hits counter

الموضوع الرسمي Rise of the Tomb Raider|إكتشف ما وراء سر الخلود

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الاسم : Rise of the Tomb Raider
الناشر : Square Enix
المطور:Crystal Dynamics
التقييم العمري : M + 18
موعد الصدور : 11 اكتوبر

ما هي Rise of the Tomb Raider ؟
هي لعبة مغامرات من تطوير (كريستال داينمكس) ومن نشر (سكويرإنكس) وهي تكملة للجزء الأول الذي صدر في عام 2013 وهو ريبوت للسلسلة.
صدرت على الأكس بوكس 1 , والاكس بوكس360 في 10 نوفمبر 2015 , وعلى البي سي في يناير 2016 , وتم تحديد موعد صدورها لاحقا على الPlaystaiton 4 في اكتوبر 2016.




القصة :

قصة اللعبة تتمحور حول مخاطرة لارا في سيبيريا بحثا عن المدينة المفقودة (كيتاش) , بينما توجد منظمة تلاحق لارا وتعيق حركتها , وتسعى للوصول الى المدينة المفقودة قبل لارا.



نظام اللعب :

رايز لعبة مغامرات , اكشن منظور ثالث
اللاعبون يتحكمون بلارا في بيئات متنوعة مليئة بالالغاز والكهوف والقبور ستتطلب منهم وقتا طويلا لاستكشافهم , ويتوجب عليك استخدام الأدوات والاسلحة البدائية لكي تتقدم في اللعبة.
يوجد في اللعبة نظام التطوير الذي يسمح للاعب ان يبتكر العديد من الأدوات , مثل الأسهم المتنوعة التي بإمكانك ان تصنعها من غصون الأشجار او من ريش الطيور او من جلود الحيوانات , مثال على الاسهم المتنوعة :

• الأسهم السامة
• الأسهم النارية
• اسهم قابلة للتسلق


وغيرهم من الاسهم المتنوعة , التي من الافضل ان تستكشفها بنفسك اثناء تقدمك في اللعبة.


تم إعادة تصميم نظام القتال مع العديد من الخيارات المتنوعة للتسلل
لارا تستطيع ان تشتت الأعداء بواسطة إستخدام البيئة :
الاختباء خلف الاشجار او رمي الاسهم على هدف معين لكي تشتت انتباه العدو , او تتجنب ساحة القتال بتسلق الاشجار او القفز عبر المنصات.



الشخصيات :



لارا كروفت :


عالمة آثار ومستكشفة بريطانية تسعى للوصول الى مدينة كيتاش للكشف عن سر الخلود




آنا:

هي واحدة من الشخصيات الرئيسية , حذرت لارا ان تبتعد عن أبحاث والدها التي تتعلق بمدينة كيتاش , لان والد لارا كان مهووسا بالبحث عن المدينة مما قاده الى الجنون , وهي ايضا صديقة مقربة لوالدها





جيكوب :

قائد جماعة الريمننت وهو الذي سيساعد لارا للوصول الى المدينة المفقودة




جونا:

جونا لديه روح لطيفة يعرف كيف يدافع عن نفسه , ولكن ليس عنيف بطبيعته , هو صديق مقرب جدا للارا
سيرافقها إلى سيبيريا على الرغم انه ليس مقتنعا بفكرة البحث عن سر الخلود.




كونستانتين:

هو أحد الاعداء الرئيسيين في اللعبة وقائد منظمة Trinity التي تسعى للوصول المدينة المفقودة والكشف عن سر الخلود.




صوفيا:


هي أحد أعضاء جماعة الRemnants , شعب انغلاقي يسكن في الوادي بالقرب من المدينة المفقودة , وهي احد الشخصيات الرئيسية في اللعبة .



صور اللعبة:












تصدر اللعبة معربة بالكامل دبلجة , وترجمة مع جميع الإضافات
 
#2
افضل لعبة مغامرات في سنة 2016
الالغاز والقبور يخلونك تشغل مخك عدل علشان تجتازهم بعكس الغاز uncharted كانت سهلة حتى الطفل يقدر يحلها
تطوير الاسلحة شي جيد انه موجود في هالجزء هذا غير تجميع قطع الاسلحة
القوس والسهام شي جميل اضاف جو ممتع خاصة مع السهام القابلة للتسلق
التسلل شي جميل انضاف في اللعبة حتى لو انه بعض الاعضاء يشوفونه مكسور عن نفسي اعجبني
اضافة تسلق الاشجار كانت خطوة موفقة في التنويع
هذا غير المهمات اللي تحصل منها على مكافات على ادائها
صحيح انه اللعبة عمرها قصير بس عناصر الجيم بلاي والاكشن المثير فيها يعوضون هالنقص
وفي محتويات قابلة للتحميل مهمة الزومبي والقصر وبابا ياجا
انصح اي لاعب انه يخوض تجربتها تستاهل اللعبة واهم شي انه يطلع على التسجيلات في الوثائق
صحيح انها ماتؤثر على قصة رايز بس اللي مهتم يعرف شصار مع لارا بعد احداث الجزيرة لازم يطلع عليهم
اهنيك اخوي على طرح الموضوع بسيط وشرح وافي للجيم بلاي

@Man Raider
اذا كنت مخلص اللعبة في نقطة ابي اناقشك فيها
حسيت انه آنا تكون خاينة لارا ؟
انا مانصدمت حسيت انها بتنقلب على لارا وماستغربت منها
 
بادئ الموضوع #3
@fatal framer
للأمانة بالنسبة لي ما حسيت انها بتخون لارا ، انا تفاجأت في البداية ، طبعا مثل ما تعرف اخوها كونستانتين هو ذراعها الأيمن ووعدها انه راح يوصل لسر الخلود اللي راح يشافيها من المرض اللي تعاني منه.
 
#4
رغم أن الأغلبية نصحوني أنتظر، لكني ما قدرت أقاوم وأخذت اللعبة أمس. الألعاب الي فيها كامبين بمنظور الشخص الثالث صارت معدودة هذا الجيل وصعب أفوت وحدة من أبرزها مع محدودية الخيارات.

برجع أتكلم عن اللعبة لاحقاً.
 
#6
مهمة Baba yaga رهيبة!
هذي بمثابة مهمة البارون لتومب رايدر..

انا مستمتع جداً باللعبة .. عالم اللعبة يسحبك ويشجعك تستكشف كل صغيرة وكبيرة فيه.. وعجبتني طريقة ربط الخرائط ببعضها وتنقلك من شبتر الى آخر بشكل متواصل.

للأمانة من سلبيات اللعبة اللي بدأت الاحظها هو الكومبات التعيس وطريقة التصويب.

رغم أن الأغلبية نصحوني أنتظر، لكني ما قدرت أقاوم وأخذت اللعبة أمس. الألعاب الي فيها كامبين بمنظور الشخص الثالث صارت معدودة هذا الجيل وصعب أفوت وحدة من أبرزها مع محدودية الخيارات.

برجع أتكلم عن اللعبة لاحقاً.
عالبركة. تنتظرك تجربة مشوقة ومثل ما قال اخوي @Man Raider العبها على راحتك واستكشف كل شيء , هذي هي متعة رايز بالنسبة لي.


وكل الشكر على الموضوع الرسمي الجميل والمرتب
 
#7
شكرا لكم

مهمة Baba yaga رهيبة!
المهمات الإضافية شجعتني على الشراء. أيضاً، انا أتفق مع ردودك وكلامك حول اللعبة وأخالف صديقنا فارس P: النظر إلى اللعبة وتحليل عناصرها يجب أن يضع في الحسبان أن رايز اوف ذا تومب رايدر لعبة "أكشن" أولاً ومغامرات ثانياً، على العكس من الأجزاء السابقة. اللعبة تحمل اسم تومب رايدر على الغلاف، لكن هذه تومب رايدر جديدة بحلة جديدة، وهي ليست لعبة ألغاز.

أنا لا أعرف إن كانت عناصر اللعبة جريئة أم لا، لكن رايز تعامل نفسها على أنها "لعبة" في المقام الأول، من خلال عناصر الاستكشاف وترقية الشخصية وصنع الأدوات وعناصر اللعب المنوعة العديدة، وفيلم حركي في المقام الثاني. هذا يعاكس تماماً فلسفة أنشارتد التي برزت كثيراً في 4 (والتي لم ترق لي كثيراً) بكونها فيلماً في المقام الأول، ولعبة في المقام الثاني.
 

Eye

Projection mode
#8
دخلت عشان اشوف "ما وراء سر الحجب" ، ليت لو العناوين هذي يتم الانتباه منها لان تروجيمنج من اول المواقع اللي تطلع في بحوث الجيمنج

ما نبي نوري المجتمع اننا نقدر هالأفكار عشان واحد صورتنا ما تتضرر كلاعبين ، وثنين عشان ما نكبر موضوع قوة الفكرة

الا لو تبونها تنحجب
 
#9
رغم أن الأغلبية نصحوني أنتظر، لكني ما قدرت أقاوم وأخذت اللعبة أمس. الألعاب الي فيها كامبين بمنظور الشخص الثالث صارت معدودة هذا الجيل وصعب أفوت وحدة من أبرزها مع محدودية الخيارات.

برجع أتكلم عن اللعبة لاحقاً.
جميل، لا تحرمنا من انطباعاتك مع كلّ خطوة لعب.
أنتظر مقارنة مُفصلة منك بينها وبين انشارتد 4، أعتقد أنّ رايز سوف ترضيك أكثر.
 
#10
دخلت عشان اشوف "ما وراء سر الحجب" ، ليت لو العناوين هذي يتم الانتباه منها لان تروجيمنج من اول المواقع اللي تطلع في بحوث الجيمنج

ما نبي نوري المجتمع اننا نقدر هالأفكار عشان واحد صورتنا ما تتضرر كلاعبين ، وثنين عشان ما نكبر موضوع قوة الفكرة

الا لو تبونها تنحجب
لم أفهم، لماذا ومتى وأين وقع الحجب؟
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#11
المهمات الإضافية شجعتني على الشراء. أيضاً، انا أتفق مع ردودك وكلامك حول اللعبة وأخالف صديقنا فارس P: النظر إلى اللعبة وتحليل عناصرها يجب أن يضع في الحسبان أن رايز اوف ذا تومب رايدر لعبة "أكشن" أولاً ومغامرات ثانياً، على العكس من الأجزاء السابقة. اللعبة تحمل اسم تومب رايدر على الغلاف، لكن هذه تومب رايدر جديدة بحلة جديدة، وهي ليست لعبة ألغاز.
أهلين حسون P:
نقاشنا مش فقط كان عن كونها تومب رايدر أو لا، كونها جريئه يخليك تدخل في تفاصيل مستواها كلعبه، أنا دخلت كثير في مستوى رايز كلعبه، تطبيقها للميكانيكس، مستوى توظيف خياراتها العديده، design الدنجنز، مستوى الألغاز.

اللعبه عاديه, وطبعاً لازم تأخذ بالحسبان كونها من السلسله وتبحث عن القيمه اللي أعطتك إياها السلسله من قبل، ميزتها وإستثنائيتها وين، أبسط الأمور مثل شخصية لارا تحولت لألة قتل بدون أي تبرير منطقي، أكبر الأمور الألغاز صارت شيء جانبي وشيء بسيط جداً.
 
#12
وطبعاً لازم تأخذ بالحسبان كونها من السلسله وتبحث عن القيمه اللي أعطتك إياها السلسله من قبل
مش لازم ناخذ هذا الشيء بالحسبان لسبب بسيط جداً. تومب رايدر السابقة كانت ريبووت للسلسلة، السلسلة بشكلها القديم لا تصلح كلعبة AAA في العصر الحالي، للأمانة هذا شيء المفروض تجاوزناه من الجزء الماضي. من أحب الجزء السابق عليه أن يتوقع "المزيد" في هذه اللعبة، ومن لم يُعجبه، فحظاً أوفر إلى أن نحصل على ريميك للثاني P:

أنا دخلت كثير في مستوى رايز كلعبه، تطبيقها للميكانيكس، مستوى توظيف خياراتها العديده، design الدنجنز، مستوى الألغاز.
أنا لا زلت في مرحلة مبكرة لكن مبدئياً اللعبة في هذه الجوانب من أفضل عناوين الجنرا. توظيف الخيارات المتعددة أعتقد بتختبره فعلاً وبأفضل شكل لما تلعب على مستويات الصعوبة العُليا.

اللعبة فيها خيارات وتنوع لعب استثنائي للعبة منظور ثالث، أعتقد انها أقرب ما يكون للعبة ساندبوكس/أكشن آربيجي منها للعبة مغامرات بحتة. لسبب ما كنت أتذكر هورايزون وأنا ألعبها أكثر من أي شيء آخر! XD

الإضافات على الجيمبلاي قياساً بالجزء السابق كبيرة: تحسينات بارزة على صعيد الكرافتنق، الاستكشاف، تصميم ممتاز للمناطق، اكتشاف كنوز، أنواع الذخيرة والمعدات، قدرات أكثر تخليك تلعب بأسلوبك الخاص، والكثير.

أبسط الأمور مثل شخصية لارا تحولت لألة قتل بدون أي تبرير منطقي
هذا انتقاد تقدر توجهه للجنرا ككل مش للعبة هذي التحديد. غير كذا، لارا عمرها ما كانت مميزة كشخصية، امتياز لارا كان قادم من رمزيتها كبطلة أنثى ذات تصميم أيقوني في زمن ذكوري بحت في عالم الألعاب

لارا الآن صار عندها "شخصية"، صار عندها ملامح وانفعالات واقعية جداً. أياً كان رأيك بها، تلمس الاختلافات طبيعي جداً جداً، لكنه تطور وهو تطور في الاتجاه الصحيح.

أكبر الأمور الألغاز صارت شيء جانبي وشيء بسيط جداً.
اللعبة ليست لعبة ألغاز في المقام الأول مثل الأجزاء السابقة، اللعبة تُحاسب على مستوى ما تقدمه وليس ما ينقصها

بحسب ما فهمت فيها مقابر مستواهم أفضل من الجزء السابق. بكل الأحوال، ما أتوقع أي شخص يفكر أن المطورين ممكن يطوروا للمقابر لعبة تومب رايدر كلاسيكية كاملة ويخلوها optional كمان P: فكرتهم في جعل المقابر ثانوية جميلة وتعطي الخيار لمن يبحث عنه.

من الي شفته حتى الآن؟ اللعبة ممتازة وأتموسفير المنطقة الثلجية رائع جداً.
 
#13
انهيتها اليوم..

على قد ما كنت متحمس لها من اول ما اعلنوا عنها..و على قد استمتاعي بالجزء السابق الي امتعني حتى اكثر عن LoU..الا ان الجزء هذا ما وصلني لنفس الشعور..
اللعبة كانت متعبة جداً..الاستكشاف فيها ضخم و تحس في الف شي لازم تسوي بكل مكان..
ما اعتبره نقطة ضعف ككل..و لكن هالشي بالنسبة لي مللني و خلاني حتى ما اصدق متى اخلصها..لدرجة ان اخر مرحلة قمت اطنش فيها كل شي و بس ابا اخلص..

القتال عاجبني كان..خاصة بالاسهم الي استخدامي الاكبر كان لها..
الغرافيكس ممتازة (باستثناء جسم لارا الي كنت دايما احس ن فيه شي غلط) و القصة افضل من الجزء الماضي..
الالغاز للاسف تمنيتها افضل..و مع ذلك بعضها كان ممتاز..

بشكل عام لعبة اكشن ممتازة..و ان مللتني ببعض الاحيان..
 
#15
وانا جالس العب في اللعبة لساعات طويلة

حصلت شيء وتحطمت >>> معقولة وصلت إلى الحد عند المطورين

واعتقد والله اعلم انه كان السبب في المنع

 
#16
وانا جالس العب في اللعبة لساعات طويلة

حصلت شيء وتحطمت >>> معقولة وصلت إلى الحد عند المطورين

واعتقد والله اعلم انه كان السبب في المنع

في الحقيقة لا أرى أنّ هناك سوء نية وراء الأمر، رُبّما أحد أعضاء التطوير شاهدَ الخط والنقوش وقرّر وضعهاَ في اللعبة دون أن يعرف دلالتهاَ.
 
#17
وانا جالس العب في اللعبة لساعات طويلة

حصلت شيء وتحطمت >>> معقولة وصلت إلى الحد عند المطورين

واعتقد والله اعلم انه كان السبب في المنع

عشان التصميم محطم يعني ؟ النقش او التصميم فيه اسماء الله ، بس حبيت اتاكد اني فهمت الشي الي انت تقصده ؟
كلنا اللاعبين المسلمين فينا غيره على ديننا الاسلامي طبعا ! وهالشي بالفطرة والغيرة شي جميل، بس صدقني عزيزي ان اخر هم
المطور الي يصرف ملايين علي لعبته انه يهين ديانه معينه، كم هي الالعاب الي فيها كنايس محطمه و انواع المشاهد الي اسوء من هذا المشهد الي فوق،
الي حاب اوصله اني اعتقد ان المطور مش همه الاول والاخير انه يسئ لديانه معينه، خصوصا وهو عارف انه راح يخسر جمهور كبير للعبته.

عموما ما اتوقع ان شي مثل هذا يكون سبب لمنع لعبه ما او سواها.
 
#18
ختمت اللعبة من زمان و بالحقيقة اللعبة لا تقدم أي شيء جديد عن الجزء الماضي ، جميع المهارات و المهمات الجانبية لا يوجد لها قيمة حقيقة ، الألغاز و القتال بالأسلحة متوسط بالكثير ، طبعا القصة المجنركة التي تخلو من أي عنصر تشويق و المليئة بالكليشيهات.
بالنسبة لعنوان الموضوع بصراحة اختيار غير موفق المفترض ألا ندعم أفكارهم حتى و إن كانت خيالية كما أنه يوجد المئات من الأسماء التي يمكن الإختيار منها
 
#19
وانا جالس العب في اللعبة لساعات طويلة

حصلت شيء وتحطمت >>> معقولة وصلت إلى الحد عند المطورين

واعتقد والله اعلم انه كان السبب في المنع

سبب المنع هو أن اللعبه كانت تتكلم عن Prophet وحقينا فهموها أنهم يتكلمون عن محمد عليه الصلاة والسلام.
 
#20
^
صحيح .. حالياً الاصوات الانجليزية ما ينطقون كلمة بروفيت .. وبالتكست مستبدلين الكلمة بـ Leader.
انا استغربت في البداية ليش كلمة ليدر سايلنت بعدين استوعبت السالفة.
 
#21
الحمد الله
تطمنت ان سبب المنع قديما شيء اخر غير الذي اشرت إليه
----------------------------------------------
اللعبة رهيبة وتنوعها كبير

واهني كريستال على الإنجاز الكبير في اللعبة وعمرها الطويل
 
#23
يعني امركم عجيب غريب الفكرة خيالية وشكثر طلعت في الافلام والالعاب والانمي
يعني في شي اسمه اكسير الحياة اكيد لا
منو قال انه بنصدق انه فعلا في شي يطول الحياة
احنا مو عايشين باجواء برنس اوف برشيا نموت ونرجع بالزمن
يعني عمركم شفتوا رمال سحرية ترجع الزمن
اهي لعبة وصاحب الموضوع حط عنوان مناسب لقصة اللعبة
شتبونه يسميه رحلة لارا في الجبال او اتباع مسيرة اب لارا كروفت
 
#24
الحمد الله
تطمنت ان سبب المنع قديما شيء اخر غير الذي اشرت إليه
----------------------------------------------
اللعبة رهيبة وتنوعها كبير

واهني كريستال على الإنجاز الكبير في اللعبة وعمرها الطويل
اتفق معك .. لو براجع اللعبة اول ايجابية بحطها هي التنوع.
 
#25
هذا المفروض التوجهه اللي تاخذه الالعاب الخطية ويتغير مسمها الي " اللعاب شبة خطية " و تكون خطية بس المناطق شاسعه وبدل ما تقضي بالمنطقة خمس دقايق لحد ما توصل للباب او للقفزه او لسقطة القادمه تكون الفتره نص ساعه او اكثر من الاستكشاف والاشياء الكثير اللي تسويها ،
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#26
مش لازم ناخذ هذا الشيء بالحسبان لسبب بسيط جداً. تومب رايدر السابقة كانت ريبووت للسلسلة، السلسلة بشكلها القديم لا تصلح كلعبة AAA في العصر الحالي، للأمانة هذا شيء المفروض تجاوزناه من الجزء الماضي. من أحب الجزء السابق عليه أن يتوقع "المزيد" في هذه اللعبة، ومن لم يُعجبه، فحظاً أوفر إلى أن نحصل على ريميك للثاني P:
اللعبة ليست لعبة ألغاز في المقام الأول مثل الأجزاء السابقة، اللعبة تُحاسب على مستوى ما تقدمه وليس ما ينقصها
ما عمر تعريف الريبوت كان تبرير لـ تسلخ وإبتعاد عن جوهر لعبةٍ ما، أنا مقدر العصر وإن اللعبه لازم تختلف ولا أطالب بشكل محدد، أنا ما عندي مشكله مع التصويب الجديد أو إضافة عناصر جديده للخلطه لكن مع الإحتفاظ بعنصر بلاتفورمنج وألغاز ممتازين.

هذي قيمة تومب رايدر, فيه عناصر أساسيه صنعت الإسم في ذاكرة اللاعب، الريبوت مش عذر عشان تتخلص من كل أثار الماضي، هو فقط تطوير على النظره السابقه، بناء على أساس وإضافة أساسات جديده، اللي صاير هنا مش تطور، إنسلاخ.

الأساس في تومب رايدر كان عقبات صعبه مع تحكم بسيط، الأن أدوات كثيره مع تحكم بسيط مع عقبات متكرره وسهله والجانب هذا يعطيني إحساس بعدم إهتمام المطورين فيه كفايه، أنا ما أبغاه فقط تفاعلي وسهل، أبغاه جزء من تحدي اللعبه، يتحدى ردة الفعل السريعه عندي وإستخدامي للأداء المناسبه في الوقت المناسب، أو يحصل تدرج وتطور مع التقدم في اللعبه، تجديد وتنويع.

الأساس أيضاُ كان ألغاز تتطلب التحريك والتحكم الكامل، وفيها عامل تفكير رائع وعالي التحدي، الأن، إختياريه وتفتقد عامل التفكير, ومبسطه جداً وجداً متكئه على الأتوموسفير، لا شيء أخر فيها.

هذي قيمة تومب رايدر، إنت تدري وش الشيء اللي يضعف كلامك هذا أكثر؟ إن كلا الجانبين ذولي موجودين في اللعبه، ليش مثلاً ما ننقد مستواهم الضعيف؟ ليش ما يكون الإنتقاد من باب إن اللعبه تقدم أفضل من هذا؟ مش لازم يكون إعتراضي فقط على إنسلاخها.

أنا لا زلت في مرحلة مبكرة لكن مبدئياً اللعبة في هذه الجوانب من أفضل عناوين الجنرا. توظيف الخيارات المتعددة أعتقد بتختبره فعلاً وبأفضل شكل لما تلعب على مستويات الصعوبة العُليا.
ضعف الألغاز بررته بكونها لعبة أكشن مش مرتكزه عليها، الأن حتى توظيف خياراتها العادي بتبرره بحكاية الصعوبات المختلفه؟ أنا لاعب لاست أوف أس وخمتها مره ثانيه قبل فتره، اللعبه كان فيها خيارات عديده وظفتها بشكل رائع على صعوبة الnormal.

إستخدمت كل شيء في هذي اللعبه وحططتني في أصعب المواقف في الكومبات في الصعوبه الإعتياديه، المشكله مش في إختيار الصعوبه المناسبه اللي بتعطيك التجربه المُرضيه، المشكله عند المصمم والمطور العادي اللي ما يعرف يوازن الصعوبه عشان تخدم لعبته.

وتختبر هالموازنه حتى في ريزيدنت إيفل 4، تومب رايدر تبسط نفسها لإنها تحاول تثبت لي إنها مُنتج مُعلب لا أكثر، ما يهتم في تقديم "لعبه" "ممتازه" "مميزه"، يهتم في تعليب نفسه.

هذا انتقاد تقدر توجهه للجنرا ككل مش للعبة هذي التحديد. غير كذا، لارا عمرها ما كانت مميزة كشخصية، امتياز لارا كان قادم من رمزيتها كبطلة أنثى ذات تصميم أيقوني في زمن ذكوري بحت في عالم الألعاب
لا حسون، الألعاب وصلت لإنها تبرر أفعال شخصياتها، وبأبسط شيء ليش يقتل، جويل والليجندري بيج بوس وجارلت، ألعاب سوني القادمه مثل جود أوف وور وهورايزن ودايز جون يوضحلي إنها برضو بتاخذ هالإتجاه.

أنا عموماً ما يهمني هذي التفصوله كثير، لكن نتذكر الجزء الأول لما لارا قتلت فقط واحد، وبعدها بلا منطقيه تحولت لألة القتل، لو إنك فعلاً تبغى تلحق تطور الإندستري، إملئ هذا الجانب في القصه، وإذا فعلاً بتصنع لارا رائعه عطها منطقيه وواقعيه يقوي من حضورها.
 
التعديل الأخير:
#27
ما عمر تعريف الريبوت كان تبرير لـ تسلخ وإبتعاد عن جوهر لعبةٍ ما، أنا مقدر العصر وإن اللعبه لازم تختلف ولا أطالب بشكل محدد، أنا ما عندي مشكله مع التصويب الجديد أو إضافة عناصر جديده للخلطه لكن مع الإحتفاظ بعنصر بلاتفورمنج وألغاز ممتازين.
ماذا؟ بس هذا هو الريبووت فعلياً، إعادة تصور للسلسلة ضمن طرق تصميم الألعاب الحديثة. عنصر البلاتفورمنغ وعنصر الألغاز تم الاحتفاظ بهم ولكن الأولوية تحولت إلى الجانب الحركي.

الألغاز والبلاتفورمنغ في اللعبة أفضل من الألعاب المنافسة في نفس الجنرا (الأكشن بمنظور الشخص الثالث).

هذي قيمة تومب رايدر، إنت تدري وش الشيء اللي يضعف كلامك هذا أكثر؟ إن كلا الجانبين ذولي موجودين في اللعبه، ليش مثلاً ما ننقد مستواهم الضعيف؟ ليش ما يكون الإنتقاد من باب إن اللعبه تقدم أفضل من هذا؟ مش لازم يكون إعتراضي فقط على إنسلاخها.
مستوى هذه العناصر في اللعبة مش ضعيف، الألغاز في المعابد أفضل من الموجود في أنشارتد4 مثلاً، وأنا مستغرب انك تشوف العكس حقيقة XD يمكن ما تكون صعبة (عالأقل لحد ما أنا وصلت) لكنها ممتعة.

وتختبر هالموازنه حتى في ريزيدنت إيفل 4، تومب رايدر تبسط نفسها لإنها تحاول تثبت لي إنها مُنتج مُعلب لا أكثر، ما يهتم في تقديم "لعبه" "ممتازه" "مميزه"، يهتم في تعليب نفسه.
بس انت حبيت أنشارتد4 وهي "معلبة" أكثر من هذه بمراحل، معلبة لدرجة انها تخاف تحط أي عنصر استكشاف يخرب تجربة الفيلم الي تبغى تقدمها. الكلام عن عدم الاهتمام بتقديم لعبة ممتازة مش صحيح ولا دقيق أبداً. انت تهتم بتقديم لعبة ممتازة لكن يهمك في نفس الوقت تخلي اللعبة ذات التكلفة الكبيرة تبيع، هذا ينطبق على أي لعبة في عصرنا الحاضر أياً كانت. اللعبة ممتازة، فيها عنصر استكشاف ممتاز، تنوع كبير في اللعب، تنوع في تخصيص لارا حسب طريقة لعبك، خيارات وإضافات كثيرة. كفاية اني في كل مرة أطلع عن الطريق الرئيسي ألاقي أشياء كثيرة تكافئني على اهتمامي هذا بدلاً من مناطق فارغة، في منطقة سيبيريا الأولى هناك 5 كهوف سرية يُمكن استكشافها والخروج منها بمكافآت مختلفة.

هناك فرق بين المستوى الممتاز و"الامتياز". المستوى الممتاز إتقان، إتقانك لكل العناصر يخلي المُنتج ممتاز، "الامتياز" شيء آخر، ولو أن لو تسألني رأيي، رايز توصل مستوى "الامتياز" في جانب الاستكشاف بالذات.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#28
ماذا؟ بس هذا هو الريبووت فعلياً، إعادة تصور للسلسلة ضمن طرق تصميم الألعاب الحديثة. عنصر البلاتفورمنغ وعنصر الألغاز تم الاحتفاظ بهم ولكن الأولوية تحولت إلى الجانب الحركي.
تعريف الريبوت اللي هو ألريدي مُعرف ومعروف لا يبرر إطلاقاً كونها تنسلخ عن أساسها، وضعف التركيز على الجوانب اللي تأسست عليها من قبل ما يختلف بشكل كبير عن حذفها تماماً، تضل ضعيفه وأقل جزأيات مستواً في اللعبه.
ليش ما يبرر؟ لإن الريبوت هذا كان عندك كثير options كيف تديره وكيف توجهه، من إنك تخلي الريبوت مقتصر على القصه فقط وتركز على إن الجيمبلاي يكون مركز بقوه على الأساس اللي يعطي تومب رايدر إسمها مع إضافة عناصر جديد وميكانيكس جديده.
الإختيار الثاني اللي ممكن تختاره، واللي إختاروه كريستال داينامكس إنك تعيد تعريف الفرانشايز كامله وتضعف التركيز على عناصر أساسيه وتبدأ تسوق البراند "فقط" بعناصر جديده مثل السيرفايفل والسيت بيسز والكومبات.

ما فيش حاجه إسمها. لإن تعريف الريبوت كذا كان لازم نقبر أساس السلسله كله، فيه خيارات، الإتجاه الصحيح بسميه صحيح، الخاطئ بسميه خاطئ.

وكونها أفضل، أحسن، مش مهم، في جانب من كلامنا نتكلم عن المستوى، ليش إنت تبغى جانب بلاتفورمنج عادي؟ ليش إنت تبغى جانب بلاتفورمنج مهمش؟ تكلم من منظور مستوى بحت، لا تحاول تبرر تبسيطها وضعف تركيزها.

مستوى هذه العناصر في اللعبة مش ضعيف، الألغاز في المعابد أفضل من الموجود في أنشارتد4 مثلاً، وأنا مستغرب انك تشوف العكس حقيقة XD يمكن ما تكون صعبة (عالأقل لحد ما أنا وصلت) لكنها ممتعة.
وأنا مستغرب إن في أحد يوكلك اللغز في فمك بالملعقه ولسا تعتبره ممتع P: ألغاز أنشتارتد في السلسله تحديداً في الثالث والرابع كانوا جيدين وفيهم مستوى تحدي وإتجاههم مختلف أصلاً، حسون أنا ما أطلب من أنشتارتد ألغاز ولا أفصِل في إنتقادها أصلاً ولا أحتاج.

أنا راضي عنها بالمستوى اللي طلعت فيه.

بس انت حبيت أنشارتد4 وهي "معلبة" أكثر من هذه بمراحل، معلبة لدرجة انها تخاف تحط أي عنصر استكشاف يخرب تجربة الفيلم الي تبغى تقدمها. الكلام عن عدم الاهتمام بتقديم لعبة ممتازة مش صحيح ولا دقيق أبداً. انت تهتم بتقديم لعبة ممتازة لكن يهمك في نفس الوقت تخلي اللعبة ذات التكلفة الكبيرة تبيع، هذا ينطبق على أي لعبة في عصرنا الحاضر أياً كانت. اللعبة ممتازة، فيها عنصر استكشاف ممتاز، تنوع كبير في اللعب، تنوع في تخصيص لارا حسب طريقة لعبك، خيارات وإضافات كثيرة. كفاية اني في كل مرة أطلع عن الطريق الرئيسي ألاقي أشياء كثيرة تكافئني على اهتمامي هذا بدلاً من مناطق فارغة، في منطقة سيبيريا الأولى هناك 5 كهوف سرية يُمكن استكشافها والخروج منها بمكافآت مختلفة.
اللي صاير مع أنشتارتد 4 هو إتجاه إبداعي، مشابه للي كان في لاست أوف اس في الفراغات ما بين المواجهات اللي كنت فيها إما تدف صندوق وأت تسحب خشبه في الموياه عشان تركب عليها إيلي، هذا ما يعني إنها مُعلبه لإنها بسطته.

هذا يعني إنها تفضل تركز على الجوانب اللي تقويها كتجربه، الفراغات ما بين المواجهات في لاست أوف أس هي لحظات السكون اللي يقدروا من خلالها يقدموا علاقة الشخصيات،أيضاً هي لحظات الإستكشاف عن الأوراق والمحادثات الجانبيه، أيضاً تصميمها كان منطقي تبعاً لـ تصميم العالم، مثلاً جانب الألغاز لو كان أعقد كان ممكن يغيروا في تصميم هذا العالم كثيراً عشان يغذون مستوى الألغاز، لكن إختارو إن الألغاز لخدمة القصه والعالم أولاً وأخيراً.

أنشتارتد 4 نفس الشيء فيما يخص الإستكشاف،هي فعلاً معتمده على التجربه السينمائيه اللي تقدمها، الستوري تيلنج،هذا الجانب اللي هي إختارته عشان تقوي من مستواها، هذا إتجاه إبداعي، أيضاً الإستكشاف كان موجود عشان يدعم البييسنج، على ما أظن كان في تشابتر السياره وتشابتر الجُزر اللي كان فيه أقوى إستكشاف في اللعبه فقط، الإستكشاف يكون موجود لكن لا يخرب التركيز الرئيسي، أيضاً السلسله هذا تركيزها وهذا أساسها، ما عمري إستمتعت في أنشتارتد بعنصر الإستكشاف فيها.

ما تقدر تفسر الأمر على إنه خوف فقط.

على الجانب الأخر، البلاتفورمنج أنا إنتقدته في أنشتارتد 4، كان مُركز جداً وجزأياته طويله ويعاني من نفس مشاكل تومب رايدر، ليش أنا أسمي تومب رايدر مُنتج مُعلب؟ لإن يظهرلي إن إتجاهات اللعبه يتخللها رغبه قويه بتبسط اللعبه وتسهيلها وأكشنتها لا غير، إتباع لتقاليد وشروط والأشياء المضمونه في السوق، ما قاعد أشوف تركيز "كافي" على الجانب الإبداعي، على الأقل هذا يظهرلي لما يكون عنصر السيرفايفل اللي تسوقله عباره عن شيء غير موجود ويتطلب مني إني ألعب بصعوبه عاليه، أو لما الألغاز وهي "إختياريه" تكون مبسطه جداً جداً!!! هذا اللي فعلاً خوف زائد جداً وعدم إهتمام بمستوى اللعبه.
 
الإعجابات: ELOO
#29
ما فيش حاجه إسمها. لإن تعريف الريبوت كذا كان لازم نقبر أساس السلسله كله، فيه خيارات، الإتجاه الصحيح بسميه صحيح، الخاطئ بسميه خاطئ.
فارس هذا رأيك الشخصي والي مش بالضرورة يكون حقيقة، الريبووت باع 8 مليون نسخة من جهة، وحصل على ثناء من النقاد واللاعبين من جهة أخرى
أساس السلسلة "تغير"، أساس السلسلة القديم لا يصلح لصنع لعبة مينستريم حديثة، تكلفة تطوير الألعاب الحديثة تُقدر بعشرات الملايين ويشتغل فيها عدد هائل من الناس: مطورين، رعاة، تقنيين، مسوقين، ممثلين، كُتاب وغيرهم كثير. إذا كان ما يناسبك انت كلاعب فإيش الحكمة من شراء رايز بالأساس؟ انت لعبت الريبووت والمفروض already عارف ايش نوع التجربة الي تقدمها، وكون هالتجربة تناسبك أو لا.

أيضاً السلسله هذا تركيزها وهذا أساسها، ما عمري إستمتعت في أنشتارتد بعنصر الإستكشاف فيها.
هذا كان في الماضي، لما المنافسين يقدموا جوانب معينة أفضل منك مش لازم تحاول تجاريهم؟ وحتى لو تجاهلنا هذا الشيء، أنشارتد عمرها ما قدمت مناطق ضخمة ومفتوحة مثل الرابع. في الأجزاء السابقة خطية اللعبة كانت تلغي هذه المشكلة، في الرابع ضخامة العالم وكثرة اللحظات الساكنة (وحتى المملة، بالنسبة لي) خلقت هذه المشكلة التي لم تكن موجودة في الأجزاء الماضية.

على الأقل هذا يظهرلي لما يكون عنصر السيرفايفل اللي تسوقله عباره عن شيء غير موجود ويتطلب مني إني ألعب بصعوبه عاليه
فارس حقيقة يغفل عنها أغلب الهاردكور جيمرز مثلك ومثلي، اللاعب العادي مستواه أقل بكثير مما تتصور، مستواه في اللعب أقل من المتوسط وحتى خيارات الصعوبة المتوسطة يمكن يستصعبها، لكن في النهاية اسمها "خيارات" وهذه هي فائدتها، العب بمستوى الصعوبة المناسب لقدراتك وشوف كيف تصير قراراتك أكثر أهمية

أنا عجبني انهم بإضافة التسلل قاعدين يعطوني خيار ما أدخل في مواجهات نارية مباشرة مع الأعداء.
 
#30
انهيتها اليوم..

على قد ما كنت متحمس لها من اول ما اعلنوا عنها..و على قد استمتاعي بالجزء السابق الي امتعني حتى اكثر عن LoU..الا ان الجزء هذا ما وصلني لنفس الشعور..
اللعبة كانت متعبة جداً..الاستكشاف فيها ضخم و تحس في الف شي لازم تسوي بكل مكان..
ما اعتبره نقطة ضعف ككل..و لكن هالشي بالنسبة لي مللني و خلاني حتى ما اصدق متى اخلصها..لدرجة ان اخر مرحلة قمت اطنش فيها كل شي و بس ابا اخلص..

القتال عاجبني كان..خاصة بالاسهم الي استخدامي الاكبر كان لها..
الغرافيكس ممتازة (باستثناء جسم لارا الي كنت دايما احس ن فيه شي غلط) و القصة افضل من الجزء الماضي..
الالغاز للاسف تمنيتها افضل..و مع ذلك بعضها كان ممتاز..



بشكل عام لعبة اكشن ممتازة..و ان مللتني ببعض الاحيان..
رغم حبي للجزء الاول الريبوت واستمتاعي به لكن مثل ماقلت انت كثرة التجميع والاستكشاف بشكل مبالغ فيه خلاني امل منه على آخر اللعبة واتقدم فيها بشكل سريع بس عشان اختمها بسرعة وحسب الانطباعات الاستكشاف المبالغ فيه زاد في هذا الجزء يعني نسبة الملل بتزيد اتمنى في الاجزاء القادمة يقللون شوي الاستكشاف (الممل) لانه يخرب التجربة بعض الشيء
 
الإعجابات: ELOO