hits counter

Sakuga Brotherhood: Web Generation Animators

بادئ الموضوع #1
اليوم سنتحدث عن مجموعة من المحركين بدأوا مشوراهم كهواة يرسمون Gif في الانترنيت بإستخدام برامج Adobe Flash , شاشة رسم, و قلم إليكتروني, من دون دخول أي مدارس تعليمية أو جامعات تعلم هؤلاء الرسم على طريقتهم الخاصة و أظهروا للعالم مهاراتهم عن طريق مقاطع قصيرة على شكل Gif ,و بذلك لم يصبحوا أحد الامثلة الممتازة لدخول digital Animation إلى صناعة الانمي فقط, بل أنقذوا أستوديو Tatsunoko Production من الافلاس.


Ryo-Timo:
أحد أول محركي الWebgen, يلقب أيضا بRYOCHIMO و أسمه الحقيقي Ryousuke Sawa, دخل صناعة الانمي عن طريق Osamu Kobayashi الذي كان يبحث عن مواهب جديدة لعمله القادم BECK, أثناء تصفحه للإنترنيت مر بمقاطع GIF كوميدية قصيرة و أعجب بها لدرجة أنه بحث عن الشخص المسؤول عن هذه الرسوم ليضمه إلى طاقم عمله و كان هذا الشخص هو Ryo-Timo. تدرب على يد Norio Matsumoto و Satoru Utsunomiya في أستوديو Satelight أثناء عمله على أنمي Noein .

متخصص في الرسوم الواقعية أحد مشاهده كانت واقعية جدا لدرجة أنها وصلت لمستوى Okiura * الكثير من المتابعين ظنوا أنها rotoscope*, يحب أن يرسم شخصياته بتصاميم بسيطة و غير معقدة مع إستعمال ألوان باستيل فاتحة. عمل كمصم شخصيات و مخرج رسوم في أنمي Birdy the Mighty: Decode, بعد ذلك أصبح Ryo-Timo مستعدا لتسلم مهمة الاخراج حيث عمل على إعادة إحياء سلسلة Yozakura Quartet و كان مسؤولا عن إخراج الرسوم و تصاميم الشخصيات أيضا. الانمي حصل على الكثير من الثناء لرسومه المذهلة و الاخراج الابداعي و أعاد أستوديو Tatsunoko للواجهة مجددا.


Shingo Yamashita:
كان أحد معجبي الساكوغا قبل أن يدخل الصناعة, و أحد المحركين الذين تدربوا على يد (Norio Matsumoto), حاليا يعتبر أحد الوجوه العملاقة في التحريك السريالي.

أسلوب Shingo هائج, مشوه, متقلب في تجسيد الشخصية, تظليل مخفف, و إنعدام تام لخطوط التحديد, أخر أعماله تجسد أسلوب صور ظلية أو صور تعتمد على إظهار جسم داكن اللون في خلفية بيضاء أو العكس, بالرغم من أن أغلب مشاهد Shingo غريبة في تجسيد الشخصية إلا أن تحريكها واقعي و سلس, حتى مع غرابة هيئة الجسم إلا أنه يستطيع أن يعطي مشاهد واقعية و دقيقة, يستخدم برنامج Macromedia Flash في أغلبية مشاهده, بالرغم من عمله في أنميات معروفة مثل Bokurano و Baccano إلا أن بدايته الحقيقية كانت في أنمي Birdy the Mighty: Decode, عمل على مشهد القتال الاخير في الموسم الثاني الذي كان الافضل في السلسلة بالرغم من تواجد أسماء معروفة مثل Norio Matsumoto و Hironori TANAKA إلا أنه عمله كان الابرز بين الجميع, مشاهده كانت مذهلة لدرجة أنها كانت مصدر إلهام Zack Synder في المعركة الاخيرة لفيلم Man of Steel. عمل على عدة EDs مثل Birdy the Mighty: Decode و Shinsekai Yori. عمل مع مخرج أهم حلقات Naruto Shippuden المعروف Atsushi Wakabayashi في الحلقة 167 المشهورة , مشهد Shingo كان مثير للجدل و أختلفت حوله الاراء, بعضهم رأى المشهد محاولة فاشلة لتلقيد لأسلوب Matsumoto ,و البعض الاخر صنف المشهد كلمسة خاصة بShingo (مثال على ذلك طريقة ركض Pain الشبيهة بSonic The Hedgehog كانت موجودة في المعركة الاخيرة لBirdy the Mighty: Decode ). إنضم إلى فريق Ryo-Timo ليعمل معه على Reboot سلسلة Yozakura Quartet و قدم Shingo أحد أفضل أعماله على الاطلاق.


