أخرس انت اول واحد بينذل علينا اول ما تنزل الفيزيكل XDالله يسامحكم يا شباب
كلامكم رفع سقف الحماس عندي لابعد درجة
يا رب تنزل الفيزكال الاسبوع الجاي
هو فعلا رهيبة الاختيارات البسيطة اللي تسويها بالجيمبلاي بدون ماتحس، وتأثر على الاحداث قدام اما تلعب بباري.
لو استخدمت الغاز اول مرة لتحرق الزومبيز، بيبقى شغال وبيعطلك بسيناريو باري لحد ماتلقى طريقة لانهاءه.
ولو هربت من بيدرو بكلير، بتضطر تقاتله بباري لتاخذ الدريل، لكن لو قتلته بكلير بتلقى الدريل بالقرية بباري وبيفتح لك طرق مختصرة.
انتو والله اللي مادري شفيكم تبغو ريبوت للسلسلة على اساس انها خربت واستهلكت الشخصيات !!وخلصت الحلقة الثانية.. نعم، رسمياً هذه أفضل ريزدينت ايفل صدرت منذ 4 بسهولة. برأيي الشخصي على الأقل. بس على أمل مايخبصوا بالحلقتين المتبقيتين.
شيء واحد أبغى أشدد عليه، هو القصة. لو تسألني رأيي بالتوجه اللي لازم السلسلة تسلكه من أسبوعين، كنت بقولك ريبوت بقصة وشخصيات جديدة من الصفر. لكن ريفليشنز 2 غيرت رأيي كلياً! يمكن لأنها أول لعبة تحاول - بجدية - استخدام لور السلسلة المتشعب منذ التسعينيات وتبني قصتها عليه، اللعبة فعلاً حسستني بالقيمة والبوتينشل بعالم وشخصيات ريزدينت ايفل، اللي 6 ماقدرت تستغله وجدلاً حتى 5 وريفليشنز... و4. أتمنى الجزء السابع يمسك خيوط القصة القديمة ويبني عليها بالشكل اللي سوته ريفليشنز 2.
كنت ابي اعلق عليك بهالنقطة ونسيتاخيرا لعبت الحلقة الاولى وخلصتها
ايجابيات اللعبة
قصة جميلة وغامضة
القيم بلاي ممتاز
فكرة تقوية المهارات رائعة
الحركة حقت النزيف كانت جميلة جدا واضافة موفقة
الاداء الصوتي حق الشخصيات جميل جدا خصوصا كلير حبيت صوتها الجديد اكثر من الاجزاء السابقة
تقسيم اللعبة على مرحلتين جعلها ممتعة اكثر (وافضلها في هذي النقطة على الجزء الاول والثاني)
المراوغة اصبحت افضل من ريفلشن 1 الي تراوغ من دون ماتعرف كيف حصل
اللعبة فيها تنوع رهيب من ناحية الاعداء فبكلير تلاحظ ان الاعداء الي عندها مختلفين عن باري
فائدة المساعد تختلف في بين مويرا و نتاليا فمويرا تلاحظ انها تساعدك في القتال اما نتاليا تقدر تحدد مكان الاعداء عن بعد
تطوير الاسلحة افضل من تطوير الاسلحة في الرابع والخامس و TEW
الرايد مود اظن انه افضل لعبة اضافية في تاريخ السلسلة
سلبيات اللعبة
القرافيكس خايس
الانميشن سيء
تصميم البيئة خايس
بعض الاماكن نفسها من اجزاء سابقة
(هذي الاربعة العناصر سببها ضعف الميزانية في اللعبة)
بستثناء موسيقى البداية الباقي خايسة
نفس مشكلة ريفلشن 1 الطاقة ماتعرف كم باقي وتموت واضافة على هذي بعض الاحيان ماتقدر تشوف شيء بسبب الدم
في الاخير الحلقة ممتازة تستحق 8/10
هل هي افضل من ريفلشن 1
الجواب لا لانها غير مكتملة
الفريق هذا اثبت قدرته على صنع العاب ممتازة
واتمنى انه يمسك الاجزاء القادمة
واتمنى ان السابع يسير على هذا النهج
شيل نظارة النوستالجيا ، ري5 قصتها افضل من ري4 بكثير كلعبة رزدنت ايفل.انتو والله اللي مادري شفيكم تبغو ريبوت للسلسلة على اساس انها خربت واستهلكت الشخصيات !!
