نقاش فيجوال نوفل Rewrite | لنعد كتابة ذكريات قراءتنا الجماعية!

بادئ الموضوع #1

Rewrite
التصنيف : Nakige
تاريخ الصدور : 2011-06-24
المطور والناشر : Key
فريق الترجمة : Amaterasu Translations
الطول : لا تقل عن 60 ساعة.

نبذة :
يقع عالم ريرايت في مدينة خيالية حيث تسبب التجشير وغرس الأشجار بجعل المدينة ممتلئة بالأشجار والأزهار، تماماً مثلما أن المدن الأخرى مكتظة بالمباني. رغم ذلك، ربما تبدو المدينة تعتمد على عادات الريف من الخارج، لكن هناك الكثير من عادات المدن التقليدية كذلك. بعيداً عن إحاطة المدينة بالبيئة العصرية، تعطي المدينة شعوراً غريباً بالحنين.

يُعتمد أساس قصة ريرايت داخل مدرسة ثانوية. النصف الأول من العمل يحتوي على التفاعل الدائم بين الشخصيات ولحظات ممتعة بينهم. والنصف الآخر منه يحتوي على لحظات أكثر جدية، كما يحتوي على لحظات عاطفية ويبدأ الغموض القصصي حينها بالظهور.

معلومات عن ريرايت :
ريرايت من أكثر الأعمال شهرة داخل أسوار الفيجوال نوفل، وذلك لن يكون مفاجئاً حين نعرف أسماء العاملين على الرواية، بداية مع شركة Key وهي نفسها التي نشرت التحفة الدرامية Clannad و Angel Beats وغيرها الكثير من الأعمال ذوي صيت كبير.

ما يجعل ريرايت مثيرة للإهتمام بشكل أكبر، هو تنوع الملحنين و وجود نخبة من كتاب الفيجوال نوفل، كـ"ريوكيشي (أومينيكو)" الذي قام بكتابة مسار لوسيا، و"روميو تاناكا (كروس شانيل)" الذي قام بكتابة أغلب جزئيات اللعبة. وبالنهاية مع "تونوكاوا يوتو (ليتل باسترز)" الذي قام بكتابة مساري شيهايا وشيزورو. وجزء من المسار العام. ومن الجدير بالذكر بأنه نفس الفريق الذي سيعمل على Trianthology، الرواية الجديدة لشركة ريوكيشي.

تاريخ ريرايت :
قامت شركة كي بالإعلان عن ريرايت أول مرة في 1 - أبريل - 2008، مما أثار التساؤلات عما إن كانت ريرايت مجرد كذبة أبريل أم أنه إعلان حقيقي للعبة جديدة لشركة كي قادمة حقاً. وبعد مرور يوم واحد، تم الإعلان بمدونة كي عن أن إنتاج لعبة ريرايت قد بدأ.

بعد سنتين من تلك الحادثة، تحديداً في 1 - أبريل - 2010، قام موقع ريرات الرسمي بالإعلان عن أن ريرايت ستكون فيجوال نوفل للبالغين (محتوية على مقاطع مخلة). ولكن تم نفي ذلك في اليوم التالي فوراً. وتم الإعلان لاحقاً في فبراير 2011 عن أن ريرايت لن يتم إنتاجها كفيجوال نوفل للبالغين على الإطلاق.

في 1 - أبريل - 2011، أصدرت كي فيديو أنمي لريرايت يحتوي على أغنية تسمى "ريرايت" (تم إنتاج الفيديو من قبل أستوديو وايت فوكس)، ومجدداً كان هناك الكثير من الشكوك حول صحة الخبر وهيئته، هل هو إعلان عن أنمي لريرايت، أم أنه فيديو بداية آخر للفيجوال نوفل؟ وفي اليوم التالي أعلنت كي عن أنه سيكون مجرد فيديو بداية للفيجوال نوفل.


مما نستنتج أن شركة كي عبارة عن ترول كبير غير معروف بالأنحاء XD

القراءة الجماعية :
بعيداً عن الثرثرة، القراءة الجماعية هي هدف الموضوع الرئيسي، المشاركة مفتوحة للجميع وغالباً بنبدأ بالقراءة خلال هذا الأسبوع. طبعاً ما في موعد محدد للبدأ لكن لكي تكون فترات قراءتنا متقاربة يفضل نبدأ معاً... بأي حال، لحد الآن المشاركين بالقراءة الجماعية أنا وحسين، ونرحب بأي أحد يحب يشاركنا وإن شاء الله نستمتع قدر الإمكان بهذه التجربة.

أي شخص يواجه مشكلة بايجاد روابط تحميل للفيجوال نوفل، يكتب بالموضوع هنا أو يراسلني بالملف الشخصي، وإن شاء الله بعطيك الرابط بأسرع وقت ممكن. بإنتظاركم! :)
 
بادئ الموضوع #2
عذراً على قلة المعلومات بالموضوع لكنه فقط لتلبية الغرض.

بجميع الأحوال، متحمس جداً للتجربة ومتوقع منها الكثير، خصوصاً مع طاقم العمل الجبار وشعبية العمل الكبيرة!

وين فانز كي؟ @@ المفروض يشاركونا بهذه التجربة إن كان عندهم استعداد يسموا انفسهم فانز بالفعل ::whistle::
 
#4
شكراً محمد، أنا أولريدي بدأت قراءة فيها بالأمس كما اتفقنا
انطباعات سريعة

- الخلفيات ممتازة "جداً" و القيمة الإنتاجية بارزة ( اللعبة تدعم الوايد سكرين )
- تصميم واجهة المستخدم أنيق، أعجبني
- كوتوري أعطتني انطباعاً مغايراً بعض الشيء عن شخصيات كي الأخرى "رغم" أنها تتكلم بنفس الطريقة. قد لا يلاحظ أي قارىء الفرق لكنني لمسته مباشرة فكوتوري هي أحد شخصيات روميو تاناكا في القصة.
- الموسيقى جيدة ( كما هو متوقع ).
 
#5
بعد بضعة ساعات من القراءة، هذا أحد أفضل ال Common Routes التي مرت علي إجمالاً، سعيد جداً بما قرأت ! حوارات الشخصيات ليست بمتعة و جنون جريسايا نو كاجيتسو، لكن جميع الشخصيات Likeable، لا يوجد أي شخصية "مزعجة" لا يُمكن تحملها، و فوق ذلك... عناصر الغموض و بناء العالم تجعل المسار العام أمتع بكثير - بالنسبة لي - مما هو معتاد في أعمال مشابهة ( موف لوف إكسترا على سبيل المثال ). على صعيد آخر، الموسيقى راقية للغاية.

كوتارو : الشخصية الرئيسية، لا يتردد في إجراء المقالب مع جميع من حوله و ليس له أي أصدقاء في المدرسة إلا كوتوري. كوتارو يُخفي سراً كبيراً.

كوتوري : صديقة طفولة كوتارو، شخصية مسلية حقاً بكتابة ممتازة، كوتوري لا ترمي نفسها بين ذراعي كوتارو و تحلم باليوم الذي تتطور فيه علاقتهما كما قد يتهيأ لك. هي حقاً فتاة لطيفة فقط تقوم بمساعدة كوتارو عندما يحتاج ذلك، في حين يقوم هو بمساعدة والديها في العثور عليها عندما تضيع في الغابة المجاورة التي تُحب زيارتها كثيراً.

تشيهايا : فتاة مسلية أخرى، لا أعرف كيف أصف تشيهايا جيداً إلا أنها لا تتحلى بالكثير من الوعي و الإدراك لما حولها، النقطة التي يستغلها كوتارو جيداً بالعبث معها ( و هو أمر تكرهه تشيهايا كثيراً ). أعتقد أنها أكثر شخصية تدخل القلب بسهولة بين البطلات.

شيزورو : عندما شاهدتها لأول مرة ظننت بأنها مجرد لولي مغفلة أخرى، لكنها فاجأتني كشخصية متقنة بحوارات ممتعة. هي لا تتكلم كثيراً.

لوسيا : عريفة الصف. تقديمها يحمل جرعة كوميدية معقولة، و تصميمها هو الأفضل في رأيي بين بطلات اللعبة. هممممم، هل هي "تسونديري" القصة ؟ لأنني لاحظتُ أنها تُنادي كوتارو باسمه الكامل : تينووجي كوتارووووو!

أكاني : رئيسة نادي الخوارق و السحر التي لا يعرف عنها أحد في المدرسة شيئاً. الطريقة التي يعثر بها كوتارو عليها و سر سلطتها الكبيرة في المدرسة أمور أضحكتني كثيراً ! ههههههه
 
#6
في مكان في قلبي الكبير، في لون أسود كأنه قطران.
تعرفوا هذا اللون الأسود وش سالفته؟
سايح بقتلك ؛)، و بعد ما أقتلك بأكل جثتك للأسماك و باعلق راسك على برج خليفة

و أنا قاعد أتصرف بلطف وياك، يا النكبه
 
#9
في مكان في قلبي الكبير، في لون أسود كأنه قطران.
تعرفوا هذا اللون الأسود وش سالفته؟
سايح بقتلك ؛)، و بعد ما أقتلك بأكل جثتك للأسماك و باعلق راسك على برج خليفة

و أنا قاعد أتصرف بلطف وياك، يا النكبه
انا بعجبني هذا الاسلوب السوداوي لانه لا يستحق غير ذلك ::laugh::::laugh::
 
#10
انا قاعد انتظر يصيرلها اقتباس انمي محترم وبخش معاكم :p

::laugh::::laugh::::laugh::
يمكن اما يصيرلها اقتباس مانجا محترم اخش معاكم :p.

المصيبة أنكم أكثر أثنين لازم تعرفوا أن مستحيل تصير أنمي أو مانجا أو أي شيء في الحياة غير الفيجوال نوفل

تعرفوا ريوكيشي 07؟ تعرفوه صح؟ هل تعلموا أنه شارك في كتابة ريرايت؟ وتبغوا اقتباس مانجا أو أنمي ها؟ ==
 
#11
المصيبة أنكم أكثر أثنين لازم تعرفوا أن مستحيل تصير أنمي أو مانجا أو أي شيء في الحياة غير الفيجوال نوفل
مش من المستحيل نهائيا حصولها على مانجا او انمي، ليتل باستيرز كنا نقول نفس الكلام ولكن المشكلة انها وقعت بإيادي الناس الغلط المهم ما علينا

المهم انا لحد الان في خبر مش ناسيه نهائيا وهذا هو

http://www.true-gaming.net/home/131354/

فما تحكي انه مستحيل :p
 
#12
مش من المستحيل نهائيا حصولها على مانجا او انمي، ليتل باستيرز كنا نقول نفس الكلام ولكن المشكلة انها وقعت بإيادي الناس الغلط المهم ما علينا

المهم انا لحد الان في خبر مش ناسيه نهائيا وهذا هو

http://www.true-gaming.net/home/131354/

فما تحكي انه مستحيل :p
إن قام أحد الإستديوهات بالتواصل معي، سوف أكون سعيدا بالتعاون معهم
قابلني إذا أحد اتصل عليه، لأن حتى اليوم دين جالسين ياكلوا حش على اقتباس يومينكو وفيت ستاي نايت...
 
#14
إقتباس المانجا لأومينيكو ممتاز فما في شئ يمنع إلا لو القصه مثل 999 ومصممة للفيجوال نوفل
بالضبط. اومنيكو حتى صالحة انها تتحول لأنمي ممتاز ومابتتطلب مجهود كبير في اقتباسها، كل اللي صار ان ديين هو اللي جاب العيد.
 
#15
قابلني إذا أحد اتصل عليه، لأن حتى اليوم دين جالسين ياكلوا حش على اقتباس يومينكو وفيت ستاي نايت...
انساني من هذا الاستوديو المعفن " سوري "

كل اعمال كي حصلت على انمي او مانجا ولم يبقى غير هذه والمسألة مش مستحيلة متل ما انت تتخيل
 
#16
بالضبط. اومنيكو حتى صالحة انها تتحول لأنمي ممتاز ومابتتطلب مجهود كبير في اقتباسها، كل اللي صار ان ديين هو اللي جاب العيد.
إقتباس المانجا لأومينيكو ممتاز فما في شئ يمنع إلا لو القصه مثل 999 ومصممة للفيجوال نوفل
هل تعلموا أن المانجا الخاصة بكي سيئة؟ لدرجة أنك ما تلقى فرصة لترجمتها.

عدى أن أساسًا المانجاهات الخاصة بري رايت لم تترجم إطلاقًا، وهذا يثبت انها سيئة.

لذلك deal with it الطريقة الوحيدة لتجربة ريرايت عن طريق الفيجوال نوفل، مافي ولا أنمي أو مانجا تعطيها حقها.
 
#17
انساني من هذا الاستوديو المعفن " سوري "

كل اعمال كي حصلت على انمي او مانجا ولم يبقى غير هذه والمسألة مش مستحيلة متل ما انت تتخيل
أوكي

Planetarian ما حصلت على أنمي
Tomoyo After ما حصلت على أنمي
Kud Wafter ما حصلت على أنمي
وأخيرًا Rewrite

فين كل اللي تتكلم عنها؟

حتى Angel Beats! -1st beat- انسى تصير أنمي، لأنهم جايبين بداية الأنمي كاملة، مع مسارات رومانسية مش موجودة في الأنمي @@

الخلاصة، انسوا ريرايت تصير أنمي، وإذا حصل راح يكون أسوأ من ليتل باسترز لأن على الأقل جي سي ستاف صلحت غلطهم في الجزء الثاني، هنا؟ راح يكون أنمي للسخرية على الاستيديو لا غير.
 
#19
هل تعلموا أن المانجا الخاصة بكي سيئة؟ لدرجة أنك ما تلقى فرصة لترجمتها.

عدى أن أساسًا المانجاهات الخاصة بري رايت لم تترجم إطلاقًا، وهذا يثبت انها سيئة.

لذلك deal with it الطريقة الوحيدة لتجربة ريرايت عن طريق الفيجوال نوفل، مافي ولا أنمي أو مانجا تعطيها حقها.
انت ليش معصب نفسك؟ عارف ان في اقتباس مانجا سيء للنوفل، لهذا قلت:
يمكن اما يصيرلها اقتباس مانجا محترم اخش معاكم :p.
وكونه شيء مش موجود لحد الآن مايعني استحالية حدوثه.. أنمي كلانيد كان ممتاز، على سبيل المثال. ومانجا اومينيكو خرافية.
أنا ما احب الفيجوال نوفلز كميديم وما احب العوائق الكثيرة اللي تفرضها عليك لتستمتع بقصصها الجيدة.. لهذا اما تثير اهتمامي قصة في هذا الميديم، أتمنى إقتباس. مش سالفة يعني لترد بهالشكل العدواني.
 
بادئ الموضوع #20
أوكي

Planetarian ما حصلت على أنمي
Tomoyo After ما حصلت على أنمي
Kud Wafter ما حصلت على أنمي
وأخيرًا Rewrite

فين كل اللي تتكلم عنها؟

حتى Angel Beats! -1st beat- انسى تصير أنمي، لأنهم جايبين بداية الأنمي كاملة، مع مسارات رومانسية مش موجودة في الأنمي @@

الخلاصة، انسوا ريرايت تصير أنمي، وإذا حصل راح يكون أسوأ من ليتل باسترز لأن على الأقل جي سي ستاف صلحت غلطهم في الجزء الثاني، هنا؟ راح يكون أنمي للسخرية على الاستيديو لا غير.
Tomoyo after و Kud Wafter فيجوال نوفلز جانبية من الأعمال الرئيسية، اقتباسهم مش ضروري يا عبدالرحمن. أما Planetarian قصيرة جداً... ما تكفي لأنمي 1-كور حتى. Angel Beats! مقتبسة أصلاً من أنمي لول، ما في داعي يعملوا أنمي جديد إلا إن كان في محتوى جديد يستحق الاقتباس.

أعتقد أن موضوع اقتباس لريرايت مسألة وقت لا أكثر، كي مشهورة جداً بأعمالها، وكل عمل تم اقتباسه نجاحه كان ممتاز، فأظن أن بعض المنتجين ألريدي عيونهم على ريرايت، لكن اقتباس فيجوال نوفل اكثر من 50 ساعة ياخذ وقت وتخطيط طويل.
 
#21
شباب تعرفوا أن الموضوع للقراءة الجماعية صح؟ اتركوا الدردشة هذه لموضوع آخر. ما في داعي يتحول كل موضوع قراءة الى نقاش حول ميديا الفيجوالز.

المسار العام، ههههههههه، تبا
من زماااااااااان ما ضحكت بهذه الصورة. أعتقد أن روميو تاناكا هذا عنده كثير فيوزات مضروبة.. لول

سأبدأ بمسار كوتوري كما يفترض، أتمنى ألا يتأخر كثيرا.
 
#22
حسناً... بعد بضع ساعات في مسار كوتوري-سان
أريد أن أكتب شيئاً عن القصة، و سأكون حذراً جداً ... لأن كتابة الكثير تعني إفساد القصة الحقيقية على القارىء و هذا ما أريد تجنبه بالتأكيد، و عدم الكتابة على الصعيد الآخر سيعكس فكرة خاطئة كثيراً عن القصة..

- المسار العام طويل بعض الشيء و ستتمنى لو أنه ينتهي بسرعة أكبر ( رغم أنه يبقى أقصر من غيره )، لكن عنصر الغموض الرائع فيه سيمنحك الدافع للمواصلة بجانب الكوميديا المتقنة "جدا" و الشخصيات المميزة للفتيات.

- بخلاف الكثير من الفيجوالز، لا تتمحور قصة ريرايت حول الفتيات الخمس اللواتي يظهرن في الأعلى. المسارات الخمس ليست مسارات لتطوير العلاقة الرومانسية بين كوتارو و الفتيات، على الإطلاق، بل أعتقد أن كلاً من هذه المسارات سيلعب دوراً في تطوير القصة "الحقيقية" و تسليط الضوء على أحد جوانبها.

- scale القصة عملاق، أحد أضخم الحبكات القصصية التي عرفتها في أي قصة و على مستوى أي ميديا، شيء لم أتوقعه شخصياً. هناك ثيم واضح حول الطبيعة و حمايتها مستمد بوضوح من ديانة الشينتو اليابانية التي يبدو لي أن روميو تاناكا يؤمن بها كثيراً ( مثل هياو ميازاكي ). هناك ثيم فلسفي و ثيم إنساني عميق أيضاً يتغلغل في أعماق الحياة، و يكفي أن أغنية اللعبة الرئيسية اسمها "فيلوسوفيز".

- القصة تتحدث عن ظواهر خارقة للطبيعة يتعرض لها تينوجي كوتارو في المدينة الأشبه بالمحمية الطبيعية كازامتسوري. كوتارو يعرف يقيناً بوجود الظواهر الخارقة للطبيعة ( هو بنفسه ليس بشري طبيعي ) رغم أنه لا يوجد أي شخص من حوله يؤمن بذلك. يبدأ كوتارو نادي بحث ما وراء الطبيعة في المدرسة. بعد الكثير من العبث و الضحك في النادي تبدأ الأسرار الضخمة ( التي يعود بعضها إلى قديم الزمان ) و المؤامرات و الدسائس بالانكشاف شيئاً فشيئاً و ينقلب كل شيء رأساً على عقب.

- هناك تأثر واضح من روميو تاناكا ( كاتب فذ، بالمناسبة... و ربما أفضل من قرأت له من كتاب الفيجوالز بجانب ريوكيشي07 ) بالأستاذ و المعلم تاكومي ناكازاوا ( ايفر17 - ريممبر 11 )، بعض لحظات و أجواء الغموض في القصة جعلتني أشعر أنني أقرأ ايفر17 رغم أن طبيعة القصة مختلفة كثيرا. هناك مصادر إلهام عديدة أخرى للقصة أحدها بلا شك التحفة الخالدة إيفانجليون.
 
#23
تم الانتهاء من مسار كوتوري

- أحد أفضل المسارات التي مرت علي من أي فيجوال

- بعد حادثة الغابة و انكشاف حقيقة وجود الabnormal animals، لم يعد هناك مجال لتخبئة الأمور، و لم يتم العثور على الصحفية إينوي

- الأمور تزداد سوءاً، كوتارو يذهب إلى المدرسة و لا يجد أي واحدة من الفتيات : كوتوري، شيزورو، لوسيا، تشيهايا. أيضاً، أكاني ليست موجودة في غرفة نادي الخوارق المغلقة تماماً، من الواضح أن النادي انتهى إلى الأبد، كوتارو يُدرك أن الفتيات لن يعدن إلى المدرسة على الإطلاق.

- كوتوري أخيراً تعود إلى المنزل، كوتارو و يصارح كوتوري الحزينة بحبه لها فيما لا تقبل كوتوري اعترافه بأدب و حزن للمرة الثانية. السؤال هو... لماذا ؟ لماذا تضع كوتوري حاجزاً دائماً بينها و بين كوتارو ؟ كوتوري تعتذر و تقول بأنها لا تستطيع أن تشرح مشاعرها جيداً، لكنها تقول بأنها ليست مهتمة بهذا الأمر إجمالاً، و تعد كوتارو بأنها لن تبني علاقة مع أي ذكر آخر.

- الصدمة الثانية تأتي، كوتوري تنتقل من المدرسة بعد هذا الحوار بأيام و تختفي من المنزل هي و أسرتها تماماً.

- كوتارو يقابل إينوي في المدينة !! إينوي فقدت ذاكرتها تماماً، بعد خروجها من المستشفى لفظت فلاش ميموري من معدتها، هي لا تعرف كيف و لماذا و متى ابتلعت هذه الذاكرة، إينوي تُخبر كوتارو أنها تشعر بأنها جائت خصيصاً إلى هذا المكان لتقابل كوتارو و تعطيه الميموري، ليكمل هو ما فشلت هي في إتمامه! و ترحل و هي تشعر بالرضا و السلام. كوتارو يفتح الميموري رغم تحذير كوتوري له بالابتعاد عن كل ما يتعلق بالخوارق. بداخل الذاكرة يجد كوتارو مذكرات و صور مفصلة و دقيقة حول رحلة إينوي في الغابة : روحها و عزيمتها من أجل اكتشاف الحقيقة، اكتشافها للأشخاص الذين يرتدون الملابس الغريبة، الحيوانات الغامضة و الخارقة للطبيعة. بنفس الوقت نعيش رحلة إينوي بدقة، فقدانها الطريق مع ضياع البوصلة، نفاذ الغذاء، اهتزاز الحالة العقلية لها و الوصول إلى مرحلة قبول الموت مع الندم على خوض هذه الرحلة! لكن في النهاية تتحقق المعجزة و تخرج إينوي من الغابة، إلا أنها تخرج لتجد نفسها في المدينة الرمادية.. و هنا تنتهي المذكرات.

- كوتارو يقرر استكشاف الغابة مرة أخرى و قد تأكدت الحقائق أمامه بصورة مذهلة، و هذه المرة يكتشف وجود كوتوري في الغابة لتبدأ الحقائق المذهلة بالانكشاف مجدداً : كوتوري Summoner تنحدر من جماعة تواجدت منذ مئات السنوات تُدعى Druids، كوتوري تكشف عن حقيقة وجود جايا، مجموعة من المُستدعين الذين يقومون بحماية الأرض و الطبيعة و يضعونها على سلم أولوياتهم "فوق البشر". المُستدعون هم وراء ظهور الحيوانات الغريبة، كوتوري تقول أن هذه المخلوقات لا تمتلك روحاً و أنها مكرسة لخدمة صاحبها، و في الواقع تتم صناعتها بطرق مقززة أحياناً مثل تجميع أعضاء عدة حيوانات ميتة، كما يُمكن صناعتها من ورق الشجر و خلافه، بشرط أن تكون مهامها و قدراتها الموكلة إليها من المُستدعي متناسبة مع شكلها و صفات جسدها. كوتوري مستدعية سخرت حياتها منذ 10 أعوام من أجل ممارسة الاستدعاء و هي تملك جيشاً صغيراً من المخلوقات و غطاء Barrier يحمي مصدر قوتها و يحمي The Key.

- المفتاح لوحدها مفاجأة مذهلة أخرى، المفتاح هي تلك الفتاة التي لا تتكلم. كوتارو يعرف من كوتوري أنها حصلت على قواها من أجل حماية المفتاح، المفتاح هي - أستغفر الله - رسول بعثته الطبيعة إلى البشرية من أجل الخلاص. المفتاح ظهرت للبشر أكثر من مرة على مدار مئات إن لم يكن ألوف السنين، إلا أن البشر قاموا بقتلها أكثر من مرة. من هي المفتاح ؟ ما هي وظيفتها الحقيقية و كيف ستحقق الخلاص للبشرية ؟ لا أحد يعرف لكن كوتارو يصفها بأنها Observer of Humanity.

- كوتارو يعرف سريعاً حقيقة الوضع البائس... كوتوري لم تُمارس عملها جيداً لأنها كانت تذهب إلى المدرسة خلال السنوات العشر الماضية فضاع منها الكثير من الوقت... كوتوري غير قادرة على صد الهجمات الروحانية، الbarrier سينهار في أي وقت بفضل القوى المتصارعة في الغابة ( و التي لم نعرف هوية جميع أطرافها حتى هذه اللحظة ). الهزيمة و ربما الموت مسألة وقت فقط، كوتوري تنهار باكية على ظهر كوتارو لأول مرة في حياتها.

- بعد أن انهار جزء من الغطاء الواقي، تضيع المفتاح، و ينطلق كوتارو مع تشيبي موث مقامراً بحياته وسط الصراع لإنقاذها، يقوم إيماميا باصطياد تشيبي موث حيث تنكشف هويته الحقيقية كصائد للمخلوقات الفوق طبيعية. رغم جرحه القاتل يجذب تشيبي موث كل من كوتارو و المفتاح هارباً بسرعة قصوى تفوق سرعة البشر حتى يعود بهما إلى بقعة كوتوري، تشيبي موث يلفظ أنفاسه الأخيرة بين ذراعي كوتارو، بينما تحافظ كوتوري على برودها لتؤكد أنه مجرد tool صنعته من كلبها السابق بيرو الذي لم يحبها أو يطعها يوماً، يثور كوتارو و يطالب كوتوري أن تمنح المخلوق الراحة في لحظاته الأخيرة، تستجيب كوتوري و تربت على المخلوق مؤكدة له أنه قام بواجبه على أكمل وجه، فيقوم هو بالنباح قبل الموت مثل كلبها القديم بيرو ليضع هويته الحقيقية موضع شك. تراقب المفتاح المشهد بصمت ثم تبدأ بالغناء أغنية من حضارة مختلفة لا يعرف لها البشر مثيلاً، الأغنية تخاطب الطبيعة حيث تذبل أوراق الشجر و تبكي الصخور.

- تهرب كوتوري مع كوتارو و المفتاح بعد انهيار الغطاء في محاولة يائسة للنجاة، و في النهاية تستخدم والديها للدفاع عن نفسه لتكشف لكوتارو حقيقة أخرى مذهلة، والداها توفيا بحادث سير قاتل منذ 10 سنوات قبل أن تقوم كوتوري بتحويلهما إلى familiars قادرة على الكلام بوظائف محددة حتى تستطيع الاندماج في المجتمع جيداً.. ( و الحقيقة أن كوتوري لم تستطع أن تتحمل فقدان والديها ). هنا يطرح عليها كوتارو السؤال بعد أن يتمالك أعصابه : هل أنا familiar أيضاً ؟ كوتوري لا تعرف الإجابة، كوتارو تعرض إلى حادث مميت و هو صغير و قامت كوتوري بإنقاذ حياته مستعيرة قوى المفتاح العلاجية من أجل ذلك، و لكن ما الذي حصل حقاً ؟ هل مات كوتارو و قامت كوتوري بتحويله إلى فاميلير ؟ هي لا تعرف، من الواضح أنها كانت تمر بنوبة هلع شديدة و ليست واثقة تماماً مما فعلته.

- يتم اكتشاف كل من كوتوري و كوتارو في الحقل المجاور للمدينة، في محاولة أخيرة للهرب يقوم والداها "الفاميليرز" بالتضحية بنفسيهما من أجل حماية كوتوري، يتحدث الأب قبل عملية الدفاع مؤكداً أنه يُريد حماية أسرته، فيما تبكي كوتوري و تقول بأن الأب قال ذلك بسبب امتلاكه ذكريات من الحياة السابقة حيث أنه لا يمتلك روحاً. كوتوري تنهار تماماً و تصبح جاهزة لتقبل الموت في أي لحظة، كوتوري لا تعرف كيف استمرت في الحياة حتى هذه اللحظة رغم أنها خسرت كل شيء و كرست حياتها ( نادمة على ذلك ) من أجل حماية المفتاح حسب العقد الذي حصلت بسببه على قواها كمستدعية. لكن كل شيء ينتهي عندما تنجح أحد الجهات المُطاردة للمجموعة باقتناص و قتل المفتاح بنجاح، لتفشل كوتوري في حماية رسول الطبيعة إلى البشرية، و ينتهي كل شيء. المفتاح في لحظاتها الأخيرة : Kotarou.. Proof..

- بعد مقتل المفتاح تعود كل جروح كوتارو المميتة قبل الحادث و تختفي الطاقة العلاجية التي حافظت على حياته طوال هذه السنوات، كوتارو يطلب من كوتوري ألا تستلم و أن تسحبه إلى أقرب مستشفى من أجل إنقاذ حياته، كوتوري تتشبث بالمخلوق الوحيد الذي يهمها باقياً على قيد الحياة، و تبكي و تصرخ بصوت منتحب و هي تسحب جسد كوتارو الذي يتأرجح بين الحياة و الموت في الحقل محاولة الوصول إلى المدينة رغم ضعف جسدها الأنثوي، تستمر كوتوري بذرف الدموع و الانتحاب و سحب جسد كوتارو في محاولة مستميتة لإنقاذه، و تنجح في الوصول إلى المدينة ثم المستشفى.

- الأطباء ينقذون حياة كوتارو، لكن كوتوري لم تأتي إلى زيارته أبداً.


مسار مذهل، مذهل، مذهل
T__T
الثيمز فيه عميقة جداً : لا تنتظر أي شيء من أجل المعجزات بل اعمل على تحقيقها بنفسك، هناك دائماً شيء و معنى خلف بقائك على قيد الحياة، كوتوري رغم أنها فشلت في مهمتها و تم قتل المفتاح إلا أنها نجحت في إنقاذ حياة كوتارو بالإرادة و العزيمة.
كل شيء كان له معنى، كل شخصية كانت عميقة و متعددة الطبقات، أحد أفضل المسارات التي قرأتها في أي فيجوال.



الآن مسار تشيهايا.
 
التعديل الأخير:
#26
مسار تشيهايا سيء.. إحباط حقيقي، كاتب Key تونوكاوا بعيد كل البعد عن مستوى عملاق مثل روميو تاناكا، الفرق في "ذكاء" الكتابة صعب أتحمله... skip
كوتوري كانت شخصية عميقة صعب تقرأ انفعالاتها و مشاعرها، كل مشهد في مسارها بلا استثناء له وقع على نفس القارىء مع براعة كبيرة من الكاتب في التعامل مع السيكولوجيا. شيهايا ؟ سطحية و قصتها عادية للغاية
ببدأ مسار كونوهانا لوسيا مباشرة، أحتاج كتابة العم ريوكيشي حتى أعوض الشعور بالإحباط من تونوكاوا.
 
#27


حسناً، سأقوم بكتابة مراجعة بسيطة للجزئيات التي أنهيتها من اللعبة. قمتُ بإنهاء جميع مسارات الشخصيات باستثناء واحدة، وأنهيتُ اول مسار حقيقي Moon، فتبقى لي فقط المسار الأخير Terra. إجمالاً، ريرايت دخلت من الباب الكبير إلى قائمة أفضل الأعمال التي قرأتُها، وصنعت لي الكثير والكثير من اللحظات القصصية التي يصعُب نسيانها. ريرايت حقاً عمل فني متكامل. قصة من طراز رفيع، شخصيات على أعلى مستوى، موسيقى للذكرى، وأداء صوتي على قدر لا يصدق من الروعة، بالأخص لشخصيتي كوتوري وكونوهانا.