KUTSUNA KENICHI‏:

يعتبر أول محركwebgen و أول من بدأ مشاريع الgif القصيرة, دخل صناعة الانمي من دون أن يصبح محرك in-between, يلقب أحيانا بcoosun.

بالرغم أنه الاقل شهرة من بين محركي الWebgen إلا أنه رسومه معروفة بكونها رخوية و غير إنتظامية , تدرب مع Ryo-Timo تحت Satoru Utsunomiya, و أحد المحركين الاساسين في أنمي Birdy the Mighty: Decode.

NIHO TOMOYUKI‏:

من أوائل المحركين الWebgen و كان في فريق Noein عند أستوديو Satelight,

رسوم Niho تمتيز بتركيز أكبر على تعابير وجوه الشخصيات, بإلاضافة إلى أجساد و رؤوس مستطيلة عند رسم الشخصية, أسلوب Niho مثير للجدل لدرجة أن عمله في الحلقة السابعة من Birdy the Mighty: Decode 02 تم إعادة رسمه بالكامل نظرا لعدم إعجاب الجمهور, قد لا يعجب أسلوب Niho جميع محبي الانمي و لكن لا يمكن إنكار جودة رسوم التحول لديه حيث أنها مليئة بالجزيئات و الطبقات المعقدة, يحب إستخدام التظليل بشكل مكثف في أعماله.

عمل على إفتتاحية Garo The Animation مع Kenichi Kutsuna و حاليا جزء من أستوديو 4C.



BAHI JD:

محرك من النمسا, أصبح إسم معروف في عالم ال(ساكوغا) بالرغم أنه لا يعيش في اليابان, ينجز كل أعماله من الخارج,

(BAHI) كان من محبي ال(ساكوغا) قبل أن يصبح محرك, من خلال متابعته لمقاطع (ساكوغا) تابع أعمال محركين كبار مثل (Shinya Ohira) , (Mitsuo Iso), و (Yutaka Nakamura) حيث جمع عدة أساليب من أعمالهم في أسلوب واحد , (BAHI) يستعمل ال(flash animation) في جميع أعماله, مشاهد (BAHI) متشعبة و فوضوية و أعطت بعدا جديدا للتحريك الWebgen.

أشتهر من خلال سلسلة (Sh*thead Action) التي أسست حجر الاساس لدخوله في الصناعة, عمل على لعبة القتال المعروفة (Skullgirls) قبل أن ينضم إلى طاقم عمل (Kids on the Slope) برفقة المخرج الكبير (Shinichiro Watanabe), و بعدها أصبح متواجدا في عدة أعمال معروفة مثل (Space Dandy), (Ping Pong), و (blood blockade battlefront).

حاليا مترقب عمله السنمائي الاول (THE 2 QUEENS) برفقة محركين كبار مثل (INOUE TOSHIYUKI) و ملك التعري (Takeshi Honda):cool:.