طيب الاجزاء القديمة كانت ممتازة وماشية قصتها تمام الى 4
ولو اني اعتبر 4 قصة جانبية ولكن لها دخل بسيط بالقصة الاصلية يعني فيها بوتنشل تكملة وماخربت شي بالقصة
التخريب اللي صار بالقصة كله من 5 وفوق ايش ذنب الاجزاء القديمة !!
المفروض الريبوت من5 وفوق وقلت هالكلام من قبل مرات
والحمد لله بعد هالجزء اثبت ان كلامي صحيح
بمعنى انه صحيح من ناحية ان الاجزاء القديمة لها بوتنشل قصة محترمة
لكن كلابكم اهم اللي ماهتمو فيها وماهمهم الا الفلوس
مدري عن افضل... لكنها اكيد تستغل لور السلسلة بشكل افضل من 4 المنفصلة تماما عن باقي الاجزاء.شيل نظارة النوستالجيا ، ري5 قصتها افضل من ري4 بكثير كلعبة رزدنت ايفل.
مش تدمير ، هذا بس رأيك الشخصي والقصة مش مناسبه لك.دخول شيفا بالقصة كمرافق وانهائهم لويسكر بالنهاية هذا بحد ذاته تدمير للقصة
شيل نظارة النوستالجيا ، ري5 قصتها افضل من ري4 بكثير كلعبة رزدنت ايفل.
ما وفقوا ابداً بهالمشهد... لو جيل مكان شيفا كان بيكون بيرفيكتRandom ~ طيب و شيفا لما قالت لويسكر موت يا ابن العاهرة هل برضه هذا شي محتوم انه يصير ؟
ري4 رغم انها من اشطح اجزاء رزدنت ايفل لكن تظل احد افضل الالعاب الي لعبتها بحياتي وتجربة لا تتكرر ابدا.ري 4 اصلا كانت فيه قصة
اعتبرها مقبولة لكن الخامس احسن منه بكثير
يكفيك انه كان مركز على ويسكر بشكل كبير جدا وجيل
لكن كلعبة حتى مافي مقارنة
الرابع احسن بمليون مرة
يشيخ ادمنت عليه لدرجة كبيرة جدا ولو اقول ايش حصل معاه
مارح تصدقون
اصلا نسخ رزدنت ايفل اليابانية دائما تكون باردة جدا.النص الياباني قتل اللعبة بالنسبة لي، نص النكت الرهيبة راحت "بما فيها نكتة الكلير ساندويتش" .. ما انصح به ابدا. ياخذ نفسه بجدية مبالغ فيها.
تعديل: للتوضيح مالعبتها بالاصوات اليابانية ومش متأكد لو كانت تغير السبتايتلز، لكن واحد بجاف قارن بين الاثنين والياباني طالع بلا روح بالمقارنة.
مافهمت ردك يادرو.. انت زعلان على كلمة ابن العاهرة يعني >_>Random ~ طيب و شيفا لما قالت لويسكر موت يا ابن العاهرة هل برضه هذا شي محتوم انه يصير ؟
اتفق معك من ناحية ، بالرغم من كرهي للجزء الخامس إلا إني حبيت شخصية شيفا و ستايلها في الجيم بلاي و في نظري شيفا و إضافة لوست نايتمير و خاصية الكو-وب اوفلاين/اونلاين هي حسنات اللعبة الوحيدة.مش تدمير ، هذا بس رأيك الشخصي والقصة مش مناسبه لك.
شيفا (ولو ان نظام البارتنر طلعها بشكل مزعج جداً) هي شخصية ممتازة ولها الكثير من المعجبين.
ويسكر كان لازم يكون له نهاية ، مش معقول يستغلوا ويسكر ويخلوه موجود بكل الآجزاء ، ويسكر كان عنده خطة من ايام ري1 ، ري4 وكود فيرونيكا
وكان لازم يجي الجزء الي ينفذ فيه خطته وايضاً الجزء الي ينتقم فيه كريس لأعضاء فريق STARS الي ماتوا بقصر سبنسر.
شخصياً اعتبر ري4 افضل بكثير من ري5 من نواحي كثيرة جداً مثل الاتموسفير والاعداء وبعض ميكانيكيات اللعبة مثل الشراء وغيرها ، لكن القصة في ري5 افضل منها.
مشكلتم ياجماعة تحسبوا ان شينجي ميكامي هو الوحيد الي اشتغل على رزدنت ايفل بروحه ، ري5 وري6 وريفليشنز من تطوير ستاف الاجزاء السابقة ، فيه نسبة
من الستاف طلعوا وفيه نسبة اخرى استمروا مع كابكوم ، قصة ري5 وريفليشنز 2 ماظهرت من ناس ماعمرهم اشتغلوا على السلسلة.
لاحظت الربط العجيب بأن كل شيء ظهر بدون اي اسثناء بعد ري4 (او بعد طلوع شينجي ميكامي بالاحدى) صار شيء سيء عند بعض فانز السلسلة.
قرار موت ويسكر كان قرار من ناس اشتغلوا على رزدنت ايفل سابقاً ، اشياء مثل هذي المفروض تحترمها كمتابع او كلاعب ، موت البرت ويسكر مش نهاية السلسلة.
ولو افترضنا ان شينجي للحين شغال مع كابكوم ، ظهور ويسكر كزعيم وقتله بالRPG كان شيء محتوم على ان يحدث ، وتحوله لكائن ضخم وقبيح محتوم ايضاً مثل ماصار مع وليام ونيمسيس واليكسيا وسالادار وباقي الاشرار في السلسلة.
Random ~ لا جديد استفزازي كعادتك xD .. هل تشوف نهاية ويسكر في RE5 هي نهاية مناسبة لشخصية اسطورية و لها هيبة زيه ؟ .. إذا كان عادي با النسبة لك فا اسمح لي اقولها با الفم المليان ريزيدنت ايفل سلسلة ما تهمك
هو فعلا رهيبة الاختيارات البسيطة اللي تسويها بالجيمبلاي بدون ماتحس، وتأثر على الاحداث قدام اما تلعب بباري.
لو استخدمت الغاز اول مرة لتحرق الزومبيز، بيبقى شغال وبيعطلك بسيناريو باري لحد ماتلقى طريقة لانهاءه.
ولو هربت من بيدرو بكلير، بتضطر تقاتله بباري لتاخذ الدريل، لكن لو قتلته بكلير بتلقى الدريل بالقرية بباري وبيفتح لك طرق مختصرة.
النص الياباني ليس بارداً على الإطلاق، يمكنك أن تلمس الهلع بوضوح في صوت مويرا ( و كلير كذلك )، مشاعر الخوف و القلق واضحة في اللعبة. طبيعة النص الياباني أقرب إلى قصص الغموض اليابانية من أي ريزدنت ايفل سابقة، و لذلك تبدو مألوفة جداً بالنسبة لي، و أستطيع أن أدرك جيداً ما تُريد الشخصيات أن تقوله في كل سطر.
بالمناسبة، هل تعرفون ما هو الفرق الجوهري بالنسبة لي بين ريفلشنز الأولى و الثانية ؟ الإخراج الصوتي. هذه اللعبة تتفوق على الجزء الأول في هذا الجانب بفارق كبير، حيث يمكنك أن تستمع إلى المؤثرات الصوتية المخيفة أو الألحان المثيرة للتوتر عند هجوم الأعداء عليك، و هذا ما افتقدت إليه اللعبة السابقة كثيراً.
نقطة أخرى تستحق الإشادة : التبديل المباشر بين الشخصيتين يجعل اللعب أكثر تنوعاً و متعة، قرار موفق و ذكي من فريق العمل يستحق الإشادة.