Common Route

المسار العام في ريرايت هو الأفضل من نوعه بالنسبة لي شخصياً، وأفضله على المسار العام القوي من كوميو. المسار يجمع بين الكوميديا والحياة اليومية في أغلبه، إلا أن الكوميديا بمستوى آخر تماماً بفضل الكاتب الرائع روميو تاناكا. إضافة إلى ذلك يحتوي المسار العام على الكثير من لحظات الغموض والتشويق التي تمهد للقصة الرئيسية، مما يجعله أكبر من كونه مجرد مقاطع حياة يومية. مقاطع الغموض يطغى عليها بوضوح أسلوب القدير ناكازاوا التشكيكي، والذي يجعلك في حالة من الحيرة التامة والضياع، ومن الواضح أن روميو تاناكا تأثر بأسلوب ناكازاوا من خلال عملهما المشترك على فيجوال I/O. نقطة أخرى تُحسب للمسار العام وتُبعد الملل أن كل الشخصيات ظريفة حقاً وتدخل القلب بسهولة.
حسناً، بالرغم من ذلك يبقى المسار العام أطول من اللازم، وستشعر بذلك في الثلث الأخير منه.

على أية حال، تقع قصة اللعبة في مدينة كازاماتسوري اليابانية التخيلية. في هذه المدينة هناك اهتمام كبير بالطبيعة، وغابة كبيرة. يعيش في هذه المدينة بطلنا تينّوجي كوتارو الذي تعرض إلى حادثة وهو صغير، وهو الآن يذهب إلى المدرسة محاولاً تعويض الطفولة التي فقدها إثر الحادثة من خلال صناعة الذكريات الجميلة مع أصدقائه الجدد. كوتارو يؤمن بالخوارق كثيراً، ولهذا الهدف يشارك في نادي ما وراء الطبيعة في المدرسة مع كل من سينري أكاني، كانبي كوتوري، أوتوري تشيهايا، كونوهانا لوسيا، شيزورو ناكاتسو، هاروهيكو يوشينو.

كوتارو يمتلك القدرة على إعادة كتابة الصفات الوراثية في كل خلية من جسده، ولذلك هو يؤمن كثيراً بالظواهر الخارقة، إلا أن التغييرات التي يُجريها على جسده لا يمكن إعادتها كما كانت، ولذلك دائماً يقول عند استخدامه لقوته هذه بأنه يشعر كما لو أنه يتجرّد من إنسانيته. كوتارو يجد نفسه وسط أحداث وصراعات لم يكن يتخيل وجودها، مع سلسلة من الأحداث التي تجاوزت أقصى أحلامه.

Kotori's Route
الكاتب: روميو تاناكا
تقييم المسار: 92%


منذ اللحظة الأولى التي قابلتُ فيها كانبي كوتوري وهي نائمة وسط الغابة المجاورة، راودني إحساس غريب تجاه هذه الشخصية. منذ اللحظة الأولى شعرتُ أن كوتوري هي ابنة الطبيعة، وأن هذا هو الانطباع الذي أرادني الكاتب أن أشعر به، من نومها وسط الطبيعة بدون أن تتعرض لأي نوع من الأذى، وحبها للأشجار والزراعة، وحتى عيناها الخضراوتين الوسيعتين.

كانبي ( أو كوتوري-سان، كما تُحب أن تدعو نفسها ) هي صديقة طفولة كوتارو، هي مثل أخت بالنسبة إليه بل وأكثر من ذلك، يمكنك دائماً أن ترى مدى قوة الترابط بين الاثنين، وحتى أن كوتارو أحياناً يحدث كوتوري بطريقة لا يتحدث بها الشخص إلا مع أصدقائه الذكور. رغماً عن ذلك؟ كوتوري شخصية غريبة حقاً، فرغم قوة العلاقة بينها وبين كوتارو، إلا أنها دائماً ما حافظت على حاجز جليدي بينها وبينه، وهو الأمر الذي يجرح عاطفة كوتارو كثيراً، فلا هي تتخلى عنه، ولا هي تسمح بتطور العلاقة بينها وبينه إلى ما هو أكثر من الصداقة. كوتوري إجمالاً، شخصية متشابكة ومتعددة الطبقات، كما هو أسلوب روميو تاناكا دائماً.

كوتوري شخصية تتقطر جودة، أي قارىء جيد بإمكانه أن يتلمس هذا حقاً. فوق كتابتها الرائعة، فإن المؤدية الصوتية "تشيوا سايتو" تألقت لتقدم أحد أبرع الأدوار الفردية التي استمعتُ إليها على الإطلاق، وهي بالمناسبة ذات المؤدية الصوتية التي قامت بأداء شخصية "هيتاجي سينجوقاهارا" من أنمي باكيمونوجاتاري.

مسار كانبي كوتوري هو مقدمة قصة ريرايت الحقيقية، هو المسار الذي سيعرفك بالجهات المتصارعة في القصة، والمحور الديني العملاق في العمل، وبحق هو مسار لا يحتوي ذرة ملل واحدة، مع كتابة بارعة للغاية من البداية حتى النهاية. كما أنه أحد المسارات المؤثرة حقاً، والتي ستتلاعب بعاطفتك كثيراً. بالفعل يصعب تصديق النبرة الكئيبة التي تكتسي بها القصة في مسار كوتوري بعد المسار العام المليء بالكوميديا، كما أن الصراع النفسي الذي تمر به شخصية كوتوري كان في غاية الروعة، مع مشاعر الاضطراب، الاهتزاز، فقدان الأمل وحتى الضياع التام، وبلا أي نوع من الابتذال أو المبالغة في الأداء.

مسار كوتوري، براعة فريدة من راوي قصصي على أعلى طراز ممكن ألا وهو روميو تاناكا.

Lucia's route
الكاتب: ريوكيشي07
تقييم المسار: 88%


بشكل عام، يُعتبر مسار كونوهانا لوسيا هو المسار الأكثر شعبية بين محبي الرواية! تمت كتابة المسار من طرف الكاتب المتألق دائماً ريوكيشي07، والذي هو بلا شك، أحد أفضل وأبرع من عمل في مجال كتابة الفيجوالز بصورة خاصة، وأحد الكتاب المفضلين لدي بصورة عامة، فهو صانع التحف والروائع هيجوراشي وأومينيكو، وهذا يكفي.