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
حاجة شيقة، بس الحين مش كل المحركين يندرجوا ضمن هذا النمط؟ أقصد المعدات وكذا؟

حاليا مترقب عمله السنمائي الاول (THE 2 QUEENS) برفقة محركين كبار مثل (INOUE TOSHIYUKI) و ملك التعري (Takeshi Honda):cool:.
مدري، لكن هل هذا الشئ موجود؟ ما سمعت خبر عنه من مدة أو متى طلع آخر شئ جديد بخصوصه؟
 
بادئ الموضوع #3
حاجة شيقة، بس الحين مش كل المحركين يندرجوا ضمن هذا النمط؟ أقصد المعدات وكذا؟


مدري، لكن هل هذا الشئ موجود؟ ما سمعت خبر عنه من مدة أو متى طلع آخر شئ جديد بخصوصه؟
أكيد مو كلهم, في محركين يرتاحوا أكثر مع الورقة و القلم, بس الجميل في الWebgen أن هذه فرصة تكتشف مواهب من جميع أنحاء العالم مو اليابان بس,
بالنسبة لTHE 2 QUEENS هو فعلا طول جدا لكن كل مرة الموقع يأكد أن العمل ساري, بس عادي على أساس أفلام إيفا تنزل بعد سنة من إعلانها.
 
#4
من بيردي .. مشهد نيهو يوم عرضوه على التلفزيون:
http://sakuga.yshi.org/post/show/6437/animated-background_animation-effects-fighting-smo

مشهده بعد التصليح :tongueout:
http://sakuga.yshi.org/post/show/13601/animated-background_animation-effects-fighting-smo



واحد من مشاهدي المفضلة بالمسلسل كان ليامشتا.. ودي احطه لو بس ما كان سبويلر ( سبويلر جامد ) واتمنى الكل يشوف المسلسل قبل ما يخربه على نفسه بالغلط :( ( اه الحلقة ذيك جننتني والله )


=================





خخخ عندي هوس غريب بالأنمي ذا وكله من حلقة وحدة بس :tongueout: ( استانس مرة صراحة لما فجئة الرسم يجيه ابجريد @@!!! ليجند اوف ذا لجندري هيروز *الحلقة 18* .. هذا شبيه برسرك اللي طالع من لايت نوفل وصاحبه شغال الأن على انمي سيرفي اوف ذا اند ) احم الزبدة المشهد من نيهو ( اللقطة الثانية اللي خلاص تأكدت منها.. الباقي منه؟ مدري. ) استانست انه اخيراً واحد حطه بسوكاجا بورو وفرصة المهم لأذكر بانمي منسي وقف بكليف هانجر نذل وما كمل.. :(


=======

يسلمو على الموضوع البطل كالعادة ايمن.. :kissingheart: ( واخيراً بس حطيت شي لبليتش :mad: .. احم الأنميشن بذيك الحلقة كان خورافي ولو بس انتاجية هال20 حلقة راحت على احداث الحرب .. لا زين ما راحت.. قتالات المانجا كانت بايخة.. اللي طلعت هنا كانت ازين @.@ * بليتش الأنمي والاستديو ريديمد ات سيلف بعيوني مع ارك فيلر كح كح.. واو*)

للي مثلي واشتهى الed :(
 
بادئ الموضوع #5
يسلمو على الموضوع البطل كالعادة ايمن.. :kissingheart: ( واخيراً بس حطيت شي لبليتش :mad: .. احم الأنميشن بذيك الحلقة كان خورافي ولو بس انتاجية هال20 حلقة راحت على احداث الحرب .. لا زين ما راحت.. قتالات المانجا كانت بايخة.. اللي طلعت هنا كانت ازين @.@ * بليتش الأنمي والاستديو ريديمد ات سيلف بعيوني مع ارك فيلر كح كح.. واو*)
العفو:kissingheart:
الغريب في الموضوع مافي Ghost In the Shell هذه المرة, غريبة جدا. خلاص أتوقع حرقت المسلسل و الفيلم في المواضيع السابقة, بليتش على قد ما فيه مشاهد ساكوغا ممتازة بس في كثير من المحركين ما عندهم أعمال كثيرة, فتلاقي صعب تلمس أسلوب محرك على عمل واحد.
 
#6
لي تحفظ على موضوع فلان تعلم على يد علان، الأنيميتورز قسمين إما موهوب يبتكر أو موهوب يحاكي.
ربما يكون في الموضوع إرشادات أو توجيهات من أنيميتورز الخبرة لكنها لاتصل لدرجة التعليم أو التدريب المباشر. الأنيميتورز هم أكثر البشر انشغالاً فمن غير المعقول أن يقوم نورويو ماستموتو باقتطاع شهور أو سنة من وقته يحتى يقوم بتعليم شباب الأنيميتورز وإلا فليعتزل الأنيمشين ويفتح له أكاديمية خاصة، كما فعل العجوز Yasuo Ōtsuka الذي أخرجت أكاديميته الرسام الشهير Yoshiyuki Sadamoto للعالم.

Ryo-timo لو استمر في مجال التحريك لدخل اسمه في قائمة الصف الأول، الرجل عنده موهبة فطرية وهو بخلاف البقية ممن ذكرتهم في الموضوع عنده كنترول عالي على صعيد جودة الرسم وفيزيائية الحركة.
مشهده القتالي في Noin ومشهد الجري في فيلم TGWLTT أعدها من أعلام مشاهد الساكوغا التي لاتصدر إلا من أنيميتورز النخبة.

في الحقيقة أنت أعدت لي ذكريات كثيرة بذكرك لإسم المشاغب Tomoyuki Niho !
هذا الأنيميتور العمل معه متعب جداً لفريق العمل، ليس لسوء خلق أو لفيضان فتوة. بل لإنه غير قادر على التحكم في مشاهده لا رسماً ولاتحريكاً. كثير من مشاهده غير مفهومة لهذا السبب ولأجل هذا السبب مخرج الحلقة 18 من Legend of The Legendary Heroes استعان بـ 3 أنيميتورز خصيصاً لتعديل مشاهد Niho في الحلقة!.
لا أصدق بأن خمس سنوات مرت منذ أن صممت الفيديو الخاص به http://www.catsuka.com/player/mad_tomoyuki_niho . ( لا أدري كيف كنت أرى فيه خليفة لـ ماتسموتو؟!)

BahI JD أحد زملاء اليوتيوب سابقاً، مثال للعزيمة كيف انتقل من معجب بناكمورا على اليوتيوب إلى زميل عمل لهذا الأسطوري. هو إيراني على فكرة.
هذا مشهد Hokuto Sakiyama وهو مثال للموهوب المحاكي بمحاكاته لأسلوب Ohira.
 
بادئ الموضوع #7
لي تحفظ على موضوع فلان تعلم على يد علان، الأنيميتورز قسمين إما موهوب يبتكر أو موهوب يحاكي.
ربما يكون في الموضوع إرشادات أو توجيهات من أنيميتورز الخبرة لكنها لاتصل لدرجة التعليم أو التدريب المباشر. الأنيميتورز هم أكثر البشر انشغالاً فمن غير المعقول أن يقوم نورويو ماستموتو باقتطاع شهور أو سنة من وقته يحتى يقوم بتعليم شباب الأنيميتورز وإلا فليعتزل الأنيمشين ويفتح له أكاديمية خاصة، كما فعل العجوز Yasuo Ōtsuka الذي أخرجت أكاديميته الرسام الشهير Yoshiyuki Sadamoto للعالم. .
سعد لا تنسى أن هذولي محركين بدأوا بمقاطع Gif فأكيد محتاجين تدريب, بس طبعا التدريب مو معناه العمل من الصفر, في تقنيات مثل طريقة رسم الدخان أو التحكم في الsmears أو رسم الظواهر الطبيعية, في فترة العمل على Noein أغلبية محركي الWebgen كانوا جدد على الصناعة فلازم يكون في إشراف مباشر على عملهم.