ayman1825
True Gamer
السلام عليكم,
أعتذر عن الانقطاع الطويل الفترة الماضية *مشاغل الحياة كالعادة*, و لكن جهزت لكم موضوع لتواجهوا به عدو الموي الاول في المنتدى *كلنا عارفين من هو kh kh*, موضوعي هذا إهداء للمنتور العظيم علي-دونو.
Megumi Kouno:
محركة من ستوديو Gainax إكتسبت شهرة كبيرة هذا الجيل, إنضمت إلى A-1 و عملت على أهم أنميات الاستوديو, كانت مسؤلة عن مشاهد الرقص في سلسلة (The Idolmaster) و التي كانت سبب شهرتها من بعدها شاركت في أهم أعمال أستوديو Bones و Doga Kobo.
ما يميز رسوم Kouno هو إحساس الخفة و الواقعية بالرغم أنها لا تستخدم أساليب تحريك مشابهة لمحركين مثل (Hiroyuki Okirua و Takashi Honda) و لديها نظرة خاصة في طريقة تجسيد الجسم البشري (الركبة و المرفق أكثر بروزا و تركيز أكبر على تجعد للشعر و الملابس) , طريقة تحريكها للشعر تشبه أسلوب Hironori Tanaka, مثل بقية محركي Gainax تجيد Kouno رسم المؤثرات البصرية و لكن تركيزها الاكبر على حركة الشخصيات.
TAKEUCHI TETSUYA:
أحد المحركين الذين بدأوا مشوارهم مع أستوديو Production I.G حيث بدأ كمحرك (in between) لفيلم (Jin-Roh: The Wolf Brigade), ليصبح أحد أشهر المحركين الواقعين في أعمال الSlice of life, عمل مع أستوديو (Ufotable) على سلسلة (Kara no Kyoukai) , يستعمل الاسم المستعار @Royal Spark لأعمال الايتشي.
بإستعماله لخطوط نحيفة و حركة متقلبة للشخصيات إستطاع أن يقدم تحريك واقعي مذهل بالرغم أن الشخصيات تحمل ملامح كرتونية, مثال على ذلك الحلقة السابعة من مسلسل (Honey and Clover) حيث قدم (Takeuchi) حلقة كاملة من تحريكه كانت مزيج من الحركة الواقعية و الكرتونية في نفس الحلقة , يحب أن يركز على حركة ثياب الشخصية و ذلك يرجع لإعجابه بمشاهد (Toshiyuki Inoue), ساهم في كثير من أعمال الSlice of life مثل (Silver Spoon), (Kamichu) , (Kannagi), و (Natsume's Book of Friends), أكبر إنجاز في مسيرة (Takeuchi) هو مشهد القتال الشهير في فيلم (Kara no Kyoukai 5: Mujun Rasen) حيث قام بتحريك و رسم ال(storyboard) للمشهد.
Nonaka Masayuki:
في بداية مشوراها عملت على أغلبية أنميات أستوديو (Doga Kobo), قررت أن تصبح محركة حرة بعد عملها في الموسم الثاني من (YuruYuri), حيث شاركت في أهم أعمال أستوديو (A-1 Pictures) و (8bit).
أظن أن أقرب وصف لرسوم (Masayuki) أنها "مطاطية" و "متمائلة" في أغلب الوقت, و مع ذلك ما زالت تحمل اللمسة الكرتونية مثل بقية محركي (Doga Kobo).بالرغم أنها محركة حرة لازالت (Masayuki) تشارك في أعمال الاستوديو مثل (Love Lab) و (Mikakunin de Shinkoukei).
:Ryo Araki
مثل (Takeuchi) بدأ (Ryo) مسيرته مع أستوديو (Production I.G), حيث ساهم في أعمال الSlice of life لدى الاستوديو مثل ( Kimi ni Todoke)و (Usagi Drop), قبل أن ينتقل لأعمال أكثر حركية مثل (Blood-C) و (Guilty Crown).
ما يميز (Ryo) هي فلسفته في تحريك الجسم البشري من خلال إظهار حركة العضلات و المفاصل بشكل مكثف, أسلوبه متأثر بشدة ب(Takeuchi) خصوصا في المشاهد التمثيلية, مؤثرات (Ryo) أيضا ممتازة بالرغم من إحساس اللزوجة في تحريكه. تفجرت موهبة (Ryo) من خلال عمله في موسم الاول و الثاني من (Kuroko no Basket) و أصبح المحرك الرئيسي لأنمي (Haikyuu) الموسم الاول, بعدها أصبح محرك حر حيث عمل مع (Takeuchi) على الموسم الثاني من أنمي (Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru) و الموسم الثاني من (Sword Art Online).
:Takashi Kojima
أحد أشهر المحركين في الفترة الاخيرة , ظهر في عالم التحريك عندما عمل على أنمي (Fullmetal Alchemist: Brotherhood) , إنضم إلى المخرج المعروف (Kunihiko Ikuhara) في أنمي (Mawaru Penguindrum) , و عاد ليعمل مرة أخرى مع (Ikuhara) على (ED) أنمي (Kokoro Connect) و (Brothers Conflict).
(Kojima) بيدع في تجسيد حركة الثياب, تموج الشعر, و مشاهد القتال اليدوي, و متخصص أكثر في مشاهد التصنع الميلودرامية, رسومه تتميز بالإستخدام المكثف لل(smears) و إستخدام خطوط نحيفة و غير منتظمة في المشاهد الكوميدية . عمل مع المخرج (Masashi Ishihama) على أنمي (Shinsekai yori) و قام بتحريك الحلقة الخامسة كاملة من (Your Lie in April).
: Tatsuya Satou و Taichi Ishidate
أستطيع أن أقول أنهما الركائز الاساسية لأستوديو (Kyoto Animation) في التحريك حيث تم رسم أغلبية المشاهد المشاهد الرئيسية من قبلهما, (Taichi) متخصص أكثر في المؤثرات البصرية منذ عمله في الحلقة 12 من (Full Metal Panic! The Second Raid) و أعطت له فرصة أن يظهر أسلوبه بشكل أكبر عندما قام إبخراج أنمي (Kyoukai no Kanata) , بينما (Tatsuya) يركز أكثر على مشاهد تمثيل الشخصيات لكن كلاهما يحملان سمات أستوديو (Kyoto) في تجسيد حركة الشخصيات و زوايا العرض, لا يسعني قول الكثير عنهم (سوري يزيد) و ذلك لعلاقتي الضعيفة مع أعمال الاستوديو لكن لا أنكر أنهم من أفضل المحركين في الصناعة.
مشاهد Tatsuya Satou:
مشاهد Taichi Ishidate:
أعتذر عن الانقطاع الطويل الفترة الماضية *مشاغل الحياة كالعادة*, و لكن جهزت لكم موضوع لتواجهوا به عدو الموي الاول في المنتدى *كلنا عارفين من هو kh kh*, موضوعي هذا إهداء للمنتور العظيم علي-دونو.
Megumi Kouno:
محركة من ستوديو Gainax إكتسبت شهرة كبيرة هذا الجيل, إنضمت إلى A-1 و عملت على أهم أنميات الاستوديو, كانت مسؤلة عن مشاهد الرقص في سلسلة (The Idolmaster) و التي كانت سبب شهرتها من بعدها شاركت في أهم أعمال أستوديو Bones و Doga Kobo.
ما يميز رسوم Kouno هو إحساس الخفة و الواقعية بالرغم أنها لا تستخدم أساليب تحريك مشابهة لمحركين مثل (Hiroyuki Okirua و Takashi Honda) و لديها نظرة خاصة في طريقة تجسيد الجسم البشري (الركبة و المرفق أكثر بروزا و تركيز أكبر على تجعد للشعر و الملابس) , طريقة تحريكها للشعر تشبه أسلوب Hironori Tanaka, مثل بقية محركي Gainax تجيد Kouno رسم المؤثرات البصرية و لكن تركيزها الاكبر على حركة الشخصيات.
TAKEUCHI TETSUYA:
أحد المحركين الذين بدأوا مشوارهم مع أستوديو Production I.G حيث بدأ كمحرك (in between) لفيلم (Jin-Roh: The Wolf Brigade), ليصبح أحد أشهر المحركين الواقعين في أعمال الSlice of life, عمل مع أستوديو (Ufotable) على سلسلة (Kara no Kyoukai) , يستعمل الاسم المستعار @Royal Spark لأعمال الايتشي.
اوكي اوكي بيستعمل T?ETUYA مو royal spark
Nonaka Masayuki:
في بداية مشوراها عملت على أغلبية أنميات أستوديو (Doga Kobo), قررت أن تصبح محركة حرة بعد عملها في الموسم الثاني من (YuruYuri), حيث شاركت في أهم أعمال أستوديو (A-1 Pictures) و (8bit).
أظن أن أقرب وصف لرسوم (Masayuki) أنها "مطاطية" و "متمائلة" في أغلب الوقت, و مع ذلك ما زالت تحمل اللمسة الكرتونية مثل بقية محركي (Doga Kobo).بالرغم أنها محركة حرة لازالت (Masayuki) تشارك في أعمال الاستوديو مثل (Love Lab) و (Mikakunin de Shinkoukei).
:Ryo Araki
مثل (Takeuchi) بدأ (Ryo) مسيرته مع أستوديو (Production I.G), حيث ساهم في أعمال الSlice of life لدى الاستوديو مثل ( Kimi ni Todoke)و (Usagi Drop), قبل أن ينتقل لأعمال أكثر حركية مثل (Blood-C) و (Guilty Crown).
ما يميز (Ryo) هي فلسفته في تحريك الجسم البشري من خلال إظهار حركة العضلات و المفاصل بشكل مكثف, أسلوبه متأثر بشدة ب(Takeuchi) خصوصا في المشاهد التمثيلية, مؤثرات (Ryo) أيضا ممتازة بالرغم من إحساس اللزوجة في تحريكه. تفجرت موهبة (Ryo) من خلال عمله في موسم الاول و الثاني من (Kuroko no Basket) و أصبح المحرك الرئيسي لأنمي (Haikyuu) الموسم الاول, بعدها أصبح محرك حر حيث عمل مع (Takeuchi) على الموسم الثاني من أنمي (Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru) و الموسم الثاني من (Sword Art Online).
أحد أشهر المحركين في الفترة الاخيرة , ظهر في عالم التحريك عندما عمل على أنمي (Fullmetal Alchemist: Brotherhood) , إنضم إلى المخرج المعروف (Kunihiko Ikuhara) في أنمي (Mawaru Penguindrum) , و عاد ليعمل مرة أخرى مع (Ikuhara) على (ED) أنمي (Kokoro Connect) و (Brothers Conflict).
(Kojima) بيدع في تجسيد حركة الثياب, تموج الشعر, و مشاهد القتال اليدوي, و متخصص أكثر في مشاهد التصنع الميلودرامية, رسومه تتميز بالإستخدام المكثف لل(smears) و إستخدام خطوط نحيفة و غير منتظمة في المشاهد الكوميدية . عمل مع المخرج (Masashi Ishihama) على أنمي (Shinsekai yori) و قام بتحريك الحلقة الخامسة كاملة من (Your Lie in April).
: Tatsuya Satou و Taichi Ishidate
أستطيع أن أقول أنهما الركائز الاساسية لأستوديو (Kyoto Animation) في التحريك حيث تم رسم أغلبية المشاهد المشاهد الرئيسية من قبلهما, (Taichi) متخصص أكثر في المؤثرات البصرية منذ عمله في الحلقة 12 من (Full Metal Panic! The Second Raid) و أعطت له فرصة أن يظهر أسلوبه بشكل أكبر عندما قام إبخراج أنمي (Kyoukai no Kanata) , بينما (Tatsuya) يركز أكثر على مشاهد تمثيل الشخصيات لكن كلاهما يحملان سمات أستوديو (Kyoto) في تجسيد حركة الشخصيات و زوايا العرض, لا يسعني قول الكثير عنهم (سوري يزيد) و ذلك لعلاقتي الضعيفة مع أعمال الاستوديو لكن لا أنكر أنهم من أفضل المحركين في الصناعة.
مشاهد Tatsuya Satou: