالأنمي لسى لما تشوف شئ زي كذا:


أكيد راح تهتم xd
لول بعض شطحات الفانز أن الرضيعة "سارا" هي البطلة في الأنمي.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #18

لو كان الأنمي يستخدم مشاهد تصوير واقعية بدل من أن يحط خلفيات فأعتقد أن ذا له علاقة بالثيمز التي يبغى يطرحها خصوصًا إذا كانت عن العزلة والتواصل والعوالم. اللقطات مأخوذة من تريلر كبير تكشف الشخصيات ورى بعض (متوقع يكون 5)، بصراحة ذا أحسه مستقل بجوه شوي عن يوري كوما مع أني متأكد راح يكرر ثيمات معينة سابقة (تقدر تقول هذا هدف رسالي لإيكوهارا). العجيب الأرت للشخصيات من الكشف الأول مختلف عن التصميم الحالي!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #19

كل أسبوع راح نبدأ من جديد نشوف أول تيزر والثاني والحين الثالث وكل واحد فيهم شخصية! يب تكرار تتوقعه من إيكوهارا ::laugh::
بس الحملة الترويجية موفقة وعاجبني الذي قاعدين يسووه بالمشروع. امم، من الشخصيات التي طلعت ما أشوفها مثيرة للاهتمام وجاهزة بزيادة ^^
 
#20
لا أحب أن أكون قاسيا على منتج قبل معرفتي بكامل تفاصيله و مشاهدة عروضه الترويجية بشكل كامل
الا إني أبغض هذه النوعية من التصوير و أرى أنها تفقد الأنمي أهم ما فيه و هو الرسم
التريند الحاصل باستخدام السي جي اي و التصوير الواقعي و غيرها أرى بأنها في معظم الوقت غير موفقة في تفقد الأنمي روعتها
الرسم والتجسيد بالأسلوب التقليدي هو ثقافة الأنمي فلا أدري كيف يبتعد عدد كبير عنه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #21
التريند الحاصل باستخدام السي جي اي و التصوير الواقعي و غيرها أرى بأنها في معظم الوقت غير موفقة في تفقد الأنمي روعتها
السي جي يمكن طالع من جودته المتواضعه ومستخدم بشكل سئ لكن التصوير الواقعي!! هذه ما تستخدم أصلًا إلا بجزئيات معينة (أوبنينج، لقطة)، لكن عمل يبني ذا الشئ كله ما تشوفه إلا في مشاريع الإندي يعني مش شائع أصلًا!. لكن مع ذلك لسى مش أكيد كل الأنمي كذا ويمكن فيه خلفيات توي دي لأنهم فعلًا متعاقدين مع استديو بهذا المجال.

بهذا المشروع ومن خلال نظرة المخرج طالع أقرب ما يكون تجريبي علشان كذا أشوف ما فيه مشكلة لأننا بصناعة قليل تعمل شئ تجريبي وهذا محمسني له، التطبيق المختلف.
 
#22
السي جي يمكن طالع من جودته المتواضعه ومستخدم بشكل سئ لكن التصوير الواقعي!! هذه ما تستخدم أصلًا إلا بجزئيات معينة (أوبنينج، لقطة)، لكن عمل يبني ذا الشئ كله ما تشوفه إلا في مشاريع الإندي يعني مش شائع أصلًا!. لكن مع ذلك لسى مش أكيد كل الأنمي كذا ويمكن فيه خلفيات توي دي لأنهم فعلًا متعاقدين مع استديو بهذا المجال.

بهذا المشروع ومن خلال نظرة المخرج طالع أقرب ما يكون تجريبي علشان كذا أشوف ما فيه مشكلة لأننا بصناعة قليل تعمل شئ تجريبي وهذا محمسني له، التطبيق المختلف.
التصوير الواقعي أصبح مجال استخدامه نسبيا أكبر و هنا اذكر aku no hana اللي اتبنى الفكرة و كانت النتيجة سيئة للغاية

في معظم المقابلات الاحظ أن الاستديوهات لها رغبة بالتوجه فعليا التطبيق ليس بالكثير لكن أصبحت موجة يركبها الكثير ( و للاسف التوجه بهدف تقليل النفقات و ليس تقديم منتج ثوري)

أتمنى العمل يقدم شيء يفاجئنا به
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #23
التصوير الواقعي أصبح مجال استخدامه نسبيا أكبر و هنا اذكر aku no hana اللي اتبنى الفكرة و كانت النتيجة سيئة للغاية

في معظم المقابلات الاحظ أن الاستديوهات لها رغبة بالتوجه فعليا التطبيق ليس بالكثير لكن أصبحت موجة يركبها الكثير ( و للاسف التوجه بهدف تقليل النفقات و ليس تقديم منتج ثوري)

أتمنى العمل يقدم شيء يفاجئنا به
لا مش أكبر والمثال هذا خطأ لأن هذا مش تصوير واقعي هذه تقنية اسمها rotoscoping وهي قديمة جدًا، له استخدامات مميزة في ناروتو شبيدون وفلم إيفانلجيون الثالث ومش جديدة أبد والقياس خاطئ من اساسه لأن الأنمي فلب للاسف. وبالعكس التجربة ذي مع أكونوهانا كانت شئ ريفريشنج وحتى أفضلها على المانجا.

التو دي هو الاساس وهو ماسك الأندستري، وبقياس على مثلًا على أحدى السنوات مثل 2016 الثري دي سي جي ما وصل حتى 3% من المعروض! الكلام الذي قاعد تقوله بذي الحالة خوف غير منطقي (حاليًا).
 
التعديل الأخير:
#24
لا مش أكبر والمثال هذا خطأ لأن هذا مش تصوير واقعي هذه تقنية اسمها rotoscoping وهي قديمة جدًا، له استخدامات مميزة في ناروتو شبيدون وفلم إيفانلجيون الثالث ومش جديدة أبد والقياس خاطئ من اساسه لأن الأنمي فلب للاسف. وبالعكس التجربة ذي مع أكونوهانا كانت شئ ريفريشنج وحتى أفضلها على المانجا.

التو دي هو الاساس وهو ماسك الأندستري، وبقياس على مثلًا على أحدى السنوات مثل 2016 الثري دي سي جي ما وصل حتى 3% من المعروض! الكلام الذي قاعد تقوله بذي الحالة خوف غير منطقي (حاليًا).
أليس الRotoscpoing شكل من أشكال التصوير الواقعي حيث يتم نسخ حركات و أشكال ممثلين حقيقين الا اذا كان لدي لبس في المصطلحين فأرجو توضيح الفرق

بالنسبة لنقطة السي جي اي فقد وضحت بأن التوجه المستقبلي لاستخدامه هو الخوف و كلمة ترند ( الترند هو شي يشيع استخدامه لفترة ثم ينزل تدريجيا) لي مبررات لاستخدامها لتتوضح الصورة أنا لا أتكلم عن كون أنمي مصنوع من الالف الى الياء بالسي جي اي ( هذا أمر مستقبلي )
و سأثبت لك من خلال بضع الامثلة أن التوجه الذي تسعى له بعض الأستديوهات على سبيل التوفير هو السي جي اي
نأتي للأمثلة عمل مثل الهجوم للعمالقة أصبح الاستديو يستخدم السي جي اي لمشاهد العملاق الضخم لاحظ في الجزء الثالث كذلك لاحظنا الاحصنة و حركتها كانت CGI في بعض المشاهد
لو يترك الحبل للاستديو لغير الكثير الCGI

نريد أعمال مبنية على CGI توضح التوجه لنأخذ مثالا بيرسيرك لاحظ أن طبيعية المانجا تجعل الاقتباس لها صعبا لو كان توجه الاستديوهات كما بالسابق لحصلنا عمل بالرسم الكلاسيكي كالذي حصلنا عليه سابقا الا أن التوجه كان للCGI
نعم لم تكن تجربتي للافلام سيئة لكن روعة و جمال الصناعة برسمها التقليدي فالعمل السابق يبقى الاروع

مثال اخر هو كينجدوم الجزء الأول المعظم لم يعجبه و ذلك بسب الCGI

بالنسبة لكون الCGi لا يتعدى 3% قد نختلف قليلا فحاليا استخدامه اكبر من ذلك أما كونه ترند بالاستخدام فهذا أمر واضح فاشتخدامه أصبح أكبر لتقليل التكلفة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #26
أليس الRotoscpoing شكل من أشكال التصوير الواقعي حيث يتم نسخ حركات و أشكال ممثلين حقيقين الا اذا كان لدي لبس في المصطلحين فأرجو توضيح الفرق

بالنسبة لنقطة السي جي اي فقد وضحت بأن التوجه المستقبلي لاستخدامه هو الخوف و كلمة ترند ( الترند هو شي يشيع استخدامه لفترة ثم ينزل تدريجيا) لي مبررات لاستخدامها لتتوضح الصورة أنا لا أتكلم عن كون أنمي مصنوع من الالف الى الياء بالسي جي اي ( هذا أمر مستقبلي )
و سأثبت لك من خلال بضع الامثلة أن التوجه الذي تسعى له بعض الأستديوهات على سبيل التوفير هو السي جي اي
نأتي للأمثلة عمل مثل الهجوم للعمالقة أصبح الاستديو يستخدم السي جي اي لمشاهد العملاق الضخم لاحظ في الجزء الثالث كذلك لاحظنا الاحصنة و حركتها كانت CGI في بعض المشاهد
لو يترك الحبل للاستديو لغير الكثير الCGI

نريد أعمال مبنية على CGI توضح التوجه لنأخذ مثالا بيرسيرك لاحظ أن طبيعية المانجا تجعل الاقتباس لها صعبا لو كان توجه الاستديوهات كما بالسابق لحصلنا عمل بالرسم الكلاسيكي كالذي حصلنا عليه سابقا الا أن التوجه كان للCGI
نعم لم تكن تجربتي للافلام سيئة لكن روعة و جمال الصناعة برسمها التقليدي فالعمل السابق يبقى الاروع

مثال اخر هو كينجدوم الجزء الأول المعظم لم يعجبه و ذلك بسب الCGI

بالنسبة لكون الCGi لا يتعدى 3% قد نختلف قليلا فحاليا استخدامه اكبر من ذلك أما كونه ترند بالاستخدام فهذا أمر واضح فاشتخدامه أصبح أكبر لتقليل التكلفة
تصوير واقعي شئ واستخدام الحركة الواقعية بعدين رسمها 2d فريم فريم شئ آخر الذي هو الرويتوسكوبينج. فرق كبير بين المصطلحين هنا نتكلم عن نوع من الأنيمشن مثل الستوب موشن أو السي جي. بهذه الحالة أنت تشوف مظهر التوي دي مع حركة واقعية مش تصوير واقعي بالكاميرا بدون تعديل على الفريمز وإعادة تلوينها مثل الشئ الموجود بالأنمي هنا وقلة قليلة تستخدمه زي ما ذكرت قبل.

الكلام عن السي جي أكبر حاليًا ما ينفع إلا بالقرائن ومثال العمالقة ما له دخل بنقطتي واللي أتكلم فيها عن تحول لهذا النمط وبينت أنه مش صحيح. هذه استخدامات مساعدة وما فيها مشكلة من ناحية المبدأ صحيح مرات نفضل تكون تو دي لكن ما تطغى على الأنمي التو دي في النهاية.

والسي جي للاسف مكلف هو الآخر واستخداماته بعيدة عن مسالك تقليل التكاليف!
 
#27
تصوير واقعي شئ واستخدام الحركة الواقعية بعدين رسمها 2d فريم فريم شئ آخر الذي هو الرويتوسكوبينج. فرق كبير بين المصطلحين هنا نتكلم عن نوع من الأنيمشن مثل الستوب موشن أو السي جي. بهذه الحالة أنت تشوف مظهر التوي دي مع حركة واقعية مش تصوير واقعي بالكاميرا بدون تعديل على الفريمز وإعادة تلوينها مثل الشئ الموجود بالأنمي هنا وقلة قليلة تستخدمه زي ما ذكرت قبل.

الكلام عن السي جي أكبر حاليًا ما ينفع إلا بالقرائن ومثال العمالقة ما له دخل بنقطتي واللي أتكلم فيها عن تحول لهذا النمط وبينت أنه مش صحيح. هذه استخدامات مساعدة وما فيها مشكلة من ناحية المبدأ صحيح مرات نفضل تكون تو دي لكن ما تطغى على الأنمي التو دي في النهاية.

والسي جي للاسف مكلف هو الآخر واستخداماته بعيدة عن مسالك تقليل التكاليف!
شكرا على التوضيح لأنه اختلط لدي موضوعي التصوير الواقعي و الRotoscoping

تظل نقطة الCGI لدي خلاف معها إلى حد ما
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #29

والرابع باقي واحد الأسبوع الجاي.
أول شخصية كبيرة في الأنمي والكشف عن الشرطي الأشقر بأول إعلان عن الشخصيات. امم، الأسبوع الجاي راح يكون عن الشرطي الثاني؟

هذه المرة ما فيه كابا وبل استعان بصناديق توصيل في السماء!!
==========
غير كذا إيكوهارا بآخر أسبوعين رتوت تشويقة كذا:

هممم ^^
 
#30


Director:Ikuhara
Chief Director :Nobuyuki Takeuchi
Series composition: Ikuhara / Teruko Utsumi
Character draft: Miggy
Character Design: Kayoko Ishikawa
Concept Design: Maimu Matsushima/Katsunori Shibata
Art Director: Ayaka Fujil (Studio Pablo)
Music:Yukari Hashimoto

سعيد بتواجد Takeuchi