كونوهانا لوتشيا هي تسونديري القصة، وهي عريفة الصف المتزمتة إياها. على أية حال، هي بالتأكيد أكثر من ذلك بكثير. تدور قصة المسار بشكل عام حول حملة تحقيق يجريها كوتارو برفقة لوسيا تجاه ما يُعرف بـ ( لعنة أساهي هاروكا ). وكعادة المحنك ريوكيشي فإن الأسئلة التالية ستطفو إلى السطح لتتلاعب بأفكارك وتوقعاتك: هل اللعنة حقيقة أم خيال؟ وكيف يُمكن تفسيرها؟

المسار مكتوب بطريقة مباشرة تماماً على خلاف طريقة كتابة أومينيكو السيريالية. وهو أكثر المسارات احتواءً على الرومانسية من خلال العلاقة العاطفية الجميلة التي تربط تينّوجي كوتارو بكونوهانا تشان، كما أنه مسار تراجيدي بالطريقة التي يعشقها ويحبها قراء الفيجوالز دائماً، مع نهاية مرضية تماماً، تقع على الحافة الرمادية.

Chihaya's route
الكاتب: يوتو تونوكاوا
التقييم: 65%


يؤسفني أن أقول ذلك، لكن مسار أوتوري تشيهايا هو نقطة سوداء في فيجوال ريرايت. مسار تشيهايا هو مسار شونيني بحت، وبذلك فأنا لا أقصد مسار شونيني بجودة عالية وبناء مقنع، وإنما شونين مبتذل، بميكانيكيات قصصية مبتذلة ورخيصة، مع كل أسف، وذلك مؤسف حقاً وسط عمل بهذه الجودة، أن يتواجد مسار بهذه السذاجة كهذا.

أعتقد أن كاتب Key يوتو تونوكاوا لم يلعب على نقاط قوته في هذا المسار، هو ليس أحد الكتاب الذين يتميزون بالذكاء في السرد القصصي، لكن كتابته تلقى إعجاب الجمهور - بشكل جزئي على الأقل - عندما تتمحور حول الحياة اليومية مع الدراما ( أو الميلودراما إن شِئت أن تسميها بهذا الاسم ). فهو قد أبلى حسناً في السابق مع مساري كوماري وكوروجايا من لتل باسترز. أيضاً، وأنا لم أقرأ مسار شيزورو بالكامل، التي هي الشخصية الثانية لتونوكاوا في القصة، لكن مسارها بدا لي أفضل بوضوح من مسار تشيهايا.

ما يشفع لتونوكاوا هنا أن شخصية أوتوري تشيهايا نفسها كانت شخصية جيدة وظريفة، والأفضل منها هو الرائعة حقاً شيزورو، التي هي بحق أكثر شخصية cute صادفتها في أي عمل على الإطلاق XD فهي ملكة الموي المتوجة عندي حتى إشعار آخر lol.

Akane's route
الكاتب: روميو تاناكا
التقييم: 94%


Kotarou, making a big decision is more than just a choice. It also means throwing something away.
~ Senri Akane

إن مسار سينري أكاني هو آخر مسار من مسارات البطلات، وهو المسار الذي يسبق المسارين الحقيقيين مباشرة. بصراحة؟ يعجز اللسان عن وصف عظمة مسار أكاني. أكاني تنتمي إلى عائلة شديدة الثراء والنفوذ في اليابان، وحتى أن نفوذها يشمل المدرسة بذاتها أيضاً مما يسمح لها بالقيام بما لا يُسمح به لأي طالب آخر، وهي الأوجوساما الخاصة بقصتنا هذه. لكن الحقيقة أن أكاني في الأصل فتاة يتيمة، تبنتها العائلة من دار للأيتام تختص بالعناية بأصحاب الأمراض العقلية.

إن أكاني شخصية تجمع الجنون المطبق بالعبقرية المطلقة، وعندما تصل إلى مسارها، ستُدرك حقاً أنها شخصية ثقيلة الوزن للغاية. يصعب الحديث عن مسار أكاني بدون التطرق إلى تفاصيل أو سبويلرز، وهو ما أُريد تجنبه تماماً، لكنني سأقول بأن مسار أكاني هو حقاً مسار الأهوال، و مسار اليأس الكامل. المثير في الأمر هو طريقة روميو تاناكا الفريدة في الكتابة، فالمسار يحتوي على العديد من الرسائل والThemes. يمكنني القول أن ما لم يسرده المسار لك لا يقل قيمة عما تم سرده. يصعب الحكم على تصرفات الشخصيات، ودوافعها، وحقيقة نواياها، وهي بلا شك مادة نقاشية غنية للغاية.

هناك عيب واحد في مسار أكاني وهو الرتم البطيء بعض الشيء، ولو أنني أتفهم ذلك جيداً نظراً لما كان يمهد له المسار، كما أن هناك حدثاً معيناً في المسار أخذ أكثر من وقته، ولم يكن يستحق المساحة التي أفرزت له.

Moon
الكاتب: روميو تاناكا
التقييم: 96%

A time that was never “now” and never will be. A place that was never “here” and never will be. That’s what “tonight” is.

هذا المسار... هو جوهرة روميو تاناكا النفيسة. مزيج من المخيلة البشرية الهائلة، والقص السيريالي المذهل. باختصار، هذا المسار هو قطعة من الأدب، واستعراض عضلات حقيقي للقدرات الكتابية الفذة لهذا الرجل، الذي أعتقد بأنه ما كان ليصل إلى هذا المستوى، لولا أنه على ما يبدو رجل كثير التأمل والتفكر، من النوع الذي تتصوره يجلس لعدة ساعات متواصلة وسط السهول، متأملاً الجبال والسماء. يعجز قلمي المتواضع عن إيفاء هذا المسار حقه، وكل ما سأقوله هو : الصّمتُ في حَرَمِ الجمالِ جمالُ.
 
#28
والمحور الديني العملاق في العمل،
عندي إحساس سيء بخصوص هالشيء.
المسار مكتوب بطريقة مباشرة تماماً على خلاف طريقة كتابة أومينيكو السيريالية. وهو أكثر المسارات احتواءً على الرومانسية من خلال العلاقة العاطفية الجميلة التي تربط تينّوجي كوتارو بكونوهانا تشان،
ياي!
كما أنه مسار تراجيدي بالطريقة التي يعشقها ويحبها قراء الفيجوالز دائماً، مع نهاية مرضية تماماً، تقع على الحافة الرمادية.
ناي... لوسيا التسوندري الكويسة يجيها سرطان تموت هذا غير مشاكل عائلتها -حط زيادة تراجيديا- أوه جاد ما أحب الدراما.

أعتقد أن كاتب Key يوتو تونوكاوا لم يلعب على نقاط قوته في هذا المسار، هو ليس أحد الكتاب الذين يتميزون بالذكاء في السرد القصصي، لكن كتابته تلقى إعجاب الجمهور - بشكل جزئي على الأقل - عندما تتمحور حول الحياة اليومية مع الدراما ( أو الميلودراما إن شِئت أن تسميها بهذا الاسم ). فهو قد أبلى حسناً في السابق مع مساري كوماري وكوروجايا من لتل باسترز. أيضاً، وأنا لم أقرأ مسار شيزورو بالكامل، التي هي الشخصية الثانية لتونوكاوا في القصة، لكن مسارها بدا لي أفضل بوضوح من مسار تشيهايا.

ما يشفع لتونوكاوا هنا أن شخصية أوتوري تشيهايا نفسها كانت شخصية جيدة وظريفة، والأفضل منها هو الرائعة حقاً شيزورو، التي هي بحق أكثر شخصية cute صادفتها في أي عمل على الإطلاق XD فهي ملكة الموي المتوجة عندي حتى إشعار آخر lol.
يب هو كاتب كويس فعلا، بس هذا إلا يصير لما تطلع كاتب من السيف زون حقه، و كتابته درامية للأمانة صعب توصفها بإنها ميلودرامية.
هو فكرة إن المسار كثير الكليشيهات ول، غالبا خاف يجيب العيد... قرر يلعب على شيء مضمون و كتب القصة، ما أعتقد ممكن أكون قاسي معه مثلك من كلامك عنه بس بشكل عام حصلت فكرة كويسة عن محتوى ريرايت شكرا حسين.

هناك عيب واحد في مسار أكاني وهو الرتم البطيء بعض الشيء، ولو أنني أتفهم ذلك جيداً نظراً لما كان يمهد له المسار، كما أن هناك حدثاً معيناً في المسار أخذ أكثر من وقته، ولم يكن يستحق المساحة التي أفرزت له.
ناتسومي أول أوفر أجين *مقارنة بمسار ناتسومي إلا هو أسوأ حاجة في هذا المجال كيف؟*
لكن الحقيقة أن أكاني في الأصل فتاة يتيمة، تبنتها العائلة من دار للأيتام تختص بالعناية بأصحاب الأمراض العقلية.
في أحد يتضحك و هو نصف عاري من أعلى الجرف في المصحة و لا لا؟
نشوف زملائها؟
سأقوله هو : الصّمتُ في حَرَمِ الجمالِ جمالُ.
شوف لك حاجة ثانية، سيرسلي.
بالمناسبة نظام التقاييم الرقمية سيء إلا لو تشرح النموذج المثالي إلا إنت رح تعتمد عليه و تقيم القصص عليه و في ذي الحالة أي قصة تبتعد عن النموذج رح تفشل، فكرة التقييم بحد ذاتها مش مقنعة بس الكتابة كويسة، و تقدر تستخدم نظام أفضلية.
 
#29
عندي إحساس سيء بخصوص هالشيء.
أنا ما أعرف ايش الشيء الي انت متخوف منه بالضبط، لكن هو روميو كل أو معظم كتاباته فيها محور الطبيعة الأم بمنزلة الألوهية ( والعياذ بالله )، أظن انه من أكثر الناس الي يعتنقوا الشينتو والأفكار البوذية إجمالاً.

ناي... لوسيا التسوندري الكويسة يجيها سرطان تموت هذا غير مشاكل عائلتها -حط زيادة تراجيديا- أوه جاد ما أحب الدراما.
في الواقع، قصة المسار فيها أوريجنالتي عالية، هذا ريوكيشي عمو P: إجمالاً كل الي كتبته خطأ XD

ناتسومي أول أوفر أجين *مقارنة بمسار ناتسومي إلا هو أسوأ حاجة في هذا المجال كيف؟*
لا مسار ناتسومي كثير أطول من هذا ( أو أنا هيك متذكر ؟ يمكن أكون غلطان )
ومسار أكاني سينري بالنسبة لي، أفضل بمراحل، بمراااااااحل من مسار ناتسومي، في الواقع هو أحد أفضل المسارات الي مروا علي، لكن - مجرد توقع - ما أظن يستهويك بنفس درجة المسارات الثانية.

في أحد يتضحك و هو نصف عاري من أعلى الجرف في المصحة و لا لا؟
هذا مش الكومون رووت لول.

و تقدر تستخدم نظام أفضلية.
أنا أفضل هذا الأسلوب، لأنه يعطي فكرة واضحة للقارىء عن جودة المسار في رأيي، أحياناً الوصف ما يكون كفاية لتبيين هالشي، وتقدر تستخدم الأرقام للمفاضلة بين المسارات أيضاً ( حسب وجه نظري طبعاً ).
 
#30
أنا ما أعرف ايش الشيء الي انت متخوف منه بالضبط، لكن هو روميو كل أو معظم كتاباته فيها محور الطبيعة الأم بمنزلة الألوهية ( والعياذ بالله )، أظن انه من أكثر الناس الي يعتنقوا الشينتو والأفكار البوذية إجمالاً.
فكرت في محالة لحق بناء معتقدات خاصة في القصة... ماشفت هالشيء يجيب نتائج إيجابية، الشيء جاي من خبرات سابقة سيئة بس ياه الشيء كويس.
في الواقع، قصة المسار فيها أوريجنالتي عالية، هذا ريوكيشي عمو P: إجمالاً كل الي كتبته خطأ XD
نكته بايخة كان لازم أحد يقط على Key في الموضوع P:
لا مسار ناتسومي كثير أطول من هذا ( أو أنا هيك متذكر ؟ يمكن أكون غلطان )
ومسار أكاني سينري بالنسبة لي، أفضل بمراحل، بمراااااااحل من مسار ناتسومي، في الواقع هو أحد أفضل المسارات الي مروا علي، لكن - مجرد توقع - ما أظن يستهويك بنفس درجة المسارات الثانية.
مسار ناتسومي ما كان طويل في نفسه، بس كثر الممل فيه يخليك تثتثقله، فهذا يعني إنه أفضل.
مسار ناتسومي ما كان كويس كثير في نفسه، كان مفيد لتقدم القصة و شرح كم حاجة بس شخصية ناتسومي على إنها تطورت مع كينشي... ناه ما كان مسار كويس. كلامك سهل ينفهم حسين فأعرف وش إلا رح يعجبني و إلا مارح يعجبني من الرواية أولريدي لحسن الحظ.
هذا مش الكومون رووت لول.
مافي ريفرنسات كروس شانل، أملي خايب.
أنا أفضل هذا الأسلوب، لأنه يعطي فكرة واضحة للقارىء عن جودة المسار في رأيي، أحياناً الوصف ما يكون كفاية لتبيين هالشي، وتقدر تستخدم الأرقام للمفاضلة بين المسارات أيضاً ( حسب وجه نظري طبعاً ).
باقول لك ليش ما أحب أسلوب الأرقام لاحقا في أسباب ما تنكتب دائما :p