hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil: The Darkside Chronicles - يالله بينا نتفجع من التايرنت ... مرة ثانية

بادئ الموضوع #1




الناشر و المطور :


المطور المساعد :


نوع اللعبة :
اكشن تصويب خطية

عدد اللاعبين :
1-2

الجهاز :
Wii

تاريخ الإصدار :
17 November2009 - أمريكا
14 January 2010 - اليابان
27 November 2009 - أوروبا

تصنيف اللعبة حسب منظمة الـESRB



الموقع الرسمي :
الامريكي
الياباني

فريق الإنتاج :

المنتج الرئيسي
Masachika Kawata
Umbrella Chronicles – RE 5

المنتج
Kentaro Noguchi

المخرج
Yasuhiro Seto

كتاب القصة
Shoutarou Suga - scenario writer
Hisashi Fujii, Kouhei Nanri - main scripters

الملحنين
Shusaku Uchiyama
Takeshi Miura

نسخ اللعبة :

العادية



اللمتد إديشن اليابانية




في 2007 اصدرت كابكوم Resident Evil: The Umbrella Chronicles اول اجزاء تصويب رزدنت إيفل على الوي ، الاسلوب التي تراه مناسباً طبيعة تحكم الجهاز ، كما يتضح من إسمها فهي تسلط الضوء على تاريخ امبريلا و تحديداً الاجزاء : RE Zero – RE 1 – RE 3 و تحكي احداثهم من زوايا مختلفة عن ما جربته في تجربتك السابقة و توضح امور كثيرة .

اللعبة كانت ممتازة في معظم نواحيها من تقديم و رسوم و الحان رائعة من المبدع Masafumi Takada (كيلر 7 – نو مور هيروز – جود هاند) و الاروع من ذلك الجيمبلاي الإدماني بقائمة اسلحة متنوعة و توازن تأثيرها و الكاميرا السينيمائية و الزعماء إضافة إلى إتاحة اللعبة طور خوض التجربة مع صديقك بعلامتين تصويب على الشاشة لتعيش التجربة بمنظور تعاوني جديد كلياً يغير مسارها ، و بما انك لن تواجه زومبيز اغبياء فقط بل سيهاجمك ماهو اعته منهم و اسرع و اقوى فستكون تجربة لن تنسى ، تكلفت كابكوم فيها كثيراً و إستعانت بمطورين من كلوفر ستوديو سابقاً ليظهروا اللعبة بافضل شكل و النتيجة كانت افضل لعبة في مجالها وقتها .

تبقى جزأين رئيسيين جداً في السلسلة و في مسار القصة ... جزأين هم الاكثر تفضيلاً بين الفانز و المحررين .... جزء شينجي و جزء هيديكي كاميا ..... Resident Evil 2 .... Resident Evil CODE : Veronica ... فدعونا ناخذ نبذة عن هذه التحفتين حرفياً .


Resident Evil 2 / Biohazard 2
PSX
1998

بعد النجاح الهائل الذي حققته ريزدنت ايفل الأولى كان لا بد من تطوير إصدارة أخرى ، رحلة تطوير هذه اللعبة لم تكن سهلة تماما حيث قام الفتى العبقري شينجي ميكامي بإلغاء نسخة من اللعبة جاهزة بنسبة 70% فقط لأنه لم يشعر بأنها تحقق المستوى الذي يريده ، ليعاود فريق العمل البدء من الصفر وسط حالة من التذمر ، و انتهت رحلة التطوير هذه مع واحدة من الألعاب الخالدة في تاريخ ألعاب الفيديو و التي تعتبر من الإصدارات المفضلة للكثيرين .

في عام 1998 قامت كابكوم بإطلاق تحفتها الخالدة ، ياللهول اننا نسير في مدينة راكون سيتي الشهيرة حقا هذه المرة و يبدو بأن المدينة قد أصيبت بفايروس شركة أمبريلا T-Virus بالكامل ، الشرطي الذي يبدأ يومه الأول في العمل ليون سكوت كيندي و الفتاة التي جاءت بحثا عن شقيقها المفقود كلير ريدفيلد هما البطلين هذه المرة .
كانت ريزدنت ايفل 2 من الألعاب القليلة التي صدرت على قرصين ، حيث تم تخصيص كل قرص لأحد الشخصيتين القابلتين للعب ، حيث تروى القصة عبر منظوره الخاص مع بعض الاختلافات هنا و هناك ، تقدم ريزدنت ايفل2 أيضا نسخة مطورة من الفايروس القديم تدعى G-Virus على يد الدكتور ويليام بركين ، و الحقيقة فـ بيركن أحد الشخصيات المؤسسة لشركة أمبريلا بأكملها ، ربما تكون ريزدنت ايفل2 مشابهة كثيرا للأولى بطريقة اللعب ، لكن البيئة و الأجواء العامة اختلفت كثيرا ، ريزدنت ايفل 2 هي أكثر الأجزاء مبيعا في السلسلة ، و قد قدمت طابعا سينمائيا فريدا من نوعه على وقتها ، عندها شاهدت هذه اللعبة لأول مرة لم أصدق ما تراه عيناي ، نعم لقد كانت مذهلة ، و قد حققت نجاحا عالميا كاسحا ، تم وصفها في وقت ما بأنها اللعبة الأكثر شعبية و جماهيرية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ببساطة هذه اللعبة مليئة بلحظات لا تنسى . صدرت ريزدنت ايفل2 على البلاي ستيشن الرمادي ، ثم صدرت لاحقا نسخة أخرى تدعم ذراع التحكم الجديدة من سوني آنذاك "دوال شوك" ، ثم قامت كابكوم بإطلاق اللعبة على الحاسب و الشخصي و جهاز ننتندو64 ، كما رأت النور أيضا على جهاز ننتندو جيم كيوب .

Resident Evil CODE : Veronica / Biohazard CODE : Veronica
Dreamcast
2000

شهد العام 2000 إطلاق واحدة من الألعاب التي لن تنسى على الإطلاق ، ريزدنت ايفل : كود-فيرونيكا حصريا آنذاك على جهاز سيجا المتفوق دريم كاست ، كود فيرونيكا كانت تشكل ثورة رسومية حقيقية في ذلك الوقت حيث تم تقديمها بشكل ثلاثي الأبعاد بالكامل ( لكننا افتقدنا الخلفيات القديمة في اللعبة ) ، و شهدت كود فيرونيكا هذه المرة بطولة عائلية ، حيث لعبت كلير ريدفيلد الدور الأساسي من جديد بالإضافة إلى عودة كريس ريدفيلد من الإصدارة الأولى .

تدور غالبية أحداث هذه اللعبة في جزيرة روكفورت المملوكة من قبل أمبريلا ، و التي تصل إليها كلير ريدفيلد بحثا عن شقيقها كريس و الذي انتشرت عنه الأقاويل بأنه يحاول إيقاف أمبريلا في أوروبا ، كلير فشلت في العثور عليه في البداية لينتهي بها المطاف حبيسة على الجزيرة حيث تبدأ اللعبة . تتحدث كود فيرونيكا عن مغامرة جديدة محمومة بالصراع مع شركة أمبريلا بقيادة التوأمين ألفريد أشفورد و أليكسيا ، كما شهدت عودة ألبرت ويسكر من جديد حيث كان يهدف إلى الحصول على فايروس T-Veronica ليتضح لاحقا بأن أليكسيا حقنت نفسها به ، ريزدنت ايفل كود فيرونيكا قدمت أفضل قصة في السلسلة بالإضافة إلى أفضل الألحان ، انها عمل إبداعي لا يمكن نسيانه ، لكنها و للأسف لم تحقق ذات الضجة التي حققتها الأجزاء السابقة
حسنا ، ربما تتسائل عزيزي القارىء عن السر الذي يجعلنا نخصص فقرة كاملة للحديث عن لعبة معادة الإصدار ، و بالتحديد ريزدنت ايفل الأولى و التي تم تطويرها من جديد و إطلاقها حصريا للجيم كيوب عام 2002 ، هذا لأن ريزدنت ايفل معادة الإصدار هي أفضل Remake تم صنعه في تاريخ ألعاب الفيديو ، بل انها تمثل أفضل مستوى يمكن تقديمه للعبة تحمل اسم ريزدنت ايفل بشكلها الكلاسيكي و هذا بحسب ما قاله مطورو اللعبة بأنفسهم ، تم تجديد هذه اللعبة بشكل كبير للغاية ، الحوارات أعيدت صياغتها من جديد بالإضافة إلى تحسين التمثيل الصوتي و إعادة إنتاج المشاهد السينمائية بالكامل ، كما حصلت ريزدنت ايفل ريميك على عدد كبير من المناطق و الألغاز الجديدة ، و على نوع جديد من الزومبيز ( ذوي الرؤوس القرمزية ) ، بالإضافة إلى تقديم طريقة جديدة للتخلص من أجساد الزومبيز و ذلك عبر حرقهم مباشرة ، كما أن ريزدنت ايفل ريميك استمرت بالحفاظ على سمعة السلسلة كواحدة من الألعاب المتفوقة بصريا في السوق ، عندما صدرت ريزدنت ايفل ريميك لأول مرة لم يكن هناك ما يضاهيها رسوميا على الإطلاق ، بل انها لا زالت مذهلة حتى الان .

Operation Javier

مهمة خاصة جديدة كليا تقع احداثها قبل احداث Resident Evil 4 و يقوم ببطولتها Leon S. Kennedy مع صديقه الذي تعرفنا عليه بعد هذه الاحداث .... Jack Krauser , حيث قامت المنظمة بإرسالهم إلى قرية Amparo التي تقع في جنوب امريكا لكي ينقذوا فتاة تدعى Manuela من مأساة بيولوجية .....

بإعادة التجربة بمنظور مختلف سيتسنى لنا معرفة جوانب اخرى من شخصيات رائعة و مراحل تحن إليها القلوب ... و وحوش إشتاقت لهم افواه الاسلحة !!


Resident Evil Darkside تغطي جزأي ريزدنت إيفل 2 و ريزدنت إيفل كود فيرونيكا بالإضافة لشابتر بإسم Operation Javier إلي حتكون احداثه قبل ريزدنت إيفل 4 و هذه الشخصيات و علاقتها بالقصة على إنفراد :

Resident Evil 2

Leon S. Kennedy

تقدروا تسموه الشرطي المنحوس !! فاول يوم في دوامه في مدينة الراكون اصيبت بلعنة الـG-Virus و انتشر الزومبيز في انحاء المدينة و قلبوها !!

ريزدنت إيفل 2 هو اول ظهور لليون كينيدي في السلسلة و اكتسب شعبية ضخمة جداً عند ظهوره رغم انه حل محل كريس ريدفيلد بطل ريزدنت إيفل الاولى و لكن شخصيته المثابرة و حبه لمساعدة الغير و سرعة بديهته للتصرف مع موقف لن يتمناه اي شرطي في حياته خصوصاً في اول يوم في اداء الواجب !! ..... ليون كان متميزاً فعلاً .

لحظة وصوله لمدينة الراكون يفاجأ بترحيب الزومبيز الحار و يلتقي باول ناجية بشرية و يشقا طريقهما للنجاة ... فتاة تدعى كلير ريدفيلد ..... ريدفيلد !! الإسم هذا ليس غريباً !!!

Claire Redfield

بدون تويستات و لف و دوران .... نعم .... كلير هي اخت كريس ريدفيلد بطل ريزدنت إيفل الاولى مع جيل فالنتاين و بطل رزدنت إيفل الخامسة ....

زارت كلير ريدفيلد مدينة الراكون بدراجتها النارية بحثاً عن اخيها كريس الذي إنقطعت اخباره عنها و سمعت بوجوده في المدينة .... و الزومبيز لم يرحبوا بليون فقط هنا بطبيعة الحال و التقت بليون كينيدي الذي انقذها من موت محتم خصوصا انها غير مسلحة مثل اخيها و لكن ما ان تقع يدها على مسدس في صندوق الفورد ،،،، يبدو ان كريس قام بواجيه الاخوي كمقاتل و دربها على إستخدام الاسلحة في حال الحاجة .... و كلير هنا في امس الحاجة اليس كذلك !!

بالإضافة لظهور شخصيات غير قابلة للعب مثل : Albert Wesker و Chris Redfield

ما الذي حدث ؟

ليون و كلير يشقوا طريقهم في مدينة الراكون التي تعج بآكلين لحوم البشر مروراً بمركز الشرطة الذي لم يسلم من الطغيان و إلا مجاري المدينة و ضواحيها و يفاجئوا بناجيين آخرين في المدينة و لكن يبدو ان آخر همهم هو النجاة و يفاجئوا بالمواقف الصعبة و فوق كل هذا الضغط لم تكتفي امبريلا بتخريب المدينة و تحويل سكانها لآكلين لحوم بشر بل تجعل من المدينة فئر تجاربها و ترسل انواع المصوخ القاتلة من تايرنت (نعم .. تايرنت الذي واجهتهم في نهاية ريزدنت إيفل الاولي و لكن هذه المرة يسقط من الهليكوبتر امامك مباشرة .... واو !!) و ناس تتمنى النجاة و آخرين يضحوا بنفسهم .... ادا وونج الحسناء ذو الاطوار الغريبة التي ذكر إسمها في نهاية ريزدنت إيفل الاولى و ويليام بيركن العالم المحبط الحطم الذي ضحى بنفسه و بنته شيري وعمدة المدينة المريض نفسياً وووو ..... كأن الزومبيز لم يكونوا كفاية لجعله من اسوء ايام ليون و كلير !! .. و اروع ايامك ايها اللاعب !!!

ريزدنت إيفل 2 .... رحلة نجاة لن ينساها اي جيمر بكتابة قصة هيديكي كاميا شخصياً (عادته مع العابه) ستفاجئك بانها اكثر من كونها "قصة نجاة" و تصميم وحوش و زعماء كلاسيكي و قائمة اسلحة رائعة و موسيقى ..... آآآآه يا الموسيقى ... رزدنت إيفل 2 هو الجزء الكلاسيكي الاكثر شعبية بين الفانز و سنعيشه في دارك سايد مرة آخرى و بمنظر افضل بسنوات ضوئية و تجربة مختلفة و ليست مجرد ريميك و ننظر لتحفة ميكامي و كاميا من بعد آخر ...... شكراً كابكوم

Resident Evil Code: Veronica

Claire Redfield

تواصل كلير ريدفيلد رحلة بحثها عن اخيها كريس ما يدفعها لزيارة قسم امبريلا في باريس و تلقى الترحيب الساخن حرفياً إلى ان يقبض عليها و ينقلوها إلا سجن Rockfort Island النائي حيث تلتقي بـ Rodrigo الذي القى القبض عليها في الاصل ، رودريجو من سكان جزيرة روكفورت الاصليين قبل ان تشتري امبريلا الارض و تطرد سكانها الاصليين فبعد ان يرى إنتشار الوباء في موطنه الاصلي و يرى افعال امبريلا الدنيئة لمسقط رأسه و للعالم يترك كلير و يخرجها من سجنها .

نعود لكلير التي اثناء مهمة هروبها من الجزيرة تلتقي باحد السجناء الذي يدعى ...

Steve Burnside

الذي كان سجينا في جزيرة روكفورت بجانب ابيه موظف امبريلا السابق الذي القي القبض عليه بسبب إتهامه ببيع ابحاث الشركة للخارج ، شخصيته الطائشة اللامبالية و ردود فعله تميزه بوضوح عن اي شخصية اخرى في السلسلة .

عندما التقى بكلير اول مرة كان الشك و الريبة تدور بينهم إلا ان تعرفا على بعضهما اكثر و اصبحت العلاقة اكثر ترابطاً بشكل فجائي و شاركها قصته و مأساته و علاقته بما حدث و تتطور العلاقة إلى إهتمام بها و شيئاً فشيئاً تحجز كلير مكانة خاصة و مقربة إلى قلبه ...

بالإضافة لشخصيات مساندة غير قابلة للعب مثل Ada Wong و Sherry Birkin

ما الذي حدث ؟

تهرب كلير من روكفورت بمساعدة ستيف و تتصل بليون كينيدي ليحدد مكان اخيها و يتمكنوا من الفرار من الجزيرة و بحركة خبيثة من الفريد اشفيرد وضع الطائرة على وضع الــAuto-Pilot و استدرجهم لمقر امبريلا في القطب الشمالي !! و يلتقوا به و بواحد من اهم شخصيات السلسلة و العدو الرئيسي و رأس الشر ..... البيرت ويسكر !

جو الغرابة في مكان لم تقرر الهبوط فيه و ماذا اتى بك هنا و هل ستجد ما تبحث عنه في هذا المكان و ماذا ينتظرك و ماذا ينوي ويسكر و عائلة اشفيرد !!! جزء كلاسيكي هو الافضل في نظر كثير لاعبين و نقاد .... و حنعيش التجربة من مناظير مختلفة ..... ما ابالغ لو قلت انه كود فيرونيكا تكفي للإهتمام بدارك سايد كرونيكلز ....


اسلوب اللعبة On-Rails زي سابقها و ما تحرك الشخصية بل مهمتك التصويب فقط او إختيار مسارات التقدم و تجميع الادوات ، الشئ إلي ابدعت فيه امبريلا كرونيكلز في الاسلحة و تأثيرها في الزومبيز و الزعماء و تحريك الكاميرا ... تفوقت فيه دارك سايد كرونيكلز .

المرة هذه الشخصية المرافقة لك ستظهر على الشاشة امامك في زاوية تصوير مطابقة لزاوية الكاميرا في RE 5 و RE4 التي شفناها في العاب كثير بعدها حيث الشخصية على يسار الشاشة بشكل مقصود من فريق التطوير بحيث يحاكي تجربة الاجزاء الرئيسية و لكن ما فائدة ظهور مرافقك على الشاشة بدلاً من ان يقف خلف علامة التصويب مثلك ؟ نعم .. هذا يستدرجنا إلا النقطة الثانية ، في امبريلا إذا لعبت وحدك فانت تلعب وحدك حرفياً و مرافقك يظل مجرد صوت في الخلفية بينما في دارك سايد حتى لو لعبت وحدك سيرافقك الكمبيوتر و يساعدك في القضاء على الاعداء و لكن لا تتوقع منه إسقاط ويليام بيركن !!! فسيكون مساعداً بشكل خفيف ... الشئ الذي يستدرجنا للنقطة الاخرى التي هي سلبية ظهورها على الشاشة فكما تساعدك في الإطلاق فيجب عليك حمايتها من الهجمات فانت لست مسؤولاً عن طاقتك وحدك هنا حيث ان موت مرافقك = فشل المهمة ايضاً ...... المعادلة متوازنة هنا عزيزي القارئ المناضل .


من اول وهلة ترا فيها اللعبة ستلاحظ مدى الجهد المبذول فيها تقنياً إجمالاً و مقارنة بمثيلاتها على نفس الجهاز ، موديل الشخصيات متقن جداً سواء التي تلعب بها او المساعدة + الزومبيز و الوحوش و المصوخ و بطبيعة الحال المراحل الكلاسيكية التي تم رسمها و تقديمها بشكل يعطيها نفس الطابع القديم و لكن بمظهر افضل بكثير ، الشكر يعود لكابكوم و مطوري كافيا على ذلك حيث يقول منتج اللعبة Masachika Kawata :

"the only thing really setting the visuals apart from next-generation consoles is the lack "of HD display


بالإضافة لمحرك اللعبة المدعوم بـتقنية Havok الفيزيائية تم إنتاج الكثير من مقاطع الـCG التي تستعرض اللعبة قصتها عن طريقها و نراها بمستوى عالي ايضاً و لا يغير هيئة وتصميم الشخصيات المحبوبة .

بينما تفوقت امبريلا كرونيكلز في تقديم نظام شوتر ممتاز و اكشني اراد Masachika Kawata و فريقه ان يركزوا على عامل الرعب و التوتر في دارك سايد كرونيكلز و لكي يقوموا بذلك لا بد من وضع اللاعب في قلب الحدث ، هنا يأتي دور مخرجي كاميرا داركسايد إلي قاموا بجولة في وسط المدينة بكاميرا فيديو Camcorder ليوم كامل لكي يحاكوها في اللعبة و من عروضها و إنطباعات اللاعبين فقد نجحوا في ذلك بالفعل .... كاميرا دارك سايد كرونيكلز هي الاكثر واقعية في الحركة و الأهتزاز في جنرا الشوتر على الإطلاق .

بالنسبة للصوتيات فقام ملحني اللعبة بإعادة تلحين و توزيع المقطوعات الكلاسيكية الساحرة ، بالنسبة للتمثيل الصوتي قامت كابكوم بإختيار طاقم تمثيل صوتي جديد لبعض الشخصيات في حين قام عاد بعض ممثلي الصوت المعروفين لشخصياتهم .









العروض:

[YOUTUBE]a82jE6pMCec[/YOUTUBE]
[YOUTUBE]JCA8jZiXJ3Q[/YOUTUBE]






كتب الموضوع و حرره JOE ، التصاميم و التواقيع DONY

 
التعديل الأخير:
#4
ماسا الله موضوع مرتب
صراحة محتار اذا أخذ اللعبة او لا مع وجود عدد من الألعاب الي حاطهم في لستست الانتظار ،أيضاً اتموسفير اللعبة
خائف تكون زي الخامس-_-! بناءً على التريلير الاول
 
التعديل الأخير:
#9
مراجعة جيم سبوت



6.0


http://www.gamespot.com/wii/action/biohazardthedarksidechronicles/review.html


:laugh:: :annoyed:


تعديل:تقييم مثل هذا من قيم سبوت عندي = انسى اللعبة
ما ادري انت تضحك على تقييم الموقع للعبة ؟ او تتشمت على اللعبة ؟

اذا كنت من النوع اللي يحكم على اللعبة من التقييم قبل ما تجربها فــ الله يكون في عونك :wow:
 
#10
ما ادري انت تضحك على تقييم الموقع للعبة ؟ او تتشمت على اللعبة ؟

اذا كنت من النوع اللي يحكم على اللعبة من التقييم قبل ما تجربها فــ الله يكون في عونك :wow:
انا اضحك على التقييم المنخفض وما اتشمت بلعبة لها جيمر ينتظروها

والله انا اتحمس للالعاب مثلك ولكن تقييم منخفض وعندك العاب كثيرة غيرها اخذت 8 و9 تخلي الواحد يجر ب هذي بعدين او يمكن ما يجربها لكثر الالعاب الاخرى اللي تقييمها عالية (يمكن عشر العاب او اكثر)
 
#11
يعطيكم العافيه عالموضوع

متحمس للعبة جدا خصوصا السيناريو الجديد الي يكشف عن كراوسير اكثر البطوله باين انها لليون في هالجزء اكثر من غيره , اهم شي لا يخبصو شي في القصه الرئيسيه
 
#12
انا اضحك على التقييم المنخفض وما اتشمت بلعبة لها جيمر ينتظروها

والله انا اتحمس للالعاب مثلك ولكن تقييم منخفض وعندك العاب كثيرة غيرها اخذت 8 و9 تخلي الواحد يجر ب هذي بعدين او يمكن ما يجربها لكثر الالعاب الاخرى اللي تقييمها عالية (يمكن عشر العاب او اكثر)
لو بنمشي على التقييم اللي تاخذة الالعاب وتكون لها الاولوية من ناحية اللعب .. فــ اقول ان هناك العاب ما تستاهل التقييم اللي تاخذه اعطيك مثال ..

حاليا قاعد العب لعبة معطينها 8 وبصراحة اللعبة 7 كثير عليها .

فـ عشان كذا الواحد لا ياخذ بالتقييم ويتحمس او يحبط جرب اللعبة وقول رايك ..
 
بادئ الموضوع #13
تعديل:تقييم مثل هذا من قيم سبوت عندي = انسى اللعبة
طيب كان تكمل جميلك و تجيب المزايا و العيوب عشان عرف نقيم المراجعة قبل ما نحكم عليها بمجرد رقم مواقع ثانية تختلف معاه :

The Good
Lengthy campaign with replayability Large variety of locations to explore and enemies to fight Strong, coherent storytelling.
The Bad
Shaky-cam perspective makes precise aiming nearly impossible Overreliance on cheap surprise tactics AI partner is absolutely useless Second player can't join during the action.
خلينا نشوف عيوبهم :

- الكاميرا المهتزة المواقع الثانية مدحتها و كيف انها تدخلك جو .
- المفاجآت لازم نشوفها عشان نحكم << رغم انه إلي شفناه في العروض يتفوق على امبريلا كرونيكلز بقوة .
- الشخصية المساعدة ما كانت موجودة اصلاً قبل و اضافوها عشان يزيدوا توتر اللاعب إلي لازم يدافع عنهم .
- عيب تافه و لو اضافوه مستحيل نشوفه في قائمة المزايا عندهم .

مرحباً بك في العالم .... زمااااان كنا نحكم عاللعبة بارقامها ، الآن كل مراجعة لازم تخضع لمراجعة و فصفصة عشان نقيمها اول شئ و نعرف المحرر هل هو مهتم باللعبة قبل ما يلعبها ام غصبوه يقيمها بكلاشينكوف تحت الحزام ..... و مراجعة جيم سبوت كان ناقصها يضيفوا لعيوبها : إسم اللعبة طويل .
 
#15
طيب كان تكمل جميلك و تجيب المزايا و العيوب عشان عرف نقيم المراجعة قبل ما نحكم عليها بمجرد رقم مواقع ثانية تختلف معاه :


خلينا نشوف عيوبهم :

- الكاميرا المهتزة المواقع الثانية مدحتها و كيف انها تدخلك جو .
- المفاجآت لازم نشوفها عشان نحكم << رغم انه إلي شفناه في العروض يتفوق على امبريلا كرونيكلز بقوة .
- الشخصية المساعدة ما كانت موجودة اصلاً قبل و اضافوها عشان يزيدوا توتر اللاعب إلي لازم يدافع عنهم .
- عيب تافه و لو اضافوه مستحيل نشوفه في قائمة المزايا عندهم .

مرحباً بك في العالم .... زمااااان كنا نحكم عاللعبة بارقامها ، الآن كل مراجعة لازم تخضع لمراجعة و فصفصة عشان نقيمها اول شئ و نعرف المحرر هل هو مهتم باللعبة قبل ما يلعبها ام غصبوه يقيمها بكلاشينكوف تحت الحزام ..... و مراجعة جيم سبوت كان ناقصها يضيفوا لعيوبها : إسم اللعبة طويل .
أزيد على كلامك عامر .. من متى أصلاً واحد يفكر يدخل و يقرأ تقاييم جيم سبوت الزبالة .. الموقع راحت عليه و حالته مزرية الآن.
 
#16
يعطيكم العافية عامر + أحمد على الموضوع ..
طبعاً ذكرت رأي عن اللعبة في موضوع التقاييم .. بس أكيد كفان للسلسلة ما أقدر أفوت هذي اللعبة بسبب عنصر القصة المهم جداً بالنسبة و لك فانز السلسلة بطبيعة الحال !! هل رح ألعبها في هذي الأيام ؟ ما أتوقع !! بمكن أخليها لما بعد الزحمة + لما أشتري الـWii أساساً !!
PS: عجلوا و شوفوا سيرفركم المضروب هذا !! الصور مش ظاهرة عندي !!​
 
#17
ما شا الله عليك يا عامر من جد موضوع جميل ومرتب .:cool::.والله متحمس للعبة جدا مع انو ما عندي الوي .بس ان شا الله قريب جدا .
 
#19
لخصتلي سببي الرئيسي لتحمسي لهالجزء :

ريزدنت إيفل 2 .... رحلة نجاة لن ينساها اي جيمر بكتابة قصة هيديكي كاميا شخصياً (عادته مع العابه) ستفاجئك بانها اكثر من كونها "قصة نجاة" و تصميم وحوش و زعماء كلاسيكي و قائمة اسلحة رائعة و موسيقى ..... آآآآه يا الموسيقى ... رزدنت إيفل 2 هو الجزء الكلاسيكي الاكثر شعبية بين الفانز و سنعيشه في دارك سايد مرة آخرى و بمنظر افضل بسنوات ضوئية و تجربة مختلفة و ليست مجرد ريميك و ننظر لتحفة ميكامي و كاميا من بعد آخر ...... شكراً كابكوم
:crying::crying::crying::crying::crying:
 
#20
انا مو مهتم بالتقيمات وحيل متحمس باللعبه , بس الي يضحك ( حيل ) ان الناس على كيفها متى ماتاخذ بالتقيمات تاخذ لول , يعني لو لعبه ثانيه ماخذه 6 من سيوت جان صارت شي زباله ولا احد يفكر فيها , لكن بعض الالعاب حلال تاخذ 1 صح ؟ لول .
 
بادئ الموضوع #21
^^ لا ، الشغلة مش مزاج يا فيصل ، هذا يعتمد اولاً و اخيراً بمدى منطقية المراجعة نفسها و مراجعة جيم سبوت الاخيرة تدل على خفة دم المحرر ليس اكثر .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#23
يعطيكم العافيه شباب على الموضوع.

للامانه متخوف من اللعبة الى الان لانه اكثر اللي جربوها قالوا اذا عندك موشن سكنس راح تعاني وانا خايف من ذي النقطة.
 
#24
ماشاء الله ياعامر. شغل نظيف ومرتب وموضوع مايخرش الميه.

اللعبة اشتريتها من أمس ولسه ما لعبتها لأني ناوي ألعبها على تلفزيون عدل.
 
#27
"the only thing really setting the visuals apart from next-generation consoles is the lack "of HD display

لول باين مو بس الفانز الي يشتكوا :whistle:

على العموم اللعبة اكيد مست لاي فان ريزي :rockon:

ايام امبريلا كونكلز مع عامر كانت فلة بس ما طلعنا ايدا بالرغم من ال s الي نجيبها :crying: